منتجات العناية بالشعر

أفضل 10 منتجات زيت نمو شعر اللحية

الكثير من الرجال يفضلون اللحية الكثيفة وينظرون إليها كرمز للوسامة والمظهر الرجولي، ولكن لا يفضل البعض الخيارات التجميلية مثل عملية زراعة شعر اللحية، ولحسن الحظ يمكن استخدام زيت نمو شعر اللحية لتحفيز نمو الشعر، لذلك عزيزي القارئ سنعرض لك في المقالة التالية قائمة بأفضل ماركات زيوت شعر اللحية، فتابع معنا.

أفضل 10 منتجات زيت نمو شعر اللحية

زيت اللحية Beard Oil For Dry Beards من Buck Naked Soap

زيت اللحية Beard Oil For Dry Beardsيحتوي هذا الزيت على مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر الجاف، حيث تعمل على ترطيب شعر اللحية بدرجة فائقة وتمنحه النعومة واللمعان، وتزيد من مرونة ألياف الشعر، ويتكون من زيت الأفوكادو، وزيت نخالة الأرز، بالإضافة إلى زيت القنب، وزيت جوز الهند، كما يساعد على ترطيب البشرة نفسها في نفس الوقت، ويتوفر في عبوة حجمها 30 مل بسعر 16 دولار أمريكي.

زيت نمو شعر اللحية والشارب من Windsor Edwards 

زيت نمو شعر اللحية والشارب من WINDSOR EDWARDSيحتوي هذا الزيت على خليط من المستخلصات الطبيعية ومجموعة من الزيوت الأساسية والحمضيات ومستخلص بذور القنب، ويساعد هذا الزيت على تغذية شعر اللحية مهما كانت كثافته أو طوله، حيث يصل الزيت إلى طبقات الجلد العميقة، كما يعمل على ترطيب شعر اللحية من الجذور للأطراف، ويتوفر في عبوة بحجم 30 مل.

زيت اللحية Best Damn Beard Oil من Duke Cannon 

زيت اللحية BEST DAMN BEARD OIL DUKE CANNONيتميز هذا المنتج بفوائده التجميلية بالإضافة إلى خصائصه العلاجية والوقائية حيث يرطب شعر اللحية ويعزز نموه، وذلك لاحتوائه على خلاصة مجموعة من الزيوت الطبيعية ومنها زيت الجوجوبا، وزيت الأركان، ومستخلص نواة المشمش، كما أنه غني بفيتامين هـ.

مقالات ذات صلة

كما يتميز بقدرته على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، ويتوفر في عبوة حجمها 3 أوقيات بسعر 30 دولار أمريكي.

زيت 25 Black Spruce + Black Pepper من Way Of Will 

زيت 25 BLACK SPRUCE + BLACK PEPPERيحتوي هذا المنتج على خلاصة العديد من المركبات الطبيعية ومنها زيت الراتنج أو التنوب الأسود، إضافة إلى زيت زهرة الكاميليا، والجوجوبا، واستخدام هذا الزيت يساعد على تكثيف شعر اللحية، علاوة على فائدته العلاجية الأخرى حيث يساعد على الوقاية من حب الشباب، وترطيب الجلد.

احصل على سعر العملية المناسب لك

ويمنع استخدامه في بعض الحالات المرضية مثل بعض الأمراض القلبية، والصرع، كما لا يناسب الحوامل، ويتوفر المنتج في عبوة بحجم 30 مل وسعرها 23 دولار أمريكي.

زيت Natural Beard Oil من Yin Yang Skincare 

زيت NATURAL BEARD OIL من YIN YANG SKINCAREيساعد زيت Natural Beard Oil على إضفاء البريق واللمعان على شعر اللحية، وتعزيز نمو شعر الذقن، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية المستخلصة من زيت الأفوكادو وزيت الأرجان إضافة إلى زيت نواة المشمش والحمضيات.

وينصح بوضعه على اللحية الجافة بمعدل قطرة إلى 6 قطرات حسب الغرض من استخدامه، وكثافة شعر اللحية وطوله، ويتوفر في عبوة حجمها 50 مل بسعر 18.5 دولار أمريكي.

زيت نمو شعر اللحية Bear And Hair Growth Oil من Beard And Company 

زيت نمو شعر اللحية Bear And Hair Growth Oil من Beard And Company يساعد هذا الزيت على تكثيف شعر الذقن حيث يحتوي على مزيج من الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت اللوز، وزيت اللافندر، وزيت الأرجان، وزيت الزعتر، وهذه الزيوت تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز الشعر على النمو، بالإضافة إلى علاج حكة اللحية، ويتوفر في عبوة حجمها 60 مل بسعر 60 دولار أمريكي.

زيت نمو شعر اللحية Brickell Men’s من Products

زيت نمو شعر اللحية BRICKELL MEN’S PRODUCTSيمتاز هذا المنتج بقوامه الخفيف وبالتالي يمكن استخدامه بشكل يومي، كما يتغلغل بعمق إلى بصيلات الشعر ويعمل على تحفيزها لإنبات الشعر، كما أن له بعض الخصائص المفيدة للجلد حيث يساعد على ترطيب الجلد، ويمنع الشعور بالحكة، والسر في كل هذه الخصائص هو محتواه من الزيوت الطبيعية بنسبة 100%، والغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر، بالإضافة إلى مستخلص زيت الأرجان، والألوفيرا، ويتوفر في عبوة بحجم 1 أوقية بسعر 22 دولار أمريكي.

زيت Beard Oil – Hops & Mint من Home Brewed Soaps 

زيت BEARD OIL - HOPS & MINTتم تصميم هذا المنتج ليلائم جميع أنواع شعر اللحية وللاستخدام الآمن على كافة أنواع البشرة، حيث يحتوي على تركيبة غنية من مجموعة زيوت طبيعية مثل زيت النعناع وزيت الجنجل، بالإضافة لزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا، وبذور القنب، وهذا المزيج يمنح شعر اللحية الترطيب العميق ويساهم في فك التشابك، بالإضافة إلى ترطيب الجلد أسفل اللحية بدون أن يجعل ملمس الجلد دهني، ويتوفر في عبوة بحجم أوقية واحدة وسعرها 12.5 دولار.

زيت اللحية Salon Luxury Beard Oil من Mojo Hair 

زيت اللحية SALON LUXURY BEARD OIL من MOJO HAIRيتكون زيت اللحية والشارب Salon Luxury Beard Oil من مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز والأرجان، وغيرهما من الزيوت الغنية بالفيتامينات التي تغذي بصيلات الشعر، ومن أهم خواصه أنه يجعل شعر اللحية صحي بملمس ناعم وأملس ورطوبة فائقة لأطول فترة، ويتوفر في عبوة حجمها 30 مل سعرها 12 دولار أمريكي.

زيت Regal Beard Oil من Shear & Shine Grooming 

زيت REGAL BEARD OIL من SHEAR & SHINE GROOMINGيحتوي زيت Regal Beard Oil على مجموعة من الزيوت الطبيعية ومنها زيت اللوز الحلو، كما يحتوي على الحمضيات المفيدة لتنعيم الشعر وترطيبه، بالإضافة إلى خلاصة زيت النعناع التي تنظف مسام الوجه بعمق، لتحفيز نمو شعر اللحية بشكل سليم وصحي، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للحكة.

ولاستخدامه يجب وضع عدة قطرات في باطن اليد ثم فركها لتسخينها ثم يوضع الزيت على اللحية مع التدليك، ثم يصفف شعر اللحية بالفرشاة، ويبلغ سعر المنتج 16 دولار أمريكي.

زيوت طبيعية لنمو شعر اللحية

توجد بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتقوية الجذور، كما تساعد على ترطيب البشرة، وقد تقلل من تساقط شعر اللحية، ومن أفضل هذه الزيوت ما يلي:

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات، ومن أهم فوائده أنه يساعد على تقوية شعر الذقن وتعزيز نموه، كما يعمل على ترطيبه.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل الزيوت للشعر والبشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، إضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والفطريات، كما أنه يرطب البشرة والشعر بعمق، ولكن يعيبه ثقل قوامه فقد يؤدي لملمس دهني على الوجه والشعر، لذا يمكن استخدامه بكميات محدودة، بعد التأكد من أنه مناسب لنوع الشعر.

زيت بذور عباد الشمس

يعتبر من أفضل زيوت نمو شعر اللحية لأنه يمنع التقصف والتساقط، بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية، وفيتامينات (A – B – C – E) التي ترطب الشعر بعمق وتضفي عليه اللمعان والبريق.

زيت الجوجوبا

يدخل ضمن مكونات الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر، لأن خواصه تشبه خواص مادة الزهم التي ينتجها الجلد بشكل طبيعي وتمنح الشعر الترطيب، بالإضافة إلى خواصه المضادة للفطريات والبكتيريا، التي تحمي من قشرة الشعر والهيشان.

زيت الأرجان

هو واحد من أفضل زيوت الشعر، لأنه غني بفيتامين هـ الذي يعمل كمضاد للأكسدة، كما أنه يعزز نمو شعر اللحية، ويساعد على تنعيمه.

كيفية استخدام الزيوت الطبيعية لنمو شعر اللحية

  • يفضل استخدام أي زيت من الزيوت الطبيعية السابقة مرة واحدة في اليوم، ويفضل بعد الاستحمام بالماء الساخن.
  • يجفف شعر اللحية جيدًا، حتى لا يؤدي الماء لمنع امتصاص الزيوت.
  • يتم وضع من 4-5 قطرات من أي نوع من الزيوت السابقة في باطن اليد، بكمية أقل للحية القصيرة، وزيادتها إن كانت اللحية طويلة.
  • يفرك الزيت بين اليدين حتى يكتسب بعض السخونة ويوزع على اللحية مع تمرير الأصابع بين اللحية ليتغلغل الزيت بين الشعر، ويتوزع بالتساوي.
  • يوزع الزيت من أعلى اللحية والجانبين حتى الجزء الأسفل.
  • تمشيط اللحية بشكل جيد، ويمكن توزيع الزيت على الشارب.
  • لضمان الحصول على نتائج أفضل تكرر الخطوات السابقة مرة في اليوم.

طريقة عمل زيت اللحية في المنزل

يتم تحضير زيت اللحية في المنزل عن طريق مزج بعض الزيوت الطبيعية، وتركها في زجاجة محكمة الغلق لحين الاستخدام كما يلي:

  • 4 قطرات من زيت خشب الأرز.
  • 4 قطرات من زيت خشب الصندل، أو زيت بذور عباد الشمس.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • نصف أوقية من زيت الجوجوبا.
  • نصف أوقية من زيت الأرجان.
  • يتم إضافة الزيوت السابقة في زجاجة صغيرة ويفضل أن تكون غير شفافة، ثم غلق الزجاجة بإحكام، ورج الخليط بقوة قبل الاستخدام.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل زيت نمو شعر اللحية عليك في البداية تجربة أي نوع من الزيوت على مساحة صغيرة من جلدك للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكوناته، ولا تنسى التأكد من عدم وجود مشكلة صحية تسبب عدم نمو شعر اللحية، حتى تحصل على النتيجة المرغوبة من استخدام الزيوت.

أسئلة وأجوبة حول زيت نمو شعر اللحية

ما هي طريقة استخدام الثوم لنمو شعر اللحية؟

يمكن استخدام الثوم لنمو شعر اللحية عن طريق تدليكها بالثوم بعد قطع فص الثوم إلى نصفين، ويمكن وضع عدة فصوص من الثوم بعد تسخينهم في زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويترك المزيج لعدة أيام حتى يتشرب الزيت فوائد الثوم، ويوضع على اللحية، ولكن يجب العلم أن الثوم يتسبب في احمرار وتهيج البشرة عند وضعه عليها مباشرة، لذا ينصحه بتجربته على مساحة صغيرة قبل استخدامه.

ما هو الهرمون المسؤول عن نمو شعر الذقن؟

هرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون هو الهرمون المسؤول عن إنبات الشعر بشكل عام ومنه شعر اللحية والشارب.

ما هي طريقة استعمال زيت نمو شعر اللحية؟

توضع كمية من الزيت تناسب طول اللحية على اليد ويتم فركها بين اليدين وتوزيعها على اللحية بالتساوي.

المصدر
HealthlineOrganicfactsOrganicfacts
نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)