منتجات العناية بالشعر

أفضل أنواع الشامبو لشعر صحي وجذاب

الشعر بحاجة دائمة للعناية والاهتمام ليتمتع بمظهر صحي جذاب فهو تاج الجمال، لذلك يجب اتباع روتين صحي للحفاظ على الشعر، وأول ما يجب عمله هو اختيار نوع شامبو مناسب، لذا عزيزتي القارئة إن كنتِ تتساءلين عن أفضل أنواع الشامبو للتمتع بشعر صحي وجذاب، فهذه المقالة لكِ.

كيفية اختيار شامبو الشعر

قبل معرفة أفضل أنواع الشامبو يجب معرفة نوع الشعر لاختيار الشامبو المناسب له، لذا يجب مراعاة الآتي:

  • للشعر الجاف يمكن اختيار الأنواع التي تمنح الشعر الترطيب والنعومة، حيث يدخل في مكونات الشامبو كميات أعلى من المواد المرطبة، ونسبة بلسم أعلى، مما يجعل الشعر أكثر ليونة ومرونة.
  • للشعر الخفيف يمكن البحث عن الأنواع المخصصة لتكثيف الشعر، وتساعد هذه الأنواع على التخلص من تراكمات الزيوت الزائدة، لأن الزيوت تؤثر على الشعر الخفيف والضعيف وتجعله أكثر عرضة للتكسر.
  • للشعر المصبوغ يجب اختيار أنواع الشامبو المخصصة له لحمايته من الهيشان والضعف والتكسر حيث أن مكوناتها تحتوي على نسبة أعلى من المرطبات.
  • للشعر التالف يراعى اختيار الأنواع المخصصة لإصلاح التلف، وإعادة بناء الشعر وحمايته من العوامل الخارجية، لأنها تعمل كمقاوم لتقصف الشعر، كما تحتوي على المرطبات، ونسبة من البلسم، لتجديد الشعر وترطيبه.
  • للشعر المجعد يمكن اختيار الأنواع التي تساعد على تنعيم الشعر، وخاصة الأنواع التي تحتوي على نسبة ترطيب أعلى لمنع هيشان الشعر.

أفضل أنواع الشامبو لشعر صحي وجذاب

شامبو Whole Blends Replenishing Shampoo Legendary Olive من Garnier

شامبو جارنييه لجميع أنواع الشعريناسب جميع أنواع الشعر، ويحتوي على تركيبة فريدة غنية بزيت الزيتون وزيت الأرجان، ويعمل على تنظيف الشعر بتوازن مع الحفاظ على الزيوت الطبيعية به، إضافةً إلى توفير التغذية اللازمة للشعر، كما يتميز برائحته المنعشة، ولا يؤدي لملمس دهني على خصلات الشعر.

شامبو Professionals Deep Moisture Shampoo من Suave

شامبو سوف Suave Professionals Deep Moisture Shampooيتميز شامبو sauve بتركيبته الغنية التي تنظف الشعر بعمق، لتزيل الزيوت والأتربة بسهولة، كما يتميز قوامه بأنه خفيف ويسهل توزيعه على الشعر، وبالإضافة للفائدة الأكثر أهمية له وهي زيادة سُمك الشعر وتكثيفه.

شامبو Fructis Full & Plush Shampoo من Garnier

شامبو Fructis Full & Plush Shampoo من Garnierيتميز شامبو Fructis Full & Plush من Garnier بتركيبه غنية تجمع بين خصائص الشامبو والبلسم لتكثيف الشعر وزيادة سُمكه وترطيبه في نفس الوقت، حيث يجعل مظهر الشعر أكثر كثافة وحيوية من أول استخدام.

شامبو Bio: Renew Coconut Milk Hydrate من Herbal Essences

شامبو Bio-Renew Coconut Milk Hydrate من Herbal Essencesيحتوي شامبو Bio: Renew Coconut Milk Hydrate من Herbal Essences على تركيبة غنية طبيعية من جوز الهند وخلاصة الصبار المغذي، وبالتالي فهو يعمل على تغذية وترطيب الشعر بقوة، بالإضافة لاحتوائه على خصائص البلسم لتوفير الترطيب العميق للشعر، كما ينظف الشعر بفعالية، ويساعد على تصفيفه بسهولة لحمايته من التلف.

احصل على سعر العملية المناسب لك

شامبو لوريال Ever Creme Deep Nourish Shampoo من L’Oreal Paris

شامبو لوريال EverCreme Deep Nourish Shampoo من L'Oreal Parisيحتوي هذا الشامبو من L’Oreal Paris على تركيبة غنية تساعد على تقوية الشعر، وهي مزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت بذور العنب، وزيت جوز الهند، وزيت إكليل الجبل، وزيت بذور عباد الشمس، فيمنح الشعر المرونة والترطيب، ويخلصه من التقصف والهيشان، كما يغذي الشعر بعمق من الجذور حتى الأطراف، إضافة إلى خلوه من السلفات.

شامبو غسول ومرطب Discipline Cleansing Conditioner من Kérastase

شامبو غسول ومرطب Discipline Cleansing Conditioner من kerastaseيتميز هذا المستحضر من Kérastase بتركيبة مزدوجة من الشامبو المنظف للشعر، والبلسم المرطب للشعر والذي يساعد على ترطيب الشعر بعمق، حيث يحتوي على خلاصة بروتين القمح، والإيلاستين، بالإضافة إلى الكيراتين الذي يغلف الشعر، حيث تعمل هذه المكونات على زيادة مرونة الشعر وفك التشابك لتصفيفه بسهولة وتقليل تعرضه للإجهاد والتلف، كما يتميز بأنه خالي من السلفات.

شامبو Nutritive Solutions Daily Moisture من Dove 

شامبو Nutritive Solutions Daily Moisture من Dove تتميز تركيبة شامبو دوف بالقدرة على تغذية الشعر وترطيبه بخصائص منعشة ومرطبة ذات تأثير لطيف على الشعر، ويعتبر من أفضل الخيارات لتنظيف الشعر وتصفيفه بسهولة، كما يجعل الشعر أقل قابلية للتقصف بملمس حريري رائع.

شامبو Curl Co-Wash Whipped Cleansing Conditioner من Joico

شامبو جويكو للشعر المجعديحتوي شامبو جويكو Joico للشعر المجعد على تركيبة مزدوجة لتنعيم الشعر وتوفير الرطوبة اللازمة من الجذور إلى الأطراف، كما ينظف الشعر بعمق بدون تضرر الشعر إلى جانب الحفاظ على الزيوت الطبيعية به، ولا يتسبب في ملمس دهني غير محبب على الشعر.

ومن أهم مكوناته زيت بذور الألوفيرا، وزيت بذور الأفوكادو، وزيت بذور الكاميليا، وزيت الجلسرين، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة لحماية الشعر من التلف.

أفضل أنواع الشامبو للشعر المصبوغ

شامبو Keratin Smooth Color من TRESemmé

شامبو Keratin Smooth Color من TRESemméيوفر شامبو تريزيميه TRESemmé للشعر المصبوغ تركيبة مميزة للحفاظ على لون صبغة الشعر، حيث يوفر حماية فائقة للشعر ضد العوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يحافظ على لون الصبغة لفترة أطول حتى بعد تكرار غسل الشعر، كما يحافظ على لمعان الشعر.

شامبو فريز Frizz Ease, Daily Nourishment Conditioner من John Frieda

شامبو فريز  Frizz Ease, Daily Nourishment Conditioner من John Friedaإن كنتِ ترغبين في شامبو مناسب للشعر الجاف والمصبوغ فهذا الشامبو هو الخيار الأنسب لكِ، حيث يعمل على تقليل الهيشان، ومحاربة التجعد، كما يساعد على تنعيم الشعر وتقليل التشابك، بما يوفره من نسبة ترطيب فائقة تصل إلى 99%، وذلك بفضل مكوناته المميزة كالجلسرين وبروتين الحرير التي تخلق حاجز لحماية الشعر من العوامل الخارجية.

شامبو White Nectarine & Pear Color Protect Conditioner من Hair Food

شامبو White Nectarine & Pear Color Protect Conditioner من Hair Foodيتميز بقدرة عالية على تغذية الشعر وترطيبه، بما يحتويه من تركيبة غنية بخلاصة النكتارين الأبيض والكمثرى، وحمض الساليسيليك والبانثينول المرطب، لذلك يوفر حماية أكبر للشعر ضد التلف، كما يحتوي على خصائص تحافظ على لون الشعر، مما يجعله من الخيارات المناسبة للشعر المتضرر من الصبغة.

وعند استخدامه مع بلسم مناسب من نفس النوع يجعل تصفيف الشعر أكثر سهولة ويقلل من تشابك الشعر، ومن أهم مميزاته أنه خالي من السلفات.

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر

شامبو Argan Stem Cell Age-Defying من Andalou Naturals

شامبو Argan Stem Cell Age-Defying من Andalou Naturalsيعمل على مقاومة تساقط الشعر، وبشكل خاص التساقط المتعلق بالتقدم في العمر والشيخوخة، كما تتميز تركيبته الغنية الخالية من السلفات بالقدرة على الحفاظ على لون الشعر، وتوفير الحماية والتغذية واللمعان الذي يحتاجه، بالإضافة إلى تنشيط بصيلات الشعر والقدرة على إزالة الأتربة والأوساخ، وتقليل الدهون، ومن أهم مكوناته زيت الأرجان، وزيت بذور الكتان، والجوجوبا، وفيتامين B المركب، وخلاصة عرق السوس والصبار، وعشبة ذيل الحصان.

شامبو Thick & Full Biotin & Collagen Shampoo من OGX

شامو  Thick & Full Biotin & Collagen Shampoo من OGXيتميز بتركيبة غنية من مزيج من المستخلصات الطبيعية مثل الكولاجين والبيوتين وفيتامين ب7 بالإضافة إلى بروتين القمح ولذلك فهو يعتبر من أفضل خيارات الشامبو لتكثيف الشعر وتقويته ووقف التساقط.

أفضل أنواع الشامبو العضوي للشعر

إليكِ قائمة من أفضل أنواع الشامبو للشعر والتي تحتوي على مكونات عضوية وطبيعية، كما أنها خالية من المواد الكيميائية، ومنها:

شامبو Prose

شامبو بروزيتكون شامبو Prose من مواد طبيعية وعضوية مثل البيوتين، والعسل، وزيت النعناع، وزيت شجرة الشاي، وماء الأرز، وزيت الشوفان، وبروتين الحرير، وزيت الأرجان، وخلاصة عرق السوس، كما أنه خالي من البارابين، والسلفات، والزيوت المعدنية، والمواد المعدلة وراثياً، مما يجعله من أفضل خيارات الشامبو العضوي.

شامبو Glossy Locks: Moisture Drench Shampoo من 100% Pure

شامبو Glossy Locks Moisture Drenchهذا الشامبو طبيعي ونقي بنسبة 100%، وخالي من المواد الحافظة والألوان الصناعية والعطور، ويحتوي على مزيج من الأعشاب البحرية، والكولاجين العضوي، وماء الورد، وزيت جوز الهند، وخلاصة الألوفيرا العضوية، وزيت الأرجان، وحمض الهيالورونيك العضوي، وخلاصة البابونج، وزهرة العسل، ومضادات الأكسدة، وكل هذه المكونات تساعد على حماية الشعر من الضرر والتلف، ويتميز برائحة منعشة، كما يتوفر منه شامبو وبلسم.

شامبو Nourishing Hair Repair Shampoo من Real Purity

شامبو Nourishing Hair Repair Shampoo من Real Purityيحتوي هذا الشامبو على مكونات طبيعية 100% خالية من السلفات، والبارابين، ويوفر الحماية للشعر ضد التلف، كما تعمل تركيبته الغنية على إصلاح الشعر التالف وتجديد الشعر، وتسهيل تصفيفه، بما يحتويه من زيوت أساسية ومستخلصات طبيعية ومزيج من خلاصة زهرة العسل، والكاميليا، لمنح ترطيب إضافي عميق، وبروتين الكينوا المغذي والمرطب، بالإضافة إلى زيت الجنسنج والمريمية لتعزيز نمو الشعر ووقف التساقط.

أفضل شامبو للشعر بعد البروتين

بعد معالجة الشعر بالبروتين يجب اختيار أنواع شامبو لا تضر الشعر، ومنها GK Shampoo and Conditioner، وشامبو Phyto Shampoo ويجب اختيار أنواع الشامبو التي تخلو من المواد التالية:

  • السلفات.
  • البارابين.
  • الكبريتات.
  • ألا يحتوي على كلوريد الصوديوم.

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

  • يوضع الشامبو بعد تبليل فروة الرأس والشعر بالماء.
  • توضع كمية مناسبة من الشامبو على الشعر وتدلك بلطف.
  • يستمر التدليك بحركات دائرية على فروة الرأس لمدة 1-2 دقيقة.
  • يجب التأكد من غسل الشعر بشكل جيد والتخلص من آثار الشامبو العالقة.
  • يوضع البلسم بعد إزالة الشامبو من منتصف الشعر وحتى أطرافه، ثم شطف الشعر جيداً بالماء البارد أو الفاتر للحفاظ على لمعانه.
  • لا يجب غسل الشعر أكثر من 3 مرات في الأسبوع حتى لا يتضرر الشعر.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على أفضل أنواع الشامبو للشعر بمختلف الأنواع، يبقى التأكيد على أهمية معرفة نوع الشعر وحالته، واختيار المنتجات عالية الجودة الخالية من المواد الكيميائية خاصة إن كنتِ تعانين من تلف أو تساقط الشعر، والآن نتركك مع بعض الأسئلة حول أنواع الشامبو.

أسئلة وأجوبة حول أفضل أنواع الشامبو

ما هو أفضل شامبو لتساقط الشعر؟

من أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر شامبو بانتين لمنع تساقط الشعر، وشامبو هيمالايا لتعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط، وشامبو Tresemme Hair Fall Control shampoo.

ما هو أفضل شامبو للشعر الجاف والتالف؟

أفضل أنواع الشامبو التي تناسب الشعر الجاف والتالف شامبو BioRenew Coconut Milk، وشامبو Nutritive Solutions Daily Moisture. 

ما هو أفضل شامبو طبيعي للشعر؟

أفضل شامبو طبيعي للشعر يجب أن يحتوي على الزيوت الطبيعية، وأن يكون خاليًا من البارابين، والأملاح، والسلفات ومن أفضل الأنواع شامبو زيت الزيتون من نفرتاري، وشامبو زيت الأرجان من Braes.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)