عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر بعد 10 ايام ما الذي يجب عمله وأهم النصائح

زراعة الشعر بعد 10 ايام تبدأ في أخذ منحنى جديد في دورة حياة الشعر الذي تمت زراعته، ومن الطبيعي أن تشعر بالفضول حيال هذه الفترة لأنها الفترة التي ستلاحظ فيها فرقًا حقيقيًا كما أنها تعني انتهاء فترة النقاهة، وفي مقالنا التالي سنعرض لك هذه الفترة التي تلي زراعة الشعر بالتفصيل ودورة حياة الشعر التي يجب أن تتوقع حدوثها.

زراعة الشعر بعد 10 ايام

في بعض الحالات يبدأ ظهور الشعر بعد زراعة الشعر بعد 10 ايام تقريبًا وفي حالات أخرى يكون نمو الشعر قد وصل إلى حالة الاكتمال وهذه الاختلافات تعتمد بشكل أساسي على عدة عوامل، وهي:

  • التقنية التي تم استخدامها في زراعة الشعر سواء كانت الشريحة أو الاقتطاف أو أقلام تشوي.
  • نوع بصيلات الشعر التي تم استخراجها من المنطقة المانحة التي ينمو بها الشعر بشكل كثيف وطبيعي.
  • مدى مهارة وخبرة الطبيب والفترة التي مارس بها المهنة.

عادةً ما يستغرق ظهور النتائج النهائية لزراعة الشعر حوالي 12 شهر، وننصحك سواء كنت خضعت للعملية أو لم تخضع لها بعد بأن توثق مراحل نمو الشعر بعد العملية بالصور أو الفيديوهات لأن هذا يساعدك على ملاحظة الفرق بشكل أسهل.

كما أنه مع الوصول إلى اليوم العاشر بعد العملية فإن هذا يعني أن فترة النقاهة على وشك الانتهاء والتي تستغرق تقريبًا 14 يوم، ومع ذلك فإنه من المهم الالتزام بنصائح الطبيب وأخذ الأدوية التي يصفها والبقاء على اتصال دائم معه.

الجدول الزمني لفترة النقاهة بعد زراعة الشعر

من المهم الاطلاع على الجدول الزمني لفترة النقاهة التي تلي عملية زراعة الشعر، لأن هذا الأمر يساعد على معرفة الأعراض العادية والشائعة بعد العملية:

الشفاء بعد زراعة الشعر – اليوم الأول

ستكون قادرًا على العودة إلى المنزل بعد اليوم الأول من زراعة الشعر إلا أن ما يجب عليك أن تتوقعه يختلف على حسب نوع التقنية التي تم استخدامها في زراعة الشعر، حيث أنه في حالة خضعت لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف فإن شعرك بالكامل تمت حلاقته كما يوجد بعض الجروح الصغيرة، أما إن كنت خضعت لزراعة الشعر بالشريحة فإن المنطقة المانحة تم إغلاقها بالغرز التجميلية.

احصل على سعر العملية المناسب لك

ستغادر المركز الطبي بضمادة حول رأسك والتي يمكنك إزالتها بنفسك أو عند الطبيب في الكشف الدوري في اليوم التالي، وستبدأ الجروح في الالتئام في غضون 48 ساعة من إجراء العملية.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد 2 إلى 4 أيام

في هذه الفترة التي تلي العملية فإنه سيكون هناك قشور بدأت في التكوّن حول مناطق زراعة الشعر وسيتحول لونها إلى الزهري، كما أن التورم في أسفل العين أو الجبهة سيأخذ في التزايد بالتدريج، وللتحكم في التورم ينصح باستخدام أكياس الثلج، كما أنه من المهم المواظبة على الالتزام بالأدوية ونصائح الطبيب وذلك لأن بصيلات الشعر الجديدة لا تزال ضعيفة وقابلة للتحرك والتساقط لذا فإن الأسبوع الأول يعتبر مصيريًا للغاية في مدى نجاح العملية.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد أسبوع

مع الوصول إلى الأسبوع الأول من العملية فإن البصيلات التي تمت زراعتها ستبدأ في الثبات في مكانها الجديد، وستستمر القشور بالتشكل ويمكن أن تستمر بعض الأعراض مثل الحكة والألم والتي تعتبر دليلاً على التعافي، وفي هذه الفترة يمكن العودة إلى العمل والحياة اليومية مع الحرص على تجنب الرياضة والأعمال البدنية الشاقة.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد 10 أيام من زراعة الشعر

بعد اليوم العاشر يمكنك أن تبدأ في غسل شعرك بلطف دون القلق من أن بصيلات الشعر ستتحرك من مكانها، وقم باستخدام الشامبو والمستحضرات الأخرى التي وصفها الطبيب لغسل فروة الرأس في هذه الفترة، ويجب استخدام الشامبو عن طريق وضع كمية منه في وعاء ثم خلط الشامبو مع الماء ثم وضع الرغوة على فروة الرأس، واستخدم الأدوية التي يصفها الطبيب لعلاج الأعراض الجانبية مثل الحكة والتورم.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد 2 إلى 4 أسابيع

في الأسبوع الثاني الذي يلي العملية أي بعد 15 يوم من زراعة الشعر فإن القشرة ستبدأ في الاختفاء وسيتحول لون فروة الرأس إلى الوردي، وهذه المرحلة يحدث فيها واحد من أكثر الأعراض شيوعًا وهو تساقط الشعر في المنطقة التي تم زراعتها وهو ما يسمى بـ “تساقط الصدمة الأولى” حيث أن البصيلات تدخل في مرحلة راحة تليها مرحلة نمو جديدة لبصيلات أكثر قوة.

في حالة الخضوع لزراعة الشعر بتقنية الشريحة فإنه في هذه الفترة سيتم إزالة الغرز الموجودة في المنطقة المانحة، وإن كان هناك بعض القشور فتجنب إزالتها.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد 2 إلى 3 شهور

بعد تساقط الشعر في الصدمة الأولى فإنه مع الدخول في الشهر الثاني أو الشهر الثالث بعد زراعة الشعر سيبدأ الشعر بالنمو من جديد بشكل أكثر كثافة ونعومة، وخلال هذه الفترة يمكنك العودة إلى روتينك العادي في العناية بفروة الرأس بعد استشارة الطبيب.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد 4 إلى 6 شهور

عند حلول الشهر الرابع بعد زراعة الشعر فإن الشعر سيكون بالفعل أكثر سُمكًا مما كان عليه في الشهور السابقة وسيكون هناك العديد من خيارات تصفيف الشعر لأن أكثر من 60% من الشعر المزروع سيبدأ في النمو.

ويمكنك أيضًا صبغ شعرك بشرط ألا يؤثر هذا على فترة النقاهة وعملية الشفاء، وأن يسمح الطبيب بذلك، ومع حلول الشهر السادس أو السابع فإن حوالي 90% من الشعر المزروع سيكون مُكتمل النمو.

الشفاء بعد زراعة الشعر – بعد سنة

في معظم الحالات سيصل نمو بصيلات الشعر إلى النمو الكامل بعد مرور عام من العملية إلا أنه من المهم الوضع في الاعتبار أن كل شخص يختلف عن الآخر لذا يمكن أن تأخذ النتائج النهائية وقتًا أطول أو أقل من هذا المعدل.

للحصول على مزيد من معلومات حول سعر عملية زراعة الشعر وصور نتائج قبل وبعد، يمكنك التواصل مجاناً مع خبير التجميل د.شريف حجازي في مصر من خلال الواتس اب اضغط هنا .

نصائح لما بعد زراعة الشعر

  • الحصول على راحة كافية بعد العملية مباشرةً لتسريع عملية الشفاء.
  • استخدم الوسادات للنوم في وضعية أشبه بالجلوس للحد من الإصابة بالتورم.
  • تجنب النوم على البطن لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى احتكاك المنطقة المزروعة بالوسائد.
  • توخي الحذر عند غسل الشعر بعد العملية واستشارة الطبيب بشأن الوقت الأفضل لبدء غسله.
  • استخدم الشامبو والمنتجات التي يوصي بها الطبيب فقط.
  • ضع كمادات باردة على موقع التورم لمدة 20 دقيقة في اليوم.
  • الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين بعد العملية.  (اقرأ أيضًا: أضرار التدخين على نتائج زراعة الشعر )
  • تجنب الأدوية التي تحتوي على الأسبرين.
  • تجنب ارتداء القبعات لعدة أيام بعد العملية. (اقرأ أيضًا: لبس القبعة أو الطاقية كيف يكون بعد زراعة الشعر )
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • تجنب النشاطات البدنية الشاقة. (اقرأ أيضًا:  دليلك لممارسة الرياضة بعد زراعة الشعر )

القشور بعد زراعة الشعر

قشور فروة الرأس هي عبارة عن ظهور بقع قشرية تجعل الشخص يشعر بالحكة والحساسية المستمرة، لكن من المهم علاج هذه الحكة وترطيب القشور باستمرار لأنه يمكن أن تؤدي إلى الإضرار بفروة الرأس وتساقط بصيلات الشعر الجديدة.

ويعتبر علاج هذه القشور من الأمور المهمة التي يجب علاجها رغم أنها تحتاج مجهودًا وذلك لكونها ناتجة عن عدد كبير من المشاكل الطبية المختلفة غير زراعة الشعر.

وتعتبر القشور أحد أبرز الأسباب التي تجعل الأشخاص الراغبين في زراعة الشعر يتخوفون منها وذلك لأنها تستمر لعدة أسابيع، لكن الحقيقة هي أن القشور بعد زراعة الشعر رغم كونها عَرض شائع إلا أنه ليس من الضروري أن تحدث لجميع الأشخاص الذين خضعوا لزراعة الشعر وأصبح الأطباء يصفون بعض الأدوية لتجنب تكونها.

هل تظهر القشور بعد زراعة الشعر بعد 10 ايام؟

لا، بل غالبًا ما تبدأ القشور في التكوّن بعد مرور ثلاثة أيام من العملية، ومع مرور 10 أيام تقريبًا تبدأ في التساقط وحدها ولهذا يوصي الأطباء بالبدء في تدليك فروة الرأس وترطيبها جيدًا مع الدخول في اليوم الثامن بعد العملية لكن بحذر ولطف.

ما سبب ظهور قشرة بعد زراعة الشعر بشهرين؟

تتعدد أسباب ظهور القشرة بعد زراعة الشعر، ولكن القشرة التي تظهر خلال أيام من العملية فهي أمر طبيعي وتزول مع العناية بفروة الرأس بالتدريج، وليس من الشائع ظهور القشرة مرة أخرى بعد شهرين من زراعة الشعر، لذا يجب استشارة الطبيب إن ظهرت القشرة مرة أخرى فقد تكون هناك أسباب أخرى تستدعي العلاج مثل الإصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية.

كيف أتعامل مع القشور بعد زراعة الشعر؟

لا يوجد أشياء كثيرة لفعلها حيال قشور فروة الرأس التي تتكون بعد زراعة الشعر لأنها تسقط وحدها في النهاية، لكن من النصائح التي يجب اتباعها للعناية بهذه القشور:

  • استخدام شامبو مخصص للأطفال بعد 72 ساعة على الأقل من العملية.
  • وضع الرأس في حوض من الماء وزيت الأطفال لمدة 45 دقيقة.
  • تدليك القشور برفق أثناء الاستحمام بحركات دائرية مع الحرص على تجنب استخدام الأظافر، ويجب أن تقوم بالتدليك بعد أسبوع من العملية.
  • تجنب نزع القشور بالقوة لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى إزالة البصيلات معها.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع ظهور القشور البيضاء بعد زراعة الشعر

ما سبب سقوط الشعر المزروع مع القشر؟

تظهر القشور البيضاء مع تعافي البصيلات والتئام الأنسجة بعد زراعة الشعر وقد تستمر حتى شهر من العملية، وخلال هذه الفترة قد يبدأ الشعر المزروع في التساقط وهو أمر طبيعي في دورة نمو الشعر، لذا فإن تزامن تساقط الشعر مع ظهور القشر ليس علامة على عدم نجاح العملية أو أن القشور سبب في التساقط، ولا يجب تجربة أي طرق لإزالة القشور بعد زراعة الشعر بدون استشارة الطبيب.

تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام هل هو طبيعي ؟

بعد مرور 10 أيام يتساقط الشعر المزروع من قبل الطبيب فهذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق، وتعتبر علامة على قرب نمو الشعر الجديد من داخل فروة الرأس وهذا يحدث للجميع.

ماذا بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

فترة ثبات بصيلات الشعر

يحدد مدة ثبات البصيلات بعد زراعة الشعر نوع التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، كما أن هذه المدة تختلف من شخص لآخر ويجب منح البصيلات عدة أشهر لتثبت مكانها دون التعجل على ظهور النتائج وتجنب أي أنشطة تؤثر على ثبات البصيلات.

السباحة بعد زراعة الشعر

تختلف الفترة التي تحتاجها بصيلات الشعر لتثبت ولكي تتعافى فروة الرأس من المناطق المزروعة أو المانحة ولهذا تختلف إمكانية العودة للسباحة بعد زراعة الشعر من شخص لآخر حسب درجة التعافي واعتماداً على نوع تقنية زراعة الشعر، وتمنع السباحة لتجنب زيادة الآثار الجانبية مثل التورم أو حتى لا تنتقل أي عدوى، وللحفاظ على نظافة فروة الرأس.

الوضوء والصلاة بعد زراعة الشعر

يمكن الوضوء مع مسح الرأس أو بعض الرأس بعد زراعة الشعر، بشرط عدم حك منطقة زراعة الشعر أو الضغط عليها حتى لا تتحرك بصيلات الشعر من مكانها، حتى يسمح بالوضوء بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر، وبالنسبة للصلاة فلا تؤثر الصلاة على نتائج زراعة الشعر ولكن يمنع الانحناء للأمام لعدة أيام بعد زراعة الشعر لتجنب زيادة بعض الأعراض الجانبية مثل التورم، لذا ينصح بالصلاة في وضعية الجلوس خاصة في الأيام الثلاثة الأولى، وعدم إطالة الركوع والسجود حتى تزول أغلب الآثار الجانبية.

الحلاقة بعد زراعة الشعر

يسمح بحلاقة المنطقة المانحة بعد مرور أسبوعين من زراعة الشعر، ولكن المناطق المزروعة تترك بدون لمسها أو حكها للحفاظ على البصيلات، ويراعى استخدام الأدوات المناسبة للحلاقة بعد زراعة الشعر، كما أن الشعر المزروع يتساقط وينمو شعر جديد لذا يفضل تأجيل الحلاقة حتى تظهر النتائج.

الجماع بعد زراعة الشعر

ينصح بتأجيل ممارسة العلاقة الحميمة حتى يمر أسبوعين أو 3 أسابيع على زراعة الشعر؛ وذلك تجنباً لأي أضرار قد تلحق بالبصيلات المزروعة، فأي أنشطة زائدة قد تؤثر على التئام الأنسجة أو ثبات بصيلات الشعر، كما أن النشاط الجنسي يؤثر على نمو الشعر المزروع.

اقرأ أيضاً: هل عملية زراعة الشعر تسبب الضعف الجنسي؟

الاستحمام بعد زراعة الشعر

يمكن الاستحمام بعد يومين أو 3 أيام من زراعة الشعر ويراعى عدم تعريض فروة الرأس خلال هذه الفترة للماء حتى يسمح بغسل الرأس، كما يجب سكب الماء برفق على فروة الرأس باستخدام كوب، واستخدام المنتجات التي ينصح بها الطبيب أثناء غسل الشعر واتباع نصائحه بحرص شديد.

الرياضة بعد زراعة الشعر

يمكن التدرج في العودة للرياضة بعد زراعة الشعر حسب الاستجابة للتعافي وحسب نسبة شفاء المناطق المزروعة والمانحة، ويراعى عدم التعرض لأي أنشطة بدنية شاقة تتسبب في زيادة تدفق الدورة الدموية وخاصة حمل الأثقال بعد زراعة الشعر.

النوم بعد زراعة الشعر

هناك وضعية خاصة للنوم بعد زراعة الشعر تتضمن النوم مع رفع الرأس تجنباً لزيادة التورم، أو أي مضاعفات أخرى بعد العملية، وتستمر هذه الوضعية على الأقل لمدة أسبوع، كما يجب الحصول على قسط كافي من النوم بعد العملية لضمان راحة الجسم ومساعدة الأنسجة على الاستجابة للشفاء.

الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر

تنميل الرأس بعد زراعة الشعر

تختلف استمرارية التنميل بعد زراعة الشعر من شخص لآخر، ويحدث نتيجة تأثر الأعصاب في مناطق زراعة الشعر، وسواء استمرت مدة التنميل لأيام أو أسابيع فهي لا تستدعي القلق لأنه عرض جانبي طبيعي يزول بالتدريج من نفسه مع اتباع تعليمات التعافي.

الحكة بعد زراعة الشعر

الحكة من الآثار الجانبية الطبيعية بعد زراعة الشعر، وتعد من الأعراض الشائعة المصاحبة لأعراض أخرى مثل تكوّن القشور ونمو الشعر المزروع، وفي حالات نادرة قد تكون نتيجة العدوى، أو الحساسية، وتتوقف الإجابة على سؤال متى يزول الشعور بالحكة بعد زراعة الشعر على العوامل المسببة لها، ومدى الالتزام بتعليمات العناية بفروة الرأس، ومع تفادي الممنوعات بعد زراعة الشعر.

التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

من الطبيعي تورم الأنسجة في المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر ويجب اتباع التعليمات لمنع التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر ولتفادي زيادة التورم والالتهاب، وقد يصف الطبيب بعض الأدوية للحد من هذه المشكلة.

الحبوب بعد زراعة الشعر

قد تظهر الحبوب للبعض بعد زراعة الشعر، ومنها حبوب بيضاء أو حمراء، وتتعدد أسباب الحبوب بعد زراعة الشعر، ولكن الحبوب لا تستدعي القلق فهي لا تظهر للجميع، وخاصة مع العناية بنظافة فروة الرأس وعدم حكها، وفي بعض الحالات قد تكون نتيجة لانتقال عدوى بسبب عدم العناية بالتعقيم أثناء عملية زراعة الشعر.

المكملات والأدوية بعد زراعة الشعر

توجد بعض المكملات الهامة بعد زراعة الشعر تساعد في تغذية وتقوية الشعر وفروة الرأس، ولكن يمنع تناول المكملات إلا بعد مرور أسبوعين على العملية، كما يجب تجنب أي أدوية مسيلة للدم تفادياً للتورم والنزيف، ويصف الطبيب بعض الأدوية بعد زراعة الشعر مثل مسكنات الألم، وأدوية تساعد على ثبات بصيلات الشعر، والمضادات الحيوية.

غسل الشعر المزروع بعد اليوم العاشر

من الواجب معرفته أنه لا يمكنك غسل الشعر المزروع بعد العملية مباشرة ويمكن غسل الشعر بعد زراعة الشعر بـ 3 أيام مع ضرورة وضع قبعة الاستحمام خلال هذه الفترة ويمكنك معرفة خطوات غسل الشعر بالتفصيل في مقال طريقة غسل الشعر بعد زراعة الشعر بالتفصيل وأهم التعليمات.

بالفيديو غسيل الرأس بعد عملية زراعة الشعر الطبيعي | د.شريف حجازي 

سعر عملية زراعة الشعر

يبلغ متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في بعض الدول العربية في المتوسط حوالي 5000 دولار أمريكي، وتقل التكلفة أو تزيد حسب تقنية زراعة الشعر، والمساحة التي تعاني من الصلع، وعدد بصيلات الشعر المزروعة بالإضافة لخبرة الطبيب، وتطور المركز الطبي، ورغم وجود هذه العوامل فإن التكلفة في مصر أقل من أغلب الدول، رغم ضمان المميزات التالية عند إجراء عملية الشعر في مصر:

  • وجود نخبة من أمهر وأشهر أطباء زراعة الشعر في مصر (تواصل مع أمهر طبيب لزراعة الشعر في مصر من هنا).
  • انخفاض التكلفة عن دول الخليج رغم ارتفاع معدل نجاح عمليات زراعة الشعر في مصر.
  • توجد في مصر باقة متنوعة من الفنادق، وتضم الكثير من المعالم السياحية وأماكن السياحة العلاجية.
  • تتوفر في مصر أحدث تقنيات وأنواع عمليات زراعة الشعر وتقدم بمستوى عالي من الخدمة الطبية.

أفضل طبيب لإجراء عملية زراعة الشعر

من أمهر وأشهر أطباء زراعة الشعر في مصر الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، حيث يشتهر بارتفاع معدلات نجاح العمليات التجميلية التي يجريها في مختلف التخصصات، ما بين زراعة الشعر وعمليات تنسيق القوام ونحت الجسم، وإليك أهم مميزاته ومؤهلاته:

  • حصل على عضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • حصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة، ما بين زراعة الشعر وتنسيق القوام.
  • تتعدى نسب نجاح العمليات التجميلية التي يجريها 96%.

تجربتي مع عملية زراعة الشعر

يحكي لنا أحد الرجال تجربته مع زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف كالتالي: “بدأت ألاحظ تساقط الشعر من الأمام في بداية العشرينات، وبدأ خط الشعر في السحب للوراء مع الوقت، لذا قررت إجراء عملية زراعة الشعر ولأنني قررت الخضوع للعملية مبكراً كانت تقنية الاقتطاف هي الأنسب لي، بعد العملية فاجأني شكل الشعر بعد الزراعة، وتساقط الشعر المزروع ولكن مع العناية المستمرة واتباع التعليمات، أعادت عملية زراعة الشعر الكثافة لشعري وأعطتني نتيجة ممتازة بعد مرور عام”.

ويقول س.هـ عن تجربته في زراعة شعر الذقن بأنه خضع لهذه العملية بسبب عدم تساوي شكل الذقن لديه وكانت لحيته تنمو بشكل غير متساوي وبعد العملية حصل على النتيجة التي يتمناها وأصبحت رسمة اللحية متناسقة ومتساوية وقد زادت كثافتها، وكان سعيداً وراضياً عن النتائج التي غيرت شكله للأفضل”.

في نهاية المقال إذا كنت ممن يبحث عن عملية زراعة شعر ناجحة مع أمهر الأطباء يمكنك التواصل مباشرة مع د.شريف حجازي خبير التجميل وزراعة الشعر الطبيعي في مصر لحجز موعدك والاطلاع على النتائج من هنا

أسئلة وأجوبة حول زراعة الشعر بعد 10 ايام

هل يمكن غسل الشعر بعد 10 أيام من زراعة الشعر؟

نعم، كما يوصي الأطباء بغسل الشعر في أول 10 أيام من العملية وذلك لإزالة آثار القشور وبقايا الجلد الميت، ولكن يجب اتباع تعليمات الطبيب جيداً بشأن هذا الأمر.

لماذا يتساقط الشعر بعد 10 أيام من زراعة الشعر؟

يتساقط الشعر بعد زراعة الشعر بعد حوالي أسبوع أو 10 أيام وذلك بسبب إصابة بصيلات الشعر السليمة أثناء العملية أو يتساقط الشعر تأهبًا لنموه بشكل أكثر قوة.

ما معدل نمو الشعر بعد 10 أيام من زراعة الشعر؟

غالبًا ما يبدأ نمو الشعر بعد 10 أيام من زراعة الشعر إلا أن هذه النتائج تختلف من شخص لآخر حيث أن نتائج العملية النهائية تظهر بعد مرور 12 أو 18 شهر.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)