Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجارب زراعة شعر الحواجب

تجربتي مع زراعة الحواجب وأضرارها ونتائجها

زاد الإقبال على عملية زراعة الحواجب في الفترة الأخيرة نظراً لنتائجها الطبيعية وارتفاع نسب نجاحها، وتحت عنوان تجربتي مع زراعة الحواجب نقدم لكِ العديد من التجارب مع العملية للاستفادة منها، فتابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير أول موسوعة عربية متخصصة في زراعة الشعر.

عملية زراعة شعر الحواجب Eyebrow transplant

عملية زراعة شعر الحواجب من الإجراءات التجميلية الفعالة لاستعادة كثافة الحاجبين ومظهرهما الرائع لتعزيز ملامح الوجه وجعلها أكثر جاذبية، وأيضاً التخلص من أي فراغات موجودة بهما، ويتم في العملية اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في فروة الرأس والتي تتمتع بالكثافة المطلوبة وبها عدد كافي من البصيلات الصحية والسليمة، وزرعها في المنطقة المستقبلة أي منطقة الحواجب باتجاه نمو الشعر للحصول على مظهر طبيعي.

تجربتي مع زراعة الحواجب

تحكي امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً تجربتها مع عملية زراعة الحاجب فتقول “كنت أعاني من مشكلة الحواجب الرفيعة وبعض الفراغات بهما وجربت العديد من الحلول فكنت دائماً استخدم قلم تحديد الحواجب أو ألجأ إلى رسم الحواجب بالحنة، مما جعل المشكلة تزداد سوءاً حيث لاحظت زيادة التساقط والفراغات، وأخيراً قررت الخضوع لعملية زراعة الحاجبين”.

“وبحثت عن طبيب مختص في زراعة الشعر وحجزت موعد وبدأت الرحلة من هنا حيث خضعت للعديد من الفحوصات وقمت بإجراء بعض التحاليل للاطمئنان على حالتي الصحية وعدم وجود أي مخاطر من إجراء العملية، وبالفعل تمت العملية وكانت تجربتي ناجحة وأصبحت حواجبي أكثر كثافة واستعدت ثقتي بنفسي”.

تجربتي مع زراعة الحواجب في مصر

تحكي ميادة تجربتها فتقول “في وقتنا الحالي أصبحت الحواجب الكثيفة هي موضة العصر، ولذلك بحثت عن الطرق الفعالة للحصول على حواجب كثيفة قبل زفافي، وبعد البحث كانت أفضل طريقة بعد مشاهدة صور قبل وبعد هي عملية زراعة شعر الحاجبين، وبحثت عن أفضل مركز لزراعة الشعر، وكان مركز شريف كلينك من المراكز التي يوصي به الكثيرين، كما أنني قرأت العديد من التجارب الناجحة في هذا المركز، حيث يقوم بإجراء العملية الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه مؤسس المركز على أعلى مستوى وبأحدث التقنيات”.

“وبالفعل ذهبت للمركز وشرح لي الطبيب كل تفاصيل العملية وتشجعت كثيراً بعد رؤية نتائج قبل وبعد للعديد من الحالات، وبعد الاستعداد للعملية تم تحديد موعد لها وتمت بنجاح، وكانت العملية سهلة ولم أشعر بأي ألم، وبعد أن ظهرت النتائج النهائية كنت سعيدة جداً بها، وكانت تجربتي ناجحة ومميزة في مصر، وأخيراً أصبحت حواجبي كثيفة وحصلت على إطلالة رائعة في حفل زفافي”.

[maxbutton id="1"]

تجربتي مع زراعة الحواجب قبل وبعد

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

كم تكلفة زراعة الحواجب في مصر؟

تختلف تكلفة زراعة الحواجب في مصر من حالة لأخرى وفقاً للعديد من العوامل مثل خبرة الطبيب والتقنية المستخدمة ومدى تطورها، ومستوى الرعاية في المركز التجميلي الذي يتم إجراء العملية به، بالإضافة إلى عدد بصيلات الشعر المراد زرعها لتحقيق النتائج المرغوبة، ويتراوح سعر زراعة الحواجب من 800 إلى 2000 دولار أمريكي.

أضرار زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب من الإجراءات التجميلية الآمنة، إلا أنه يوجد بعض الآثار الجانبية والمضاعفات المتعلقة بالعملية، ولكن ليس شرطاً أن تحدث لكل الحالات، ومن أشهر أضرار زراعة الحواجب ما يلي:

  • التهاب بصيلات الشعر أو نمو الشعر باتجاه خاطئ.
  • احمرار منطقة الحاجبين المزروعة وتورم وانتفاخ بعض مناطق الوجه.
  • الشعور بالتنميل والحكة في المنطقة المانحة أو المنطقة المزروعة.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى في حالة إجراء العملية في مركز غير موثوق، أو عدم اتباع تعليمات الطبيب.

أهم تعليمات بعد زراعة الحواجب

توجد العديد من التعليمات التي يجب الالتزام بها بعد إجراء عملية زراعة الحواجب ومن أهمها ما يلي:

  • تجنب لمس المنطقة المزروعة أو حكها لتجنب تحرك بصيلات الشعر من مكانها.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد العملية، والالتزام بعدد الأيام التي يحددها الطبيب.
  • تجنب القيام بأي أنشطة بدنية عنيفة، وعدم ممارسة الرياضة وفقاً للمدة التي ينصح بها الطبيب.
  • النوم على الظهر مع وضع عدة وسائد لرفع الجزء العلوي من الجسم، وعدم النوم على البطن أو أحد الجانبين أثناء فترة التعافي من العملية.

ما يجب فعله بعد زراعة الشعر || د. شريف حجازي

متى تظهر نتائج زراعة الحواجب؟

متى تظهر نتيجة زرع الحواجب؟ .. تظهر النتيجة الأولية للعملية خلال 3 إلى 4 أشهر، ومع زوال الآثار الجانبية تدريجياً تصبح نتائج العملية بشكل أوضح، وتظهر النتيجة النهائية للعملية بعد عام تقريباً، مع العلم أن مدة ظهور النتائج تختلف من حالة لأخرى وعلى حسب الالتزام بالتعليمات الموصي بها من الطبيب.

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟

هل زراعة الحاجب ناجحة؟ .. نعم عملية زراعة شعر الحواجب ناجحة حيث تتجاوز نسب نجاحها 98%، كما أن نتائجها طبيعية ودائمة، ولضمان نجاحها يجب اختيار طبيب يتمتع بالخبرة الطويلة والمهارة الكافية والكفاءة أيضاً في إجراء عمليات زراعة شعر الحواجب، والحرص على الالتزام بتعليمات الطبيب قبل العملية وبعدها.

والآن نتمنى أن يكون مقال تجربتي مع زراعة الحواجب أفادك، وإذا كان لديكِ المزيد من الأسئلة أو ترغبين في حجز موعد أو الحصول على استشارة مجانية، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)