فيلر الشعر

فيلر الشعر مين جربته؟ .. وأهم مميزاته وعيوبه وتكلفته

فيلر الشعر مين جربته ؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المتداولة بين السيدات في الفترة الأخيرة، نظراً لأن فيلر الشعر أصبح حديث الكثيرين نتيجة لفاعليته في زيادة كثافة وطول الشعر، وفي هذا المقال ستتعرفين على مميزات وعيوب فيلر الشعر وتجارب بعض السيدات مع هذه التقنية.

ما هو فيلر الشعر؟

فيلر الشعر هو عبارة عن مجموعة من المركبات المفيدة لصحة الشعر والتي تعمل على تعزيز نموه وعلاج معظم مشاكله، كما تعيد للشعر لمعانه ونعومته وتعمل على إصلاح التلف، وتتكون هذه المركبات من الكيراتين وزيت الأرجان وحمض الهيالورونيك، وتخترق كل هذه المركبات جذور الشعر، ثم تقوم بتغذيته وتزيد من طوله، كما تصل إلى بصيلة الشعر وتغذيها وبالتالي تساهم في زيادة كثافة الشعر، والتغلب على مشكلة التساقط، كما أن هناك أكثر من نوع من أنواع الفيلر، لتساعد مكونات كل نوع على التغلب على العديد من مشاكل الشعر.

مميزات وعيوب فيلر الشعر

مميزات وفوائد فيلر الشعر

كما ذكرنا سابقاً فيلر الشعر أصبح حل مثالي للكثير من مشكلات الشعر التي تعاني منها الكثير من النساء، لأن أي مشكلة في الشعر بالتأكيد تؤثر سلباً على الحالة النفسية للمرأة على وجه الخصوص، لذا يساعد الفيلر على حل معظم المشكلات، وتتضمن فوائده ومميزاته ما يلي:

  • يساعد الفيلر على تقليل تساقط الشعر عن طريق تغذية البصيلات.
  • من أفضل العلاجات لتقصف الشعر.
  • إذا كان شعرك يعاني من الإجهاد والبهتان من استخدام الكيماويات القاسية على الشعر، فسيساعدك الفيلر على إعادة الحيوية لشعرك.
  • من أهم المميزات التي يمتلكها الفيلر أن نتائجه سريعة مقارنة بعلاجات الشعر الأخرى.
  • يعطي الشعر لمعان وحيوية ويعيد له جاذبيته.
  • يساعد على زيادة كثافة الشعر كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • نتائج الفيلر بجانب أنها سريعة ولا تستغرق الكثير من الوقت، فهي أيضاً تستمر لفترة طويلة.
  • لا يؤثر على لون الشعر إذا كنتِ ترغبين في استخدام الصبغة.
  • يساعد الفيلر على تنظيم إفراز الزيوت والدهون في فروة الرأس، وعلاج الجفاف.

عيوب فيلر الشعر

فيلر الشعر من المواد الآمنة المفيدة للشعر ولكن قد توجد بعض العيوب أو الأضرار نتيجة أخطاء قد تحدث نتيجة الاستخدام بشكل غير صحيح، ولذا يجب اختيار صالونات تجميل ذات ثقة، ومن العيوب ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • احتمالية العدوى بسبب التلوث وعدم الاهتمام بالتعقيم.
  • احتمالية ظهور القشرة بعد الأيام الأولى من الجلسات، ولكنها تزول من نفسها باستخدام الشامبو المناسب.
  • قد يتحسس البعض من أي مادة في الفيلر مثل أي مادة أخرى.
  • بعض الأشخاص قد يشعرون بالحكة بعد وضع مادة الفيلر على الشعر ولكنه شعور مؤقت يزول خلال ساعات.

ما هي أنواع فيلر الشعر؟

هناك أنواع كثيرة من فيلر الشعر ولكل نوع فوائد ومميزات واستخدامات مختلفة، وتتضمن أنواع الفيلر ما يلي:

فيلر الشعر العلاجي

فيلر الشعر العلاجي هو ما يساعد على ترميم الشعر التالف، وعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط والتقصف والهيشان والجفاف، ويعمل هذا النوع على زيادة كثافة الشعر أيضاً.

احصل على سعر العملية المناسب لك

فيلر تلوين الشعر

فيلر تلوين الشعر أو Hair Color Filler هو عبارة عن علاج للشعر المصبوغ، حيث أن المواد الكيماوية الموجودة في أنواع الصبغات المختلفة تؤذي الشعر وتؤدي إلى تلفه وجفافه، وفي بعض الأحيان تضعف الشعر وتتسبب في تساقطه، وهنا يأتي دور فيلر تلوين الشعر حيث يعمل على حماية الشعر من هذه الكيماويات، كما يمكن أن تقومي باستخدام الصبغات بعد الفيلر بأمان فهو لا يؤثر على لون الشعر، وفي نفس الوقت يحمي الشعر منها.

فيلر فرد الشعر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مفرود وناعم، ففيلر فرد الشعر يمكنه أن يساعدك على ذلك، فهو يقوم بنفس وظيفة البروتين والكيراتين والوسائل العلاجية التي تستخدم في مراكز التجميل لفرد الشعر المجعد، ولكنه يعزز نمو الشعر أيضاً ويحافظ عليه.

مكونات فيلر الشعر

كما ذكرنا سابقاً يتكون فيلر الشعر من مجموعة من المركبات المفيدة للشعر، إليكِ فوائد كل مكون من مكونات فيلر الشعر:

زيت الأرجان

بالتأكيد قد سمعتِ عن فاعلية زيت الأرجان في ترطيب الشعر وعلاج التقصف والهيشان، فهو أصبح مكوّن أساسي في الكثير من منتجات العناية بالشعر، كما أنه يساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط، بفضل احتواء زيت الأرجان على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك مفيد للشعر والبشرة، ويساعد على علاج الشعر التالف ويعيد له الحيوية واللمعان، كما أنه يعزز نمو الشعر ويحميه من التساقط.

الزانثالين

الزانثالين هو عبارة عن مادة تعمل على فرد الشعر وترميم أطراف الشعر المتقصفة، كما يساعد على زيادة نعومة وترطيب الشعر وبالتالي يعالج مشكلة الهيشان.

الكيراتين

من المعروف أن الكيراتين من أهم البروتينات الموجودة بشكل طبيعي في الشعر وهو المسؤول عن صحة الشعر وملمسه ونعومته، كما أنه مكون أساسي في فيلر الشعر ويساعد على علاج التقصف وإعطاء الشعر مظهر ناعم وصحي ولامع.

كيفية استخدام فيلر الشعر

قبل استخدام فيلر الشعر يجب أن تتأكدي من أن شعرك نظيف ولا يجب وضع أي زيوت أو كريمات على الشعر، كما يجب غسل الشعر جيداً للتأكد من عدم وجود أي أتربة أو دهون تعمل كحاجز يمنع وصول المواد الفعالة إلى الشعر والبصيلات.

بعد ذلك يتم فرد الفيلر على الشعر مع التأكد من أنه يغطي الشعر كله من الجذور للأطراف، ويترك لمدة 30 لـ 40 دقيقة، مع استخدام قبعة الاستحمام على الشعر خلال هذه المدة.

وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً، وستلاحظين نتائج فورية في نعومة الشعر ولمعانه وترطيبه، ولكن قد تحتاجين إلى أكثر من جلسة للفيلر حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها، أما بالنسبة إلى حقن فيلر الشعر فيتم هذا الإجراء عن طريق طبيب مختص وفي المركز الطبي.

نتائج فيلر الشعر

نتائج فيلر الشعر تختلف حسب حالة الشعر ومشاكله، فالبعض يحتاج إلى جلسات أسبوعية تستمر لمدة شهرين والبعض الآخر يحتاج إلى عدد أقل أو أكثر من الجلسات لرؤية النتيجة، ولكن ما يمكن تأكيده هو أنكِ ستلاحظين تحسن كبير في حالة شعرك بعد استخدام الفيلر.

تكلفة فيلر الشعر

تختلف تكلفة فيلر الشعر أيضاً حسب عدد الجلسات لكل حالة، كما تتوقف التكلفة على نوع المواد الفعالة المستخدمة وعلى نوع الفيلر نفسه سواء كان علاجي أو فيلر تلوين الشعر أو فيلر فرد الشعر، وبشكل عام تبدأ جلسات فيلر الشعر من 30 دولار وحتى 2000 دولار أمريكي.

الآثار الجانبية لفيلر الشعر

نظراً لأن المواد المستخدمة في الفيلر طبيعية وتعتبر من مكونات الشعر الأساسية فهي في الغالب لا تتسبب في أي مشاكل أو حساسية، لذلك يعتبر الفيلر آمن في أغلب الحالات، ويمكن استخدامه للأطفال من سن 5 سنوات.

فيلر الشعر مين جربته ؟

بعد البحث عن فيلر الشعر في المنتديات النسائية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وجدنا سؤال فيلر الشعر مين جربته يتردد أكثر من مرة، لذا سنعرض لكِ بعض التجارب لنساء جربت فيلر الشعر بالفعل:

تعرض إحدى السيدات تجربتها مع فيلر الشعر قائلة: “كنت أتصفح أحد المنتديات النسائية ووجدت سؤال حد جرب فيلر الشعر؟ فقرأت معظم التجارب والتي كانت مشجعة بالنسبة لي على تجربته، نظراً لأنني كنت أعاني من تساقط الشعر وأبحث عن حل للمشكلة، وبالفعل قمت بتجربة فيلر الشعر ورأيت تحسن رائع خلال أسبوعين، حيث لاحظت أن معدل التساقط قل تماماً عن ذي قبل، كما أن حالة شعري تحسنت كثيراً”.

أما عن سيدة أخرى فتقول: “سمعت كثيراً عن فيلر الشعر في الآونة الأخيرة لذا سألت أصدقائي عن فيلر الشعر مين جربته، فأخبرتني صديقتي عن تجربتها معه مما جعلني متحمسة للغاية لتجربته، فطبيعة شعري مجعد وكنت أرغب في الحصول على شعر مفرود، لذا قمت بتجربة فيلر الشعر ولاحظت تغير كبير في شكل وملمس شعري، ومع الاستمرار لاحظت أن شعري أصبح ناعم وأملس وصحي أكثر”.

وتقول سيدة أخرى: “علاجات الشعر التي تحتاج إلى تثبيتها بالحرارة وبمكواة الشعر مثل البروتين والكيراتين تسببت في الكثير من الأضرار لشعري، وكنت أرغب في استعادة صحة شعري وعلاجه من هذا التلف، ولكن كنت أشعر بقلق شديد من تجربة فيلر الشعر، وكنت أتساءل بين الأصدقاء والأقارب عن فيلر الشعر مين جربته لأتأكد من أنه آمن ولن يتسبب في مزيد من الأضرار لشعري، وأخبرني كل من جرب فيلر الشعر أنه ساعد على حل الكثير من مشاكل الشعر”.

“لذا قمت باتخاذ القرار وجربت فيلر الشعر لدى الطبيب، في الحقيقة في الجلسة الأولى لم ألاحظ الكثير من التغيير، فقط لاحظت بعض الترطيب في شعري، ولكن مع الجلسة الثالثة بدأت في ملاحظة التغير الكبير في حالة شعري، حيث ساعدني الفيلر على علاج التلف الناتج من العلاجات الأخرى، واستعاد صحته وحيويته”.

فيلر الشعر مين جربته في المنزل؟

وفي سياق الإجابة على سؤال فيلر الشعر مين جربته في المنزل أجابت إحدى الفتيات كما يلي: “جربت فيلر الشعر المنزلي وهو عبارة عن أمبولات يتم وضعها على الشعر بعد غسله، والنتيجة كانت رائعة للغاية، فقد أصبح شعري أكثر سلاسة وليونة من أول استخدام وقد قل الهيشان وأصبح شعري صحي وانسيابي بعدما كان تالفاً بعد الصبغة ولا أظن أنني سأتوقف عن استخدام الفيلر بعدما جربت الكثير من الزيوت للشعر ومنتجات العناية بالشعر المصبوغ“.

فيلر الشعر مين جربته من مورفيسوس؟

مورفوسيس فيلر للشعر Morphosis Hair Fillerفيلر الشعر من مورفيسوس هو فيلر علاجي عبارة عن مجموعة تحتوي على 3 عبوات شامبو وبلسم وفيلر علاجي، ويتميز بإمكانية استخدامه في المنزل، وقد أجابت إحدى السيدات على سؤال فيلر الشعر من جربته من مورفيسوس كالتالي:

“جربت فيلر الشعر من مورفيسوس بعد ما كان شعري مجهداً وتالفاً ويعاني من التساقط بعد الحمل والولادة، ولكن استخدام المجموعة أعاد لشعري الحياة وأصبح أكثر حيوية وبعد 6 أشهر أصبح شعري أكثر كثافة بالإضافة لأن الشعر نفسه أصبح ناعم ولامع وأكثر قوة، مما شجعني على الاهتمام بتغذية الشعر من الداخل والاهتمام بالتغذية والفيتامينات اللازمة للشعر“.

فيلر الشعر مين جربته من لوريال؟

فيلر الشعر لوريال l'oreal Hair Filler أجابت فتاة أخرى عن تجربتها مع فيلر الشعر من لوريال ما يلي: “جربت فيلر لوريال في أحد صالونات التجميل وكانت تجربة موفقة فقد أعاد الفيلر لشعري المظهر الصحي من جديد وأصبح أكثر كثافة والأهم أنني تخلصت من التقصف وتكسر الشعر وبعد 6 شهور زاد طول شعري، بالتأكيد إلى جانب العناية بشعري باستمرار وتناول الطعام الصحي للشعر مثل الجرجير والثوم والبروتينات”.

أهم ما يفيدك معرفته حول فيلر الشعر

بعد الإجابة على سؤال فيلر الشعر مين جربته إليكِ أهم المعلومات والأسئلة الأخرى المطروحة حول فيلر الشعر:

متى يمكن صبغ الشعر بعد الفيلر؟

لا ينصح عادة باستخدام الصبغة بعد ترميم الشعر بأي طريقة للفرد إلا بعد مرور 6 أشهر، ولكن الأمر يختلف مع الفيلر فلا تحتاجين إلى الصبغة بعد الفيلر حيث يمكن استخدام فيلر تلوين الشعر لصبغ الشعر في نفس وقت الترميم للحصول على اللون الذي تفضله بدون تلف وأضرار قد تلحق بالشعر.

هل يستخدم فيلر الشعر للأطفال؟

كما أوضحنا فإن فيلر الشعر يتكون من مواد طبيعية بنسبة 100% لذا لا يوجد أي ضرر منه على الأطفال، ولكن يجب اختيار أنواع عالية الجودة لتفادي أي أضرار واستخدام فيلر الشعر في عمر مناسب للأطفال، كما يجب اختيار صالونات تجميل موثوقة.

ما الفرق بين حقن الفيلر وفيلر الشعر في الصالونات؟

توجد أنواع عديدة لفيلر الشعر المستخدم في الصالونات من بينها فيلر لوريال أو الفيلر الأسباني، وهي أنواع يتم وضعها على الشعر نفسه لتغذيته وتقويته وجعله أكثر حيوية ولمعاناً، ولكن حقن فيلر الشعر يتم حقنها في فروة الرأس مباشرة على يد طبيب مختص وليس في صالون تجميل كما توجد بعض الاستعدادات قبل وبعد حقن الفيلر للشعر على عكس جلسات الفيلر العادية.

متى يمكن إعادة ترميم الشعر بالفيلر؟

نتائج فيلر الشعر طويلة الأمد ويمكن إعادة ترميم الشعر بالفيلر كلما اقتضت الحاجة حسب نوع الفيلر المستخدم، فأغلب تجارب فيلر الشعر كانت ناجحة بنسبة لا تقل عن 95%، ولأن الفيلر يمد الشعر بالمغذيات يقي الشعر من الأضرار المعرض لها والمتسببة في التساقط والتلف.

كم عدد جلسات فيلر الشعر؟

تبدأ نتائج جلسات الفيلر للشعر في الظهور بعد أول جلستين أو 3 جلسات، وفي المتوسط يحتاج أغلب الأشخاص إلى 3 جلسات، ويزيد عدد الجلسات حسب حالة الشعر فالشعر المجهد التالف بعد الصبغة أو بعد طرق الفرد الضارة للشعر قد يحتاج حتى 20 جلسة لتتحسن حالة الشعر.

هل يستخدم فيلر الشعر في الحمل؟

يتكون فيلر الشعر من مكونات طبيعية تماماً غير ضارة ولا يوجد ما يثبت ضرر فيلر الشعر على الحامل، ومع ذلك لا يفضل استخدام فيلر الشعر في فترة الحمل لأن فروة الرأس في مرحلة الحمل تكون حساسة للغاية ويفضل تأجيل أي طرق علاج لما بعد الولادة.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك فيلر الشعر مين جربته وتعرفتي على مكونات فيلر الشعر، تأكدي من أن فيلر الشعر لا يتسبب لكِ في الحساسية قبل تجربته، والآن يمكنك التواصل معنا أو طرح أي استفسارات مباشرة عبر واتس اب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول فيلر الشعر مين جربته

ما هو سعر فيلر الشعر في مصر؟

أسعار فيلر الشعر في مصر تختلف من نوع لآخر، ولكن يمكن أن تبدأ من حوالي 40 دولار وحتى 4000 دولار أمريكي.

ما هي أنواع فيلر الشعر؟

أنواع فيلر الشعر تتضمن الفيلر العلاجي الذي يساعد على ترميم الشعر التالف، وفيلر تلوين الشعر الذي يستخدم مع الصبغات للتقليل من أضرارها على الشعر، وفيلر فرد الشعر الذي يعمل على فرد الشعر المجعد.

ما هي فوائد فيلر الشعر؟

فيلر الشعر يستطيع أن يمنح شعرك الترطيب والنعومة ويعالج التقصف والتساقط والهيشان، وكل هذه الفوائد بفضل مكوناته الطبيعية مثل زيت الأرجان والكيراتين وحمض الهيالورونيك.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)