Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

طريقة زراعة الشعر في المنزل وفي مراكز التجميل

في الفترة الأخيرة زاد البحث عن طريقة زراعة الشعر في المنزل فهل يمكن ذلك، في هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير ستتعرف على إجابة هذا السؤال، بالإضافة إلى أهم التفاصيل المتعلقة بعملية زراعة الشعر، فتابع معنا عزيزي القارئ.

طريقة زراعة الشعر في المنزل

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر أو الفراغات أو الصلع عن طريقة زراعة الشعر في المنزل، وفي الحقيقة لا يمكن إجراء عملية زراعة الشعر في المنزل، لأن عمليات زراعة الشعر تتطلب مكان مناسب وبيئة مجهزة بكل الأدوات والأجهزة اللازمة لإجراء هذا النوع من العمليات.

طريقة زراعة الشعر في مراكز التجميل

بعد قراءة فقرة طريقة زراعة الشعر في المنزل يجب أن تعلم أن تقنيات زراعة الشعر شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث تتعدد تقنيات زرع الشعر ومنها زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي، وزراعة الشعر بتقنية السفير وزراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق Nano Fue وغيرها، ولذلك يحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل شخص تبعاً لحالة والنتائج المراد تحقيقها من العملية، وبشكل عام فإن خطوات عملية زراعة الشعر تتم كالتالي:

  • يتم تعقيم فروة الرأس جيداً، ثم تخديرها موضعياً.
  • يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة.
  • يتم فتح القنوات وهي عبارة عن شقوق صغيرة للغاية في المنطقة المستقبلة التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.
  • يتم زرع البصيلات المقتطفة في هذه القنوات المفتوحة باتجاه نمو الشعر الطبيعي وبالكثافة المرغوبة.
  • يتم في النهاية تغطية الرأس بالشاش والضمادات الطبية لحمايتها من العدوى، ويمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

اقرأ أيضاً: تفاصيل زراعة الشعر في مصر وتكلفتها وأفضل الأطباء والمراكز

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟

تختلف مدة عملية زراعة الشعر من شخص لآخر وفقاً للعديد من العوامل الهامة ومنها خبرة ومهارة دكتور التجميل، وعدد بصيلات الشعر المراد زرعها والكثافة المرغوبة للشعر، ونوع التقنية المستخدم في الزراعة، وتتراوح مدة عملية زراعة الشعر من 4 إلى 8 ساعات، ويكون خلال العملية فاصل زمني لراحة المريض والطبيب، وفي أغلب الحالات يتم إجراء العملية في جلسة واحدة، وفي حالات أخرى على جلستين.

[maxbutton id="1"]

اقرأ أيضاً: خطوات زراعة الشعر بالتفصيل وأهم التقنيات وتكلفة العملية

هل يبقى الشعر المزروع مدى الحياة؟ د. شريف حجازي يجيب

عيوب زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتميز بتعدد فوائدها، ولذلك زاد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة، وبالرغم من ذلك فإن هناك بعض العيوب والآثار الجانبية للعملية، ومنها ما يلي:

  • الشعور بالوخز والحكة المؤقتة في الأيام الأولى بعد إجراء العملية.
  • الإصابة بالعدوى نتيجة قلة التعقيم أو بسبب إهمال تعليمات الطبيب.
  • التورم وظهور التهابات في فروة الرأس في المنطقة المانحة والمستقبلة أيضاً.
  • ظهور القشور بعد العملية وهو أمر طبيعي لا داعي للقلق منه، بشرط عدم لمسها أو انتزاعها.

اقرأ أيضاً: خطورة زراعة الشعر وأهم النصائح لتفادي أي مضاعفات

تجربتي مع زراعة الشعر

يحكي أحد الرجال تجربته فيقول “كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر منذ عدة سنوات، وبسبب إهمالي للمشكلة زاد تساقط الشعر وأصبح هناك فراغات مزعجة في فروة الراس، ونصحني أحد الأصدقاء بالخضوع لعملية زراعة الشعر وقررت البحث عن تفاصيل العملية وأفضل دكتور لزراعة الشعر، وشاهدت أيضاً صور قبل وبعد للعديد من الحالات”.

“وتوصلت أن د. شريف حجازي من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر، وبالفعل حجزت موعد وفي جلسة الاستشارة مع الطبيب شعرت براحة نفسية وثقة كبيرة في الطبيب، فهو يتمتع بخبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر ويستخدم أحدث التقنيات، كما تتجاوز نسب نجاح عملياته 96%، وبعد التحضير للعملية تم تحديد موعدها وتمت بكل سهولة وبدون ألم، وبدأت النتائج في الظهور بعد عدة أشهر وكانت أجمل مما توقعت، وأنصح من يعاني من نفس مشكلتي بالتفكير في إجراء عملية زراعة الشعر لأنها حل فعال ونهائي”.

اقرأ أيضاً: تجربتي في زراعة الشعر ومتى تظهر نتائج العملية وعوامل نجاحها؟

نتيجة زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

كم مبلغ زراعة الشعر في مصر؟

تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، مع العلم أن سعر العملية يختلف وفقاً للعديد من العوامل ومنها خبرة ومهارة الطبيب، والتقنية المستخدمة ومستوى الرعاية والجودة المقدمة في مراكز التجميل، بالإضافة إلى عدد بصيلات الشعر التي يتم زرعها.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بالتقسيط وأفضل طبيب ومركز لزراعة الشعر في مصر

ما هو البديل عن زراعة الشعر؟

بديل زراعة الشعر ريجينيرا من أشهر بدائل عملية زراعة الشعر، وتعتبر تقنية الريجينيرا Regenera Activa من الطرق الفعالة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر أو الصلع، وهي عبارة عن حقن تحتوي على الخلايا الجذعية المستخلصة من الشخص نفسه، ويتم حقنها في فروة الرأس في المناطق المراد علاجها للمساعدة على إنبات ونمو الشعر وزيادة كثافته.

وفي الختام عزيزي القارئ وبعد معرفة أهم المعلومات الخاصة بموضوع المقال طريقة زراعة الشعر في المنزل إذا كنت ترغب في حجز موعد لدى أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر، أو لديك استفسار بخصوص العملية، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)