Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
زراعة شعر الحواجب ونتائجها

متى تظهر نتائج زراعة الحواجب وأهم التعليمات؟

يؤثر شكل الحواجب وحجمهما على ملامح الوجه وجاذبيته، ولكن قد يعاني الكثير من الأشخاص من بعض المشاكل في شكل أو كثافة الحاجبين، وتعد عملية زراعة الحواجب الحل الفعال والسريع للتخلص من مشاكل الحواجب المختلفة، وبالطبع تتساءل متى تظهر نتائج زراعة الحواجب؟ تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة الإجابة والمزيد.

زراعة شعر الحواجب Eyebrow transplant

تعاني بعض النساء من مشكلة الحواجب الرفيعة أو الخالية من الشعر في بعض المناطق وذلك لعدة أسباب مثل التقدم في العمر أو نتف الشعر أو نتيجة الإصابة ببعض الأمراض، وبالطبع فإن الحلول التجميلية تكون أسرع ونتائجها دائمة، وتعد عملية زراعة شعر الحواجب من العمليات التجميلية البسيطة التي تهدف إلى الحصول على حواجب كثيفة بشكل طبيعي، وتتم العملية للتخلص من مشاكل الحاجبين المختلفة مثل الفراغات وتساقط الشعر والشعر الخفيف، ولا تقتصر زراعة شعر الحواجب على النساء فقط بل يمكن زراعة الحواجب للرجال أيضاً.

متى تظهر نتائج زراعة الحواجب؟

متى تظهر نتائج زرع شعر حواجب؟ بالطبع يختلف وقت ظهور نتيجة العملية من حالة لأخرى ولا يمكن الحكم على النتائج قبل اختفاء كل الآثار الجانبية للعملية، وتبدأ نتيجة العملية في الظهور وينمو الشعر المزروع بداية من الشهر الثالث، وتظهر النتائج النهائية خلال 6 إلى 12 شهراً، وبعدها يصبح مظهر الحواجب طبيعي وأكثر كثافة.

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

مقالات ذات صلة

تعليمات بعد زراعة الحواجب

بعد معرفة إجابة سؤال متى تظهر نتائج زراعة الحواجب يجب اتباع تعليمات طبيب التجميل بحرص شديد لتجنب حدوث أي مخاطر غير مرغوبة بعد إجراء عملية زراعة الحواجب، ومن أهم التعليمات التي يجب الالتزام بها ما يلي:

  •  يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال الأسابيع الأولى بعد إجراء العملية.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل على منطقة الحاجبين خلال فترة التعافي من العملية.
  • النوم على الظهر والابتعاد التام عن النوم على البطن أو الجانبين لتجنب حدوث أي ضرر لبصيلات الشعر المزروعة.
  • يجب الذهاب للطبيب بانتظام بعد العملية لمتابعة النتائج والتأكد من التئام الجروح ونمو الشعر بشكل صحيح.
  • تجنب لمس الحواجب المزروعة حتى تمام التعافي، والالتزام بروتين العناية اليومي الذي يوصي به الطبيب بعد العملية مثل رش المحلول الملحي كل ساعتين لمدة 5 أيام.

تجربتي مع زراعة الحواجب

تحكي فتاة تبلغ من 29 عاماً تجربتها مع زراعة الشعر قائلة “كنت أعاني من حواجب رفيعة منذ الصغر، وجربت العديد من الوصفات الطبيعية مثل زيت الخروع ولكنني لم ألاحظ أي نتيجة مُرضية، ولذلك بحثت عن طرق أخرى أكثر فاعلية ووجدت أن عملية زراعة شعر الحواجب هي الأفضل على الإطلاق، وبالفعل ذهبت للطبيب وقمت بإخباره بالنتائج التي أرغب في الحصول عليها، وبالفعل خضعت للعملية وكانت النتائج مذهلة وكنت سعيدة جداً بها”.

[maxbutton id="1"]

سعر زراعة الحواجب

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر تبعاً لعدة عوامل ومنها خبرة الطبيب وكفاءته، والتقنية المستخدمة والموقع الجغرافي للمركز التجميلي، وعدد بصيلات الشعر المراد زرعها للحصول على كثافة الشعر المرغوبة في الحواجب، وعامة يتراوح سعر زراعة الحواجب في مصر من 800 إلى 2000 دولار أمريكي، وإذا كنت ترغب في إجراء العملية بأفضل سعر فمركز شريف كلينك يقدم أفضل الخدمات التجميلية بأسعار تنافسية.

أضرار زراعة الحواجب

عملية زراعة الشعر من العمليات الآمنة ولا ينتج عنها مضاعفات غير مرغوبة في أغلب الحالات، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة التي قد تحدث بعد العملية، ومنها ما يلي:

  • الإصابة بالعدوى والتهاب مكان الجرح في المنطقة المزروعة أو المنطقة المانحة.
  • التورم وظهور بعض الكدمات مع العلم أنها تكون مؤقتة وتزول بشكل تدريجي.
  • تساقط الشعر المزروع في الحواجب في الأسابيع التالية للعملية ثم ينمو مرة أخرى.
  • عدم الرضا عن النتائج النهائية بسبب نمو الشعر باتجاه غير صحيح، ويرجع ذلك لقلة خبرة الطبيب.

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟

زراعة شعر الحواجب ناجحة جداً ونتائج العملية تكون طبيعية ودائمة أيضاً، ولزيادة نسب نجاح العملية يجب اختيار طبيب ماهر وموثوق به، ومركز تجميلي ذو سمعة جيدة، والحرص على اتباع تعليمات الطبيب الواجب اتباعها قبل وبعد العملية.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة إجابة سؤال متى تظهر نتائج زراعة الحواجب هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟ إذا كان لديك المزيد من الأسئلة أو كنت ترغب في حجز موعد لدى أفضل دكتور لزراعة الشعر، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)