عملية زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر 2022 مع أفضل دكتور في مصر

الشعر واحداً من الأشياء التي تعطي مظهراً مختلفاً للشخص، مما يجعل زراعة الشعر محط اهتماماً للكثير من الأشخاص، وتبدأ العديد من التساؤلات عن كل ما يخص هذه العملية، لا تضيع وقتك وتعرف على كل ما يخص عملية زراعة الشعر، وتكلفة عملية زراعة الشعر 2022 في هذا المقال.

عملية زراعة الشعر

تعد زراعة الشعر من العمليات التي لا تؤثر على الشكل فحسب، بل تساعد أيضاً في تعزيز الثقة بالنفس والحصول على المظهر المرغوب، وتعتمد زراعة الشعر في 2022 على أحدث التقنيات لزراعة الشعر في وقت وجيز والحصول على النتائج المرغوبة، كما أن زراعة الشعر أصبحت الحل الأمثل لعلاج مشكلة تساقط الشعر والصلع.

عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية عبارة عن خلايا قابلة للانقسام ولديها قدرة على التطور والتشكل وإصلاح الأنسجة التالفة، ويتم استخراج الخلايا الجذعية عن طريق أخذ شريحة من جلد المريض لاستخراج الخلايا الجذعية ثم فصلها عن طريق جهاز الطرد المركزي ثم حقن الخلايا الجذعية في فروة الرأس، ولكن مثل أي عملية أخرى توجد بعض العيوب لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية كما أن نتائجها ما زالت بحاجة للمزيد من الأبحاث.

أشياء تميز زراعة الشعر عن غيرها من الطرق التقليدية

  • زراعة الشعر من العلاجات التي تضمن لك الحصول على النتائج التي تريدها، على عكس الطرق العلاجية الأخرى التي تكون في بعض الحالات غير فعالة.
  • عملية زراعة الشعر آمنة وغير مؤلمة.
  • نمو الشعر بشكل طبيعي بعد زراعته، ولا يمكن لأحد أن يميز بين الشعر العادي والشعر الذي تمت زراعته.
  • تعزيز الثقة بالنفس والحصول على مظهر شعر رائع.

عوامل تضمن نجاح عمليات زراعة الشعر

قبل معرفة تكلفة زراعة الشعر 2022 إليك أهم العوامل التي تضمن الحصول على أفضل نتيجة تتمناها:

مقالات ذات صلة
  • أن تكون الحالة الصحية للمقبل على العملية جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة تؤثر على الدورة الدموية.
  • عدم وجود أمراض جلدية أو أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على تساقط الشعر.
  • كثافة الشعر في المنطقة المانحة ووجود عدد كافي من بصيلات الشعر.
  • يجب أن تكون لديك توقعات منطقية عن نتائج العملية.
  • التوقف عن أي أدوية تسبب تساقط الشعر.
  • يجب اختيار طبيب التجميل والمركز الطبي على أسس دقيقة.

تكلفة عملية زراعة الشعر 2022

لا يمكن اعتماد تكلفة معينة لزراعة الشعر، حيث تتفاوت التكلفة من بلد لأخرى، بل وتختلف التكلفة من مكان لآخر في نفس البلد، وبشكل عام تتوقف تكاليف زراعة الشعر على بعض العوامل ومنها:

التقنية المستخدمة في زراعة الشعر

تختلف التقنية المستخدمة من مركز لآخر ومن طبيب لآخر فهناك بعد المراكز التي لا تزال تستخدم التقنيات التقليدية والبعض الآخر يستخدم التقنيات الحديثة في زراعة الشعر، كما تلعب حالة الشخص دوراً في تحديد نوع التقنية المستخدمة.

احصل على سعر العملية المناسب لك

كفاءة الطبيب في زراعة الشعر

تعتمد النتائج بدرجة كبرى على مدى كفاءة وخبرة الطبيب في مجال زراعة الشعر، كما أن التكلفة النهائية تعتمد على مهارة الطبيب والدقة في زراعة الشعر.

المنطقة المراد زرعها وعدد البصيلات المطلوبة

تختلف التكلفة على حسب المنطقة المراد زراعتها فتكلفة زراعة شعر الذقن تختلف عن تكلفة زراعة الحاجب أو زراعة شعر الرأس. وأيضاً تختلف التكلفة على حسب عدد البصيلات التي سيتم زراعتها لتحقيق الكثافة المرغوبة.

البلد التي ستقوم بزراعة الشعر فيها

يختلف سعر زراعة الشعر على حسب البلد التي ستقوم بالزراعة فيها وأسعار السفر إليها وأماكن الإقامة فيها.

تكلفة عملية زراعة الشعر 2022 في مصر

تنافس مصر العديد من الدول العربية والأجنبية في مجال زراعة الشعر من خلال تقديم أفضل خدمة وبتكلفة أقل، كما تمتلك مصر جميع التقنيات الحديثة في زراعة الشعر، وتتميز أغلب مراكز زراعة الشعر بمصر بالعناية والتعقيم لتجنب العدوى من شخص لآخر، وأيضاً الحرص على تقديم خدمة جيدة للعملاء، وبشكل عام تبلغ تكلفة زراعة الشعر 2022 في مصر:

  • حوالي 2000 دولار أمريكي في حالة استخدام تقنية الاقتطاف FUE.
  • تتراوح تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر من 800 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • تتراوح تكلفة زراعة شعر الحواجب من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا 2022

تتميز أسعار زراعة الشعر في تركيا بأنها مناسبة مقارنة بغيرها من الدول، كما أن بعض المراكز تقدم عروضاً مميزة شاملة الإقامة والطيران، وبشكل عام تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا من:

  • من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE.
  • من 800 لـ 2500 سعر زراعة الشعر في تركيا بتقنية الشريحة FUT.
  • تتراوح تكلفة زراعة شعر الذقن من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • تتراوح زراعة شعر الحواجب من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية 2022

  • 2500 لـ 6000 دولار أمريكي لتقنية الشريحة FUT.
  • 2000 لـ 5000 دولار لتقنية الاقتطاف FUE.
  • تكلفة زراعة شعر الذقن تتراوح من 4000 لـ 5000 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة شعر الحواجب تتراوح من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية زراعة الشعر في الأردن 2022

تتميز الأردن باستخدام التقنيات الحديثة في زراعة الشعر، وتعتبر التكلفة في الأردن منخفضة مقارنة بالعديد من الدول، حيث تبلغ تكلفة زراعة الشعر في الأردن حوالي من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية زراعة الشعر في الإمارات 2022

تتراوح تكلفة زراعة الشعر 2022 في الإمارات من 2500 إلى 5000 دولار أمريكي، وتهتم المراكز الطبية في الإمارات بالفخامة وتوفير أفضل جودة من الخدمات التجميلية.

تكلفة زراعة الشعر في العراق 2022

ترتفع تكلفة زراعة الشعر 2022 في العراق مقارنة ببعض الدول العربية الأخرى مثل مصر، حيث تبدأ تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من 2000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى أكثر من ذلك، وتعد تقنية الاقتطاف من أكثر التقنيات شيوعاً لزراعة الشعر بالعراق. 

نصائح هامة بعد عملية زراعة الشعر 

هناك العديد من الأشياء التي يجب تجنبها بعد زراعة الشعر، كما يجب اتباع بعض النصائح حيث يؤثر ذلك على مدى نجاح نتائج عملية زراعة الشعر ومن أهمها ما يلي:

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد العملية.
  • عدم تعرض الشعر المزروع للسونا أو حمام البخار.
  • الامتناع عن التدخين لمدة 14 يوماً على الأقل من بعد العملية.
  • الابتعاد عن أي مجهود بدني شاق يسبب التعرق.
  • تجنب استخدام أي إدوية أو دهانات موضوعية دون استشارة الطبيب.
  • النوم بطريقة صحيحة بعد زراعة الشعر، وإبقاء الرأس مرفوعاً بزاوية 45 أي النوم على وسادتين.

مدة التعافي بعد زراعة الشعر

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر تكون فروة الرأس تحت تأثير البنج، ومختلف أنواع التخدير لزراعة الشعر يزول تأثيرها خلال 4 ساعات، ويمكن العودة للأنشطة اليومية الخفيفة بعد أسبوع حيث تستمر فترة التعافي حوالي شهر وخلاله يجب اتباع تعليمات الطبيب وتجنب أي ممنوعات بعد زراعة الشعر قد تطيل الشفاء وتسبب مضاعفات.

نتائج عملية زراعة الشعر

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بالتدريج، فخلال الشهر الأول إلى الثالث يتساقط الشعر المزروع ثم ينبت من جديد، ويستمر في النمو التدريجي خلال عام أو أقل، وخلال هذه الفترة يجب العناية بالشعر المزروع لضمان الحصول على أفضل نتيجة ولتجنب تساقطه.

ما بعد زراعة الشعر

غسل الشعر بعد زراعة الشعر

يمكن غسل الشعر بعد مرور يومين أو 3 أيام بعد زراعة مع تجنب لمس المناطق المزروعة أو حكها أو نزعها، ويمنع توجيه مياه الصنبور مباشرة على مواضع زراعة الشعر، كما ينصح بسكب الماء برفق على الشعر باستخدام اليد أو باستخدام كوب، ويجب اتباع تعليمات غسل الشعر باستخدام الشامبو المناسب بعد الزراعة.

الصلاة والوضوء بعد زراعة الشعر

يمكن الوضوء بعد زراعة الشعر عن طريق المسح على جزء من الرأس أثناء الوضوء أو المسح برفق بدون حك الرأس، وأهم ما يجب مراعاته عند الصلاة تجنب الانحناء للأمام لفترة طويلة لتجنب التورم، لذا يمكن الصلاة على كرسي، وعدم إطالة مدة السجود والركوع.

الرياضة بعد زراعة الشعر

تتوقف إمكانية العودة للرياضة بعد زراعة الشعر على نوع التمارين والاستجابة للتعافي، وفي كل الأحوال يجب تجنب أي نشاط بدني مجهد أو عنيف، فالتعرق المفرط وارتفاع ضغط الدم أثناء الرياضة قد يعرض لمشكلات تطيل فترة التعافي.

تغطية الرأس بعد زراعة الشعر 

يساعد تغطية الرأس بعد زراعة الشعر على حمايتها من التلوث وخاصة أثناء الخروج، كما تحمي فروة الرأس من أشعة الشمس، وقد يرغب البعض في ارتداء القبعة إلى أن تزول الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر، لذا يمكن ارتداء قبعة بعد مرور أسبوع من العملية أو حسب إرشادات الطبيب، ويجب اختيار قبعة مناسبة بعد زراعة الشعر لا تؤدي لتضرر الشعر المزروع.

الحلاقة بعد زراعة الشعر

يفضل البعض تأجيل الحلاقة بعد زراعة الشعر حتى ينمو الشعر المزروع ويثبت وعندها يمكن عمل قصة للشعر، ويفضل البعض الآخر حلاقة المنطقة المانحة لتناسق شكل الرأس بعد العملية، وبالرغم من أنه يسمح بحلاقة المنطقة المانحة بعد العملية إلا أنه يفضل تأجيل الحلاقة لمدة أسبوع أو 10 أيام حتى تلتئم، ويسمح بحلاقة المنطقة المزروعة بعد التأكد من ثبات البصيلات، كما يجب استخدام أدوات الحلاقة المناسبة بعد زراعة الشعر.

الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر

النزيف بعد زراعة الشعر

النزيف من الأعراض الجانبية الشائعة بعد زراعة الشعر ولكنه ليس النزيف بالمعنى المعتاد، ولكنه يظهر في صورة نقط حمراء من الدم على الرأس، وهو عرض لا يستدعي القلق، ولكن لتجنب التسبب في النزيف بعد زراعة الشعر أو زيادة التورم في فروة الرأس يمنع تناول الأدوية التي تؤدي لسيولة الدم مثل الأسبرين.

التنميل بعد زراعة الشعر

متى يزول التنميل بعد زراعة الشعر؟ تتوقف الإجابة على هذا السؤال على نوع تقنية زراعة الشعر حيث يشيع التنميل حول المنطقة المانحة، ويعد التنميل من الأعراض الشائعة التي تزول بالتدريج من نفسها بعد زراعة الشعر.

الحكة بعد زراعة الشعر

تحدث الحكة إما بسبب تكوّن القشور بعد زراعة الشعر، أو بسبب نمو الشعر المزروع وكلها أسباب طبيعية لا تستدعي القلق، ولكن قد تكون نتيجة العدوى في حالات قليلة، ولا يمكن تحديد كم تستمر الحكة بعد زراعة الشعر حيث تزول خلال أسابيع حسب أسبابها، وحسب الاستجابة للتعافي.

التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

تتورم المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر كرد فعل طبيعي بعد الحصول على بصيلات الشعر، ولمنع التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر يجب الابتعاد عن أي أنشطة تؤدي لزيادة تدفق الدم عن المعدل الطبيعي، أو ارتفاع ضغط الدم، كما يجب الابتعاد عن مسببات العدوى، وسيقل الالتهاب والتورم مع اتباع تعليمات التعافي.

كيفية اختيار المركز المناسب لزراعة الشعر

المركز المناسب لا يؤثر في اختلاف التكلفة فحسب، بل اختيارك لمركز ذو سمعة جيدة وطبيب خبير في مجال زراعة الشعر له دوراً مهماً في حصولك على نتائج دقيقة وطبيعية، وهناك بعض العوامل التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيارك لمركز زراعة الشعر ومنها:

  • التأكد من حصول الأطباء على الشهادات التي تؤهلهم لإجراء عملية زراعة الشعر بالتقنيات المختلفة.
  • معرفة تجارب الآخرين في زراعة الشعر مع الطبيب أو في المركز الذي تختاره سيفيدك كثيراً.
  • التأكد من مدى حرص المركز على التعقيم لتجنب العدوى.
  • التعرف على التقييمات الحاصل عليها هذا المركز من العملاء السابقين.

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في مصر

تعرف مصر بأنها من أكثر الدول العربية التي يتواجد بها أفضل أطباء التجميل لزراعة الشعر، كما تضم العديد من المراكز الطبية التي توفر أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر مثل تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر، وتقنية السفير وتقنية تشوي وغيرها من التقنيات التي تناسب مختلف أنماط تساقط الشعر، سواء زراعة شعر الرأس أو شعر الحواجب واللحية والشارب، بالإضافة لزراعة الشعر للنساء.

وتوجد في مصر العديد من المناطق السياحية والمعالم الأثرية مثل الأهرامات وبرج القاهرة والمتحف المصري، وغيرها من المناطق التي تضمن لك قضاء رحلة سياحة علاجية مميزة بالإضافة لوجود باقة متنوعة من الفنادق تسهل لك الإقامة في مصر.

أفضل طبيب لزراعة الشعر في مصر

الدكتور شريف حجازيبعد التعرف على تكلفة عملية زراعة الشعر 2022 في مختلف البلدان، لا بد من أنك تتساءل عن أفضل طبيب لزراعة الشعر يحقق رغباتك وتطلعاتك لضمان الحصول على أفضل نتيجة لزراعة الشعر، ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر والوطن العربي، وللتواصل عبر الواتس اب مع الدكتور شريف حجازي اضغط هنا، ومن أهم المميزات والمؤهلات التي يتمتع بها ما يلي:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • يتمتع بخبرة كبيرة حيث قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة.
  • من الأطباء المعروفين بارتفاع معدل نجاح عملياته بنسب تتجاوز 96%.

نتائج زراعة الشعر الطبيعي مع د. شريف حجازي

تجارب عملية زراعة الشعر في مصر

تتعدد تجارب عمليات زراعة الشعر التي تشهد بارتفاع معدلات نجاحها في مصر، ومن بين هذه التجارب يقول أحد الرجال: “لقد خضعت لعملية زراعة الشعر منذ عام فقد كنت أعاني من تساقط الشعر وبدأ الصلع في الانتشار ووصل لمنتصف الرأس ثم توقف ولكن لحسن الحظ كانت ما زال أمامي فرصة لزراعة الشعر، وبالفعل خضعت للعملية وبالرغم من العناية اللازمة بعد العملية إلا أنني كنت سعيداً برؤية النتيجة وتحسن مظهر الشعر بالتدريج حتى عاد كثيفاً مرة أخرى”.

كما يحكي شاب آخر تجربته مع زراعة الشعر كالآتي: “خضعت لعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف منذ عامين، فكل ما كنت أحتاجه هو إنبات الخط الأمامي من الشعر، وبالفعل تمت العملية بنجاح، فبعد مرور عام تخلصت من مشكلة تساقط الشعر من الأمام بنتيجة رائعة”.

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على تكلفة عملية زراعة الشعر 2022 في بعض البلاد مثل مصر وتركيا والسعودية، إذا كان لديك أي سؤال آخر يمكنك كتابته في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة عملية زراعة الشعر

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في 2021 ؟

لا يمكن اعتماد تكلفة معينة لزراعة الشعر، حيث تتفاوت التكلفة من بلد لآخر، بل تختلف التكلفة من مكان لآخر في نفس البلد. وبشكل عام تتوقف تكلفة زراعة الشعر على بعض العوامل، مثل المنطقة المراد زرعها وعدد البصيلات المطلوبة وغيرها.

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في الكويت؟

تبلغ تكلفة زراعة الشعر في الكويت حوالي 1000 دينار في المتوسط، ولكن التكلفة النهائية على حسب الحالة والتقنية المستخدمة.

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

تنافس تركيا العديد من الدول العربية والأجنبية في مجال زراعة الشعر من خلال تقديم أفضل خدمة وبسعر أقل، وتتراوح التكلفة في تركيا من 1500 دولار لـ 3000 دولار لتقنية الاقتطاف FUE.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)