Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
زراعة شعر الحواجب ونتائجها

تعليمات بعد زراعة الحواجب مع د. شريف حجازي

لا شك أن تساقط شعر الحواجب أو وجود أي فراغات بهما يؤثر كثيراً على مظهر الوجه، وتعتبر عملية زراعة الحواجب من الحلول الفعالة لاستعادة شكل الحاجبين ومظهرهما المثالي، ومن خلال هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير تفاصيل العملية وأهم تعليمات بعد زراعة الحواجب فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

عملية زراعة الحواجب

تعد الحواجب من الأشياء الأساسية لإظهار جمال وجاذبية الوجه، كما أن الحواجب الرفيعة لم تعد موضة على الإطلاق في وقتنا الحالي، كما أن وجود فراغات بها أو ندبات مكان الجروح لا يوجد بها شعر يؤثر سلباً على الثقة بالنفس، وتعتبر عملية زراعة الحواجب Eyebrow transplant الحل الجذري للتخلص من العديد من مشاكل الحاجبين المزعجة والحصول على حواجب كثيفة بمظهر طبيعي وجذاب، وتتراوح مدة عملية زراعة الحواجب من 4 إلى 8 ساعات.

أهم تعليمات بعد زراعة الحواجب

بعد إجراء عملية زراعة الحواجب يجب اتباع بعض النصائح لتجنب أي مضاعفات وضمان حصولك على أفضل نتيجة من العملية، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى التعافي التام من العملية.
  • يجب تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب وفقاً لتعليماته وبالجرعات المحددة.
  • لا يجب لمس أو فرك الحواجب والأماكن المزروعة منها خلال فترة التعافي من العملية.
  • تجنب ممارسة أي أنشطة بدنية عنيفة وعدم ممارسة الرياضة إلا بعد أن يسمح الطبيب لكِ.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، واتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتين.
  • النوم على الظهر خلال الأيام الأولى من العملية، وعدم النوم على البطن أو أي جانب لتجنب تحرك البصيلات المزروعة من مكانها.

د. شريف حجازي يوضح أهم تعليمات بعد زراعة الحواجب

تجربتي مع زراعة الحواجب

تحكي امرأة تجربتها مع زرع الحواجب فتقول “كنت أعاني من قلة كثافة الشعر وبعض الفراغات المزعجة في الحاجبين، وبعد البحث على حلول سريعة للتخلص من هذه المشكلة، قررت الخضوع لإجراء عملية زراعة شعر الحاجب، وذهبت للطبيب وطلب إجراء بعض الفحوصات والتحاليل وبعد التأكد من أن حالتي الصحية جيدة، ويوجد عدد كافي من بصيلات الشعر في المنطقة المانحة”.

“وتمت العملية ولم أشعر بأي ألم خلالها، وحرصت على اتباع تعليمات الطبيب بدقة للتعافي سريعاً وتجنب أي مخاطر، وبعد ظهور النتيجة النهائية للعملية كنت سعيدة جداً بها، فأنا أتمتع الآن بحواجب كثيفة ومظهر طبيعي للشعر، وبالتالي استعدت ثقتي بنفسي وأصبح وجهي أكثر جمالاً”.

[maxbutton id="1"]

أضرار زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب مثلها مثل أي عملية أخرى ينتج عنها بعض الآثار الجانبية، ومن أشهر أضرار زراعة الحواجب ما يلي:

  • الإصابة بالعدوى.
  • انتفاخ منطقة الحواجب.
  • التورم والاحمرار البسيط في المنطقة المزروعة.
  • تكوّن القشور البيضاء في الحاجبين نتيجة التئام الجروح.
  • الشعور بالحكة والتنميل في المنطقة المانحة أو المستقبلة.

مع العلم أن الأضرار التي ذكرناها في النقاط السابقة تكون مؤقتة وتختفي تدريجياً، ويمكن تجنبها باختيار طبيب ذو خبرة ومهارة وكفاءة عالية، والاطلاع على نتائجه لزراعة شعر الحواجب قبل وبعد العملية، والتأكد من اختيار مركز تجميلي يتوافر به أحدث التقنيات وأفضل طرق التعقيم وارتفاع مستوى جودة الخدمات المقدمة به مثل مركز شريف كلينك Sherif Clinic وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟

هل زراعة الحاجب ناجحة؟ .. نعم حيث ترتفع نسب نجاح زراعة شعر الحواجب بنسب تتراوح من 95% إلى 98% ولتجنب فشل العملية وضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة يجب التأكد من كفاءة وخبرة الطبيب واستخدامه للتقنية المناسبة، والالتزام بكل التعليمات الواجب اتباعها قبل وبعد العملية، وتجنب إهمال أي تعليمات بعد زراعة الحواجب.

متى تظهر نتائج زراعة الحواجب؟

تبدأ نتائج زراعة شعر الحواجب بالظهور تدريجياً بعد إجراء العملية، ففي البداية يتساقط الشعر المزروع بعد مرور أسبوعين بعد العملية وهذا أمر طبيعي جداً، وبعد حوالي شهر يبدأ الشعر في النمو، وتظهر نتيجة العملية الأولية بعد مرور 3 إلى 4 أشهر، أما النتيجة النهائية فتظهر بعد مرور عام.

وفي النهاية نتمنى أن يكون المقال أفادك وأجاب على كل تساؤلاتك فيما يتعلق بأهم تعليمات بعد زراعة الحواجب وإذا كان لديكِ المزيد من الأسئلة يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)