منتجات العناية بالشعر

أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف

جفاف الشعر من أكثر الأمور التي تتسبب في الكثير من الأضرار للشعر مثل التلف والتساقط وصعوبة التصفيف، لذا يحتاج الشعر الجاف إلى عناية فائقة لإعادة الترطيب له وحمايته من أي مشاكل، ولا يمكن حدوث ذلك إلا باستخدام منتجات مناسبة ومخصصة للشعر الجاف، لذا ستتعرفين في هذا المقال على أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف وستتعرفين على مميزات كل منتج من تلك المنتجات، لتتمكني من اختيار الأفضل والأنسب لكِ.

أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف

الشعر الجاف والهايش يمكن أن يؤثر كثيراً على مظهرك الخارجي، بجانب أن عدم حصول الشعر على الترطيب الكافي يمكن أن يتسبب في ضعفه وتساقطه، ويمكن أن تساهم الكثير من الأمور في جفاف الشعر دون الانتباه لها فقد يكون الطقس الحار والجاف هو السبب في جفاف شعرك، أو استخدام منتجات غير مناسبة لنوع شعرك، أو منتجات رديئة الجودة أو تحتوي على نسبة عالية من الكيماويات التي تجعل الشعر جاف ومجهد، كما يمكن أن يعود الأمر إلى الإفراط في استخدام مكواة الشعر أو مجفف الشعر، والحل في هذه الحالة هو اختيارك بعناية لأفضل منتجات العناية بالشعر الجاف التي سنعرضها فيما يلي:

شامبو لوفيا ناتشر Lovea Nature Shampoo

شامبو لوفيا ناتشر للشعر الجاف Lovea Nature Shampooمنتجات لوفيا بشكل عام تعتبر أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف فهي لا تحتوي على المنتجات التي تتسبب في جفاف الشعر مثل الصوديوم والسلفات، كما يعتبر شامبو لوفيا أفضل شامبو للشعر حيث يحتوي على خلاصة زبدة الشيا، التي تساعد على ترطيب الشعر بعمق.

بديل الزيت L’Oreal Paris Oil Replacement

بديل الزيت من لوريال باريس الفيف L'Oreal Paris Oil Replacement يحتوي بديل الزيت المغذي من لوريال باريس الفيف على مجموعة من الزيوت المستخلصة من أزهار نادرة، وتعمل هذه الزيوت على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور للأطراف، كما يحتوي على زيت الأليوكيراتين والأرجان، وهو ما يجعله من أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف، وبفضل تلك المكونات الرائعة والفعالة فإنه يساعد على ترطيب الشعر الجاف وحمايته من التلف، وبالتالي التمتع بشعر صحي وناعم.

زيت دابر أملا جاسمين Dabur Amla Jasmine

زيت دابر أملا جاسمين Dabur Amla Jasmineإذا كنتِ تبحثين عن زيت مناسب لتسهيل تصفيف الشعر الجاف، ومنحه الترطيب والتغذية في نفس الوقت، فزيت دابر أملا جاسمين يجب أن يكون ضمن اختياراتك، فهو يحتوي على زيت اللوز ومستخلص الحناء وزيت الأملج وزيت سلفات الكاربونيل الذهبي والأحمر، وتلك المكونات تجعله من أفضل الزيوت للعناية بالشعر الجاف، بالإضافة إلى أن رائحته رائعة، كما يعمل على تعزيز لون الشعر بفضل وجود الحناء ضمن مكوناته.

كل ما عليكِ فعله لاستخدام زيت دابر أملا جاسمين هو وضع كمية من الزيت تتناسب مع كثافة وطول الشعر، ثم تدليك فروة الرأس والشعر كله بها، ثم تركه على الشعر لعدة ساعات ثم غسله بالماء الدافئ، وكرري استعماله 3 مرات في الأسبوع، لتحصلي على شعر ناعم وغني باللمعان.

احصل على سعر العملية المناسب لك

كريم L’Oreal Hair Spa Smoothing Cream 

L’Oreal Hair Spa Smoothing Cream

يساعد كريم L’Oreal Hair Spa Smoothing Cream على تنعيم الشعر الجاف، كما يعمل على تغذية الشعر وترطيبه، وبالتالي الحصول على شعر صحي وناعم ولامع أيضاً، ويتم وضع الكريم على الشعر المبلل ثم تدليكه برفق من الجذور للأطراف، ثم تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

سيروم فيتال كير Vital Care Serum

سيروم فيتال كير Vital Care Serum سيروم فيتال كير يعتبر سيروم علاجي للشعر الجاف والتالف، حيث يعمل على تغذية الشعر وتقويته بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الشعر بعمق، بفضل احتوائه على فيتامين هـ، كما يعمل على تسهيل تصفيف الشعر وفك التشابك، وإذا كنتِ ترغبين في التخلص من مشاكل الشعر المختلفة والحصول على شعر جذاب، فيجب عليكِ استخدام منتجات العناية بالشعر التالف مع علاجات الشعر الجاف.

حمام الزيت لاكمي تكنيا ديب كير Lakme Teknia Deep care

حمام الزيت لاكمي تكنيا ديب كير للشعر الجاف Lakme Teknia Deep careمن أهم الخطوات التي يجب أن تكون ضمن روتين العناية بالشعر الجاف هو حمام الزيت، لذا يمكنك استخدام حمام الزيت لاكمي تكنيا ديب كير لأنه يعمل على ترطيب وتغذية الشعر، ويتميز باحتوائه على أحماض طبيعية ومكونات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر بعمق.

أهم النصائح للعناية بالشعر الجاف

بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف إليكِ بعض النصائح التي ستساعدك على علاج جفاف الشعر لتتمتعي بشعر خالي من الجفاف وغني بالنعومة:

  • غسل الشعر بشكل يومي يحرمه من الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية في فروة الرأس، لذا حاولي غسل الشعر بمعدل مرتين لـ 3 مرات في الأسبوع فقط، لحمايته من الجفاف.
  • من الضروري شرب كمية كافية من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الشعر.
  • قص الأطراف بشكل دوري من أهم الأمور التي يجب أن تحرصي على فعلها من فترة لأخرى.
  • تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن، لأنه من الأمور التي تزيد من جفاف الشعر وتضعفه.
  • تجنبي استخدام المواد الكيميائية القاسية على الشعر، واستبدالها بمواد طبيعية ومغذية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت السمسم والزبادي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف وتعرفتي على أهم النصائح للعناية به، يجب أن تحرصي على معرفة مكونات كل منتج قبل شرائه لتتأكدي من أنه مناسب لنوع شعرك.

أسئلة وأجوبة حول أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف

ما هو أحسن كريم للشعر الجاف والهايش؟

أحسن كريم للشعر الجاف والهايش هو كريم باراشوت جولد إكسترا فهو يحتوي على خلاصة جوز الهند وعلى مكونات طبيعية أخرى تعمل على ترطيب الشعر الجاف، ويمكن أيضاً استخدام كريم هيمالايا الغني بالبروتين أو بانتين بديل الزيت.

ما هو أفضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية؟

أفضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية هو كريم فاتيكا بالعسل واللوز والألوفيرا أو كريم باراشوت جولد إكسترا أو كريم لوريال هير سبا.

ما هي أفضل منتجات ترطيب الشعر الجاف؟

أفضل منتجات ترطيب الشعر الجاف تتضمن شامبو لوفيا وحمام زيت لاكمي تكنيا ديب كير وسيروم فيتال كير وبديل الزيت من لوريال باريس الفيف.

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)