منتجات العناية بالشعر

أفضل انواع بلسم الشعر العالمية لشعر صحي وجذاب وأكثر كثافة

استخدامك لمنتجات العناية الأنسب لطبيعة شعرك يجعلك تستفيدين أقصى استفادة منها، مع التمتع بشعر صحي وجذاب، كما أن البلسم من أهم أنواع منتجات العناية بالشعر الذي ينبغي أن يكون خطوة أساسية في روتين العناية بالشعر الخاص بكِ، لأن البلسم يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف وتغذيته في نفس الوقت، لذا لتتعرفي على أفضل انواع بلسم الشعر لشعر صحي وجذاب تابعي معنا هذا المقال.

أفضل انواع بلسم الشعر العالمية

استخدام البلسم بشكل منتظم مع استخدام الشامبو، يساعد على تقليل الضرر الذي تتسبب فيه المواد الكيماوية الموجودة في الشامبو، والتي تتسبب في جفاف الشعر وتلفه تدريجياً وبمرور الوقت، ولكن البلسم يساعد على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف إذا تم استخدام الأنواع المناسبة لشعرك وبطريقة صحيحة، ومع كثرة أنواع البلسم نحتار في اختيار النوع المناسب للشعر، وحتى نسهل عليكِ المهمة جمعنا لكِ قائمة بأفضل انواع بلسم الشعر:

بلسم كوندشنر بار Conditioner bar من The black travel box

بلسم CONDITIONER BARيعتبر بلسم كوندشنر من أفضل الأنواع عالية الجودة، فهو يستخدم للشعر الجاف نظراً لأنه خالي من البارابين والفثالات والكبريتات، ويساعد على ترطيب الشعر ويمنحه نعومة ولمعان رائع ويجعله سهل التصفيف، بفضل احتوائه على زبدة الشيا والبانثينول.

أما عن سعر هذا النوع فمتوسط السعر يكون حوالي 20 دولار، وحجم العبوة حوالي 75 جرام، ومن الضروري أن يتم تخزينه في مكان جاف.

بلسم روزماري مينت Rosemary mint من إنتاج Spinster sisters Co

بلسم روزماري مينت Rosemary mint من إنتاج Spinster sisters Coالمكون الأساسي في هذا المنتج هو زبدة الشيا وزيت جوز الهند، ومن المعروف أن زيت جوز الهند وزبدة الشيا من أفضل المكونات الطبيعية لترطيب الشعر وعلاج الجفاف خاصةً في الأطراف التي تبدو مجهدة وجافة، كما يحتوي على الروزماري وعطر النعناع والأحماض الدهنية الأساسية وبعض الفيتامينات، التي تساعد إعادة ترميم وإصلاح الشعر التالف، ويتوفر هذا المنتج في عبوة حجمها 3 OZ وسعرها حوالي 18 دولار أمريكي.

اقرئي أيضاً: أفضل منتجات للعناية بالشعر التالف

احصل على سعر العملية المناسب لك

بلسم Natural moisturizing من إنتاج Darshana

بلسم Natural moisturizing من إنتاج Darshanaيتميز هذا البلسم بأنه يُشكل طبقة حماية على الشعر من أي عوامل بيئية قد تتسبب في الكثير من الأضرار البالغة على الشعر، مثل أشعة الشمس، كما يعتبر أفضل بلسم للشعر المجعد، ويساعد على تسهيل تصفيفه، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على الكبريتات أو البارابين أو السيليكون، ويحتوي على مستخلص نبات الأيورفيدا الهندية، والعسل وزبدة الشيا وزيت اللوز الحلو والرمان، وحجم العبوة 236 مل وسعرها حوالي 24 دولار.

بلسم Ghost conditioner™ من إنتاج Verb products

بلسم Ghost conditioner™ من إنتاج Verb productsيحتوي هذا البلسم على زيت بذور المورينجا لحماية الشعر وترطيبه، كما يعمل على تسهيل تصفيفه وفك تشابك الشعر حيث أن هذا الأمر يتطلب مجهود كبير ويمكن أن يتعرض الشعر للتلف والضرر أثناء فك التشابك، كما أنه يحتوي على بروتين الكينوا الذي يعمل على تقوية الشعر وترميم التلف، وهذا البلسم مناسب للشعر الجاف والهايش.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت عباد الشمس وبعض المعادن والفيتامينات التي تساعد تغذية الشعر وحمايته، ويتوفر بحجم 946 مل وسعره حوالي 36 دولار أمريكي.

بلسم Harmonic® invigorating من إنتاج Intelligent nutrients

بلسم Harmonic® invigorating من إنتاج Intelligent nutrientsإذا كنتِ تبحثين عن بلسم للشعر المتشابك لتسهيل التصفيف فبلسم Harmonic® Invigorating هو الحل لهذه المشكلة، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية العضوية التي تعمل على ترطيب الشعر وتزيد من نعومته، كما يحتوي على مجموعة كبيرة من الروائح الرائعة مثل البابونج والليمون والفانيليا والتوت الأحمر، كما أنه بلسم بدون كيماويات ضارة، كما أنه يتناسب مع كل أنواع الشعر.

بلسم Vitalcurl™+ Balancing rinse من إنتاج Ouidad

بلسم VITALCURL™+ BALANCING RINSEيعتبر هذا البلسم من أفضل انواع بلسم الشعر وأكثر الأنواع المناسبة للشعر المجعد، حيث يساعد على الحفاظ على شكل التموجات إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ عليها، وفي نفس الوقت يعمل على ترطيب الشعر ويسهل من فك التشابك بدون أن يتعرض الشعر للتقصف أو التلف، ويحتوي أيضاً على الأوميجا 3 والأوميجا 6 والأوميجا 9، كما يحتوي على زبدة الشيا وزيت الكاميليا وزيت عباد الشمس، وكل هذه الزيوت والمكونات الطبيعية والرائعة تمنح الشعر ترطيب مثالي وحماية من التلف، ويتوفر في عبوة 250 مل وسعرها 22 دولار، وعبوة أخرى في حجم اللتر سعرها حوالي 70 دولار.

بلسم Leave In من إنتاج Suite Caroline

بلسم Leave In من إنتاج Suite carolineيعد هذا المنتج من أفضل أنواع البلسم الذي لا يشطف أو بلسم ليف إن ويتناسب مع الشعر المجعد والجاف والهايش والتالف، حيث أنه يعيد توازن الشعر، كما يعمل على تغذية الشعر وترطيبه وإصلاح التلف، ويحتوي على زيت بذور عباد الشمس، وبروتين القمح، وحجم العبوه حوالي 207 مل.

بلسم Shampure™ nurturing من إنتاج ACT+ACRE

شامبو شامبوري Avedaإذا كنتِ تبحثين عن علاج مذهل للشعر الباهت فبلسم Shampure™ Nurturing سيمنحك لمعان رائع لشعرك، فهو يحتوي على مستخلص 25 زهرة، مثل اللافندر ,اليلانغ يلانغ، كما أنه خالي من البارابين والسيليكون والفورمالديهايد، وحجم العبوة 250 مل وسعرها حوالي 17 دولار.

بلسم لوريال L’Oréal Paris Elvive

بلسم لوريال L'Oréal Paris Elviveبلسم لوريال للشعر الجاف يعتبر من انواع بلسم الشعر المتوفرة بكثرة وسعرها في متناول الجميع، بالإضافة إلى أن تأثيره وفاعليته رائعة، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر الجاف والهايش، ويساعد على التخلص من التشابك، كما أن هناك أكثر من نوع من أنواع بلسم لوريال، وهي:

  • Elvive Total Repair 5.
  • Elvive Arginine Resist X3.
  • Elvive Extraordinary Oil.
  • Elvive Keratin Straight 72h.

بلسم بانتين للشعر الجاف Pantene Pro-V 3 Minute Miracle

بلسم بانتين للشعر الجاف Pantene Pro-V 3 Minute Miracleيعتبر بلسم الشعر بانتين من أفضل انواع بلسم الشعر الجاف، حيث أنه يساعد على ترطيب الشعر الجاف وحمايته من التلف وإصلاح الأطراف المقصفة، كما يساعد على تسهيل تصفيف الشعر.

بلسم تريزيمي للشعر الجاف TRESemmé

بلسم تريزيمي للشعر الجافبلسم تريزيمي من أفضل انواع بلسم الشعر المجعد، فهو يساعد على الحفاظ على شكل تموجات الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل أساسي على تسهيل تسريح وتصفيف الشعر بكل سهولة لأنه يساهم في فك التشابكات.

بلسم جي كيه GK hair

بلسم جي كيه GK hairمجموعة جي كيه أو جلوبال كرياتين بشكل عام تمتاز بالجودة العالية التي تساعد على الحفاظ على الشعر وحمايته من التلف، كما تساعد على تشكيل طبقة حماية عازلة للشعر من التعرض لأي عوامل قد تتسبب في تلفه، ويحتوي على بعض المواد الطبيعية المغذية، ولكن يمكن أن يكون سعر المجموعة مرتفع بعض الشيء نظراً للجودة التي تقدمها.

بلسم انليفين للشعر Enliven Hair Conditioner

بلسم إنليفين للشعر Enliven Hair Conditionerبالتأكيد سمعتِ مؤخراً عن اتجاه شريحة كبيرة من الأشخاص أصحاب الشعر المجعد أو الكيرلي لاستخدام بلسم إنليفين وذلك لأنه يتمتع بعدد كبير من المميزات، أهمها أنه يحافظ على الشعر من الهيشان ويمنحه ترطيب عميق، ويساعد على تسهيل تصفيفه.

بلسم لوفيا Lovea Nature

بلسم لوفيا Lovea Nature Conditionerيساعد بلسم لوفيا على ترطيب الشعر الجاف والمقصف لذا فهو خيار جيد لمن تبحث عن أفضل انواع بلسم الشعر الهايش، حيث أنه يعيد لشعرك صحته ولمعانه ورونقه، وذلك بفضل احتوائه على زبدة الشيا.

بلسم هيربل اسينسيس Herbal Essences

بلسم هيربل اسينسيس Herbal Essencesمن بين انواع بلسم الشعر المختلفة يتألق بلسم هيربل اسينسيس باحتوائه على مضادات أكسدة تحمي الشعر من أي عوامل تضره وتتسبب في تلفه، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بفضل احتوائه على القهوة العربية وثمار التوت.

بلسم OUAI Leave In Conditioner

بلسم OUAI Leave In Conditionerيعد هذا المنتج من أفضل أنواع ليف إن كونديشنر للشعر الجاف والمجعد بتركيبته الغنية التي تعالج الأطراف المتقصفة وتمنع من تكسر الشعر كما تساعد على فك التشابك، ويحمي الشعر من الحرارة، بتركيبته الغنية بخلاصة زيت زهرة الربيع، وبفيتامين هـ والبانثينول وبذور التمر الهندي، ويتميز بأنه خالي من السلفات والبارابين والجلوتين.

بلسم دوف Dove

بلسم دوف Doveيحتوي بلسم دوف على مجموعة من الزيوت التي تتميز بقوامها الخفيف الذي يمنح الشعر التغذية التي يحتاجها بدون ترك ملمس دهني، كما أنه يعمل على ترميم وإصلاح الشعر المتقصف.

بلسم BUMBLE & BUMBLE Thickening Volume Conditioner

بلسم BUMBLE & BUMBLE Thickening Volume Conditionerيناسب هذا البلسم الشعر العادي، كما يناسب الشعر الأملس والمموج، ويتميز بأنه بلسم خالي من البرابين والفثالات والزيوت المعدنية، والغنية بخلاصة عباد الشمس وجوز الهند، والجلسرين، التي تمنح الشعر الكثافة والمرونة اللازمة لحمايته من التكسر.

بلسم كوزمال Cosmal Conditioner Moisturizing

بلسم كوزمال Cosmal Conditioner Moisturizingيتميز بلسم كوزمال بتركيبة الغنية بالكيراتين وجوز الهند وخلاصة الكافيين، فتناسب هذه التركيبة الغنية الشعر التالف شديد الجفاف، كما أنه مناسب للشعر التالف بعد الصبغة وفرد الشعر، فيمنح الشعر المظهر القوي ويعيد بناءه، لذا يعد من أفضل انواع بلسم الشعر الجاف والمتقصف.

بلسم  KÉRASTASE Densifique Fondant Densité Conditioner

بلسم  KÉRASTASE Densifique Fondant Densité Conditionerإن كنتِ تبحثين عن أفضل بلسم للترطيب العميق للشعر فإن بلسم كريستاس يحتوي على تركيبة فريدة وغنية بفضل الهيالورونيك أسيد الذي يمنح الشعر النعومة والملمس الحريري ودرجة فائقة من الترطيب كما يعيد بناء الشعر ويمنحه الكثافة، كما يمنحه المرونة لحمايته من التقصف والتكسر.

بلسم ليفينج بروف LIVING PROOF Full Conditioner

بلسم ليفينج بروف LIVING PROOF Full Conditionerيتميز هذا البلسم بقوامه الغني واللطيف على الشعر في نفس الوقت، بفضل مكوناته الآمنة الخالية من السيليكون والفثالات والبارابين، كما يناسب الشعر المعالج كيميائياً؛ لذا يعد من أنسب انواع بلسم الشعر المعالج بالبروتين حيث ينظف الشعر بعمق ويساعد على فك التشابك، ويضفي على الشعر البريق واللمعان لأطول فترة ممكنة.

فوائد البلسم لإصلاح الشعر 

تتعدد انواع بلسم الشعر ما بين البلسم العادي المستخدم بعد غسل الشعر، وبلسم الترطيب العميق، وجميع أنواع البلسم باختلاف عمق الترطيب تستخدم لتمنح الشعر الفوائد التالية:

  • جميع أنواع بلسم الشعر تعمل على تجديد رطوبة الشعر بعد غسله بالشامبو لتحميه من التلف والهيشان.
  • يعمل بلسم الترطيب العميق Deep Conditioner على إصلاح الشعر التالف وخاصة التلف الناتج عن فرد الشعر بالبروتين والكيراتين، أو الشعر التالف بعد الصبغة.
  • بلسم التنظيف Co-Washing يستخدم لتنظيف وترطيب الشعر، ويعد من أفضل أنواع بلسم الشعر الكيرلي، حيث يستخدم كبديل للشامبو.
  • بلسم ليف إن يستخدم لترطيب الشعر وقد يكون بديل جيد للبلسم العادي، ويعمل على تنعيم وترطيب الشعر وحمايته من العوامل الخارجية مثل الحرارة وأشعة الشمس وتقلبات الطقس، والتلوث.
  • يقلل البلسم من التشابك فيجعل التصفيف أسهل بدون تكسر ألياف الشعر التي تعد من عوامل تساقط الشعر.

طريقة استخدام بلسم الشعر

في الغالب لا تختلف طريقة الاستخدام بين انواع بلسم الشعر فهي تتضمن نفس الخطوات، كالتالي:

  • يجب غسل الشعر جيداً بأفضل أنواع الشامبو المناسب لنوع شعرك، ثم شطفه جيداً بالماء.
  • اختيار نوع البلسم المناسب لشعرك، والحرص على أخذ كمية مناسبة لطول وكثافة شعرك، حسب الكمية الموصى بها على عبوة البلسم، ثم افركيها بين يديك أولاً، وبعد ذلك دلكي الشعر بها جيداً.
  • ضعي البلسم على الشعر فقط ولا تضعيه أبداً على فروة الرأس، ثم قومي بفك تشابك الشعر بأصابعك.
  • اتركي بلسم الشعر لمدة 3 دقائق على الأقل أو حسب المدة الموضحة على عبوة المنتج.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر وتأكدي من التخلص من أي بلسم عالق بالشعر.

طريقة استخدام بلسم ليف إن leave-in conditioner للشعر

بلسم ليف إن كما يتضح من اسمه يصمم ليترك على الشعر بدون شطفه بالماء، ويمكن استخدامه كخطوة إضافية لزيادة ترطيب الشعر، وخاصة مع الشعر المجعد لذا يدخل دائماً في روتين الشعر الكيرلي، ولكن يمكن الاستغناء عنه، ويصنع الليف إن من مواد خفيفة على الشعر ولا تجعل ملمسه دهني، ومن فوائده أنه يعتبر عامل حماية يعزل الشعر عن الحرارة قبل التصفيف، كما أنه يطيل فعالية منتجات الشعر لذا يمنح الشعر القوة التي تساعده على النمو، ويمكن تباع الخطوات التالية لاستخدامه بشكل صحيح:

  • قومي بتجفيف شعرك بعد غسله جيداً وباستخدام المنشفة.
  • قومي باتباع خطوات الليف إن الذي تستخدمينه كما يتضح على عبوة المنتج.
  • مشطي شعرك وفكي تشابكه بتحريك أصابعك بين خصلات الشعر، أو باستخدام مشط خشبي.
  • اتركي شعرك يجف من نفسه في الهواء.

أهم 10 نصائح لتحمي شعرك من الجفاف والتلف

بعد اختيار أفضل أنواع البلسم لشعرك وتحديد منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك يمكنك اتباع النصائح التالية لتحمي شعرك من الجفاف والهيشان:

  1. إن كان شعرك تالف يمكنك وقف أي منتجات والاعتماد على المرطبات الطبيعية وتقليل عدد مرات غسل الشعر لمرة في الأسبوع.
  2. يمكنك استخدام أنواع بلسم الشعر من الزيوت الطبيعية حيث تعمل كبديل للبلسم، مثل زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الأرجان.
  3. تخلصي من الإجهاد والتوتر لأنها تؤثر على بصيلات الشعر وتضعفها وتؤثر سلباً على نمو الشعر.
  4. لحماية الشعر من الجفاف والتكسر احصلي على المعدل الكافي من الزنك والبروتينات، وفيتامين سي وحمض الفوليك في نظامك الغذائي أو من الفيتامينات والمكملات المفيدة للشعر.
  5. لا تكوني قاسية مع شعرك عند غسله، استخدمي دائماً الماء الفاتر وليس الساخن حتى لا يتجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، فذلك من أهم أسباب تكسر وتقصف أطراف الشعر.
  6. اختاري أدوات تصفيف الشعر اليومية الجيدة المصنوعة من الألياف الطبيعية أو الخشب، وأن تكون ذات أسنان واسعة لمنع تقصف الشعر، واحرصي على قص أطراف الشعر المتقصفة كل عدة أشهر.
  7. ضعي الشامبو على فروة الرأس وقومي بتنظيفها جيداً للتخلص من بقايا الزيوت والخلايا التالفة، ولا تضعي الشامبو على أطراف الشعر المتقصفة، ولا تفرطي في عدد مرات غسل الشعر.
  8. يمكك استخدام الماركات الجيدة لتصفيف الشعر، بدون الإفراط في استخدامها، ووضع السبراي الواقي من الحرارة قبل التصفيف.
  9. تجنبي ربط الشعر بقوة وإحكام في وضعية واحدة لتفادي ضعف البصيلات، واحرصي على تهوية شعرك باستمرار، وتجفيفه بلطفه باستخدام منشفة قطنية.
  10. تأكدي من عدم وجود أي مشكلة صحية تؤثر على صحة الشعر مثل قصور الغدة الدرقية لأنها من عوامل تلف وتساقط الشعر.

اقرئي أيضاً: أنواع وجرعات حبوب البيوتين لتقوية الشعر 

والآن سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على أفضل انواع بلسم الشعر وتعرفتي على مميزات كل نوع من الأنواع، يجب أن تتعرفي جيداً على شعرك وطبيعته لتتمكني من اختيار منتجات العناية بالشعر الأنسب لحالته.

أسئلة وأجوبة حول انواع بلسم الشعر

ما هو سعر بلسم بانتين؟

متوسط سعر بلسم بانتين للعبوة التي حجمها 180 مل حوالي 145 جنيه مصري.

ما هو سعر بلسم لوفيا؟

بلسم لوفيا بزبدة الشيا بحجم 250 مل يكون سعره حوالي 296 جنيه مصري.

ما هو أفضل بلسم للشعر الدهني؟

أفضل بلسم للشعر الدهني هو L’Oreal Paris Extraordinary Clay Conditioner أو Paul Mitchell Tea Tree Special Conditioner.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)