منتجات العناية بالشعر

أفضل منتجات زيوت الشعر

لكل نوع من أنواع الشعر جماله الخاص، ولكن يجب استخدام المنتجات المناسبة لكل نوع، لذا عزيزتي القارئة إن كنتِ ترغبين في معرفة أفضل منتجات زيوت الشعر بمختلف أنواعها والتي تساعد على تنعيم وتغذية الشعر، يمكنك متابعة المقالة التالية.

أفضل منتجات زيوت الشعر

زيت الشعر Caviar Anti-Aging من Altrena 

زيت الشعر CAVIAR ANTI-AGING من ALTERNAعلى رأس قائمة أفضل منتجات زيوت الشعر يكون زيت الكافيار من ألترينا Altrena نظراً لما يحتويه من خصائص مميزة وفعالة تقلل تجعيد الشعر بنسبة 80%، وذلك لاحتوائه على خلاصة الكافيار الغنية بالمعادن والفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية لصحة الشعر ولمعانه وزيادة مرونته، فتعطيه المظهر الانسيابي الصحي، بالإضافة إلى الخصائص العلاجية الضرورية لصحة الشعر، ويمكن وضع الزيت على الشعر الرطب أو الجاف، ويتوفر المنتج في عبوة بحجم 50 مل سعرها 38 دولار.

زيت الشعر A Walk In The Sun من Voir 

زيت الشعر A WALK IN THE SUN من VOIRيعتبر زيت A Walk In The Sun من أفضل منتجات العناية بالشعر حيث أنه يحتوي على مجموعة مميزة من الزيوت الطبيعية الهامة لصحة الشعر، ومنها زيت الأفوكادو الغني بمضادات الأكسدة، وزيت الجوجوبا ذو القوام الخفيف المرطب للشعر بعمق، مما يساعد على جعل الشعر يتمتع بالنعومة والانسيابية.

بالإضافة إلى التخلص من نسبة كبيرة من التجعد وتقليل التقصف، ومن أهم مميزاته أنه يوفر الحماية اللازمة للشعر ضد العوامل البيئية الخارجية مثل ارتفاع درجة الحرارة والمياه المالحة، وتعتبر هذه من أهم مميزاته فضلًا عن رائحته المميزة وخلوه من مادة الجلوتين، ويتوفر المنتج بسعر 35 دولار في عبوة بحجم 100 مل.

مقالات ذات صلة

زيت الشعر Elixir من Pot Head 

زيت الشعر Elixirيحتوي زيت إليكسير Elixir من بوت هير Pot Head على تركيزات عالية من زيت الكانابيديول CBD وهو أحد الزيوت المستخلصة من نبات القنب الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يجعله أحد أكثر الزيوت فعالية حيث يصل بعمق إلى فروة الرأس ويغذيها بفعالية فائقة كما يمنح أطراف الشعر النعومة واللمعان، ومن أهم مميزاته أنه لا يحتوي على المركبات الكيميائية الضارة بالشعر مثل البارابين والسلفات، ويتوفر بسعر 29,5 دولار في عبوة بحجم 50 مل.

زيت الشعر Sunday Oil من The Brown Crayon Project 

زيت الشعر SUNDAY OIL  من THE BROWN CRAYON PROJECTمن أهم مميزات زيت Sunday Oil أنه يساعد على تنعيم الشعر وتسهيل تصفيفه، كما أنه يعمل على تهدئة فروة الرأس والوقاية من الأمراض الجلدية، بالإضافة لمكوناته الغنية التي تحافظ على رطوبة الشعر لأطول فترة ممكنة، وتحميه من أثر الملوثات والعوامل الخارجية الضارة بصحة الشعر، ويتوفر المنتج في عبوة حجمها 120 جم وسعرها 16 دولار.

احصل على سعر العملية المناسب لك

زيت الشعر Dry Remedy من Aveda 

زيت تنعيم الشعر Dry Remedyيحتوي زيت أفيدا Aveda على خصائص تعمل على ترطيب الشعر بشكل فوري وعميق مما يجعله من أفضل الخيارات للشعر الجاف، لأنه يحتوي على خليط من الزيوت الطبيعية وبالتالي يجعل الشعر أكثر نعومة ومرونة، ويقلل الهيشان ويسهل من تصفيف الشعر، ويمكن استخدامه كمرطب يومي للشعر يوضع عليه قبل التصفيف، ويتوفر بسعر 32 دولار في عبوة بحجم 30 مل. 

زيت الشعر Wild Child من Good Medicine 

WILD CHILD من GOOD MEDICINEيعمل زيت الشعر Wild Child على ترطيب الشعر بعمق ومنحه النعومة والحيوية، بما يحتويه من مستخلصات طبيعية ومنها زيت الروزماري/إكليل الجبل، وزهرة العرعر، إلى جانب مجموعة من الزيوت الأساسية المميزة ومنها زيت الخروع وزيت السمسم، وكذلك زيت اللوز الحلو.

وبالتالي يساعد هذا الزيت على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف ويوازن إفراز الدهون في فروة الرأس كما يعالج مشكلة جفاف فروة الرأس، وهذه المميزات تجعله من أفضل الخيارات لجميع أنواع الشعر، كما أنه مناسب للشعر المصبوغ، ويتوفر بسعر 42 دولار في عبوة بوزن 4 أوقيات.

 

زيت Multivitamin Conditioning Scalp Oil من Haircredible

زيت MULTIVITAMIN CONDITIONING SCALP OIL من HAIRCREDIBLE لتنعيم الشعرإن كنتِ تبحثين عن زيوت لتنعيم الشعر فإن هذا المستحضر من Haircredible يساعد على ترطيب وتنعيم الشعر وذلك لاحتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وبالتالي يعمل على علاج مشاكل فروة الرأس والشعر، ومن أهم مميزاته أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر وتسهيل تصفيفه، وجعله أكثر قوة وانسيابية، ويتوفر بسعر 13 دولار في عبوة بوزن 118 مل.

زيت الشعر Fur oil من Sisterhood Beauty

زيت Fur oilتحتوي تركيبة زيت Fur Oil من Sisterhood Beauty على مزيج من الزيوت الطبيعية المميزة ومنها زيت شجرة الشاي المحفز لنمو الشعر، بالإضافة إلى زيت اللافندر ذو الرائحة الرائعة، وزيت جوز الهند ذو الخصائص المهدئة والمضادة للالتهابات التي توفر الترطيب العميق للشعر.

ولا يقتصر استخدامه على الشعر فقط بل يمكن استخدامه أيضاً لنمو شعر اللحية وشعر الصدر، مهما كانت كثافة الشعر، فنظرًا لتركيبته الطبيعية المرطبة والمضادة للالتهابات يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وتهدئة الجلد في نفس الوقت، وسعر المنتج 74 دولار.

زيت الشعر Harmonia Botanica Oil من Lustrous Locks 

زيت تنعيم الشعر HARMONIA BOTANICA OIL من LUSTROUS LOCKSيحتوي هذا الزيت على مجموعة من الزيوت النباتية الطبيعية التي تتميز بخصائص عالية الترطيب تساعد على التخلص من تقصف الشعر، كما تعيد إلى الشعر رونقه ولمعانه المفقود، حيث يتكون من مزيج من زيت الأرجان، وزيت الجوجوبا، بالإضافة إلى زيت اللافندر والروزماري.

ويستخدم الزيت عن طريق وضعه على الشعر بعد تجفيفه، وتوزيعه على كل الشعر وفروة الرأس، ويراعى التركيز على أطراف الشعر، ويتوفر المنتج بسعر 25 دولار في عبوة وزنها 30 مل.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تنعيم وترطيب الشعر الجاف وزيادة ليونة الشعر بشكل طبيعي، كما أنه قادر على التغلغل في فروة الرأس نظرًا لقوامه الخفيف، ويمكن وضع زيت جوز الهند النقي بعد غسل الشعر بشامبو مناسب لنوع الشعر، أو البحث عن منتجات يدخل زيت جوز الهند في تركيبها.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم الزيوت للحفاظ على صحة الشعر ويتميز بأنه يمنح الشعر النعومة والترطيب، ولكن يعيبه أنه يسبب ملمس دهني على الشعر، لذا ينصح بتوزيع كمية صغيرة منه بالتساوي على أطراف الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع.

زيت الأرجان

يستخرج من شجرة الأرجان المغربية، ويشتهر بخصائصه المرطبة بفعالية فائقة خاصة للشعر شديد الجفاف ويمكن استخدام زيت الأرجان الصافي، أو باستخدام منتجات العناية بالشعر التي يدخل زيت الأرجان في تركيبها، ويجب توزيعه بالتساوي على الشعر من الجذور للأطراف.

نصائح عند استخدام زيوت الشعر

  • يجب عمل حمام زيت للشعر مرة في الأسبوع فهذا يساعد على ترطيبه ومنحه النعومة مع مرور الوقت، ويتم عمل حمام الزيت عن طريق تقسيم الشعر وتوزيع الزيت على الجذور والأطراف، ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة أو ساعة ثم يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة.
  • يجب تجنب غسل الشعر بالماء الساخن بعد استخدام زيوت الشعر، لأنه يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، ويفضل الماء الفاتر لأنه يساعد على تنظيف الشعر بدون تعريضه للتلف مع الحفاظ على الزيوت الطبيعية.
  • من الشائع أن يعاني الشعر من جفاف الأطراف بينما منتصف الشعر يكون أكثر نعومة ولا يحتاج لنفس درجة الترطيب، وفي هذه الحالة يوضع الزيت على الأطراف فقط دون باقي الرأس حتى لا تتسبب كثرة الزيوت في قشرة الرأس.

وفي نهاية المقالة عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على أفضل منتجات زيوت الشعر فإن أفضل ما ننصح بفعله قبل استخدام الزيوت الطبيعية أو الماركات التجارية، هو تحديد نوع شعرك، كما يجب تجربة الزيت على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكوناته.

أسئلة وأجوبة حول أفضل منتجات زيوت الشعر

ما هي أفضل أنواع زيوت الشعر في مصر؟

أفضل أنواع زيوت الشعر في مصر زيت النعناع، وزيت الروزماري، وزيت شجرة الشاي، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا.

ما أفضل زيت لتطويل الشعر؟

توجد العديد من الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر ومنها زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت السمسم.

ما هي أفضل ماركات زيوت الشعر في مصر؟

من أفضل ماركات زيوت الشعر في مصر زيت شعر دابر أملا، وزيت شعر فاتيكا، وزيت شعر لوريال الفيف، وزيت شعر الو إيفا.

 

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)