Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر أهم التعليمات والممنوعات

بعد زراعة الشعر هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب اتباعها لضمان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير سنقدم لك أهم ما يجب اتباعه خلال فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر، فتابع معنا عزيزي القارئ.

تعليمات بعد زراعة الشعر

توجد عدة نصائح بعد زراعة الشعر يجب اتباعها للحد من الآثار الجانبية للعملية، وتجنب فشل العملية، ومن أهم هذه التعليمات ما يلي:

رش الشعر المزروع بالمحلول الملحي

يجب الحرص على رش الشعر المزروع بمحلول ملحي كل ساعتين أو 3 ساعات لمدة 4 أيام أو وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب، وذلك لما له من أهمية كبيرة في ترطيب الشعر، وبعد زراعة الشعر بأسبوعين يمكنك البدء في تدليك الرأس بعد عملية زراعة الشعر ولكن بلطف وبدون انتزاع للقشور المتكونة على فروة الرأس.

النوم على الظهر

يجب الحرص على الراحة التامة في اليوم الأول بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ومن الضروري أن تبقى رأسك مرفوعة أثناء النوم وتلتزم بالنوم على الظهر مع وضع وسادتين أو أكثر أسفله للحد من التورم وتجنب احتكاك المنطقة المانحة أو المستقبلة وبالتالي تحرك بصيلات الشعر من مكانها.

اتباع نظام غذائي صحي

يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي وغني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات، والحرص على شرب الماء بكميات كافية، وشرب السوائل الصحية أيضاً خاصة خلال الأيام الأولى بعد إجراء العملية، وتجنب تناول الأطعمة الحارة أو الأطعمة غير الصحية.

تناول كل الأدوية الموصوفة

يجب تناول أي أدوية أو فيتامينات بعد زراعة الشعر وفقاً لإرشادات الطبيب، كما يجب تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم أو أي علاجات أخرى لا يصفها الطبيب، بالإضافة إلى الالتزام بأي علاجات موضعية على فروة الرأس لتعزيز الشفاء بشكل أسرع.

[maxbutton id="1"]

زيارة الطبيب بشكل دوري

من المهم زيارة طبيبك بانتظام بعد العملية وذلك لتقييم حالة الشعر المزروع، والتأكد من عدم وجود أي التهابات أو عدوى في فروة الرأس أو أي مشاكل أخرى في الشعر، كما يجب الخضوع لأي جلسات يوصي بها الطبيب بعد عملية زراعة الشعر لتعزيز نمو الشعر والحصول على أفضل نتيجة.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية زراعة الشعر وأهم النصائح لتفاديها

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

الممنوعات بعد زراعة الشعر

بعد معرفة أهم تعليمات بعد عملية زراعة الشعر يتساءل البعض ما الذي يجب تجنبه بعد زراعة الشعر؟ .. وفي النقاط التالية نوضح أهم الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر:

  • عدم ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر أو أي أنشطة شاقة لمدة لا تقل عن 15 يوماً بعد العملية.
  • تجنب لمس الشعر المزروع أو الضغط على فروة الراس حتى لا تتلف البصيلات المزروعة أو تتحرك من مكانها.
  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الفترة التالية العملية لتجنب حدوث أي التهابات أو مضاعفات.
  • يجب تجنب التدخين لفترة بعد عملية زراعة الشعر لأنه يؤثر بشكل سلبي على نمو البصيلات المزروعة وعلى سير عملية الشفاء.
  • تجنب إزالة القشور التي ستظهر على فروة الرأس بعد العملية، مع العلم أنها قد تؤدي إلى الشعور بالحكة ولكن لا يجب الاستجابة للحكة أبداً.
  • عدم لبس القبعة بعد زراعة الشعر لأنها تؤدي إلى التعرق والإضرار بالبصيلات، وفي حالة الرغبة في ارتداء القبعة بعد مرور عدة أيام أو أسابيع من العملية، فيجب موافقة الطبيب أولاً.

اقرأ أيضاً: متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

ماذا يحدث في اول شهر بعد زراعة الشعر؟

في الشهر الأول بعد إجراء عملية زراعة الشعر تظهر بعض الآثار الجانبية للعملية مثل التورم واحمرار فروة الرأس وظهور القشور، وقد تشعر بالتنميل أو الحكة المؤقتة بعد العملية، ومن الطبيعي تساقط الشعر المزروع ثم ينمو مجدداً بعد مرور من 3 إلى 4 أشهر، ويجب عليك استشارة الطبيب إذا لاحظت ظهور أي أعراض غير طبيعية.

اقرأ أيضاً: أسباب تأخر نمو الشعر المزروع وأفضل الحلول لتسريع نمو الشعر

متى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

تثبت بصيلات الشعر بعد مرور 10 إلى 15 يوماً بعد العملية، ويبدأ الشعر المزروع في النمو بعد مرور من 3 إلى 4 شهور، ويجب الانتظار حتى مرور من 6 إلى 12 شهراً لتظهر النتائج النهائية، وبعدها يمكن الاستمتاع بكثافة الشعر ونتائج زراعة الشعر الطبيعية.

اقرأ أيضاً: هل يمكن زراعة الشعر مرة ثانية لإصلاح نتائج العملية الأولى؟

نتيجة زراعة الشعر الطبيعي على مدار عام كامل د. شريف حجازي

وفي نهاية المقال وبعد أن قدمنا لك عزيزي القارئ أهم تعليمات بعد زراعة الشعر نؤكد على أهمية الالتزام بها للحصول على نتيجة رائعة، ولمعرفة المزيد عن العملية أو حجز موعد يسعدنا تواصلك معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)