Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر للنساء وصور قبل وبعد

بالطبع فإن وجود أي مشكلة في شعر المرأة يؤرقها كثيراً ويؤثر على ثقتها بنفسها، وإذا وصل الأمر إلى وجود فراغات في الشعر أو مناطق صلعاء فإن الأمر يزداد سوءاً، وتعتبر عملية زراعة الشعر الحل الفعال في هذه الحالة، ولذا في هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير سنقدم لكِ أهم المعلومات عن عملية زراعة الشعر للنساء بالصور قبل وبعد، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

عملية زراعة الشعر للنساء

تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر الشديد أو وجود فراغات في فروة الرأس أو تراجع الخط الأمامي للشعر أو الصلع أيضاً، وهذه المشاكل تكون مزعجة جداً، وتعتبر عمليات زراعة الشعر للنساء الحل النهائي للتخلص من هذه المشاكل والحصول على مظهر طبيعي وجذاب للشعر، ويتم في العملية نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة التي يتوافر بها عدد كافي من البصيلات الجيدة إلى المنطقة المستقبلة المصابة بأي مشكلة من المشاكل المذكورة.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟

تستغرق عملية زرع الشعر للنساء فترة تتراوح من 4 إلى 8 ساعات، مع العلم أن مدة العملية تختلف من حالة لأخرى، وتبعاً لمساحة المنطقة المراد زراعتها، وعدد بصيلات الشعر التي سيتم زراعها، بالإضافة إلى مهارة وكفاءة الطبيب، وفي أغلب الحالات يتم زراعة الشعر في جلسة واحدة، وفي حالات أخرى تتم العملية على جلستين.

نسبة نجاح زراعة الشعر للنساء

هل تنجح زراعة الشعر للنساء؟ ترتفع نسبة نجاح زراعة الشعر للنساء بنسب نجاح تتجاوز 96%، ونجاح العملية يتوقف على العديد من العوامل ومن أهمها ما يلي:

  • مدى خبرة ومهارة طبيب زراعة الشعر.
  • سن المريضة والحالة الصحية العامة لها.
  • التقنية المستخدمة في العملية ومدى تطورها.
  • مدى التزام الحالة بتعليمات الطبيب قبل وبعد العملية.
  • صحة بصيلات الشعر وجودتها، ومساحة المنطقة المزروعة.

وتعد نسب نجاح عمليات زرع الشعر للنساء مرتفعة جداً في مركز شريف كلينك Sherif Clinic الذي أسسه د. شريف حجازي ويتوافر به أحدث تقنيات زراعة الشعر، وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

د. شريف حجازي يجيب على سؤال هل يبقى الشعر المزروع مدى الحياة؟

[maxbutton id="1"]

تجربتي مع زراعة الشعر للنساء

من تجارب عمليات زرع الشعر للسيدات نعرض لكِ تجربة إحدى النساء مع العملية فتقول “عانيت من مشكلة تساقط الشعر لعدة أشهر وبعد فترة لاحظت وجود فراغات في مقدمة رأسي، وذهبت للكثير من الأطباء وجربت العديد من الطرق والعلاجات ولكن بدون فائدة، ولذلك بدأت أبحث عن زراعة الشعر للنساء وبعدما شاهدت صور قبل وبعد تشجعت كثيراً، وقررت الذهاب لطبيب متخصص في زراعة الشعر”.

“وبعد الفحص والتأكد من عدم وجود أي مشكلة تعوق إجراء العملية، تم تحديد موعدها وكانت تجربتي مع عملية تكثيف الشعر للنساء والتخلص من فراغات الشعر ناجحة، ومن خلال تجربتي أنصح أي امرأة تعاني من نفس مشكلتي بالتفكير في إجراء عملية زراعة الشعر، للتمتع بمظهر شعر طبيعي وأكثر جاذبية”.

بالصور زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

نتائج زراعة الشعر للنساء

عيوب زراعة الشعر

بالرغم من أن عملية زراعة الشعر لها مزايا عديدة وفوائد لا حصر لها، ومنها التخلص من مشكلة الصلع نهائياً واستعادة كثافة الشعر والحصول على نتائج طبيعية ودائمة، إلا أنها مثل أي عملية تجميلية أخرى لها بعض العيوب والآثار الجانبية المحتملة، ومن أشهرها ما يلي:

  • احمرار فروة الرأس وتورم الجبهة والرأس.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى أو النزيف.
  • الشعور بالحكة والتنميل لفترة مؤقتة.
  • الشعور بألم بسيط خلال الأيام التالية للعملية.
  • سوء التئام الجروح، وعدم الرضا عن نتائج العملية.

وبالتأكيد تفكرين الآن فيما يجب فعله لتجنب أضرار عملية زراعة الشعر للنساء، وفي الحقيقة يمكنك تجنبها عن طريق اتباع كل تعليمات الطبيب سواء قبل إجراء العملية أو بعدها، والحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب وتجنب أي أدوية غير موصوفة، وأهم نصيحة نقدمها لكِ هي اختيار طبيب ذو خبرة ومهارة لتجنب أي مضاعفات، والحصول على أفضل النتائج من العملية.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء؟

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر للنساء بشكل تدريجي على مدار عدة أشهر بعد إجراء العملية، وفي الأيام الأولى بعد العملية ستلاحظين ظهور بعض الآثار الجانبية المؤقتة مثل التورم والاحمرار وظهور القشور على فروة الرأس، وبعد 20 يوم من زراعة الشعر ستكون القشور تساقطت، كما ستلاحظين تساقط الشعر المزروع ولكن لا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي، وبعد مرور 3 إلى 4 أشهر يبدأ الشعر المزروع في النمو، وتظهر نتيجة العملية النهائية بعد عام من إجرائها.

نتائج عملية زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء

والآن وبعد أن قدمنا لكِ أهم المعلومات عن عملية زراعة الشعر للنساء وإذا كان لديكِ أي استفسار آخر أو ترغبين في حجز موعد في مركز شريف كلينك، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)