فيلر الشعر

هل فيلر الشعر يضر الحامل وما هي أنواعه وفوائده للشعر؟

تساقط الشعر وتقصفه من الأمور الطبيعية التي تحدث بسبب التغيرات الهرمونية، ويعتبر الفيلر أحدث صيحات تجميل وعلاج الشعر الآمنة والفعالة، ولذلك ترغب الكثير من النساء الحوامل في تجربة فيلر الشعر ويتساءلن هل فيلر الشعر يضر الحامل ؟ هذا ما سنجيب عنه في المقالة التالية.

فيلر الشعر وأنواعه

فيلر الشعر عبارة عن مجموعة من المواد يتم حقنها في الشعر لتقويته وزيادة كثافته ليبدو الشعر أكثر غزارة وقوة، وتوجد العديد من أنواع الفيلر لكل منها وظيفة تختلف عن الأخرى، ما بين تكثيف أو فرد وتلوين الشعر، وتشمل ما يلي:

فيلر تكثيف الشعر

كما يتضح من الاسم يستخدم هذا النوع من فيلر الشعر لزيادة كثافة الشعر وقوته، وتحسين مظهر فراغات الشعر الناتجة عن التساقط.

فيلر صبغ الشعر

هو يجمع بين خصائص الفيلر من حيث تكثيف وفرد الشعر، وبين خصائص الصبغة لتلوين الشعر، ولكن الفرق أنه يعمل على صبغ الشعر باستخدام مواد طبيعية تغني عن الأضرار التي تسببها المواد الكيميائية في صبغات الشعر.

فيلر فرد الشعر

يختلف هذا النوع من الفيلر عن فيلر تكثيف الشعر حيث أنه عبارة عن مواد تعمل على تمليس الشعر وفرده ليكون أكثر نعومة وانسيابية.

المواد التي تدخل في تكوين فيلر الشعر

قبل معرفة هل فيلر الشعر يضر الحامل من الضروري معرفة المواد التي يتكون منها الفيلر قبل الخضوع للإجراء، ويتكون الفيلر من مواد طبيعية بنسبة 100%، وتشمل ما يلي:

احصل على سعر العملية المناسب لك

حمض الهيالورونيك

يساعد على الحفاظ على صحة الشعر عن طريق منحه الترطيب الكافي لعلاج جفاف الشعر وهيشانه، كما يساعد على منح الشعر النعومة والحيوية.

زيت الأركان

هو زيت طبيعي يستخلص من شجرة الأركان ويعمل على تغذية الشعر وإمداده بالفيتامينات التي يحتاجها ليصبح أقوى وأكثر صحة، كما يمنحه الترطيب اللازم.

الكيراتين

الكيراتين من المركبات الطبيعية فهو في الأساس يدخل في تكوين الشعر، حيث يغلف الشعرة من الخارج لتوفير الحماية اللازمة ضد العوامل الخارجية، ولهذا السبب يدخل في تكوين فيلر الشعر.

الزانثالين

هي مادة تدخل في تكوين الفيلر ووظيفتها هي شد ألياف الشعر وفردها وجعلها أكثر انسيابية ومرونة.

هل فيلر الشعر يضر الحامل ؟

يدخل في تكوين فيلر الشعر مواد طبيعية بنسبة 100% وآمنة حتى على الأطفال بدءاً من عمر 3 سنوات، ولا تستخدم في جلسات الفيلر مكواة الشعر حيث يتم تغطية الشعر بالفيلر ويقوم بوظيفته في فرد الشعر وعلاج مشاكله المختلفة بدون الحاجة للحرارة، مما ينفي احتمالية تضرر الشعر على المدى البعيد.

ولكن لا توجد دراسات كافية حول أضرار فيلر الشعر للحامل وآثاره الجانبية على الحامل، ولا توجد أيضًا أي أدلة على حدوث مضاعفات في فترة الحمل للنساء اللاتي خضن تجربة فيلر الشعر واكتشفن حدوث الحمل بعدها.

ورغم أن مواد فيلر الشعر آمنة وطبيعية إلا أن الأطباء ينصحون بتجنب الفيلر للحامل على سبيل الاحتياط، ونفس الأمر فيما يتعلق بفترة الرضاعة الطبيعية، ولذا ينصح الأطباء بتأجيل إجراء فيلر الشعر لما بعد الولادة والاهتمام والعناية بالشعر عن طريق تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات وتناول المكملات الغذائية التي يصفها طبيبك.

كما يمنع الفيلر البارد للشعر رغم أنه يطبق على الشعر نفسه وتمنع أيضاً حقن الفيلر للشعر، وهي حقن يتم حقنها في فروة الرأس نفسها وتساعد على تغذية البصيلات وتقوية جذور الشعر، ويمنع الفيلر بكل أنواعه بما في ذلك حقن فيلر الوجه؛ لأن البشرة تكون حساسة في هذه المرحلة وتكون عرضة للكلف والتحسس، كما أن فيلر الشعر ليس آمناً على الجنين.

اقرئي أيضاً: أسباب تساقط الشعر بعد البروتين والكيراتين

هل الفيلر قبل الحمل يؤثر على الجنين؟

هل يؤثر الفيلر قبل الحمل؟ لا توجد أي مخاطر صحية مثبتة حول تأثير فيلر الشعر البارد أو حقن الفيلر للشعر قبل الحمل على الحامل والجنين، كما أنه لا توجد أي دراسات تثبت تأثيرها على الأم أو الطفل حتى في فترة الحمل، ولكن لا ينصح بها الأطباء من باب الاحتياط ولتفادي تحسس البشرة كما أوضحنا مسبقاً.

هل بلازما الشعر مضرة للحامل؟

كما تتساءل السيدات عن الطرق الأخرى العلاجية للشعر مثل البلازما، وبالرغم من أن حقن البلازما للشعر آمنة للغاية لأنها مادة طبيعية ذاتية يتم استخلاصها بأخذ عينة بسيطة من دم الشخص نفسه إلا أن الأطباء لا ينصحون بها في فترة الحمل نظراً لحساسية الجسم في فترة الحمل، وضعف المناعة والتي تجعل الجسم أقل قدرة على محاربة العدوى، وينصح فقط بتناول الطعام الصحي للشعر في فترة الحمل، وتأجيل أي طرق تجميلية للشعر إلى ما بعد الولادة أو الفطام.

ما الفرق بين الفيلر والبروتين؟

تتساءل الكثير من السيدات عن الفرق بين الفيلر والبروتين وبعد الإجابة على سؤال هل الفيلر يضر الحامل إليكِ أهم الفروق بينهما:

  • توجد أنواع عديدة من فيلر الشعر منها الفيلر المنزلي والفيلر الذي يجب تطبيقه من قبل مختصين بينما البروتين لا يمكن تطبيقه في المنزل.
  • لا يسمح بالبروتين أو الفيلر في فترة الحمل أو الرضاعة تجنباً لحدوث أي أضرار للأم أو الجنين.
  • الفيلر يدخل في تكوينه مواد طبيعية بنسبة 100% بينما البروتين تدخل في تكوينه بعض المواد الكيميائية ومنها مادة الفورمالدهيد التي تفرد الشعر.
  • توجد أنواع عديدة من فيلر الشعر من بينهما الفيلر العلاجي وفيلر صبغ الشعر وفيلر تكثيف الشعر.
  • يحافظ الفيلر على صبغة الشعر ولون الشعر الطبيعي، بينما البروتين يزيل الصبغة.
  • كل من الفيلر والبروتين يمنحان الشعر المظهر الكثيف للشعر، كما يعالجان تكسر الشعر.

هل فيلر الشعر يناسبك؟

يناسب فيلر الشعر الرجال والنساء والأطفال بداية من 3 سنوات، ويمكن الاستفادة منه في حالة وجود واحدة أو أكثر من المشكلات التالية:

  • في حالة تساقط الشعر ووجود فراغات واضحة في فروة الرأس، وضعف الشعر بشكل عام.
  • الفيلر خيار جيد لمن تعاني من جفاف الشعر وتكسره.
  • الفيلر خيار تجميلي جيد لمن تعاني من تلف الشعر وتكسره نتيجة فرط استخدام المواد الكيميائية في مستحضرات الشعر، أو لاستخدام مكواة الشعر باستمرار.
  • يناسب الفيلر من ترغب في صبغ شعرها وفرده في نفس الوقت دون التعرض لأضرار المواد الكيميائية في صبغات الشعر العادية.
  • يناسب من لديها حساسية من مكونات طرق فرد الشعر الأخرى مثل البروتين أو البوتوكس.

فوائد ومميزات فيلر الشعر

آمن على الشعر

لا يتسبب فيلر الشعر في الإضرار بأنسجة الشعر وفروة الرأس لأنه مكون من مواد طبيعية لا تمثل أي خطورة أو ضرر حتى للأطفال، ولا تستخدم المكواة عند تطبيقه على الشعر مما يعني الحصول على أفضل النتائج وتجنب الكثير من المضاعفات.

لا توجد له آثار جانبية

من أهم مميزات فيلر الشعر أنه لا يتسبب في تساقط الشعر أو تلفه، كما أن المواد المستخدمة لا تتسبب في أي ضرر لفروة الرأس، وقد تظهر القشرة كنتيجة للعلاج وتستمر فقط لعدة أيام ثم تزول من نفسها.

لا يمنع من صبغة الشعر

على عكس طرق تجميل الشعر الأخرى مثل البروتين أو البوتوكس، والكيراتين لا يمنع الفيلر من صبغ الشعر.

علاج تساقط الشعر

يعتبر الفيلر هو الإجراء التجميلي الوحيد الذي يؤدي لمنع التساقط وتكثيف الشعر لما يحتويه من مواد طبيعية تغذي الشعر وتعمل على زيادة كثافته، إلى جانب فرد الشعر.

أسعار فيلر الشعر

تختلف أسعار فيلر الشعر حسب العديد من العوامل من بينها عدد جلسات فيلر الشعر، وكمية الفيلر التي سيتم استخدامها بالاعتماد على درجة تضرر الشعر، كما أن طول الشعر وكثافته يعني استخدام كمية أكبر مما يرفع التكلفة.

وتبدأ تكلفة الفيلر للجلسة الواحدة في المتوسط من حوالي 40 دولار أمريكي، ومع تكرار الجلسات تزيد التكلفة الإجمالية حتى يتم علاج شعرك بالكامل.

نصائح العناية بالشعر في فترة الحمل

  • ينصح بتنظيف فروة الرأس وغسل الشعر بشامبو مناسب حسب المشكلة التي يعاني منها الشعر.
  • يسمح بترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية ولا تنسي فروة الرأس أيضاً لإمداد شعرك بالأحماض الأمينية التي يحتاجها.
  • يمكنك استخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند والجوجوبا وزيت اللوز فهي زيوت آمنة على الشعر، وتأكدي أولاً قبل استخدام أي زيوت عطرية مثل النعناع أو الروز ماري المحفزة لإنبات الشعر لتجنب التحسس.
  • تجنبي الأطعمة التي تزيد تساقط الشعر وتناول طعام متوازن غني بالفيتامينات.
  • استخدمي مشط خشب واسع وابتعدي عن الأدوات البلاستيكية أو المعدنية.
  • تجنبي تصفيف الشعر وهو مبلل وقللي من استخدام أدوات تصفيف الشعر، واتبعي تعليمات تجفيف الشعر بالسيشوار لتقليل أضرار الحرارة على الشعر.
  • الصبغات بأنواعها ممنوعة في فترة الحمل، ولا ينصح بعمل حمامات زيت ساخنة لتجنب تحسس فروة الرأس.
  • استشيري الطبيب حول المكملات المفيدة للشعر في فترة الحمل.

تجربتي مع فيلر الشعر

بعد معرفة إجابة سؤال هل الفيلر للشعر مضر للحامل؟ .. إن فيلر الشعر من الطرق التجميلية الحديثة التي تلاقي إقبالاً وإعجاباً من الكثير من قبل الكثير من السيدات والفتيات ومن تجارب فيلر الشعر نعرض لكم الآتي:

“جربت أمبولات فيلر الشعر من فارم ستاي لأنني لم أكن أملك وقتاً كافياً للذهاب إلى صالون التجميل وأفضل عمل الفيلر بنفسي، وبعد المرة الأولى أصبح استخدام الأمبولات أسهل بكثير كما أنها تعطي نتائج جيدة تعطي الشعر المظهر الصحي اللامع وتزيد كثافته”.

“خضعت لفيلر الشعر البارد لفرد شعري في الأساس لأن شعري مجعداً وكنت أتبع روتين الشعر الكيرلي لفترة وأرغب في عمل ستايل جديد لشعري لذا جربت الفيلر وكانت النتيجة جيدة ولكنني قررت زيادة عدد جلسات فيلر الشعر لأحصل على نتيجة أفضل”.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على إجابة سؤال هل فيلر الشعر يضر الحامل وأهم فوائد الفيلر، يبقى التأكيد على ضرورة اختيار المركز الطبي المعتمد والتأكد من جودة ماركة الفيلر المستخدمة، وإن كانت لديكِ أي أسئلة أو استفسارات يمكنك التواصل معنا مباشرة من هنا على واتساب.

أسئلة وأجوبة حول فيلر الشعر يضر الحامل

هل بروتين الشعر يضر الحامل؟

لا توجد دراسات كافية حول مدى أمان استخدام بروتين الشعر خلال الحمل، ولكن نظراً لأنه يحتوي على بعض المواد الضارة فيجب تجنب استخدامه أثناء الحمل.

هل الفيلر قبل الحمل يؤثر على الجنين؟

يتوقف الأمر على الفترة التي تم حقن الفيلر بها، فهناك أنواع يمتصها الجسم بعد 6 أشهر أو أقل أو بعد عام، وينصح الأطباء بعدم حقن الفيلر في فترة الحمل.

هل تؤثر أنواع فرد الشعر على الجنين؟

كل أنواع فرد الشعر مثل البروتين أو البوتكس، أو الكيراتين تحتوي على مادة الفورمالين بنسب مختلفة، وهي مادة ضارة وتؤثر على صحة الجنين لذا لا ينصح بها في فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)