منتجات العناية بالشعر

أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر

أدوية وعلاجات تساقط الشعر الكثيرة جعلت من الصعب علينا اختيار الأنسب والأفضل، ولكن مميزات أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر هي ما دفعت الكثير من الأشخاص إلى تجربتها، حيث أنها نالت على إعجاب الكثيرين بسبب نتائجها الرائعة، لتتعرف أكثر على أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر وعلى أهم مميزاتها وأسعارها، تابع معنا هذا المقال.

دورة نمو الشعر

يمر الشعر بـ 3 مراحل أساسية خلال دورة نموه، كل مرحلة تتضمن تغيرات مختلفة عن الأخرى، وتتضمن تلك المراحل ما يلي:

  • مرحلة النمو: وهي المرحلة الأولى في دورة نمو الشعر، هي مرحلة Anagen phase أو مرحلة النمو، وتستمر تلك المرحلة من 6 إلى 9 سنوات، وتختلف تلك المدة من شخص لآخر حسب الكثير من العوامل، أهمها صحة الشعر وطبيعته وحالته والعوامل الوراثية والجينية.
  • مرحلة التراجع أو Catagen Phase: وهي مرحلة تستعد فيها بصيلات الشعر لتجديد نفسها من خلال تساقط البصيلات القديمة ونمو بصيلات جديدة، وهي المرحلة التي تسبق تساقط الشعر، وتستمر من أسبوعين إلى 20 يوم.
  • مرحلة الانتهاء: أو يُطلق عليها أيضاً Telogen Phase تتضمن بقاء بصيلات الشعر الجديد تحت الجلد لفترة تتراوح بين 4 إلى 12 أسبوع، ثم تبدأ البصيلات القديمة في التساقط وتنمو البصيلات الجديدة.

ما هي أمبولات أنيفاجين Anivagene لعلاج تساقط الشعر؟

أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر تعتبر من أحدث وأكثر العلاجات الفعالة لمشكلة تساقط الشعر، فهي تحتوي على بعض المركبات والمواد الطبيعية التي تعمل على تقوية البصيلات وتغذيتها وتحفيزها على إنبات الشعر، كما تعمل على تقوية الشعرة وزيادة سُمكها وبالتالي تحميها من التساقط، حيث تحتوي على مركب إيريديكسينا-تي ومركب الكابكسيل وبعض الأحماض الأمينية الهامة لنمو الشعر.

وكل تلك المكونات الفعالة تهدف إلى زيادة مدة مرحلة النمو Anagen phase وتقليل مدة مرحلة التساقط أو Telogen Phase، بالإضافة إلى أن تلك الأمبولات تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساهم أيضاً في تغذية البصيلات وتقويتها وتعزيز إنتاج الكيراتين، الذي يعمل على الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التلف والتقصف والتساقط.

كيف تستخدم أمبولات أنيفاجين؟

استخدام أمبولات أنيفاجين لا يحتاج إلى الذهاب للطبيب حيث يمكن استخدامها بكل سهولة في المنزل، فهي تأتي باللون الأزرق للرجال واللون الوردي للنساء، وقبل استخدامها يجب غسل شعرك جيداً بالماء والشامبو والحرص على أن تكون فروة الرأس رطبة عند استخدام الأمبولات، ثم تقوم بفتح الأمبول وإفراغ محتوياته على فروة الرأس مباشرةً، ثم تدليكها جيداً بحركات دائرية، للتأكد من توزيع محتوى الأمبول بشكل متساوي، كما يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز امتصاص محتويات الأمبول في فروة الرأس.

ينصح بتطبيق تلك الخطوات قبل النوم مباشرةً، حتى تترك مجال لفروة الرأس لتمتص كل محتويات الأمبول وتحصل على أقصى استفادة منه، وعند الاستيقاظ من النوم قم بغسل شعرك جيداً بالماء مع الشامبو، وينصح باستخدام شامبو أنيفاجين مع الأمبولات لتعزيز النتائج، وتستخدم الأمبولات يوم بعد يوم لمدة 3 أشهر.

احصل على سعر العملية المناسب لك

مميزات أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر

  • تحتوي أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر على مكونات طبيعية ومركبات آمنة على فروة الرأس، لذا تمتاز بأنها آمنة ولا تتسبب في أي آثار جانبية.
  • تساعد على تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ لدى الرجال والنساء، من خلال مكوناتها الفعالة والتي تمت تجربتها وأثبتت فاعليتها الرائعة في الحصول على نتائج جيدة لدى الكثير من الأشخاص.
  • ما يميز أمبولات أنيفاجين أنها مناسبة لجميع أنواع الشعر، للشعر الجاف والدهني والعادي، لأنها سريعة الامتصاص في فروة الرأس.
  • حصلت تلك الأمبولات على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • تحتوي أمبولات أنيفاجين على الأحماض الأمينية وحمض الهيالورونيك، وبالتالي فهي تساعد على زيادة طول الشعر وزيادة كثافته، وتعزز إنتاج الكيراتين.
  • من أهم مميزات تلك الأمبولات أنها سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى خطوات وتحضيرات معقدة أو صعبة.

فوائد أمبولات أنيفاجين لتساقط الشعر

بفضل المكونات الطبيعية الموجودة في أمبولات أنيفاجين فهي تساعد على تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ في فترة قصيرة، حيث أن محتوى الأمبولات يعمل على تنشيط بصيلات الشعر وتغذيتها ومنحها ما تحتاجه لإنبات الشعر.

كما تحتوي الأمبولات على العديد من المكونات التي تساعد تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على حصول بصيلات الشعر على التغذية المناسبة.

بالإضافة إلى أن حمض الهيالورونيك الموجود في أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر يساعد على تعزيز إنتاج الكيراتين في الشعر، وهو ما يساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط، وهو ما يجعلك تلاحظ تراجع كبير في معدل تساقط الشعر، بجانب الزيادة الملحوظة في كثافة الشعر.

مخاطر أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر

مع كل تلك المميزات التي تمتلكها أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر يتساءل البعض عن وجود عيوب أو مخاطر لها، وفي الحقيقة لا توجد أي دراسات أو تجارب تشير إلى وجود أي آثار جانبية أو مخاطر يمكن أن تتسبب فيها تلك الأمبولات، وذلك لأن مكوناتها طبيعية وآمنة تماماً، بالإضافة إلى أن محتويات الأمبول لا تتفاعل مع أي مستحضرات طبية أخرى، ولا تتسبب في أي حساسية أو تهيج لفروة الرأس، ولكن بشكل عام يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي أدوية أو علاجات لتساقط الشعر، لأن كل حالة تختلف عن الأخرى في الاستجابة للعلاج.

تكلفة أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر

تختلف أسعار أمبولات أنيفاجين من دولة لأخرى، حيث أنها في مصر تتراوح من 590 إلى 670 جنيه مصري، وفي السعودية تتراوح من 260 إلى 370 ريال سعودي، حيث تحتوي العبوة على 14 أمبول، وكل أمبول يحتوي على 2.5 مل من المادة الفعالة.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر وتعرفت على مميزاتها ومخاطرها، للحصول على أفضل نتائج يجب أن تتبع تعليمات الاستخدام المدونة على المنتج أو التي ينصحك بها الطبيب.

أسئلة وأجوبة حول أمبولات أنيفاجين لعلاج تساقط الشعر

ما هو سعر أمبولات أنيفاجين للشعر؟

سعر أمبولات أنيفاجين للشعر في مصر يتراوح من 590 إلى 670 جنيه مصري، وفي السعودية يتراوح من 260 إلى 370 ريال سعودي.

ما هو سعر شامبو أنيفاجين في مصر؟

سعر شامبو أنيفاجين 200 مل في مصر يبلغ حوالي 140 جنيه مصري.

ما هي أضرار أمبولات أنيفاجين للشعر؟

لا توجد أي أضرار لأمبولات أنيفاجين للشعر، فمكوناتها طبيعية وآمنة تماماً، ولكن يجب عليك استشارة طبيب قبل استخدامها.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)