علاجات وحلول تساقط الشعر

كل ما يخص حقن النانو فات للشعر وأهم 9 مميزات وفوائد

ما هي حقن النانو فات للشعر وكم عدد جلساتها وهل تناسب الجميع؟ حقن النانو فات تعد من الطرق الحديثة لتكثيف ونمو الشعر، لذا عزيزي القارئ إن خضت تجارب غير موفقة مع طرق أخرى لعلاج التساقط ربما عليك التعرف على حقن النانو فات، ومميزاتها وفوائدها وهذا ما سنجيب عنه في المقالة التالية، فتابع معنا.

ما هي حقن النانو فات للشعر؟

حقن النانو فات للشعر Nano Fat Stem Cells عبارة عن دهون يتم استخلاصها من الشخص نفسه عن طريق شفط الدهون الدقيق، ثم يتم تفتيت هذه الدهون لجزيئات صغيرة جداً وتحويلها إلى نانو فات، ثم يتم استخلاص الخلايا الجذعية عن طريق جهاز الطرد المركزي، ثم حقنها في فروة الرأس حيث تعمل على تقوية البصيلات وزيادة كثافة الشعر واستعادة المظهر الصحي للشعر.

مميزات جلسة النانو فات للشعر

  • الإجراء قصير لا يستغرق أكثر من ساعة.
  • الآثار الجانبية طفيفة للغاية.
  • النتائج فعالة ومضمونة بنسبة كبيرة.
  • النتيجة طويلة المدى.
  • يناسب الرجال والنساء ومختلف الأعمار.

فوائد النانو فات للشعر

  • تساعد الخلايا الجذعية التي يتم استخلاصها على إنبات شعر أكثر.
  • تجعل الشعر الصغير المقاوم للنمو أكثر طولاً وينمو بشكل طبيعي.
  • يصبح الشعر أكثر كثافة ومرونة لأن الغذاء يصل بشكل أكثر كفاءة للبصيلات.
  • وقف تساقط الشعر أو تقليله حيث تجعل البصيلات أكثر قوة.

اقرأ أيضاً: استخدامات وفوائد حقن الدهون بتقنية النانو فات

المرشحون لحقن نانو فات للشعر

تناسب حقن نانو فات للشعر حالات عديدة من تساقط الشعر وهي:

  • من يعاني من مشكلة الشعر الخفيف وفروة الرأس الواضحة بسبب فراغات الشعر.
  • من لديه انحسار في خط الشعر الأمامي أو صلع في مقدمة فروة الرأس.
  • علاج حالات تساقط الشعر الشديدة وخاصة للسيدات غير المرشحات لزراعة الشعر.
  • من فقد شعره صحته وكثافته مع التقدم في العمر.
  • تعد التقنية الأنسب لمن جرب طرق أخرى مثل حقن البلازما أو الميزوثيرابي بدون نتيجة.
  • من لديهم فروة رأس ضعيفة لا تصلح لعمليات زراعة الشعر حيث تعزز عوامل النمو.
  • يجب أن تكون لديك كمية كافية من الدهون في الجسم للحصول على الدهون منها.

خطوات حقن النانو فات للشعر

شفط الدهون الموضعي

تبدأ العملية بعد عمل اختبار التخدير وإجراء التحاليل اللازمة قبل شفط الدهون، والتأكد من أن الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات قد تسبب أي أعراض، ثم فحص مناطق الجسم التي تتوافر بها كمية الدهون، وتتم العملية بشق جراحي صغير للغاية لاستخراج كمية دهون بسيطة في حدود 10 ملليلتر فقط أو حسب كمية الدهون التي يحتاجها كل شخص، ويمكن شفط الدهون من أكثر من منطقة في الجسم.

تجهيز الدهون للحقن

بعد شفط الدهون يتم تفتيتها لجزيئات صغيرة جداً لتتحول الدهون إلى النانو فات، ثم تنقى من أي شوائب وتوضع في جهاز الطرد المركزي وهو جهاز يدور بسرعة كبيرة ويعمل على فصل الدهون عن أي سوائل أخرى، وعن طريق هذا الجهاز يتم فصل الخلايا الجذعية أيضاً، وبالتالي تصبح جاهزة للحقن.

احصل على سعر العملية المناسب لك

جلسة النانو فات للشعر

بعد إعداد الدهون وتجهيزها للحقن توضع في إبر لتكون جاهزة للحقن في فروة الرأس، ثم يتم تعقيم فروة الرأس، وحقن نسبة بسيطة من الدهون ويقوم الطبيب بتوزيعها بتركيزات مختلفة حسب المنطقة التي تعاني من تساقط أكثر في فروة الرأس، وتحتاج الجلسة الواحدة أكثر من حقنة.

لا تستغرق جلسة النانو فات للشعر أكثر من ساعة حيث يتم حقن في المتوسط 3 حقن في غضون ساعة إلا ربع أو ساعة فقط، وبعد الانتهاء من الحقن يقوم الطبيب بعمل مساج خفيف لفروة الرأس للشعور بالراحة وتوزيع الدهون جيداً في فروة الرأس.

ما بعد حقن النانو فات للشعر

الآثار الجانبية بعد حقن النانو فات للشعر

بعد حقن الدهون في فروة الرأس من الطبيعي ملاحظة بعض الآثار الجانبية في مناطق الحقن ومناطق شفط الدهون أيضاً، ومنها الاحمرار في مواضع الحقن وتورم بسيط في فروة الرأس، ومن الطبيعي ظهور كدمات بسيطة في مواضع شفط الدهون بالإضافة لألم خفيف في مواضع الحقن.

مدة التعافي بعد حقن النانو فات للشعر

يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بعد أسبوع من الحقن حتى تتعافى منطقة شفط الدهون وتلتئم الشقوق الجراحية، بينما فروة الرأس تزول الآثار الجانبية الموجودة بها في غضون أيام ولا تستمر أكثر من أسبوع، وخلال مدة التعافي يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب، ووضع المراهم والضمادات الحيوية على أماكن الحقن.

الاستحمام بعد جلسة نانو فات للشعر

يجب استشارة الطبيب لمعرفة وقت الاستحمام وغسل الشعر الأنسب بعد جلسة نانو فات للشعر، ويجب استشارة الطبيب حول أنواع الشامبو التي يمكن استخدامها حتى لا تتضرر فروة الرأس ويفضل عدم استخدام مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية قد تضر فروة الرأس.

عدد جلسات النانو فات للشعر

يتوقف عدد جلسات النانو فات للشعر على حسب كل شخص ودرجة تساقط الشعر لديه، فحالات التساقط الشديدة تحتاج إلى جلسة كل 3 شهور، وتكرر الجلسات حتى تبدأ النتائج في الظهور بينما حالات التساقط العادية تحتاج جلسة واحدة كل 6 شهور.

أهم النصائح بعد حقن النانو فات للشعر

بالرغم من أن الإجراء بسيط ولا يحتاج لفترة تعافي طويلة إلا أنه يجب اتباع النصائح التالية لتظهر أفضل نتيجة:

  • عدم القيام بنشاط بدني مرهق أول أسبوع من الجلسات لتجنب زيادة التورم والاحمرار في فروة الرأس.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الأيام الأولى لتجنب زيادة تدفق الدم لمناطق الحقن.
  • يجب تناول الطعام الصحي وعدم تناول أي فيتامينات أو أدوية مسيلة للدم خلال الأسبوع الأول.
  • ينصح بشرب الماء باستمرار لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة مناطق شفط الدهون على الشفاء السريع.
  • يمنع التدخين لمدة أسبوعين على الأقل لأنه يؤدي لموت الدهون المحقونة كما يضعف الشفاء ويؤثر على إفراز الكولاجين وبالتالي يؤثر على النتائج.
  • وضع المراهم والكريمات التي يوصي بها الطبيب في مواعيدها وخاصة على مواضع شفط الدهون وشقوق الجراحة.
  • ينصح فيما بعد بممارسة الرياضة لأنها تنشط الدورة الدموية وتفيد الصحة بشكل عام.

متى تظهر نتيجة حقن النانو فات للشعر؟

تبدأ نتائج حقن النانو فات للشعر في الظهور خلال الأسابيع الأولى حيث يبدأ الشعر الصغير في الإنبات، ولكن النتيجة الملحوظة تكون بعد مرور 3 شهور من حقن الدهون وتستمر في التحسن حتى 6 شهور ليكون الشعر أكثر طولاً وكثافة.

حقن النانو فات أفضل أم زراعة الشعر؟

حقن النانو فات أفضل لمن لا تناسبهم عملية زراعة الشعر، وخاصة النساء في حالات الصلع الوراثي، فمن الصعب تحديد منطقة مانحة قوية وصالحة لأخذ بصيلات الشعر منها لزراعة الشعر، كما تصلع في حالات تساقط الشعر الشديد الذي يجعل بعض الرجال غير مرشحين لزراعة الشعر، بينما عملية زراعة الشعر أفضل للرجال الذين يرغبون في الحصول على نتيجة دائمة بزراعة الشعر.

أفضل دكتور ومركز لحقن النانو فات للشعر

الدكتور شريف حجازيتعد حقن النانو فات للشعر من التقنيات الحديثة التي بدأ الإقبال عليها منذ سنوات ولضمان نتيجة جيدة يجب عليك البحث عن مركز طبي موثوق وطبيب لديه خبرة كافية تضمن لك المرور بتجربة آمنة بدون مضاعفات، ومن أفضل أطباء زراعة الشعر الذين يتمتعون بخبرة طويلة في مجال زراعة الشعر وطرق علاج التساقط والصلع الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح.

أسس د. شريف حجازي مركزه الطبي الخاص عيادة شريف كلينك التي تعتمد على أحدث التقنيات والأجهزة لزراعة الشعر وعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، وكافة طرق الحقن التجميلي، ويشهد المركز تجارب ناجحة عديدة بفضل الخبرة التي يتمتع بها د. شريف وتصل إلى أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح لا تقل عن 96%، بالإضافة للعديد من المؤهلات الهامة في مجال التجميل ومنها:

  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر لطبعيي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

يوجد مركز شريف كلينك في العنوان التالي مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون المطار، القاهرة، ويمكنك الاستفسار أكثر عن طرق علاج الشعر في مركز شريف كلينك من هنا، كما يمكنك حجز موعد استشارة.

د. شريف حجازي يوضح فوائد حقن النانو فات ونتائجها الطبيعية للشعر

كم سعر جلسة النانو فات للشعر؟

يبلغ متوسط سعر حقن النانو فات للشعر في مصر حوالي 2000 جنيه مصري وقد تزيد التكلفة أو تقل حسب عدد الجلسات المطلوبة، وإجمالي عدد الجلسات، بالإضافة لنوع التخدير المستخدم في الحصول على الدهون، وخبرة الطبيب وشهرته، بالإضافة للمركز الطبي الذي سيتم فيه الإجراء.

أضرار حقن النانو فات للشعر

حقن النانو فات لتكثيف الشعر لا تؤدي لأي أضرار لاحقة كما أن شفط الدهون الدقيق يتم خلاله شفط كمية بسيطة من الدهون لا تؤدي لأي أضرار، ولكن هناك نسبة بسيطة من الأضرار ليست شائعة ومنها:

  • زيادة التورم والكدمات في مواضع شفط الدهون بسبب عدم اتباع تعليمات التعافي.
  • احتمالية امتصاص الجسم لنسبة من الدهون قد تؤثر على النتائج ولكن مع تكرار الحقن يمكن تدارك هذه المشكلة.
  • احتمالية العدوى بسبب عدم تعقيم الأدوات المستخدمة لذا يجب اختيار طبيب يتمتع بالخبرة الكافية.
  • احتمالية حدوث نزيف زائد عند الإصابة بالخطأ سواء في جلسة الحقن أو عند شفط الدهون، وهو ضرر لا يحدث عادة إلا في حالة عدم خبرة الطبيب.

تجربتي مع حقن النانو فات للشعر

من تجارب حقن النانو فات للشعر نعرض لك الآتي:

تقول سيدة تبلغ من العمر 41 عام عن تجربتها ما يلي: “بعد الانتهاء من الحمل والولادة وخسارة وزن الحمل بدأت حالة شعري تزداد سوءًا وأصبحت فروة رأسي فارغة من الأمام لدرجة محرجة للغاية أفقدتني ثقتي بنفسي، لذا قررت خوض تجربة حقن النانو فات للشعر وكانت نتيجتها رائعة من أول جلسة وخضعت حتى الآن إلى 4 جلسات أعادت الحياة لشعري مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: أسباب تساقط الشعر بعد الحمل والولادة

كما يحكي شاب يبلغ من العمر 33 سنة عن تجربته ما يلي: “لم أكن أرغب في الخضوع لعملية زراعة الشعر وأردت تجربة طريقة أخرى لإنبات الشعر من الأمام بعدما تراجع من الجانبين أكثر فأكثر، ولم أتقبل الصلع لذا جربت طرق عديدة لإنبات الشعر، وآخر طريقة لجأت إليها كانت حقن النانو فات والآن بعد مرور 6 أشهر فقط وبعد جلسة واحدة فالنتيجة مقبولة حتى الآن وبالفعل زادت كثافة الشعر لذا سأكرر الجلسات”.

وتقول فتاة تبلغ من العمر 26 سنة عن تجربتها ما يلي: “بدأت تجربة حقن النانو فات للشعر منذ عام خضعت خلاله لحوالي 4 جلسات وكانت النتيجة رائعة حتى الآن وخاصة بعد تجربة طرق عديدة لتكثيف الشعر والحد من التساقط الوراثي وبدون جدوى، لذا لن أتردد في تكرار جلسات النانو فات مرة أخرى”.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على مميزات حقن النانو فات للشعر ونتائجها وتجاربها كل ما نذكرك به هو اختيار طبيب تثق بفعالية النتائج لديه واستشارته حول أنسب تقنية لحالة التساقط لديك، ولا تنسى إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة أسباب تساقط الشعر.

أسئلة وأجوبة حول حقن النانو فات للشعر

ما فوائد جلسات الشعر بحقن النانو فات؟

تتميز حقن النانو فات بأنها تعزز كثافة الشعر وتقوي فروة الرأس وتساعد البصيلات على الإنبات.

ما أضرار حقن النانو فات لتكثيف الشعر؟

لا تؤدي حقن النانو فات لأي أضرار وخاصة مع اختيار طبيب موثوق والالتزام بالتعليمات.

هل حقن النانو فات بديلة لزراعة الشعر؟

قد تغني حقن النانو فات عن زراعة الشعر في بعض الحالات ولكن هناك حالات تناسبها زراعة الشر أكثر ويحدد الطبيب ذلك.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)