منتجات العناية بالشعر

أفضل حبوب للشعر وأفضل الفيتامينات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

تغذية الشعر من أهم العوامل التي تساعدك على الحصول على شعر صحي، وتساعد التغذية المتوازنة أيضاً على حل جميع مشاكل الشعر، ويمكن الحصول على العناصر الهامة للشعر من خلال تناول المكملات الغذائية المختلفة، والتي تتوافر في الصيدليات ويمكن الحصول عليها بكل سهولة، لتتعرف على أفضل حبوب للشعر تابع معنا هذا المقال.

ما هي أفضل حبوب للشعر ؟

يحتاج الشعر إلى التغذية الكافية مثله مثل أي خلية في الجسم، فمثلما نعطي بشرتنا قدر كبير من الاهتمام، يجب أن نوجه الاهتمام للشعر أيضاً، ومن أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها هي أن يكون نظامك الغذائي صحي ويحتوي على أطعمة مغذية ومفيدة للشعر، مثل الفواكه والخضروات واللحوم والألبان ومنتجاتها، فكل هذه الأطعمة تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر.

كما يجب تناول المكملات الغذائية التي تساعد أيضاً على توفير كل العناصر الغذائية التي قد يفتقدها الجسم خاصة في حالة عدم الحصول عليها من النظام الغذائي والأطعمة، بالإضافة إلى أنها تعتبر طريقة مثالية للحصول على شعر صحي وناعم وحل جميع مشاكل الشعر، ومن أشهر وأفضل حبوب الشعر ما يلي:

حبوب هيرفنتي Hairfinity

حبوب هيرفنتي Hairfinityتعتبر حبوب هيرفنتي أفضل حبوب لتساقط الشعر حيث أنها تساعد على علاج التساقط الشديد، فهي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتمنع التساقط بالاستمرار عليها، وطريقة استخدام حبوب هيرفنتي مثل الحبوب الأخرى بتناول منها كبسولتين يومياً ولمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

حبوب Hair. Skin And Nails

حبوب Hair Skin And Nailsتحتوي حبوب Hair Skin And Nails على معدن الزنك والسيليكا وزيت جنين القمح وزيت الجزر وزيت الأرز فيتامين ب والبيوتين وفيتامين ج، وكل هذه المكونات تعمل على تغذية الشعر وحمايته من التساقط، وتساعد على تعزيز نموه وزيادة كثافته وطوله، بالإضافة إلى أنه تساعد على تقوية الأظافر وإعطاء نضارة للبشرة والحفاظ على صحتها ورونقها.

حبوب فاست جرو Fast Grow

حبوب فاست جرو Fast Growتعد حبوب فاست جرو من أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر حيث تعمل على زيادة معدل نمو الشعر بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنها تساهم كثيراً في علاج مشكلة تقصف الأطراف التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أنها تساعد على علاج مشكلة التقصف، وستتمكن من ملاحظة النتائج بعد 4 أسابيع من استخدامه.

احصل على سعر العملية المناسب لك

فيتامين شوجر بيير هير Sugar Bear Hair

فيتامين شوجر بيير هير SUGAR BEAR HAIRفيتامين شوجر بيير هير أظهر كفاءة رائعة ونتائج مبهرة في زيادة طول وكثافة الشعر والتغلب على مشكلة التساقط، مما جعله أحد أفضل حبوب مغذية للشعر في حالة إذا كنت ترغب في زيادة كثافته، فهو يحتوي على البيوتين وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ج، وتحتوي العبوة على 60 كبسولة، وينصح بتناول 2 كبسولة يومياً.

كبسولات Biosil من Natural Factors

كبسولات مولد الكولاجين BIOSIL من NATURAL FACTORSمن أفضل حبوب مكملات غذائية للشعر والبشرة هي كبسولات بايوسيل فهي تساعد على إعادة بناء الشعر التالف، وتعزيز نمو الشعر وزيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ مع الاستمرار على تناولها، كما أنها حصلت على براءة اختراع أمريكية، وساعدت على الحصول على نتائج رائعة في زيادة كثافة الشعر، ويوجد منها أحجام مختلفة إما عبوة تحتوي على 30 كبسولة أو عبوة 60 كبسولة أو عبوة 120 كبسولة.

فيتامين فيفيسكال للشعر Viviscal Vitamins

فيتامين فيفيسكال للشعر VIVISCAL VITAMINSيساعد فيتامين فيفيسكال للشعر على زيادة معدل نمو الشعر وعلى الحد من التساقط، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر علاج متكامل للتلف والتقصف، فهو يحتوي على مستخلصات البروتينات البحرية ويحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية، مثل سترات المغنيسيوم وأكسيد الزنك والنياسين، وتحتوي العبوة على 60 كبسولة تكفي لاستعمال شهر، وتظهر النتائج خلال 3 أشهر.

فيتامين هيربرست HairBurst

فيتامين هيربرست HairBrustكبسولات وحبوب Hairburst تعتبر من أكثر العلاجات الفعالة لتساقط الشعر وزيادة كثافته، فهي تحتوي على مجموعة من أهم العناصر التي يحتاجها الشعر، مثل الكولاجين والبيوتين والسيليكا، كما تحتوي على الزنك وحمض البانتوثنيك، ويتوافر منها أنواع تناسب جميع الاحتياجات، حيث أن هناك أنواع للمضغ وأنواع للحوامل والمرضعات، ويمكن ملاحظة نتائج الحبوب خلال 3 شهور.

علكة Hair, Skin & Nails بنكهة الفراولة من Nature’s Bounty

علكة HAIR, SKIN & NAILS بنكهة الفراولة من NATURE’S BOUNTYهذا النوع من الفيتامينات هو الأنسب للأشخاص الذين لا يفضلون ابتلاع الكبسولات، كما أنها مناسبة للأطفال لأن نكهتها ومذاقها رائع، وتحتوي هذه الحبوب على فيتامين هـ وفيتامين ج وحمض اللاكتيك والستريك والسيليكا والبكتين، بالإضافة إلى حوالي 2500 ميكروجرام، كما أنها خالية من الجلوتين واللاكتوز والصويا، وبالتالي تناسب من يعانون من حساسية الجلوتين، كما تساعد على تعزيز نمو الشعر وتقوية الأظافر والحفاظ على صحة البشرة وإعطائها حيوية ونضارة، ويتوفر المنتج بعبوة 80 علكة وعبوة 140 علكة.

حبوب الشعر MSM من Solgar

حبوب الشعر MSM من SOLGARإذا كنت تتبع نظام غذائي نباتي وتبحث عن مكملات غذائية مناسبة لهذا النظام فحبوب MSM للشعر هي أفضل حبوب للشعر في هذه الحالة، فهي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط والتلف، كما أنها تعمل على تقوية الأظافر وتحميها من التكسر، ويمكن شراء العبوة المتوسطة الحجم التي تحتوي على 60 قرص أو العبوة الكبيرة التي تحتوي على 120 قرص.

حبوب الشعر Natrol Biotin Beauty

حبوب الشعر NATROL BIOTIN BEAUTY 10000 مكجم من NATROLحبوب البيوتين من أفضل المكملات الغذائية وتعد من الحبوب المجربة لتكثيف الشعر ولعلاج معظم مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط والتقصف والتلف، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقوية الشعر من الجذور للأطراف، وتعمل على زيادة كثافته وتعزيز نموه وزيادة سُمك الشعرة نفسها، حيث يحتوي على تركيز 10000 مكجم من البيوتين في الجرعة الواحدة، وتحتوي العبوة على 100 قرص.

مكمل الكيراتين Keratin Hair Booster

مكمل الكيراتين KERATIN HAIR BOOSTER من RESERVEAGE NUTRITIONعند البحث عن أفضل مكمل غذائي للشعر فإن مكملات الكيراتين تساعد على تعزيز نمو الشعر وتحسين مظهره، فهي تحتوي على الكيراتين والبيوتين والريسفيراترول، وتلك المركبات هي العناصر الأساسية لشعر صحي وجذاب وقوي، كما تحتوي على النحاس والزنك وحمض البانتوثنيك، ويوجد منها عبوة متوسطة تحتوي على 60 كبسولة، وعبوة أكبر تحتوي على 120 كبسولة، وينصح بتناول كبسولتين يومياً منها.

حبوب الزنك Thorne Research Zinc Picolinate

حبوب Thorne Research Zinc Picolinateتعتبر أفضل حبوب زنك للشعر وتحتوي العبوة على 60 كبسولة يتم تناولها حسب تعليمات الطبيب، وحبوب الزنك من المكملات الغذائية الضرورية لصحة الشعر والصحة العامة، كما تعمل كمضاد قوي للأكسدة يعزز صحة الشعر والجلد.

فيتامين بيريكون إم دي Perricone MD

فيتامين بيريكون إم دي Perricone MDحبوب بيريكون إم دي من أفضل أنواع الحبوب المفيدة للشعر حيث تساعد على تعزيز إنبات الشعر وتقوية الشعر، بفضل محتواها من حمض اليبويك والبيوتين وخلاصة زيت السلمون البري، بالإضافة لاحتوائها على مضادات قوية للأكسدة.

فيتامين كيرستاس kerastase hair vitamin

فيتامين كيرستاس kerastase hair vitaminمن الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة ومجموعة من الأحماض الدهنية بالإضافة إلى الزنك المعزز لإنتاج الكرياتين، كما تحتوي على خلاصة بذور العنب الأخضر والشاي التي تعمل كمضادات للأكسدة وتعزز تدفق الدورة الدموية.

فيتامين دكتورز بيست Doctor’s Best Biotin

فيتامين دكتور بيست Doctor Best Biotinمن أفضل حبوب تغذية الشعر وتطويله بفضل محتواها الغني والمعتمد على البيوتين بمعدل 5000 إلى 10000 ميكروجرام، مما يساعد على تكثيف وإطالة الشعر وزيادة سُمكه، بالإضافة لفوائده للصحة العامة والجلد، ويجب تناوله تحت إشراف الطبيب.

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

كبسولات بانتوجار Pantogar

حبوب بانتوجار Pantogarتعتبر كبسولات بانتوجار من أشهر وأفضل كبسولات للشعر وأكثرها استخداماً، وذلك لأنه مع الانتظام على تناول كبسولات بانتوجار ستتمكن من ملاحظة تراجع كبير في معدل التساقط، بالإضافة إلى زيادة كثافة الشعر وطوله، حيث يحتوي البانتوجار على مادة السيستين وهي المادة الأساسية المكونة للكيراتين داخل الشعر، الذي يعمل على إعطاء الشعر المرونة والنعومة والقوة، ومع تناول 3 كبسولات يومياً من البانتوجار، ستتمكن من ملاحظة النتائج خلال شهر.

حبوب بيرفكتل للشعر Perfectil

حبوب برفكتيل للشعر Perfectil أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية كما أنه يفيد البشرة بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة والشعر من أضرار الجذور الحرة، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر وتقوية الجذور بفضل الفيتامينات والمغذيات التي تدخل في تكوينه، ومنها الكولاجين، والبابايا، والنحاس، واليود، والزنك، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، والحديد والمنجنيز وخلاصة بذور العنب، وغيرها من المعادن والفيتامينات.

تظهر نتائج حبوب بيرفكتل عند الاستخدام المستمر لما لا يقل عن 3 شهور وحتى 6 أشهر، والجرعة اليومية هي 2 كبسولة في اليوم بعد تناول الطعام، ويحذر مضغ الكبسولة أو إضافة محتواها للمشروبات، كما يجب تجنب تناولها في فترات الرضاعة والحمل، ويجب وقف تناولها إن تسببت في الإمساك أو اضطراب في الجهاز الهضمي.

حبوب بيوتين فورت Biotin Forte

حبوب بيوتين فورت Biotin Forteتعد من أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية حيث تحتوي حبوب بيوتين فورت على فيتامين ب 7 الضروري لتغذية الشعر والأظافر وصحة الجلد، ويساعد على الحد من تساقط الشعر، ويقي فروة الرأس من التعرض للجفاف وبالتالي يساعد على تقوية جذور الشعر ويعيد رونقه وصحته، والجرعة اليومية هي كبسولة واحدة كل يوم بعد تناول الطعام أو حسب الجرعة الموصى بها من قِبل الطبيب.

هاي بوتنسي فورميولا للشعر Hi Potency Formula

هاى بوتنسى فورميولا للشعر Hi Potency Formulaهاي بوتنسي فورميلا للشعر هو مكمل غذائي مفيد لصحة الشعر حيث يساعد على تغذية بصيلات الشعر الضعيفة، ويمد فروة الرأس بالغذاء ويعزز تدفق الدورة الدموية بها، كما يعزز طاقة الجسم بشكل عام، ويعد من أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من المغذيات والفيتامينات والمعادن، ومنها البيوتين، والنحاس، والزنك، والمنجنيز، واليود، وفيتامين ب 12، وحمض البانتوثنيك، والفوليك أسيد، والنياسين.

وتعد من أفضل حبوب للشعر المتساقط كما تساعد على زيادة كثافته، كما تساعد على تقوية الأظافر، وتعزيز الطاقة العامة للجسم، ويجب الاستمرار في تناوله يومياً للحصول على فوائده، بمعدل 1-2 كبسولة في اليوم ويجب تناول كمية مناسبة من الماء بعد تناول الكبسولة، ولا يجب مضاعفة الجرعة عند نسيان تناولها، وكأغلب الفيتامينات يجب تناوله بعد تناول الطعام.

كبسولات بريورن Priorin N S’90

كبسولات بريورن Priorin N S'90كبسولات بريورن تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الضرورية لحماية الشعر من التساقط، فبمجرد الانتظام على تناولها ستتمكن من ملاحظة تحسن كبير في حالة شعرك وسيقل معدل التساقط بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على خلاصة حبوب الدخن وزيت جنين القمح وبانتوثينات الكالسيوم والفانيلين، وكل هذه المكونات طبيعية ومفيدة للشعر، وستلاحظ أيضاً تحسن كبير في حالة البشرة مع تناول تلك الكبسولات، ويمكن تناولها بمعدل كبسولتين إلى 3 كبسولات يومياً بعد الأكل.

حبوب فيتا هير للشعر Vita Hair

تحتوي حبوب فيتا هير على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، وفيتامين ج، وفيتامين ب 12، وحمض إل ليسين وهو حمض أميني يساعد على تكوين الكولاجين لذا تعد من أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر، وتحد من سقوط الشعر الغزير كما تحسن صحة الشعر التالف، ويمنع تناولها في فترة الحمل والرضاعة، أو للأطفال دون سن الثامنة، ويمنع تناوله مع مكملات تحتوي على الحديد، وبعض المضادات الحيوية.

الجرعة اليومية لفيتا هير هي كبسولة واحدة أو 2 في اليوم بعد تناول الطعام، بمعدل قرص قبل الفطار، و2 قرص قبل العشاء، أو حسب الجرعة التي يصفها الطبيب، ويستمر تناولها من 3 على 6 شهور، وبالرغم من أن مكونات حبوب فيتا هير آمنة إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الانتفاخ والإمساك، أو التسبب في مذاق معدني في الفم.

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر

أهم الفيتامينات الضرورية للشعر والتي يجب أن تبحث عنها في أنواع المكملات الغذائية المختلفة، هي:

  • البيوتين أو فيتامين ب7 من أهم الفيتامينات التي تساعد على زيادة كثافة وطول الشعر، وتعمل على تقويته ومقاومة التساقط والتقصف.
  • فيتامين هـ أو فيتامين E يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، ويساهم في تقوية الشعر وحمايته من الجفاف.
  • فيتامين ج يساعد على إنتاج الكولاجين أيضاً بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم، مما يساعد على مقاومة التساقط الناتج عن أنيميا نقص الحديد.
  • فيتامين أ يساعد على تنظيم إفراز الزيوت والدهون في فروة الرأس، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب الشعر وفي نفس الوقت التقليل من المظهر الدهني الذي قد يبدو عليه الشعر.
  • الحديد من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر للنمو، فهو ضروري لتوصيل التغذية الكافية لبصيلات الشعر وبالتالي هو الحل لمشكلة التساقط.
  • السيلينيوم يساعد على حماية الشعر من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو الكيماويات الموجودة في الشامبو ومنتجات العناية بالشعر الأخرى.

أسعار أفضل حبوب للشعر

أسعار أفضل حبوب للشعر تختلف من نوع لآخر، حيث تتراوح من 5 إلى 80 دولار أمريكي، حيث أن الأنواع المستوردة من الحبوب أو المكملات الغذائية للشعر تكلفتها أعلى من الأنواع المحلية، كما أن تركيز كل عنصر من العناصر الغذائية في تلك الحبوب يُشكل فارق كبير في السعر.

نصائح هامة للاستفادة من حبوب الشعر

بعد أن تعرفت على أفضل حبوب للشعر وتعرفت على مميزات كل نوع منها لا بد من أنك تتساءل ما هي أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة والإجابة على هذا السؤال تعتمد على مدى الالتزام في تناول أفضل حبوب للشعر وتجنب عوامل التساقط، فسرعة ظهور النتائج تختلف من شخص لآخر، وإليك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على الاستفادة من تلك الحبوب:

  • النظام الغذائي الصحي هو العامل الأساسي الذي يُشكل فارق كبير في صحة الجسم كله بشكل عام، وصحة الشعر بشكل خاص، فمن الضروري أن تتناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.
  • من الضروري أن تتوقف عن تناول أي أطعمة غير صحية مثل الوجبات السريعة أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ولا تحتوي على قيمة غذائية للجسم.
  • من الضروري غسل الشعر بانتظام والعناية به بالمنتجات المناسبة لنوعه.
  • تدليك فروة الرأس بشكل يومي وبحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وتعزيز نمو الشعر.

كيف يمكن تقليل تساقط الشعر مع د. شريف حجازي

والآن بعد أن تعرفت على أفضل حبوب للشعر وتعرفت على النصائح الهامة للعناية بالشعر، من الأفضل استشارة طبيب مختص في علاج تساقط الشعر ليصف لك أفضل وأنسب نوع مناسب لشعرك وحالته.

أسئلة وأجوبة حول أفضل حبوب للشعر

ما هي افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية؟

أفضل حبوب لتكثيف الشعر يمكن شرائها من الصيدلية هي حبوب برفكتيل أو كبسولات بيوتين فورت أو حبوب بانتوجار.

ما هي أفضل حبوب للشعر المتساقط؟

أفضل حبوب للشعر المتساقط هي حبوب بانتوجار أو هاي بوتنسي فورميولا فيتا هير.

ما هو أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية؟

حبوب بيوتين فورت وبرفكتيل من أفضل أنواع الفيتامينات التي تعزز صحة الشعر والأظافر.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)