فيلر الشعر

حقن فيلر الشعر .. الأنواع والفوائد وأفضل المرشحين والتكلفة

مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط والتقصف والتلف تؤثر على شكل الشعر وجماله، ومن منّا لا يرغب في الحصول على شعر صحي وجذاب ولامع وناعم؟ وهو ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى اللجوء إلى تقنيات علاجية مختلفة مثل البوتكس والفيلر والبلازما والكثير من العلاجات الأخرى، التي تختلف في فاعليتها ومميزاتها وعيوبها، لذا لتتعرف أكثر على حقن فيلر الشعر تابع معنا هذا المقال.

ما هي حقن فيلر الشعر؟

في البداية يجب أن تعلم أن الفيلر ليس عبارة عن نوع واحد أو مجموعة واحدة من المكونات، بل هناك الكثير من الأنواع التي تختلف في مكوناتها حسب احتياجات الشعر، حيث أن فيلر الشعر هو مجموعة من المواد الطبيعية والمركبات التي تم خلطها معاً لعلاج مشاكل الشعر المختلفة والحفاظ على صحته، والتقليل من الهيشان والتقصف، بالإضافة إلى أنه تم اختيار تلك المواد دوناً عن غيرها لأنها مفيدة للشعر وآمنة في نفس الوقت، مما جعل فيلر الشعر تقنية منافسة للكثير من التقنيات الأخرى.

ما هي المواد المكونة لحقن فيلر الشعر؟

حمض الهيالورونيك

لا شك أنك سمعت من قبل عن حمض الهيالورونيك سواء في منتجات العناية بالبشرة أو منتجات العناية بالشعر، كما أنه يتواجد في حقن فيلر البشرة والشفايف والخدود، كل هذه الاستخدامات نتيجة لفاعليته الرائعة في تجديد وإعادة بناء الخلايا والأنسجة التالفة، كما يساعد على الحفاظ على صحة الشعر وإصلاح التلف، بالإضافة إلى أنه يعيد للشعر لمعانه وحيويته.

الكيراتين

الكيراتين هو عبارة عن بروتين يتواجد بشكل طبيعي في الشعر ويعتبر من مكوناته الأساسية، وهو ما يساعد على إعطاء الشعر النعومة والترطيب، كما يساعد على علاج الهيشان.

مقالات ذات صلة

زيت الأرجان

الماسكات الرائجة للعناية بالشعر غالباً ما تحتوي على زيت الأرجان الطبيعي، وهو من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر وتغذيته، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة للشعر ولصحته.

الزانثالين

الزانثالين هو المكوّن المسؤول عن إعطاء الشعر المرونة وإعادة ترميم أطراف الشعر المتقصفة، ويساهم في علاج التلف.

احصل على سعر العملية المناسب لك

أنواع فيلر الشعر

أنواع فيلر الشعر يتم تقسيمها على حسب استخدامها والغرض منها إلى عدة أنواع، وتتضمن ما يلي:

  • الفيلر العلاجي: هو عبارة عن علاج متكامل لكل مشاكل الشعر من تساقط وتقصف وتلف، ويساعد الفيلر العلاجي على زيادة كثافة الشعر وإعطائه لمعان ونعومة.
  • فيلر تلوين الشعر: يستخدم هذا النوع لحماية الشعر من أثر المواد الكيماوية الموجودة في أنواع الصبغات المختلفة، وفي نفس الوقت صبغ الشعر باللون المفضل.
  • فيلر فرد الشعر: هذا النوع من الفيلر يعمل على فرد الشعر المجعد ونتائجه تشبه استخدام علاجات البروتين والكيراتين في مراكز التجميل، إلا أنه لا يحتاج إلى استخدام الحرارة، كما يساعد على علاج هيشان الشعر وجفافه.

أنواع حقن فيلر الشعر

هناك العديد من أنواع فيلر الشعر المستخدمة في صالونات التجميل ومنها الفيلر الإيطالي مثل فيلر مورفيسوس وهو أشهر انواع الفلر الايطالي للشعر، كما توجد أنواع أخرى مثل فيلر فارم ستاي وهو من أنواع الفيلر المنزلي، ومن أشهر أنواع حقن فيلر الشعر:

حقن فيلر DR.CYJ

فيلر DR.CYJ Hair Filler للشعرتتكون هذه الحقن من حمض الهيالورونيك مع مجموعة من البروتينات المصممة للحقن في فروة الرأس على يد طبيب، ولا تحقن في صالون التجميل، ومن أهم فوائدها تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز نمو الشعر، كما تساعد على تقوية الشعر التالف والمتضرر بعد الفرد الكيميائي، والشعر المتضرر من الحرارة.

ما هي فوائد الفيلر للشعر وأضراره؟

فوائد حقن الشعر بالفيلر

الأمر الذي جعل حقن فيلر الشعر تنافس الكثير من التقنيات والعلاجات الأخرى، هي أنها تستطيع أن تقدم العديد من الفوائد لشعرك، وتتضمن تلك المميزات ما يلي:

  • فيلر الشعر يعتبر من أكثر التقنيات الآمنة والتي لا تتسبب في أي آثار جانبية، لأن كل مكوناته طبيعية ولا يحتاج إلى استخدام كيماويات قاسية أو تضر الشعر، بالإضافة إلى أنه وكما ذكرنا سابقاً لا يحتاج فيلر الشعر إلى استخدام الحرارة أثناء وضعه على الشعر على الإطلاق، ومع ذلك نتائجه تنافس نتائج التقنيات التي تحتاج إلى حرارة.
  • نتائج حقن فيلر الشعر تستمر لفترات طويلة على عكس بعض التقنيات الأخرى، فعلى الرغم من أنك قد تحتاج لأكثر من جلسة أو أكثر من مرة للعلاج، إلا أنك ستتمتع بالنتائج لفترة طويلة.
  • لا يؤثر على لون الشعر في حالة صبغ شعرك.
  • من أهم المميزات التي يمتلكها فيلر الشعر، هو أنه يساعد على علاج ترقق الشعر، فبعد عدد قليل من الجلسات يمكنك ملاحظة فرق كبير في زيادة سُمك الشعر.

أضرار الفيلر للشعر

لا تحدث أي أضرار بعد حقن الفيلر بالشعر وخاصة إن تم الإجراء على يد طبيب مختص وماهر ويهتم بإجراءات الوقائية والتعقيم، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية ولكنها تكون مؤقتة وتتلاشى مع الوقت، ومنها الاحمرار والتورم الطفيف في مواضع الحقن، واحتمالية الشعور بالحكة، ومن اضرار الفيلر على الشعر حدوث التهاب أو يصاب البعض بالعدوى في حالة حدوث تلوث أو عند انتقال عدوى، ولكنها أضرار غير شائعة.

أفضل المرشحين لحقن فيلر الشعر

يمكن لأي شخص أن يقوم بتجربة فيلر الشعر، طالما يتوافر فيه بعض المواصفات أو يعاني من بعض مشاكل الشعر، مثل:

  • من يعانون من تساقط وترقق الشعر، والتقصف والجفاف والهيشان والبهتان.
  • في حالة الرغبة في تغيير لون شعرك مع الحفاظ عليه وعدم تعريضه للتلف الناتج عن الصبغات.
  • حقن فيلر الشعر مناسبة للأطفال من سن 3 سنوات.
  • في حالة تلف الشعر الناتج عن تصفيف الشعر بالحرارة بشكل مستمر، أو من استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على كيماويات قاسية وشديدة على الشعر.

ولكن قبل تجربة أي نوع من أنواع الفيلر حتى وإن كان نوع عالي الجودة ومعروف، يجب استشارة طبيبك أولاً للتأكد من أنه مناسب لشعرك، ولن تتسبب أي مادة من المواد المكوّنة لفيلر الشعر في إصابتك بالحساسية أو تهيج فروة الرأس.

تعليمات قبل جلسة حقن فيلر الشعر

تختلف جلسة الحقن عن جلسات فيلر الشعر في الصالونات لذا يجب أن يتم إجراؤها على يد طبيب مختص وليست في صالونات التجميل، ويجب اتباع الإرشادات التالية:

  • يجب تنظيف فروة الرأس وغسل الشعر جيداً قبل الجلسة لمنع انتقال العدوى.
  • يمنع تناول أي أدوية أو مكملات عشبية مسيلة للدم لتفادي النزيف لمدة أسبوع على الأقل.
  • يجب إخبار الطبيب بأي أدوية أو أي مشكلة صحية بشكل عام أو أي التهابات في فروة الرأس.
  • يمنع وضع أي مستحضرات على الشعر قبل الجلسة لتفادي أي أضرار.
  • التأكد من عدم وجود حساسية وعدم إجراء الجلسة في فترة الحمل أو الرضاعة.

طريقة استخدام ابر فيلر الشعر

كل نوع من أنواع فيلر الشعر له طريقة استخدام مختلفة، فحقن فيلر الشعر تحتاج إلى حقنها في فروة الرأس في بصيلات الشعر مباشرةً من قِبل طبيب متخصص، ولا ينصح بحقنه في المنزل أو من قِبل أشخاص غير متخصصين.

طريقة استخدام الفيلر للشعر

أما أنواع فيلر الشعر التي تأتي في صورة سبراي أو سيروم أو بلسم معالج وما إلى ذلك فيمكن استخدامها في المنزل بسهولة، ولكن يجب قراءة التعليمات الموجودة على العبوة، واتباع تعليمات استخدام فيلر الشعر جيداً، وتتضمن طريقة استخدام الفيلر ما يلي:

  • غسل الشعر جيداً والتأكد من نظافته وعدم وجود أي زيوت على الشعر، حتى يستطيع الفيلر اختراق الطبقات السطحية للشعر وتغذية البصيلات وعلاج مشاكل الشعر.
  • فرد فيلر الشعر على كل خصلة، مع الحرص على أن يغطي الفيلر الشعر كله، وينصح بتوزيعه باستخدام مشط خشبي أو فرشاة الصبغة، لضمان توزيعه بالتساوي على الشعر.
  • تركه لمدة 20 لـ 40 دقيقة على الشعر، وما يميزه أنه لا يحتاج إلى استخدام مكواة الشعر.
  • شطف الشعر بالماء الفاتر جيداً.

نتائج ابر الفيلر للشعر

بعد أن تنتهي من حقن فيلر الشعر لن تحتاج إلى أخذ أجازة من العمل أو حتى أن تؤجل أي أعمال أو أنشطة كنت ترغب في القيام بها، بل ستعود لممارسة حياتك بشكل طبيعي تماماً، ولكن من الأفضل أن تتجنب استخدام شامبو أو منتجات عناية بالشعر تحتوي على كيماويات قد تتسبب في تهيج فروة الرأس، لأنها في هذه المرحلة تكون حساسة بعض الشيء.

ويختلف ظهور النتائج من حالة لأخرى فبعض الحالات تحتاج لإجراء 3 جلسات، وفي حالات أخرى يتم إجراء حتى 20 جلسة لملاحظة النتائج، ولكن بالتأكيد بعد عدة جلسات يمكنك ملاحظة فرق في كثافة الشعر وسُمكه، وأيضاً قلة معدل التساقط بشكل كبير، بالإضافة إلى التغلب تماماً على مشكلة الهيشان والجفاف والأطراف المقصفة، وبالتالي الاستمتاع بشعر صحي وجذاب ولامع.

أهم المعلومات حول حقن فيلر الشعر

موانع استخدام حقن فيلر الشعر

بالرغم من أن حقن فيلر الشعر آمنة إلا أنه توجد بعض الموانع من استخدامها ومنها ما يلي:

  • تمنع في حالة وجود أمراض مناعية، أو عند العلاج بأي أدوية مناعية.
  • على عكس فيلر الشعر للحامل فإن حقن الفيلر لا تناسب الحوامل والمرضعات.
  • يمنع استخدامها في حالة وجود التهابات في فروة الرأس.
  • لا تناسب بعض حالات مرض السكري، والتهابات المفاصل.
  • لا تناسب حقن الفيلر من لديهم حساسية تجاه حمض الهيالورونيك.
  • تمنع في وقت العلاج بأدوية تخثر الدم، أو الأدوية المسيلة للدم.

هل يمكن الحصول على حقن فيلر الشعر من الصيدلية؟

يمكن الحصول على بعض ماركات فيلر الشعر من الصيدلية مثل فيلر لرويال أو فيلر فارم ستاي ويمكن طلبها أونلاين عبر الإنترنت عن طريق مواقع الشراء مثل أمازون، ولكن هذه الأنواع تختلف عن أنواع حقن فيلر الشعر فالحقن تحتاج لطبيب مختص ولا يمكن شراؤها من الصيدلية وتحقن بشكل دقيق مع اتخاذ إجراءات التعقيم والوقاية والاحتياطات اللازمة قبل الجلسة.

هل تعالج حقن الفيلر جميع أنواع التساقط؟

حقن الفيلر مخصصة لتقوية الشعر وتغذية فروة الرأس وإمدادها بالبروتينات اللازمة لتقوية البصيلات، ولكنها لا تناسب جميع أنماط التساقط وخاصة الأنواع التي تتطلب العلاج لدى طبيب مختص، مثل التساقط الناتج عن أمراض مناعية أو مشكلات في الهرمونات ونقص العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للشعر.

ما هي بدائل حقن فيلر الشعر لعلاج التساقط؟

توجد بدائل عديدة لحقن الفيلر للشعر حسب سبب التساقط والهدف من العلاج، ومن هذه الطرق:

  • حقن بلازما الشعر الغنية بالصفائح الدموية PRP وهي حقن يتم استخلاصها من الشخص نفسه بأخذ عينة من الدم ثم فصل البلازما منها وحقنها في فروة الرأس.
  • عملية زراعة الشعر Hair Transplant وتناسب عملية زراعة الشعر كل من الرجال والنساء، ويتم فيها أخذ بصيلات من الشعر أو الجسم وإعادة زراعتها في المناطق التي تعاني من الفراغات والصلع.
  • حقن الميزوثيرابي للشعر Mesotherapy Injections وهي حقن تتكون من مجموعة من الفيتامينات والمركبات المحفزة لنمو الشعر وتعزيز قوة البصيلات.

أهم النصائح بعد حقن فيلر الشعر

بعد جلسة الحقن يمنع تعريض فروة الرأس لأي ماء أو درجة حرارة ساخنة أو باردة لمدة 6 ساعات، كما يمنع لمس أماكن الحقن أو النوم عليها، ويمنع شرب القهوة لعدة أيام، كما تمنع الأدوية والمكملات المسيلة للدم لمدة أسبوع على الأقل أو حسب تعليمات الطبيب.

تجارب حقن فيلر الشعر

مما جدير بالذكر أن معرفة تجارب الآخرين في فيلر الشعر يساعد على الاستفادة من تجاربهم، وفيما يلي سنعرض تجربة بعض السيدات في حقن فيلر الشعر فتقول “مشكلة تساقط الشعر كانت تتسبب لي في انزعاج شديد خاصةً وكنت قد بدأت أن ألاحظ انحسار وتراجع خط الشعر الأمامي ونقص شديد في كثافة الشعر، وهو سبب لي الكثير من الإحراج وكنت أشعر بالخجل”.

“لذا قمت باستشارة الطبيب ونصحني بحقن فيلر الشعر، وبعد 3 جلسات لاحظت فرق كبير في حالة شعري ولاحظت أن معدل التساقط قد قل تماماً وعاد إلى المعدل اليومي الطبيعي للتساقط، حيث أخبرني الطبيب أنه من الطبيعي أن يتساقط الشعر من 50 لـ 100 شعرة في اليوم وأن بصيلات الشعر قادرة على تعويض كل هذا الشعر المتساقط”.

“بالإضافة إلى أنني كنت أعاني من تقصف أطراف الشعر وخشونتها، ومع استمرار الجلسات لاحظت أن شعري كله أصبح ناعم وأملس ومفرود، ولا أعاني من أي مشكلة في تمشيطه أو تصفيفه”.

ومن التجارب أيضاً تحكي إحدى السيدات البالغات من العمر 45 سنة تجربتها مع حقن الفيلر: “خضت تجربة حقن الفيلر بالشعر كتجربة جديدة لم أخضها من قبل ولسماعي عن سرعة النتائج، وخاصة مع ظهور فراغات بعد 3 مرات حمل وولادة، خضعت لأربع جلسات بمعدل جلسة كل أسبوعين، وبعد 8 أسابيع بدأت بالفعل في رؤية التحسن وبدأ الشعر في النمو كما أن الشعر نفسه أصبح أكثر لمعاناً”.

كما تقول إحدى الفتيات: “خضت تجربة حقن الفيلر بالشعر لزيادة كثافة الشعر وتقويته رغم أنني لا أعاني من تساقط شديد إلا أن شعري خفيف نسبياً وبعد حقن الفيلر في 3 جلسات بعد 6 أسابيع لاحظت أن شعري أصبح مظهره صحياً وأكثر امتلاءً وحيوية لكنني لم ألاحظ نتيجة فعلية إلا بعد 3 شهور”.

سعر حقن فيلر الشعر

سعر حقن فيلر الشعر يعتمد على عدد الجلسات التي يحتاجها شعرك لعلاج مشاكله، كما يعتمد على نوع الفيلر المستخدم، فسعر حقن فيلر الشعر العلاجي يختلف عن  أسعار فيلر فرد الشعر أو فيلر تلوين الشعر، بالإضافة إلى أن السعر يعتمد أيضاً على ماركة الفيلر، فمن الماركات المعروفة لفيلر الشعر فيلر لوريال وفيلر Herbal Hair Extract وفيلر Colorful Professional وبشكل عام فإن جلسة فيلر الشعر تتراوح بين 40 دولار وحتى 4000 دولار أمريكي.

فيلر الشعر من لوريال

فيلر الشعر لوريال l'oreal Hair Filler منتجات لوريال من المنتجات المعروفة بجودتها العالية، وفيلر الشعر من لوريال يعتبر من أفضل الأنواع التي يمكنك الحصول عليها لعلاج شعرك، فهو يحتوي على مادة تسمى فيلوكسين، وتعمل هذه المادة على تقوية الشعر وتحميه من التساقط والتلف.

سعر فيلر الشعر من لوريال

توجد إصدارات مختلفة من فيلر الشعر من لوريال كما توجد منتجات متعددة تستخدم بعد الفيلر مثل أمبولات الشعر ومجموعة العناية بالشعر بعد الفيلر وهي مجموعة تتكون من شامبو وبلسم ما بعد الفيلر، وتبلغ تكلفة آخر إصدارات فيلر لوريال L’Oréal Professionnel Serie Expert Pro Longer Filler Ends حوالي 30 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا بعد معرفة كل المعلومات المتعلقة بموضوع حقن فيلر الشعر واستخداماته، ننصحك باستشارة الطبيب أولاً قبل شراء أي نوع من أنواع فيلر الشعر للتأكد من أن هذه الحقن ستفيد شعرك وأنها مناسبة لك، والآن لا تترد عزيزي القارئ في التواصل معنا مباشرة على واتساب عبر هذا الرابط لأي استفسارات أو أسئلة.

أسئلة وأجوبة حول حقن فيلر الشعر

ما هي أضرار فيلر الشعر؟

لا توجد أضرار لفيلر الشعر وذلك لأنه يحتوي على مكونات مفيدة للشعر ولا تتسبب له في أي آثار جانبية أو تلف، ولكن من الضروري أن تتأكد من أن نوع الفيلر مناسب لك.

ما هو سعر حقن فيلر الشعر؟

سعر فيلر الشعر يعتمد على نوعه وماركته وعدد الجلسات التي تحتاجها، حيث أن سعر الجلسة يبدأ من 40 دولار أمريكي.

ما هو سعر فيلر الشعر من لوريال؟

سعر فيلر الشعر من لوريال يبلغ حوالي 590 جنيه مصري وفي السعودية يبلغ سعره حوالي 170 ريال سعودي، وفي الإمارات 130 درهم.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)