فيلر الشعر

فيلر الشعر للاطفال .. أنواعه وسعره وبعض التجارب

عزيزتي القارئة لابد أنكِ سمعتي عن فيلر الشعر كأحدث طرق علاج وفرد الشعر التي تجمع بين الأمان والفعالية في نفس الوقت، وتتساءلين هل يمكن عمل فيلر الشعر للاطفال ؟ لذا دعينا نجيب على هذا السؤال وأهم ما ترغبين في معرفته عن الفيلر من فوائد ومميزات وأضرار، في المقالة التالية.

ما هو فيلر الشعر؟

يعني ايه فيلر؟ .. ترغب الكثير من الأمهات في طريقة مناسبة لتغذية شعر الأطفال، ويعد الفيلر وسيلة آمنة تُغني عن عمل بروتين لشعر الاطفال وفيلر الشعر عبارة عن مركب يتكون من مجموعة من المواد الطبيعية والفيتامينات التي تمد الشعر بالمغذيات وتمنحه القوة والصلابة والمرونة، كما يساعد على حماية الشعر من التلف، ليبدو الشعر أكثر كثافة ونعومة، والحصول على مظهر أملس وناعم، بدون تقصف أو هيشان.

مكونات فيلر الشعر

يدخل في تكوين الفيلر مواد طبيعية بالكامل بنسبة 100%، وهي:

حمض الهيالورونيك

هو مكون طبيعي يعمل على الاحتفاظ بكمية كبيرة من الماء وعند إضافته للفيلر يؤدي لزيادة الرطوبة اللازمة إلى منح الشعر القوة والمرونة.

الكيراتين

هو مركب طبيعي في الشعر نفسه، ويدخل في تكوين الفيلر ومن مميزاته أنه يساعد على حماية الشعر من العوامل الخارجية، وتقويته بالإضافة إلى علاج هيشان وتقصف الشعر.

زيت الأرجان

هو من أشهر أنواع الزيوت المغذية للشعر والجذور، بما يحتويه من فيتامينات ومغذيات تزيد من قوة الشعر وتجعله صحي أكثر، ويستخلص من شجرة الأرجان.

احصل على سعر العملية المناسب لك

مادة الزانثالين

هي المادة المسؤولة عن شد ألياف الشعر لجعلها أكثر نعومة وانسيابية وتساعد على التخلص من الهيشان والتقصف.

أنواع فيلر الشعر

هناك 3 أنواع من الفيلر وهم فيلر فرد الشعر، والفيلر العلاجي لتكثيف الشعر، وفيلر فرد وصبغ الشعر، ويعتبر توفر أنواع عديدة من الفيلر من أهم مميزاته حيث أن ذلك يساعدك على اختيار النوع المناسب من الفيلر لطفلك حسب المشكلة التي يعاني منها الشعر.

هل يمكن عمل فيلر الشعر للاطفال ؟

يستخدم فيلر الشعر للاطفال بداية من عمر 3 سنوات، وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية بنسبة 100% تم التصريح بها من قِبل منظمة الصحة العالمية باعتبارها مواد طبيعية توفر العلاج الآمن وتقوي الشعر وتعمل على تغذية الشعر للاطفال، بدون استخدام مواد كيميائية تؤثر على صحة الشعر أو تضر فروة الرأس، مثل طرق علاج وفرد الشعر الأخرى كالبروتين، والبوتكس، والكيراتين.

استخدامات فيلر الشعر

على عكس معالج البروتين للأطفال وأنواع فرد الشعر الأخرى مثل كيراتين الشعر للأطفال فيلر الشعر مفيد وآمن في الحالات التالية:

  • علاج تكسر وتقصف الشعر حيث يعمل على مقاومة التكسر.
  • يزيد ليونة ومرونة الشعر ويمنحه التغذية والترطيب وبذلك يكون أكثر قوة في مقاومة العوامل الخارجية.
  • يستخدم في علاج هيشان الشعر للاطفال حيث يزيل الهيشان ويعمل على تهدئة الشعر.
  • يعمل على إصلاح روابط الشعر وفرد شعر الاطفال ويتخلص من مطاطية الشعر، ومن تكسر وتقصف الأطراف.

طريقة عمل فيلر الشعر للاطفال

  • تبدأ جلسة الفيلر بغسل الشعر وتنظيفه جيدًا من أي بقايا من الزيوت العالقة أو الأتربة.
  • يتم يوضع الفيلر ويوزع على فروة الرأس والشعر حتى يصل للشعر بالكامل من الجذور للأطراف.
  • يترك الفيلر لمدة 20 إلى 40 دقيقة على الشعر بدون التعرض للحرارة.
  • يوضع غطاء رأس مقاوم للماء خلال فترة ترك الفيلر على الشعر إلى أن يتم امتصاصه بالكامل.
  • لا يتم استخدام المكواة أو مجفف الشعر لتثبيت الفيلر على الشعر، مما يحمي الشعر من أي أضرار.
  • غسل الشعر من من الفيلر، وتكرر الجلسات عند الحاجة.

فوائد فيلر الشعر للاطفال

تشمل فوائد الفيلر للشعر للاطفال الذين يعانون من قلة كثافة الشعر أو التقصف وهيشان الشعر ما يلي:

آمن على الشعر

لأنه يحتوي على مركبات طبيعية بالكامل تم التصريح بها من قِبل وزارة الصحة العالمية، وهذه المكونات تعمل على تغذية الشعر وتقويته بدون وجود أي نسبة ضرر، على عكس مواد فرد وتجميل الشعر الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية تضر شعر الأطفال والكبار، لذا يعد من طرق فرد الشعر للاطفال الآمنة.

علاج الشعر الخفيف

يعمل فيلر الشعر للاطفال على التخلص من مشكلة ترقق الشعر كما يساعد على علاج الشعر الخفيف عن طريق تغذية جذور الشعر والبصيلات من الداخل، مما يساعد على تكثيف الشعر وزيادة سُمكه، ومنحه القوة التي يفتقدها.

معالجة التقصف والهيشان

يحتوي معالج الفيلر للشعر على مادة الزانثالين المقوية لألياف الشعر حيث تعمل على شد ألياف الشعر وتمنحها المرونة اللازمة لتقليل التعرض للهيشان والتقصف، كما أن الكيراتين الذي يدخل في تكوين الفيلر يغلف الشعر من الجذور للأطراف لتوفير الحماية اللازمة لشعر الأطفال ضد العوامل الخارجية.

استمرار النتائج

تدوم نتائج فيلر الشعر للاطفال لفترات طويلة على عكس طرق التجميل الأخرى، فالفيلر يمد الشعر بالمغذيات ولا يقتصر الأمر على فرد الشعر وتجميله، بل إنه يساعد على علاج الكثير من مشاكل الشعر المختلفة مثل تساقط الشعر وتقصفه. 

عيوب وأضرار فيلر الشعر للاطفال

هل الفيلر مضر للشعر؟ يتميز الفيلر بعدم وجود أضرار له على الشعر وفروة الرأس فكل مكوناته طبيعية، ولكن قد يترتب على استخدام فيلر الشعر للاطفال بعض الآثار الجانبية التالية:

  • زيادة قشرة الشعر بعد الإجراء ولكنها تزول من نفسها خلال عدة أيام، أو باستخدام أنواع الشامبو المناسبة التي يصفها الطبيب.
  • قد يؤدي فيلر الشعر للاطفال لزيادة الحكة في الأيام الأولى، ولكن تزول من نفسها بعد عدة أيام.
  • هناك احتمالية للتحسس من أي مادة من المواد المحقونة وهو أمر طبيعي وارد الحدوث من الجسم تجاه أي مادة سواء طبيعية أو كيميائية، ويمكن تفادي هذا الأمر بعمل اختبار بسيط للتأكد من عدم وجود تحسس تجاه الفيلر.
  • الشعور بالألم البسيط المحتمل، أو احمرار وتورم المناطق المحقونة، أو ظهور كدمات بسيطة بها، وتزول بعد عدة أيام ولا تستدعي القلق.
  • حدوث العدوى الناتجة عن التلوث وهو أمر قد يحدث فقط إن تم الإجراء في أماكن غير متخصصة لا تتخذ كل التدابير والإجراءات الوقائية لمنع العدوى، لذا يجب الحرص على اختيار الطبيب بدقة وعناية.

متى تظهر نتائج فيلر الشعر للاطفال؟

بعد معرفة ما فوائد واضرار الفيلر للشعر للاطفال، إليكِ إجابة سؤال متى تظهر النتائج، وتظهر نتائج فيلر الشعر بعد الخضوع إلى جلستين أو ثلاث جلسات، وتستمر النتيجة لفترة طويلة، على عكس طرق فرد الشعر الأخرى مثل بروتين الشعر للاطفال التي تستمر لفترة مؤقتة ولا تغذي جذور الشعر كالفيلر، وتتوقف عدد الجلسات التي يحتاجها الشعر على حالته ودرجة تقصفه وهيشانه فقد يحتاج البعض لأكثر من 10 جلسات.

الفرق بين فيلر الشعر وحقن الفيلر

تختلف حقن فيلر الشعر عن الفيلر البارد للشعر الذي يتم تطبيقه على الشعر من الخارج وهو الفيلر الذي يمكن استخدامه للأطفال، ويمكن عمله في مركز تجميل أو في صالون تجميل موثوق لتفادي أي اضرار، والتأكد من استخدام أجود أنواع الفيلر لتفادي أي أضرار، بينما حقن الفيلر فهي تحقن في فروة الرأس لتغذية البصيلات ولا يجريها سوى طبيب تجميل ولا تناسب الأطفال أو النساء الحوامل والمرضعات.

اقرئي أيضاً: هل يناسب فيلر الشعر الحوامل وما أضراره؟

أشهر وأفضل أنواع فيلر الشعر

توجد أنواع من فيلر الشعر لا تستخدم إلا في صالونات التجميل مثل فيلر لوريال وفيلر الشعر الأسباني، كما يوجد فيلر الشعر المنزلي الذي يمكن تطبيقه على الشعر بخطوات بسيطة مثل فيلر فارم ستاي للشعر، وتوجد أنواع أخرى تنتج منها إصدارات للاستخدام المنزلي وأخرى تستخدم في صالونات التجميل مثل فيلر مورفيسوس للشعر، ويمكن الاطلاع على أشهر أنواع الفيلر من هنا.

أهم المعلومات حول فيلر الشعر للأطفال

  • لا يجب غسل فيلر الشعر بعد تطبيقه إلا حسب تعليمات المنتج ويمكن غسله عادة بعد يومين أو 3 أيام.
  • قد لا يناسب فيلر الشعر للاطفال كل أنواع التساقط لذا يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه وعمل الفحوصات اللازمة.
  • تدوم نتائج فيلر الشعر المنزلي لفترة أقل من فيلر الشعر الذي يتم تطبيقه في صالونات التجميل.
  • ينصح بإمداد الشعر بالمغذيات اللازمة وتناول الطعام الصحي لذا يجب استشارة الطبيب حول الفيتامينات الهامة للشعر المناسبة لطفلك والجرعات المناسبة.

اقرئي أيضاً: أسباب تساقط الشعر بعد البروتين والكيراتين

تجارب فيلر الشعر

يعتبر فيلر الشعر أحدث الصيحات في عالم تجميل الشعر، وذلك لفوائده التي يوفرها للشعر من حيث القوة والمرونة والكثافة، مما جعل معدل نجاح تجارب الفيلر يصل إلى 95%، ومن خلال بعض استطلاعات الرأي لمن خاضوا تجارب فيلر الشعر، نعرض الآتي:

تقول إحدى السيدات التي خاضت ابنتها تجربة الفيلر منذ عام ونصف، “لقد خضعت لعدد 7 جلسات لإجراء فيلر الشعر، رغم أنني كنت أتوقع عدد أكبر لأن شعرها طويل وكثيف نسبيًا، وبسبب طول شعرها كانت تعاني من التقصف، بالإضافة إلى أن شعرها كان يتساقط بغزارة قبل الإجراء”.

“وبعد سماعي عن حقن الفيلر من إحدى صديقاتي وخوض التجربة مع ابنتي، لاحظت فرق كبير في كثافة شعرها، وأنهى مشكلة تقصف الأطراف وهيشان الشعر خاصة في الجزء الأخير بعد منتصف الشعر، وهو أكثر ما كانت تعاني منه، ولقد كانت النتيجة مدهشة بعد الجلسة الخامسة، ثم أكملت 7 جلسات للحصول على نتيجة أفضل”.

وتقول إحدى النساء عن تجربة ابنتها ما يلي: “كانت تعاني من تساقط الشعر بالإضافة إلى التقصف والهيشان، وبعد حوالي 9 جلسات من فيلر الشعر تخلصت من الهيشان والتقصف وأصبح شعرها أكثر كثافة، وأشعر برضا تام عن النتائج”.

تكلفة فيلر الشعر للاطفال

هناك عدة عوامل تؤثر على تكلفة فيلر الشعر للاطفال ومنها درجة تضرر الشعر، وطوله وكثافته، بالإضافة إلى نوع الفيلر المستخدم، ولأن شعر الأطفال قد يكون أقل من حيث الطول والكثافة عن البالغين فقد لا تكون هناك حاجة لنفس عدد الجلسات اللازمة للكبار للحصول على النتائج.

وتبدأ تكلفة الفيلر من 40 دولار أمريكي في المتوسط، وحسب عدد الجلسات المطلوبة تصل التكلفة إلى 4000 دولار أمريكي، ولا يتم دفع التكلفة مرة واحدة في نفس الجلسة مثل طرق العلاج الأخرى.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على فوائد وطريقة عمل جلسات فيلر الشعر للاطفال نرجو أن نكون قدمنا لكِ ما يكفي من إجابات لأسئلتك، وإن رغبتي في تجربة فيلر الشعر لطفلك تأكدي من جودة نوع الفيلر المستخدم ولكن تذكري أن اختيار مركز طبي متخصص أفضل وأكثر أمانًا من صالونات التجميل ولا تترددي في التواصل مع أفضل المراكز لعلاج الشعر على واتساب مباشرة من هنا.

أسئلة وأجوبة حول فيلر الشعر للاطفال

كم سعر فيلر الشعر من لوريال؟

تبدأ تكلفة فيلر الشعر من لوريال في مصر من 350 إلى 590 جنيه مصري، وفي السعودية تبدأ من 115 وتصل إلى 170 ريال سعودي.

كم سعر فيلر الشعر في مصر؟

تبلغ أسعار الفيلر في مصر من 40 دولار أمريكي، وتتوقف التكلفة الإجمالية على عدد الجلسات المطلوبة بما يتوافق مع حالة تضرر الشعر وكثافته.

كم سعر امبولات الفيلر للشعر؟

يتوقف سعر أمبولات فيلر الشعر على النوع المستخدم وسعر الفيلر في البلد التي يتم شراؤه منها، وقد تبدأ في مصر من 350 جنيه مصري، وتصل إلى 590 جنيه.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)