فيلر الشعر

ما هو فيلر الشعر وما هي فوائده وأنواعه وأسعاره؟

يؤثر مظهر الشعر الجميل على مظهرنا وثقتنا في أنفسنا لذا نسعى لتجربة كل جديد للحصول على شعر رائع، ومن الطرق التجميلية التي ظهرت في الفترة الأخيرة فيلر الشعر للتخلص من مشاكل الشعر، فكيف يتم هذا الإجراء، وما أهم فوائده، ومميزاته، وأنوعه؟ للتعرف على إجابات هذه الأسئلة إليك المقالة التالية.

ما هو فيلر الشعر؟

فيلر الشعر Hair Filler، عبارة عن مجموعة من المواد التي يتم حقنها في الشعر لزيادة كثافة الشعر وجعله أكثر قوة، كما يعمل الفيلر على تقليل التقصف وعلاجه، بالإضافة إلى زيادة لمعان الشعر، وبالتالي بعد استخدام فيلر الشعر يتم الحصول على مظهر شعر صحي ناعم ولامع.

المرشحون لإجراء فيلر الشعر

يناسب فيلر الشعر كلاً من الرجال والنساء وحتى الأطفال، حيث يعتبر من أفضل الحلول للتغلب على مشاكل الشعر، ويمكن استخدام الفيلر في الحالات التالية:

  • يناسب الفيلر جميع المراحل العمرية للرجال أو النساء، ولكن في حالة استخدامه للأطفال يجب أن يكون عمرهم أكبر من 3 سنوات.
  • يستخدم في حالة تساقط الشعر، وضعفه، وقلة كثافته.
  • يناسب من يعانون من الشعر الجاف.
  • الفيلر بديل علاجي لبعض إجراءات فرد الشعر الأخرى مثل البوتوكس، أو البروتين.
  • يستخدم في حالة تلف وتضرر الشعر بسبب كثرة استخدام مكواة الشعر، أو التضرر الناتج عن أي مواد كيميائية أخرى مثل كثرة استخدام شامبو الشعر، أو طرق الفرد الكيميائية.
  • يناسب من يرغبون في فرد الشعر وصبغه في نفس الوقت.

ما الحالات التي لا تناسبها فيلر الشعر؟

يتم تطبيق فيلر الشعر على فروة الرأس لذا لا توجد موانع من استخدامه إلا عند وجود مشكلة صحية في فروة الرأس أو تحسس تجاه إحدى مكونات الفيلر، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً، بينما حقن فيلر الشعر لا ينصح بها عند وجود مشكلات صحية مثل التهابات فروة الرأس أو أي مشكلة مناعية، أو حساسية تجاه الهيالورونيك.

المواد التي تدخل في تكوين فيلر الشعر

الكيراتين

الكيراتين هو أحد مكونات الشعر الموجودة به بشكل طبيعي، ويستخدم لتغليف الشعر من الخارج لتوفير الحماية والقوة للشعر، لذا يدخل الكيراتين في فيلر الشعر لمنحه مظهر أفضل وتوفير القوة والحماية.

حمض الهيالورونيك

يشتهر حمض الهيالورونيك كأحد أفضل وأشهر أنواع فيلر الشفاه والوجه، وتقليل مظهر التجاعيد بشكل عام، وهي مادة طبيعية في الخلايا والجلد، وهذه المادة تستخدم لترطيب الشعر وزيادة لمعانه.

احصل على سعر العملية المناسب لك

الزانثالين

هو مركب من ضمن مكونات فيلر الشعر وظيفته هي شد ألياف الشعر، كما يمنح الشعر المرونة والحيوية ويساعد على التغلب على التقصف.

زيت الأركان

هو زيت يستخرج من شجرة الأركان وهو يساعد على ترطيب وتغذية الشعر يما يحتويه من فيتامينات مفيدة لصحة وقوة الشعر.

أنواع فيلر فرد الشعر

فيلر تلوين الشعر

هذا النوع يجمع بين خصائص فيلر الشعر التجميلية والعلاجية وبين الصبغة لتلوين الشعر بدون استخدام مواد كيميائية ضارة.

الفيلر العادي للشعر

يستخدم فيلر الشعر العادي لعلاج مشاكل الشعر وزيادة كثافة وحيوية الشعر، فيجعل مظهر الشعر أكثر صحة وحيوية.

فيلر فرد وعلاج الشعر

يجمع هذا النوع من الفيلر بين الخصائص العلاجية والتجميلية، حيث يعمل على فرد الشعر المجعد لوجود مواد تساعد على منح الشعر المظهر الأملس بالإضافة لخصائص الفيلر الأخرى من تغذية وتقوية وزيادة كثافة الشعر.

طريقة عمل الفيلر للشعر

  • مثل طرق تجميل الشعر الأخرى تبدأ جلسة فيلر الشعر بغسل الشعر لتنظيفه من الأتربة أو بقايا الزيوت والغبار العالق بين الشعر.
  • يوضع الفيلر على الشعر بالكامل، ويتم توزيعه بالتساوي حتى يصل لكل الشعر.
  • يترك الفيلر على الشعر لمدة 20 إلى 40 دقيقة، وبدون الحاجة لتعريض الشعر للحرارة حتى يمتص الفيلر، يتم فقط تغطية الشعر بغطاء الرأس المقاوم للماء؛ حتى يمتص الشعر الفيلر بالكامل.
  • لا يتم استخدام مكواة الشعر لتثبيت الفيلر بالشعر مثل طرق العلاج الأخرى كالبوتوكس أو البروتين والكيراتين، مما يقلل أي مخاطر محتملة أو تأثيرات سلبية على الشعر.
  • يتم غسيل الشعر بعد الفيلر بشكل جيد وتظهر النتائج مباشرة بعد غسل الشعر.

أما في حالة الشعر التالف، يجب تكرار الجلسات حتى تظهر النتيجة المرجوة، وعلى حسب حالة الشعر يجب تكرار الجلسات لمدة مرتين أو 3 مرات بمعدل مرة واحدة كل أسبوع، وفي بعض الحالات الأخرى يجب تكرار الجلسات حتى 20 جلسة على مدار 5-6 أشهر.

أسعار فيلر الشعر

تتراوح تكلفة الجلسة الواحدة لفيلر لشعر بين 20 إلى 200 دولار أمريكي، وتتوقف التكلفة على العديد من العوامل، ومنها:

  • نوع الفيلر المستخدم وما إذا كان علاجي فقط، أم لتلوين أو لفرد الشعر.
  • طول الشعر وكثافته حيث يؤدي ذلك لاستخدام كمية أكبر من الفيلر.
  • ماركة فيلر الشعر، حيث توجد ماركات عديدة منه وتختلف كل ماركة من حيث التكلفة كما هو الحال في أي علامة تجارية.
  • درجة تضرر وتلف الشعر، فكلما تعرض الشعر لضرر أكبر سواء من علاجات كيمائية أو درجة تجعد الشعر، وتقصفه، كلما زادت التكلفة بسبب استخدام كمية أكبر من الفيلر.

وهناك عوامل أخرى قد تؤثر في زيادة التكلفة، ومنها شهرة الطبيب وخبرته، وتبلغ عدد الجلسات في المتوسط حوالي 20 جلسة، مما يجعل التكلفة الإجمالية بشكل تقريبي تتراوح بين 40 إلى 4000 دولار أمريكي حتى يتم علاج مشاكل الشعر بأكملها.

مميزات وفوائد الفيلر للشعر

مزايا فيلر الشعر قد لا تتوفر في الطرق الأخرى لتجميل الشعر مما يجعله من أفضل الطرق التجميلية وأكثرها أمانًا:

علاج آمن

يعتبر الفيلر من أكثر علاجات الشعر أماناً لأنه يتكون من مواد طبيعية، ولذا يتم استخدامه لعلاج شعر الأطفال، كما أن تثبيت الشعر بالفيلر لا يتطلب استخدام مكواة الشعر مما يساعد على الحصول على فوائده بدون إضرار الشعر.

عدم وجود آثار جانبية

لا توجد له آثار جانبية حيث يتكون الفيلر من مواد طبيعية لا تضر الشعر أو فروة الرأس، ولا تتسبب في تساقط أو تلف الشعر.

النتائج طويلة الأمد

تستمر نتائج الفيلر لفترة طويلة، ولكن في بعض الحالات يتم تكرار الجلسات على الشعر الذي ينمو بعد ذلك للحصول على مظهر رائع للشعر.

عدم التفاعل مع صبغة الشعر

يمكن استخدام فيلر الشعر في حالة صبغ الشعر، لأنه غير قابل للتفاعل مع الصبغة كغيره من الطرق الأخرى للشعر مثل البوتوكس والبروتين، والكيراتين التي يتطلب تثبيتها استخدام مكواة الشعر، كما لا ينتج عن استخدام الفيلر تغير لون الشعر.

علاج تساقط الشعر

يساعد فيلر الشعر على علاج التساقط، وزيادة كثافة الشعر، وبالتالي الحصول على مظهر شعر كثيف وأكثر حيوية ولمعاناً.

نتائج فيلر الشعر

بعد الخضوع لعلاج وفرد الشعر بالفيلر يمكن العودة للحياة اليومية الطبيعية بدون الحاجة لفترة تعافي، ولكن يجب تجنب استخدام مستحضرات الشعر العادية قبل مرور عدة أيام بعد انتهاء جلسات فيلر الشعر.

تبدأ نتائج فيلر الشعر عادة في الظهور بعد الجلسة الأولى، وبعد مرور 3 شهور يصبح مظهر الشعر أكثر كثافة وأكثر قوة ونعومة.

أضرار فيلر الشعر

هل الفيلر مضر للشعر؟ لا توجد أي أضرار لفيلر الشعر لأنه منتج آمن لدرجة أنه يناسب الأطفال، ويتم تثبيته على الشعر بطريقة صحية لا تتطلب مكواة الشعر، ولكن قد يترتب على الفيلر الشعور بالحكة بعد الاستخدام الأول، وقد يزيد من قشرة الرأس بشكل مؤقت.

وهي لا تعتبر أضرار لأنها مجرد آثار جانبية طبيعية لا تستدعي القلق، وفي خلال أيام قليلة، تختفي هذه الآثار الجانبية من نفسها ويتم الاستمتاع بشعر قوي وصحي في النهاية، وقد يصف الطبيب بعض المستحضرات المناسبة للاستخدام بعد الفيلر لمنع حدوث أي أضرار.

معلومات هامة عن فيلر الشعر

هل فيلر الشعر يضر الحامل؟

يدخل في تكوين فيلر الشعر مواد طبيعية تماماً ليست له أي أضرار حتى أنه الفيلر يناسب الأطفال في عمر صغير، وبالرغم من أنه لا توجد دراسات تؤكد وجود مخاطر الفيلر للشعر للحامل، إلا أنه ينصح بتأجيل عمل فيلر فرد الشعر لما بعد الولادة، ولا يسمح باستخدام حقن فيلر الشعر للحامل أيضاً.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين فيلر الشعر وحقن الفيلر للشعر؟

ما هو فيلر الشعر مورفيسوس؟

مورفوسيس فيلر للشعر Morphosis Hair Fillerموفيسوس هير فيلر من أنواع فيلر فرد وعلاج الشعر وهو نوع إيطالي يتوافر منه مجموعة تتكون من 3 عبوات، وهي فيلر علاجي وشامبو وبلسم، تستخدم في صالونات التجميل، ويمكن استخدامه في المنزل، وتتوافر العبوات في حجمين مختلفين، وبعد الاستخدام يمكن استخدام مجموعة العناية بالشعر ما بعد الفيلر من مورفيسوس.

ما هي امبولات الفيلر للشعر من لوريال؟

فيلر الشعر لوريال l'oreal Hair Filler فيلر لوريال من أنواع الفيلر المستخدمة في صالونات التجميل، وتعتبر من أشهر أنواع فيلر الشعر، وتتوافر أمبولات فيلر الشعر من لوريال والتي تكون مخصصة للاستخدام المنزلي، وتتميز بأنها سهلة الاستخدام، كما تحتوي على مادة فيلوكسين التي تمنح ألياف الشعر القوة وتجعل الشعر أكثر كثافة.

كم سعر فيلر الشعر من لوريال؟

هناك العديد من منتجات فيلر الشعر من لوريال منها أمبولات الشعر وشامبو بلسم وماسك الشعر لوريال، ومن أحدث إصدارات فيلر لوريال مجموعة L’Oréal Professional Serie Expert Pro Longer Filler Ends ويمكن شراؤها عبر الإنترنت من المتاجر الإلكترونية مثل أمازون بسعر 30 دولار أمريكي.

كم سعر فيلر الشعر من الصيدلية؟

يمكن شراء بعض أنواع فيلر الشعر من الصيدلية ومنها أمبولات فارم ستاي للشعر، ويختلف هذا النوع المنزلي عن فيلر الشعر المستخدم في صالونات التجميل، كما تختلف طريقة عمل فيلر الشعر المنزلي عنه، كما يختلف عن حقن الفيلر التي تحقن في فروة الرأس بواسطة طبيب مختص ولا يجب عملها في صالونات التجميل لتفادي أي أضرار أو العدوى والتلوث، وتختلف أسعار فيلر الشعر حسب النوع المستخدم، وتكون في حدود 350 إلى 700 جنيه مصري في المتوسط.

ما أفضل مراكز التجميل لعمل فيلر الشعر؟

لعمل حقن فيلر الشعر يجب اختيار مركز طبي موثوق ومصرح به، ويشرف عليه طاقم طبي مدرب جيداً، ومن أفضل المراكز التجميلية في مصر التي تتميز بتوافر أحدث التقنيات والمعدات فيها مركز الدكتور شريف حجازي شريف كلينك Sherif Clinic لمؤسسه الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وقد حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

يتوافر في مركز د. شريف حجازي خدمات تجميلية متنوعة في مجال زراعة الشعر وطرق الحقن التجميلي بأنواعها من بينها فيلر فرد الشعر وعلاج التجاعيد، كما يضم المركز قسم خاص بزراعة الشعر وقد أجرى أكثر من 3000 عملية زراعة شعر بمعدل نجاح لا يقل عن 96%، بالإضافة إلى طرق الحقن التجميلي مثل البلازما والميزوثيرابي للشعر وعلاج تساقط الشعر الوراثي بالخلايا الجذعية وحقن الدهون، وعنوانه 5 شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB – مساكن شيراتون في القاهرة، ويمكنك التواصل مع مركز د. شريف حجازي لأي استفسار من هنا.

تجربتي مع الفيلر للشعر

من تجارب فيلر الشعر ننقل تجارب خاضتها الكثير من السيدات والفتيات بعد رؤية نتائج فيلر الشعر للاستفادة من تجاربهن:

“كنت أعاني من الشعر الهايش والمتقصف، وقد جربت الكثير من المنتجات ومجموعات العناية بالشعر من ماركات مختلفة، ولم تنجح أي تجربة في التخلص من التقصف وتلف ألياف الشعر مثلما فعل الفيلر فقد أصبح شعري أكثر كثافة وقوة وأطراف الشعر أصبحت ملساء وقل الهيشان تماماً، وبعد مرور 4 شهور ازداد طول شعري بعد توقف التساقط إلى جانب اهتمامي بالتغذية والفيتامينات”.

اقرأ أيضاً: أهم الفيتامينات لإنبات ونمو الشعر

وأجابت إحدى الفتيات على سؤال مين جربت فيلر الشعر كالآتي: “كنت أعاني من التساقط الغزير في الشعر والسبب الأساسي لديّ كان بسبب تكسر الشعر وفقدانه الترطيب، إلى جانب تناول الطعام غير الصحي للشعر، جربت أمبولات فيلر الشعر المنزلي وكانت النتيجة رائعة بعد أول استخدام وأصبح شعري أكثر لمعاناً وقوة ورغم مرور شهرين فقط على الاستخدام أشعر أن التساقط قل ولم أعد أرى شعري في الفرشاة كالسابق”.

وفي النهاية بعد معرفة أن فيلر الشعر له العديد من المميزات والفوائد التي تجعله منتج آمن للشعر، للاستفادة من مميزاته يجب التأكد من جودة المادة المستخدمة قبل الخضوع للجلسات والتأكد من اختيار الطبيب الجيد.

أسئلة وأجوبة حول فيلر الشعر

ما هي أمبولات فيلر الشعر؟

أمبولات فيلر الشعر عبارة عن مجموعة من المواد الطبيعية الهامة للشعر مثل الكيراتين والكولاجين والبانثينول والتي تساعد على ترطيب وتقوية الشعر وتغذيته.

كم سعر فيلر الشعر من لوريال؟

سعر فيلر الشعر من لوريال في مصر يبلغ بالجنيه المصري 330، بينما في السعودية يبلغ حوالي 170 دولار.

ما هي أنواع فيلر فرد الشعر؟

هناك 3 أنواع من فيلر فرد الشعر، وهي الفيلر العادي، وفيلر فرد وتكثيف الشعر، وفيلر فرد وصبغ الشعر.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)