منتجات العناية بالشعر

أفضل منتجات العناية بالشعر التالف

الشعر التالف كابوس يعاني منه الكثير من الأشخاص، حيث أنه يؤثر على المظهر العام للرجل والمرأة بشكل خاص، ويجب استخدام المنتجات المناسبة للتخلص من هذا التلف، لذا إذا كنتِ تعانين من الشعر التالف وتبحثين عن أفضل المنتجات للعناية بشعرك، ففي هذا المقال ستتعرفين على أفضل منتجات العناية بالشعر التالف وستتعرفين على مكونات ومميزات كل منتج.

أفضل منتجات العناية بالشعر التالف

في البداية يجب أن تتعرفي على الأسباب التي أدت إلى تلف شعرك قبل أن تفكري في علاجه، حتى تتمكني من التعامل مع تلك الأسباب بالطريقة المناسبة، حيث يمكن أن يكون السبب هو استخدام منتجات غير مناسبة لنوع وطبيعة شعرك، أو الإفراط في استخدام الحرارة أثناء تصفيف الشعر، أو الكثير من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه وتقصف أطرافه.

وفي هذه الحالة يجب أن تحرصي على اقتناء منتجات العناية بالشعر التي تتناسب مع نوع شعرك واحتياجاته وطبيعته، كما يجب التعامل مع الشعر بالطرق الصحيحة سواء أثناء غسله أو أثناء تصفيفه، لأن كل هذه العوامل تُشكل فرق كبير في حالة وصحة الشعر، وفيما يلي نعرض لكِ أفضل منتجات العناية بالشعر التالف:

شامبو لوريال باريس L’Oreal Paris Elvive Shampoo

شامبو لوريال باريس للشعر التالف L'Oreal Paris Elvive Shampooالعناية بالشعر التالف تبدأ باختيار الشامبو الأنسب، لذا يعتبر شامبو لوريال باريس للشعر التالف من أفضل منتجات العناية بالشعر التالف لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات التي تعمل على ترميم الشعر التالف وإصلاحه وتعمل على تغذية الشعر، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على أي كيماويات أو مواد ضارة للشعر.

وعند استخدام هذا الشامبو يجب وضعه على شعر رطب وتوزيعه جيداً من جذور الشعر للأطراف، وتركه لمدة 3 دقائق ثم شطفه بالماء جيداً.

سيروم فيتال كير Vital Care Serum

سيروم فيتال كير لعلاج الشعر التالف Vital Care Serumيحتاج الشعر التالف أيضاً إلى سيروم ليساهم في علاج الجفاف والتلف بجانب روتين العناية بالشعر، وسيروم فيتال كير على وجه الخصوص يعتبر من أفضل أنواع السيروم لعلاج الشعر التالف، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين هـ الذي يساعد على إصلاح تلف الشعر، بالإضافة إلى مجموعة من المكونات التي تعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.

احصل على سعر العملية المناسب لك

بديل الزيت L’Oreal Paris Elvive Nourishing Oil Replacement

بديل الزيت من لوريال باريس L'Oreal Paris Elvive Nourishing Oil Replacementيحتوي بديل الزيت لوريال الفيف على بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته مثل زيت الأليوكيراتين وزيت الأرجان، كما يحتوي على فيتامينات ومستخلصات من زهور نادرة لتغذية بصيلات الشعر، كما يساعد على تسهيل تصفيف الشعر وفك التشابك، ولذا احرصي على استخدامه مع منتجات العناية بالشعر الجاف للحصول على شعر صحي ولامع.

أورجانيك مايونيز Organics Hair Mayonnaise

أورجانيك مايونيز Organics Hair Mayonnaiseأورجانيك مايونيز يعتبر من أفضل منتجات العناية بالشعر التالف التي تحتوي على مكونات طبيعية تماماً، ولا يحتوي على أي مواد ضارة أو كيماويات قد تزيد من تلف الشعر، حيث يحتوي على بروتين البيض وزيت الزيتون ومجموعة من مستخلصات الأعشاب الطبيعية والفيتامينات، وكل هذه المكونات تعمل على إصلاح تلف الشعر وعلاج تقصف الأطراف، وتمنحه ترطيب عميق.

زيت دابر أملا Dabur Amla Jasmine

زيت دابر أملا جاسمين Dabur Amla Jasmineزيت دابر أملا أيضاً من أفضل المنتجات التي يمكنها أن تساهم كثيراً في علاج مشاكل الشعر التالف، فهو يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت اللوز ومستخلصات من الأعشاب ومستخلص الحناء وزيت الأملج، وكل هذه المكونات تعمل على تغذية الشعر من الجذور للأطراف، وتساهم في الحصول على شعر صحي وجذاب ورائع، فقط قومي بتدليك فروة الرأس والشعر بكمية مناسبة لطول وكثافة الشعر من زيت دابر أملا، ثم تركه بضعة ساعات وغسله بالماء الدافئ، وكرري استخدامه 3 مرات في الأسبوع.

بلسم لوريال L’Oreal Professional Pro Fiber Recovery Conditioner

بلسم الشعر التالف من لوريال L'Oreal Professional Pro Fiber Recovery Conditionerلا شك أن البلسم من أهم الخطوات في روتين العناية بالشعر، فهو المسؤول عن تخفيف الضرر الناتج عن الكيماويات الموجودة في الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر الأخرى، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الشعر، ويعتبر بلسم لوريال من أفضل الماركات الفرنسية في العناية بالشعر التالف.

زيت Moroccan Oil Treatment Original

زيت MoroccanOil Treatment Original يعتبر زيت Moroccan Oil Treatment من أفضل الزيوت العلاجية للشعر التالف، فهو يحتوي على زيوت مغذية للشعر مثل زيت الأرجان وخلاصة بذور الكتان، بالإضافة إلى احتوائه على بعض الفيتامينات التي يحتاجها الشعر التالف بشدة، ويتميز بأنه سهل الامتصاص وخفيف على الشعر.

بلسم الشعر التالف Philip Kingsley Elasticizer

بلسم الشعر التالف Philip Kingsley Elasticizerإذا كنت تبحث عن أفضل منتجات العناية بالشعر التالف فبالتأكيد يأتي في تلك القائمة بلسم الشعر التالف Philip Kingsley Elasticizer فهو يعمل على ترطيب الشعر بعمق وتغذيته بفضل احتوائه على زيت الخروع وزيت الزيتون والجليسرين، ويمكن أيضاً استخدامه كماسك للشعر وتركه 20 دقيقة ثم غسله بالماء جيداً.

نصائح هامة للعناية بالشعر التالف

بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر التالف تعرفي الآن على بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على استعادة صحة وجمال شعرك:

  • تجنبي غسل الشعر بشكل يومي، لأن ذلك يؤثر على الزيوت الطبيعية والترطيب الطبيعي الذي يحصل عليه الشعر من الغدد الدهنية في فروة الرأس، وينصح بغسل الشعر مرتين لـ 3 مرات أسبوعياً.
  • من الضروري أن تحرصي على قص أطراف الشعر بشكل مستمر ودوري.
  • يمكنك أن تتغلبي على مشكلة هيشان الشعر من خلال استخدام أفضل الماركات من منتجات أدوات الشعر أو استخدام مشط أو فرشاة خشبية بدلاً من الأمشاط البلاستيكية.
  • شرب الماء أهم نصيحة يجب الحرص عليها للحفاظ على صحة شعرك وبشرتك.
  • النظام الغذائي الصحي أيضاً يمنح الشعر الفيتامينات والمعادن وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها لينمو بشكل صحي.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن مباشرةً على الشعر، واحرصي على غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • من الأفضل عدم الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة كاستخدام المكواة أو السيشوار.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر التالف وتعرفتي على بعض النصائح المهمة، من الضروري أن تحرصي على اختيار منتج لا يحتوي على كمية كبيرة من الكيماويات التي تؤذي الشعر وتتسبب في تلفه.

أسئلة وأجوبة حول أفضل منتجات العناية بالشعر التالف

ما هي أفضل منتجات للشعر الجاف والمجعد؟

يمكنك استخدام شامبو لوفيا مع بديل الزيت من لوريال باريس الفيف، فهذه المنتجات تساعد على ترطيب الشعر وتسهيل التصفيف وفك التشابك.

ما هي أفضل منتجات الشعر؟

لا يمكن تحديد أفضل منتج بدون معرفة نوع الشعر، فاستخدام منتجات غير مناسبة للشعر يمكن أن يضر الشعر ويعرضه للتلف.

ما هي أفضل ماركة للعناية بالشعر؟

هناك الكثير من الماركات عالية الجودة للعناية بالشعر، مثل لوفيا ولوريال باريس الفيف وبانتين وأيضاً CHI، والكثير من الماركات الرائعة الأخرى.

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)