Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
زراعة شعر الحواجب ونتائجها

زراعة الحواجب للرجال خطواتها وتكلفتها

يعتقد البعض أن زراعة الحواجب تقتصر على النساء، وفي الحقيقة يمكن للرجال أيضاً الخضوع لإجراء عملية زراعة شعر الحواجب، وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته عن زراعة الحواجب للرجال فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية زراعة الحواجب للرجال

عملية زراعة الحواجب للرجال Eyebrow transplant for men يلجأ إليها الكثير من الرجال الذين يعانون من فقدان شعر الحاجبين بسبب العوامل الوراثية أو التعرض لإصابة ما بهما حيث أن الحواجب تلعب دوراً كبير في إبراز ملامح الوجه، كما أن استعادة كثافة شعر الحواجب يساعد على تعزيز الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي بشكل عام.

كيف يتم زرع شعر الحواجب؟

في البداية يتم إجراء بعض الفحوصات السريعة للاطمئنان على حالة المريض الصحية، ثم يتم تعقيم المنطقة المانحة التي سيتم أخذ البصيلات منها ثم تخدير المنطقة موضعياً، ثم اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى، ثم يقوم الطبيب بعدها بفتح القنوات في منطقة الحواجب لوضع البصيلات بها بعد تخدير المنطقة بالتخدير الموضعي لتجنب شعور المريض بأي ألم، ثم يقوم الطبيب بزراعة البصيلات في الحواجب وفقاً للكثافة المرغوبة التي تم الاتفاق عليها مع المريض قبل العملية.

أهم تعليمات بعد زراعة الحواجب

بعد إجراء زراعة الحواجب يجب اتباع تعليمات طبيب زراعة الشعر بحرص شديد، لتجنب حدوث أي مخاطر، ومن أهم ما يجب بعد العملية ما يلي:

  • عدم لمس الحواجب نهائياً خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الفترة التالية للعملية.
  • تجنب القيام بممارسة أي نشاط عنيف خلال الأسابيع الأولى بعد العملية.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادنـ وشرب الماء بكمية كافية.

متى تظهر نتائج زراعة الحواجب؟

يجب عليك التحلي بالصبر لأن نتائج عملية زراعة الحواجب تظهر بعد مرور عدة أشهر من العملية، ففي البداية يتساقط الشعر المزروع ثم ينمو مرة أخرى بعد مرور 3 إلى 4 شهور، وتظهر نتائج العملية النهائية خلال 6 إلى 12 شهراً، وإذا كنت ترغب في مشاهدة صور زراعة الحواجب قبل وبعد يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب من هنا.

هل زراعة الحاجب ناجحة؟

تعد عملية زراعة الحواجب من الإجراءات الشائعة حيث زاد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة، فهي عملية وبسيطة وفعالة في الحصول على حواجب كثيفة والتخلص من أي مشاكل مزعجة بهما، وهي عملية ناجحة ويصل معدل نجاحها إلى 98%، ويعتمد نجاح العملية على عدة عوامل ومنها خبرة الطبيب فمن المهم اختيار طبيب يتمتع بالكفاءة والخبرة في زراعة الحواجب، واتباع تعليماته بدقة وتجنب أي ممنوعات بعد زراعة الشعر.

[maxbutton id="1"]

أضرار زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب للرجال مثل أي عملية تجميلية أخرى ينتج عنها بعض الآثار الجانبية، ومنها:

  • حدوث تورم وانتفاخ في منطقة الحواجب، وهذا يكون بشكل مؤقت.
  • الشعور بالتنميل في الحاجبين بعد العملية، وهذا الشعور يختفي تدريجياً.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى والتهاب بصيلات الشعر، بسبب قلة التعقيم في مركز التجميل أو إهمال تعليمات الطبيب.
  • الشعور بألم خفيف في المنطقة المزروعة والمنطقة التي تم اقتطاف البصيلات منها، ويمكنك التغلب عليه بكل سهولة بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

تجربتي مع زراعة الحواجب

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية زراعة شعر الحواجب فيقول “كنت أعاني من وجود منطقة خالية من الشعر في أحد الحاجبين مكان خياطة لجرح قديم، ولأن هذه المشكلة كان تزعجني كثيراً قررت الخضوع لإجراء عملية زراعة الحاجب وذهبت لدكتور تجميل مختص في زراعة الشعر، وبعد الانتهاء من كل الفحوصات والتحضيرات اللازمة قبل العملية، تم تحديد موعد العملية وتمت بنجاح، وبعد مرور عدة أشهر ظهرت النتائج النهائية للعملية وكانت رائعة جداً”.

ماذا بعد زراعة الشعر || د. شريف حجازي

كم تكلفة زراعة شعر الحواجب؟

يختلف سعر زراعة الحواجب وفقاً للعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة، ومنها خبرة الطبيب وعدد بصيلات الشعر المراد زراعتها، ونوع التقنية المستخدمة، والمستلزمات الطبية سواء قبل العملية أو بعدها، وتبدأ تكلفة زراعة الحواجب في مصر من 400 دولار أمريكي، ويتراوح سعر زراعة الحواجب في السعودية من 5000 إلى 15000 ريال سعودي.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد التعرف على أهم ما يجب معرفته عن زراعة الحواجب للرجال إذا كنت ترغب في حجز موعد مع أفضل دكتور لزراعة شعر الحواجب في مصر أو الحصول على استشارة مجانية تواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)