فيلر الشعر

طريقة عمل فيلر الشعر في المنزل وفوائده وأضراره وتكلفته

التكلفة المرتفعة لجلسات الفيلر للشعر تدفع الكثير من الأشخاص إلى البحث عن طرق عمل فيلر الشعر في المنزل، ولحسن الحظ هناك أكثر من طريقة لعمل فيلر الشعر في المنزل بكل سهولة، لتتعرفي على طريقة عمل فيلر الشعر في المنزل وفوائد الفيلر للشعر تابعي معنا هذا المقال.

ما هو فيلر الشعر؟

فيلر الشعر أو Hair filler لا يتكون من مادة واحدة أو نوع واحد، بل هناك أكثر من نوع من فيلر الشعر، كل نوع له استخدامات مختلفة ومكونات مختلفة أيضاً، ويوجد منه أنواع يمكن استخدامها وتطبيقها على الشعر في المنزل، وأنواع أخرى مثل حقن فيلر الشعر والتي يجب حقنها لدى طبيب مختص.

ومن مميزات فيلر الشعر أن يساعد على علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط وعلاج التلف الناتج عن الكيماويات القاسية الموجودة في الكثير منتجات العناية بالشعر، كما أن فيلر الشعر أظهر نجاح رائع في إعادة لمعان ونعومة وترطيب الشعر، مما يعطي مظهر صحي وجذاب.

مكونات فيلر الشعر

يتكون فيلر الشعر من مجموعة من المركبات والمكونات الطبيعية المفيدة والصحية للشعر، وتتضمن ما يلي:

  • حمض الهيالورونيك.
  • الكولاجين البحري.
  • الزانثالين.
  • فيتامين هـ.
  • الكيراتين.
  • بروتين اللؤلؤ.

فوائد فيلر الشعر

يستطيع أن يقدم فيلر الشعر الكثير من الفوائد لشعرك ويمنحه علاج فعال للكثير من مشكلاته، وتتضمن أهم فوائد فيلر الشعر ما يلي:

  • يساعد فيلر الشعر على زيادة كثافة الشعر من خلال تغذية البصيلات وتنشيطها وتحفيزها على إنتاج الشعر.
  • يعمل فيلر الشعر على تغذية الشعر وتقويته من جذوره لأطرافه وبالتالي يقلل من معدل تساقط الشعر، الذي يجعل مظهر الشعر خفيف ويمكن أن يتسبب في تراجع خط الشعر الأمامي.
  • تقصف الشعر أيضاً من المشكلات التي تؤثر على مظهر شعرك، لذا سيساعدك فيلر الشعر على علاج التقصف ويساهم في ترميم الأطراف المتقصفة.
  • الصبغات والمواد الكيماوية تؤثر سلباً على صحة الشعر وقوته، ولكن مع استخدام فيلر الشعر يمكن إصلاح كل تلك المشاكل، وإعطاء شعرك مظهر صحي ورائع.
  • من أهم المميزات التي يمتلكها فيلر الشعر أنه من أول جلسة يمكنك ملاحظة تحسن كبير في مشكلة الهيشان والجفاف.

أضرار فيلر الشعر

مكونات فيلر الشعر الطبيعية والمفيدة للشعر تجعله من أكثر الوسائل والتقنيات الآمنة لعلاج مشاكل الشعر، وفي الغالب لا يتسبب في أي أضرار للجسم، ولكن من الأفضل أن تقومي بتجربته على مساحة بسيطة من جلدك حتى تتأكدي من أنكِ لا تعانين من أي حساسية تجاه أي مكون من مكوناته.

احصل على سعر العملية المناسب لك

طريقة عمل فيلر الشعر في المنزل

يمكنك تطبيق فيلر الشعر على شعرك بكل سهولة في المنزل عن طريق شراء الفيلر المناسب لشعرك من بين الأنواع عالية الجودة، والتي في الغالب ما تكون عبارة عن مجموعة متكاملة للعناية بالشعر، تتكون من الشامبو والبلسم والمعالج، وطريقة استخدامك لهذه المجموعة هي ما تؤثر بشكل كبير على مدى استفادة شعرك منها، حيث يجب أن تتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بغسل شعرك بالشامبو المفضل لكِ والمناسب أيضاً لنوع شعرك، ولكن يجب أن تتأكدي من نظافة شعرك ومن أنه لا يحتوي على أي زيوت أو أتربة أو أي دهون تمنع وصول مكونات الفيلر لشعرك.
  • افردي الفيلر على شعرك من الجذور للأطراف، وقومي بتدليك الأطراف به بلطف لحل مشكلة التقصف، واتركيه لمدة 20 لـ 40 دقيقة، مع ارتداء قبعة الاستحمام.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيداً، وكرري الاستعمال مرة في الشهر.

عمل فيلر الشعر في المنزل باستخدام فيلر مورفوسيس

مورفوسيس هو نوع من أنواع فيلر الشعر وهو عبارة عن مجموعة كاملة مكونة من شامبو وبلسم علاجي ومعالج الفيلر، أو يمكن أن شراء أمبولات مورفوسيس والتي يقوم الطبيب بحقنها في بصيلات الشعر مباشرةً، واستخدام مجموعة مورفوسيس يتضمن الخطوات التالية:

  • اغسلي شعرك بشامبو الفيلر جيداً، واشطفيه بالماء.
  • قومي باستخدام معالج الفيلر وتدليك الشعر به قبل استخدام البلسم، مع الحرص على تغطية كل خصلة من خصل الشعر، ومن الأفضل أن تقومي باستخدام مشط خشبي لتتأكدي من توزيع المعالج بالتساوي، واتركيه على شعرك لمدة 15 لـ 20 دقيقة.
  • اشطفي شعرك بالماء جيداً، وبعد ذلك استخدمي بلسم الفيلر من مورفوسيس، واتركيه لمدة 5 دقائق، واغسليه بالماء.

أضرار فيلر الشعر مورفوسيس

يتكون فيلر الشعر من مواد طبيعية لا تسبب التحسس أو تضرر الشعر وفروة الرأس، ولكن مثل أنواع الفيلر الأخرى يجب اختباره أولاً للتأكد من أنه لن يؤدي لأي أضرار، ولكنه يحتوي على البروتين المتحلل، والسيليكون، لذا لا يناسب من يفضلن استخدام منتجات تحتوي على مواد طبيعية فقط..

أنواع فيلر الشعر

مجموعة مورفوسيس فيلر للشعر

مورفوسيس فيلر للشعر Morphosis Hair Fillerمجموعة فيلر مورفوسيس للشعر Morphosis Hair Filler المخصصة للشعر التالف والمتهالك تحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب للشعر، وبروتين القمح، والكولاجين المتحلل، وبروتينات اللؤلؤ، وفيتامين هـ لتغذية وتقوية الشعر، وتتميز بأنها خالية من البرابين، وتأتي في ثلاث مجموعات مرقمة، المنتج الأول هو شامبو لغسل الشعر، والثاني فيلر الشعر، والثالث مخصص ليوضع على الشعر بعد العلاج بالفيلر حيث يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية بنسبة 100% يتم فردها على الشعر لترطيبه وزيادة بريق ولمعان وانسيابية ألياف الشعر.

مجموعة العناية المنزلية Morphosis Hair Filler

يبلغ سعره بالريال السعودي حوالي 505 ريال سعودي، وما يعادل 2120 جنيه مصري لعبوة سعة 1000 مل، وتبدأ من 500 لعبوة سعة 100 مل، وبعد انتهاء جلسة علاج الشعر بفيلر مورفوسيس ينصح الخبراء بمجموعة العناية المنزلية المخصصة للشعر المتهالك والتالف.

فيلر DR.CYJ Hair Filler للشعر

فيلر DR.CYJ Hair Filler للشعرمن أنواع الفيلر التي تستخدم لدى مختص، ويحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يمنح الشعر القوة ويغذي بصيلات الشعر، كما يحتوي على مجموعة من المكونات التي تعزز قوة ألياف الشعر التالف نتيجة العوامل الخارجية مثل الحرارة والشعر المتساقط بشدة، والشعر المعالج بالبروتين والكيراتين وطرق المعالجة الكيمائية الأخرى للشعر، ويبلغ سعره حوالي 686 جنيه مصري.

فيلر الشعر لوريال l’oreal Hair Filler 

فيلر الشعر لوريال l'oreal Hair Filler فيلر لوريال من أنواع الفيلر التي تستخدم لدى مختص أي في صالون التجميل، كما يمكن استخدام أمبولات فيلر لوريال في المنزل، وبعد علاج الشعر تستخدم مجموعة لوريال المصممة للعناية بالشعر بعد الفيلر لتغذية وتقوية ألياف الشعر والحفاظ على نتائج الفيلر، ومنها مجموعة L’oreal Paris Elvive Volume Filler للعناية بالشعر، ومتوسط سعر فيلر لوريال في مصر حوالي 590 جنيه مصري.

فيلر فارم ستاي للشعر Farm Stay Hair Filler

فيلر فارم ستاي للشعر Farm Stay Hair Fillerيتكون هذا الفيلر من الكولاجين والكيراتين اللازمان لإعادة بناء الشعر وتغذيته وتقوية ألياف الشعر التالف، والشعر المتضرر بعد الصبغة وكثرة استخدام أدوات فرد الشعر الساخنة، وتعتمد طريقة استخدام أمبولات فيلر الشعر من فارم ستاي على نفس طريقة أنواع الفيلر المنزلية، ويبلغ متوسط سعر أمبولات الفيلر المائي من فارم ستاي في مصر حوالي 270 جنيه مصري.

ما بعد فيلر الشعر

شرب القهوة بعد فيلر الشعر

قد ينصح بالحد من القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد حقن الفيلر للبشرة والشفاه لأنه يقلل من استمرارية النتائج، لذا تتساءل الكثيرات حول إمكانية شرب القهوة بعد فيلر الشعر، لكن مادة فيلر الشعر توضع عليه من الخارج لذا لا يوجد ما يثبت أن القهوة ممنوعة بعد فيلر الشعر.

الفيلر وصبغ الشعر

تتعدد أنواع فيلر الشعر ومن بينها الفيلر المناسب للشعر المصبوغ، لذا يجب تحديد نوع الفيلر قبل الاستخدام حتى لا تؤدي الأنواع الأخرى لأي أضرار، والفيلر المناسب للصبغة يستخدم لفرد وصبغ الشعر في نفس الوقت.

هل يناسب فيلر الشعر الأطفال؟

تتوقف الإجابة على هذا السؤال على نوع الفيلر المستخدم للأطفال والمواد التي تدخل في تكوينه، لذا يجب التأكد من جودة المنتج المستخدم كما يجب التأكد من أن نوع الفيلر المستخدم في المنزل مخصص للكبار أم للأطفال.

ما الفرق بين حقن الفيلر والكولاجين للشعر؟

حقن الكولاجين للشعر يتم حقنها لتغذية وتقوية الشعر وفروة الرأس وتتعدد فوائد حقن الكولاجين للشعر فهي مادة طبيعية تماماً تدخل في تكوين أنسجة الجلد والبشرة والأظافر، وجميع أنسجة الجسم الأخرى، وتعد حقن الكولاجين من أفضل وأحدث طرق علاج تساقط الشعر.

كما توجد حقن فيلر للشعر يتم حقنها في فروة الرأس مثل الكولاجين وتستخدم لتغذية الشعر والحد من التساقط وتقوية بصيلات الشعر، وتنشيط البصيلات الخاملة، وهذا النوع لا يتم حقنه في المنزل أو في صالونات التجميل حيث يتطلب طبيب مختص في مركز تجميلي، ويجب مراعاة الإجراءات الوقائية والتعقيم الجيد لمنع التلوث والعدوى.

هل الفيلر المنزلي أفضل فيلر للشعر؟ 

فيلر الشعر المنزلي يعطي نتائج جيدة ويقوي ويغذي الشعر ويزيد نعومته، وتختلف نتائجه من حيث الاستمرارية، حيث يجب استخدامه مرة في الشهر وتكرار تطبيقه على الشعر لتدوم النتائج، بينما جلسات الفيلر التي تتم في صالون التجميل يجب تكرار عدة جلسات كل أسبوع وتكرر حتى 20 جلسة كحد أقصى في حالة الشعر شديد التضرر ثم تدوم النتائج لفترة طويلة لا تقل عن عام، لذا تتوقف الإجابة على هذا السؤال على تفضيلاتك الشخصية، وهل تفضلين عمل فيلر الشعر في المنزل أم في صالون تجميل.

نصائح هامة عند استخدام فيلر الشعر

عند عمل فيلر الشعر في المنزل هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها وبعض النصائح التي يجب الانتباه لها، ومنها:

  • في البداية يجب استشارة طبيب الجلدية المختص لمعرفة أي الأنواع مناسب أكثر لشعرك.
  • احرصي على أن يكون شعرك نظيف تماماً قبل استخدام الفيلر.
  • قومي باستخدام معالج الفيلر قبل البلسم وبعد الشامبو، لأن الشامبو يُشكل طبقة عازلة على الشعر وتمنعه من الاستفادة من مكونات الفيلر.
  • تأكدي من تغطية شعرك كله بالمعالج، حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.
  • من الأفضل أن تقومي باستخدام الفيلر مرة كل شهر أو حسب تعليمات الطبيب، حتى لا يتعرض شعرك للضرر.

تجارب عمل الفيلر للشعر في المنزل

تحكي م.ك أنها جربت عمل فيلر الشعر في المنزل باستخدام أمبولات فيلر الشعر المنزلية منذ شهرين وأنها منحتها نتيجة رائعة لاحظتها في شكل الشعر وملمسه ولمعانه، وأنها جربت فيلر الشعر البارد ومنحها نتائج رائعة، ولكنها قررت بدلاً من الذهاب إلى صالون التجميل أن تستخدم فيلر فرد الشعر المنزلي في روتين العناية بالشعر.

كما تحكي س.ر أنها خاضت تجربة عمل فيلر الشعر في المنزل خصيصاً لأنها كانت تقضي الكثير من الوقت في العناية بالشعر المجعد، وعمل روتين للشعر الكيرلي، فقررت تغيير طريقة تصفيف شعرها لذا قررت تجربة طريقة سهلة منزلية لتنعيم الشعر وتحسين مظهره وتقويته بدون أضرار، لذا جربت عمل فيلر الشعر في المنزل باستخدام الأمبولات المنزلية التي اختصرت عليها الكثير من الجهود ومنحتها نتيجة رائعة.

وتقول ش.أ أنها كانت تعاني من تساقط ملحوظ في الشعر وأنها كانت ترغب في التخلص من التقصف والهيشان، وقد منحها عمل فيلر الشعر في المنزل نتيجة رائعة أضافت لشعرها كثافة ملحوظة وجعلته أكثر امتلاءًا وقوة وقد ازداد لمعانه، بالإضافة إلى أن طريقة استخدام فيلر الشعر في المنزل سهلة وغير معقدة.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على طريقة عمل فيلر الشعر في المنزل وتعرفتي على مكوناته ومميزاته، احرصي على اختيار أنواع عالية الجودة وتجنبي استخدام الأنواع مجهولة المصدر حتى وإن كانت منخفضة السعر لتتجنبي تعرض شعرك للتلف والأضرار.

أسئلة وأجوبة حول عمل فيلر الشعر في المنزل

ما هو سعر فيلر الشعر؟

يبدأ سعر فيلر الشعر من 30 دولار أمريكي، ويصل إلى 2000 دولار، وتوجد منه أنواع عديدة ويجب اختيار النوع الأنسب لشعرك.

هل هناك أي أضرار لفيلر الشعر؟

مكونات فيلر الشعر طبيعية تجعله علاج آمن وفعال، ولا يتسبب في أي أضرار أو آثار جانبية.

ما هي مميزات فيلر الشعر؟

أهم المميزات التي يمتلكها فيلر الشعر هي أن نتائجه سريعة وتستمر لفترات طويلة على عكس بعض العلاجات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يساهم في حل جميع مشاكل الشعر من التساقط والبهتان والهيشان وتقصف الأطراف.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)