Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر متى يمكن ممارستها؟

تعد عملية زراعة الشعر من الإجراءات التجميلية الشائعة التي تهدف إلى استعادة كثافة الشعر والتخلص من مشكلة الصلع المحرجة، وبالتالي تحسين المظهر الخارجي واستعادة ثقة الشخص بنفسه، وهناك تساؤلات كثيرة حول ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير سنقدم لك الإجابة على هذا السؤال، كما سنوضح أهم النصائح التي يجب اتباعها لضمان نجاح العملية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

هل يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر مباشرة؟

لا يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر مباشرة أو خلال الأيام التالية للعملية، لأن ممارسة الجماع في هذه الفترة يؤدي إلى تعرض بصيلات الشعر للاحتكاك أو التلف، وزيادة التعرق وزيادة تدفق الدم، واحتمالية حدوث التهابات أو نزيف وزيادة التورم وبطء التئام الجروح.

كما ينصح الأطباء أيضاً بتجنب أي مجهود جسدي عنيف خلال فترة التعافي، وعدم ممارسة الرياضة قبل استشارة الطبيب للتأكد من التئام الجروح بشكل كامل والتعافي نهائياً، وعدم وجود أي مخاطر من ممارسة أنشطة الحياة اليومية.

زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر؟

يجب تجنب ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر قبل مرور من 10 إلى 15 يوماً بعد العملية، مع العلم أنه يجب استشارة الطبيب أولاً وذلك لأن المدة تختلف من حالة لأخرى، كما يجب الحرص على زيارة الطبيب في المواعيد التي يحددها للتأكد من ثبات البصيلات المزروعة

هل زراعة الشعر تسبب الضعف الجنسي؟

لا تسبب عملية زراعة الشعر الضعف الجنسي فلا يوجد أي دليل علمي يثبت ذلك، كما أنها لا تؤثر على الخصوبة ولا الإنجاب، وفي حالة ظهور أي أعراض غريبة بعد العملية يجب عليك زيارة الطبيب على الفور، كما يجب تجنب التدخين بعد زراعة الشعر وعدم تناول أي أدوية أو استخدام علاجات للشعر بدون إشراف الطبيب، لتجنب أي تأثيرات سلبية على الشعر وعلى الصحة العامة للجسم.

[maxbutton id="1"]

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية زراعة الشعر وأهم النصائح لتفاديها

الممنوعات بعد زراعة الشعر

ما الذي يجب تجنبه بعد عملية زراعة الشعر؟ .. سؤال شائع بعد العملية لمعرفة الممنوعات بعد العملية لتجنب فشلها وتحقيق النتيجة المرغوبة، وفي النقاط التالية نوضح أهم الممنوعات بعد زراعة الشعر:

تجنب النوم على البطن

يوصي الأطباء بالنوم على الظهر وتجنب النوم على البطن أو الجانب خلال فترة التعافي من العملية، مع الالتزام بوضع وسائد أسفل الرأس والظهر، لتفادي احتكاك البصيلات والحد من التورم، أما بالنسبة لإجابة سؤال متى يمكن النوم بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟ فيمكنك النوم بشكل طبيعي بعد مرور 10 أيام أو بعد 20 يوم من زراعة الشعر بناءً على مدى استجابتك للتعافي وتوصيات الطبيب.

تجنب لمس الشعر المزروع

يجب الابتعاد عن لمس الشعر المزروع أو حك المنطقة المزروعة خلال أول 10 أيام من عملية زراعة الشعر، وبعد ذلك يمكنك التعامل مع شعرك بلطف واتباع الروتين اليومي للعناية به والموصوف من قِبل الطبيب، مع العلم أنه يجب عليك تجنب استخدام السيشوار أو مكواة الشعر حتى التعافي التام واستشارة الطبيب، وذلك لأن الحرارة تؤثر بشكل سلبي على البصيلات المزروعة وتلحق الضرر بها.

اقرأ أيضاً: متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ونتائج العملية بالصور؟

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

تجنب التعرض لأشعة الشمس

يجب الامتناع عن الخروج من المنزل في الصباح لتجنب تعرض فروة الرأس لأشعة الشمس وذلك في الأيام الأولى بعد إجراء العملية، أما بالنسبة لإجابة سؤال متى يمكن الخروج بالشمس بعد زراعة الشعر؟ فيجب الانتظار لمدة أسبوعين قبل الخروج في الشمس، وفي حالة الضرورة قد يسمح الطبيب بارتداء القبعة عند الخروج من المنزل.

تجنب السجود بعد عملية زراعة الشعر

بالطبع فإن أمر الصلاة والسجود من أكثر الأمور التي تشغل بال كل من خضع للعملية، ولذلك لا داعي للقلق عزيزي القارئ فيمكنك الصلاة بوضعية الجلوس بعد عملية الزراعة، ويتساءل البعض متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟ .. يمكن الصلاة والسجود كما هو معتاد بعد مرور أسبوعين بعد عملية زراعة الشعر.

اقرأ أيضاً: طريقة الوضوء بعد زراعة الشعر وأهم التعليمات والنصائح

أهم التعليمات بعد زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

وفي الختام يجب عليك عزيزي القارئ بتجنب العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب، لأن استجابة الجسم للتعافي تختلف من شخص لآخر، وإذا كنت ترغب في معرفة إجابة أي سؤال يخص عملية زراعة الشعر، لا تتردد في إرساله عبر الواتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)