عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر من شخص آخر هل هي حقاً ممكنة ؟

تعتبر عملية البحث عن متبرع هي أولى الخطوات للعلاج أو لإجراء بعض العمليات، ولكن ماذا عن عملية زراعة الشعر؟ هل يمكن زراعة الشعر من شخص آخر ؟ هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية لعلاج الكثير من مشاكل الشعر مثل التساقط، وعلاج بعض الحالات المرضية مثل داء الثعلبة، وأيضاً لعلاج الفراغات التي تصيب فروة الرأس وتسبب الإحراج.

وقد لاقت العملية إقبالاً كبيراً من الرجال والنساء، وذلك لنتائجها الطبيعية وفاعليتها مقارنة ببعض الأساليب الأخرى في علاج مشاكل الشعر.

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر الطبيعي من خلال العديد من التقنيات المختلفة ومن أبرزها وأكثرها انتشاراً هي تقنية الاقتطاف FUE، والتي من خلالها يقوم الطبيب بـ 4 مراحل وهم:

مقالات ذات صلة
  • أولاً: يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المانحة والتي غالباً تكون الجزء الخلفي من فروة الرأس بمخدر موضعي.
  • ثانياً: اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، ثم يقوم بتنقية البصيلات الصالحة للزراعة وحفظها في محلول مخصص.
  • ثالثاً: يقوم الطبيب بفتح وتهيئة القنوات في المنطقة التي ستتم الزراعة بها.
  • رابعاً: وهي المرحلة الأخيرة، حيث يقوم الطبيب بزراعة الشعر في المنطقة المستهدفة.

هل يمكن زراعة الشعر من شخص آخر ؟

الإجابة باختصار هي لا، وذلك لعدة أسباب، حيث تتم عملية زراعة الشعر من خلال نقل الأنسجة من فروة الرأس، وتختلف أنسجة كل شخص عن الآخر، لذلك سيقوم الجسم برفض تلك البصيلات المزروعة، كما أن معدل نمو شعر الجسم يكون أقل من معدل نمو شعر الرأس، وقد لا يتخطى طول الشعر الذي تم زرعه 1 إلى 2 سم في الكثير من الحالات.

هل هناك بديل عن زراعة الشعر من شخص آخر ؟

يمكن أن تتم عملية زراعة الشعر من خلال زراعة شعر صناعي، وتستخدم هذه التقنية في حالات الصلع الكامل في الرأس أو في حالات الثعلبة المتقدمة، وذلك لعدم وجود منطقة مانحة يمكن أخذ الشعر منها، ولكن تعتبر هذه التقنية ليست مضمونة كزراعة الشعر الطبيعي وذلك لما قد تسببه من التهابات أو رفض الجسم لها.

احصل على سعر العملية المناسب لك

هل يمكن الاستعانة بشعر الجسم في حالة عدم وجود شعر كافي في الرأس؟

يمكن أخذ بصيلات من شعر الجسم سواء من منطقة الصدر أو الظهر أو اللحية، ثم زرعها في المناطق الخالية من الشعر في فروة الرأس، ولكن لا يمكننا الاعتماد بشكل أساسي عليه في زراعة الشعر وذلك لاختلاف خصائصه عن الشعر الطبيعي، كما أنه لا ينمو مثل شعر الرأس، ويلجأ البعض لإجراء زراعة الشعر من الجسم في حالة ضعف المنطقة المانحة.

أشياء يجب مراعاتها قبل قيامك بعملية زراعة الشعر

قبل قيامك بعملية زراعة الشعر عليك استشارة الطبيب المختص، حيث يقوم الطبيب بفحص حالتك لمعرفة إذا كنت تحتاج لعملية زراعة الشعر أم لا، وما هي التقنية الأنسب لك من زراعة الشعر، والتأكد من أنك تمتلك منطقة مانحة سليمة وغنية يمكن أخذ البصيلات منها، كما يجب التوقف عن التدخين حيث أنه يؤثر سلباً على صحة الشعر.

هل يمكن زراعة الشعر من شخص آخر ؟ .. يعتبر من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن الكثيرون، أخبرنا في التعليقات ما هي الأسئلة الأخرى التي تريد معرفتها عن عملية زراعة الشعر.

أسئلة وأجوبة حول زراعة الشعر من شخص آخر 

في أي سن يمكنني إجراء عملية زراعة الشعر؟

يُفضل إجراء عملية زراعة الشعر بعد سن العشرين، حيث يكون البناء الجسدي للشخص قد اكتمل، وتكون المنطقة المانحة جيدة لاستخراج بصيلات نافعة منها.

هل يمكن زراعة الشعر من الجسم؟

الإجابة نعم، حيث يمكن أخذ بصيلات شعر من أي منطقة في الجسم مثل الصدر أو الذقن، ولكن نتائجها لا تكون جيدة مثل زراعة الشعر التقليدية.
 

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة وغير مؤلمة حيث تتم العملية بالكامل تحت تأثير التخدير الموضعي، ويستطيع الشخص التحدث أو الاستماع للموسيقى أثناء العملية.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
1 سؤال حول العناية بالشعر
الأقدم
الأحدث أفضل تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Crypto
Crypto

$300-$500 Daily With Crypto – https://bit.ly/37Py4LO

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)