منتجات العناية بالشعر

أفضل 6 منتجات للشعر عالي البروتين وكيفية العناية به

هل شعرك عالي البروتين وترغبين في معرفة أنسب المنتجات له؟ .. إن تحديد نوع الشعر وطبيعته ومعرفة احتياجاته يسهل كثيراً اختيار المنتج الأنسب للعناية به، لذلك ولأننا نحرص على تقديم أفضل الاقتراحات لتناسب جميع الاحتياجات، ستتعرفين في هذا المقال على أفضل 3 منتجات للشعر عالي البروتين لتتمكني من العناية الجيدة بشعرك.

ما هو الشعر عالي البروتين High Protein Hair؟

اختبار البروتين أو اختبار مسامية الشعر يساعد على معرفة أفضل المنتجات التي يحتاجها الشعر للحصول على شعر قوي وجذاب بدون أي مشاكل، حيث أن الشعر عالي البروتين في الغالب يكون منخفض الترطيب ويحتاج إلى استخدام منتجات تساعد على ترطيبه بعمق، ولمعرفة نوع شعرك ما إذا كان عالي البروتين أو منخفض البروتين، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو المناسب ثم شطفه جيداً بالماء.
  • ثم قومي بتصفيف شعرك ولكن بدون استخدام أي منتجات أو زيوت أو كريمات.
  • بعد ذلك قومي بأخذ شعرة من فرشاة الشعر، ثم حاولي شد الشعرة برفق بين إصبعي السبابة في اليدين اليمنى واليسرى.
  • في حالة إذا تمددت الشعر ولم تنقطع فهذا يعني أن الشعر منخفض البروتين وعالي الترطيب.
  • أما إذا انقطعت الشعرة في الحال فهذا يعني أن الشعر عالي البروتين منخفض الترطيب.
  • أما إذا لم تمدد الشعرة كثيراً ولكنها أيضاً لم تنقطع بسهولة أو بسرعة، فهذا يعني توازن نسبة البروتين وترطيب الشعر.

مواصفات الشعر عالي البروتين

عادة ما يكون الشعر عالي البروتين في حالة تجعد الشعر، ولكنه يحدث بسبب تراكم الكيراتين والبروتين على الشعر أياً كان ملمس الشعر، وقبل معرفة أفضل منتجات للشعر عالي البروتين تعرفي على أكثر الأعراض الشائعة على الشعر عالي البروتين:

  • تساقط الشعر بمعدل غير طبيعي.
  • تقصف الشعر بشكل ملحوظ وانقسام خصلات الشعر.
  • يكون الشعر هشاً وأكثر عرضة للتكسر.
  • جفاف الشعر، وفقدان اللمعان.
  • مظهر الشعر الباهت التالف خاصة من الأطراف.

ولتحديد ما إذا كانت هذه الأعراض دليلاً على أن لديكِ شعر عالي البروتين، يجب التأكد من نسبة البروتين في منتجات العناية بالشعر التي تستخدمينها من ماسكات أو بلسم أو شامبو، وخاصة المنتجات التي تحتوي على بروتين الحرير Silk Protein أو الكولاجين المتحلل بالماء Hydrolyzed Collagen كما أن الشعر المعرض لدرجات حرارة باستمرار باستخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة مثل مجفف الشعر والمكواة، أو صبغ الشعر باستمرار يكون عرضة للتكسر والهيشان والتلف والمظهر الباهت.

مقالات ذات صلة

اقرئي أيضاً: أفضل الماركات للعناية بالشعر المصبوغ

6 منتجات للشعر عالي البروتين High Protein Hair Products

بعد أن تعرفتي على كيفية معرفة نوع شعرك، يجب عليكِ التأكد من اختيار المنتجات الخالية من البروتين لأنها تناسب الشعر عالي البروتين، والآن تعرفي على أفضل 3 منتجات للشعر عالي البروتين:

احصل على سعر العملية المناسب لك

بلسم Curl junkie curl rehab moisturizing hair treatment

علاج ترطيب الشعر Curl junkie curl rehab moisturizing hair treatment يعتبر هذا المنتج من أفضل منتجات للشعر عالي البروتين، فهو يحتوي على زبدة الشيا وزبدة الكاكاو والفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، بالإضافة إلى أن ما يميزه أنه لا يحتوي على البروتين، كما يمكن استخدامه بأكثر من طريقة، حيث يمكن استخدامه بعد الشامبو كبلسم للشعر وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء، أو يمكن عمل حمام كريم باستخدام هذا المنتج، وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة مع ارتداء قبعة الاستحمام، ثم شطفه بالماء.

شامبو فري آند كلير Free and clear

شامبو فري آند كلير Free and clearشامبو ومنتجات فري آند كلير الأخرى تتميز بأنها مخصصة للشعر عالي البروتين، فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر، بالإضافة إلى أنها خالية من البروتين والبارابين والكبريتات، لذا تعمل على حماية الشعر من الجفاف، وتعد من أفضل أنواع شامبو للشعر عالي البروتين.

ماسك TGIN Honey Miracle Hair Mask

ماسك TGIN Honey Miracle Hair Maskمن مساكات الشعر عالي البروتين الغنية بالمغذيات اللازمة لصحة وبريق الشعر؛ حيث يحتوي على مزيج من الزيوت عميقة الترطيب للشعر بالإضافة لخلاصة العسل الخام الذي يمنح الشعر الرطوبة الطبيعية ويجعله أكثر إشراقاً، وخاصة الشعر التالف الجاف وجفاف الشعر بعد الصبغة.

شامبو كينكي كيرلي Kinky-Curly come clean natural moisturizing shampoo

شامبو كينكي كيرلي Kinky-Curly come clean natural moisturizing shampooيحتوي هذا المنتج على مجموعة رائعة من المكونات الطبيعية الفعالة التي تعمل على ترطيب الشعر بدون وجود أي كيماويات تضر الشعر وتتسبب في جفافه وتقصف أطرافه، حيث يحتوي شامبو كينكي كيرلي على لحاء شجرة الصفصاف والعشب البحري، ويخلو هذا المنتج من الكبريتات والبارابين.

بلسم Mielle Organics Mongongo Oil Protein-Free Hydrating Conditioner

بلسم Mielle Organics Mongongo Oil Protein-Free Hydrating Conditionerإن كنتِ تبحثين عن أفضل بلسم للشعر عالي البروتين، فإن هذا البلسم يحتوي على خلاصة زيت المونجونجو المرطب للشعر، ومخصص للشعر الحساس تجاه البروتين، وخاصة الشعر المتقصف الهش شديد الجفاف حيث يعمل على الترطيب العميق للشعر وزيادة قوة ألياف الشعر ولمعانها.

منظف فروة الرأس Yes To Tea Tree Pre-Shampoo Scalp Scrub

منظف فروة الرأس Yes To Tea Tree Pre-Shampoo Scalp Scrubصمم هذا المنتج خصيصاً لتنظيف فروة الرأس بعمق للتخلص من البروتين الزائد بالشعر لذا يعد أفضل الطرق لعلاج الشعر عالي البروتين، حيث يحتوي على خلاصة زيت شجرة الشاي وخل التفاح وزيت الميرمية.

علاج الشعر عالي البروتين High Protein Hair Treatment

يبدأ علاج بروتين الشعر العالي بعد التأكد من أن تراكم البروتين هو السبب في تلف وتقصف الشعر، ثم اتباع الخطوات التالية:

غسل الشعر بالشامبو

يجب اختيار نوع شامبو مناسب للشعر، وتنظيف الشعر جيداً بعد شطفه بالماء الدافئ للتخلص من الزيوت المتراكمة، حيث يساعد الشامبو على تنقية الشعر وتنظيفه بعمق والتخلص من رواسب البروتين المتراكمة على الشعر، لذا اختاري نوع لطيف على الشعر.

الزيوت المناسبة للشعر عالي البروتين

تساعد الزيوت الأساسية على تجريد الشعر من الرواسب البروتينية العالقة به وخاصة جذور الشعر، ومن أفضل الزيوت الخالية من البروتين والمناسبة للشعر عالي البروتين زيت النعناع، وزيت الميرمية، وزيت اللافندر، والزيوت الناقلة مثل زيت الأرجان وزيت اليقطين وزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو، وتستخدم الزيوت الناقلة عن طريق خلطها بالزيوت الأساسية لتجنب تحسس فروة الرأس.

وتستخدم الزيوت بعد تنظيف الشعر جيداً ثم يتم تدليك فروة الرأس حيث تساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية بها ووصولها لبصيلات الشعر مما يساعد على إنبات الشعر، ويراعى اختبار الزيوت الأساسية قبل الاستخدام بوضع نقطة من الزيت على مساحة صغيرة من اليد، فإن لم تظهر علامات التحسس مثل الاحمرار والحكة يمكنك استخدامها بأمان على فروة الرأس.

توقفي عن استخدام المساكات والبسلم مؤقتاً

قد تبحثين عن ماسكات ترطيب الشعر عالي البروتين ولكن كل ما عليكِ فعله لعلاج الشعر من تراكم البروتين هو وقف أي منتجات للترطيب العميق مؤقتاً حتى يستعيد الشعر ليونته الطبيعية مرة أخرى، واعتمدي على الزيوت الأساسية أو بديل الزيت، بدلاً من البلسم والماسكات التي قد تكون هي السبب الأساسي للشعر عالي البروتين.

التخلص من التقصف

لا شيء بعالج نهايات الشعر المتقصفة التي قد تكون محملة بنسبة عالية من البروتين، ولحماية ألياف الشعر من الضعف ولتجنب زيادة انقسام أطراف الشعر يجب التخلص من النهايات المتقصفة لذا قومي بقص عدة سنتيمترات منها لدى مصفف شعر مختص، وكرري هذه الخطوة كل 3 شهور على الأقل.

تجنب استخدام المنتجات الغنية بالبروتين

استخدمي فقط منتجات للشعر خالية من البروتين لذا يجب تجنب الأنواع الغنية بالكيراتين Keratin لأنها تزيد تراكم البروتين على الشعر وأيضاص الأحماض الأمينية أو بروتين القمح وبروتين الصويا والكينوا، ودقيق الشوفان، والزبادي، والبيوتين.

أهم النصائح لروتين الشعر الكيرلي عالي البروتين

إن كنتِ من ذوات الشعر المجعد أو تحبين الحصول على شعر كيرلي احرصي على الآتي:

  • ابدئي بغسل شعرك جيداً من بقايا الزيوت والبروتين وأي رواسب عالقة بالشعر وفروة الرأس.
  • استخدمي الماء الفاتر أو الدافئ في المرة الأولى ثم اغسلي شعرك جيداً بشامبو يحتوي على مرطبات طبيعية بدون بروتين.
  • ضعي كمية مناسبة من البلسم الخالي من البروتين على الشعر وابدئي من أطراف الشعر مبتعدة تماماً عن فروة الرأس وجذور الشعر.
  • قومي بتصفيف شعرك بمشط واسع أو باستخدام أصابع اليد ليأخذ الشكل المجعد، ثم قومي بغسل البلسم ثم شطفه.
  • ضعي المرطب المناسب أو بديل الزيت، أو الجل المخصص للشعر الكيرلي عالي البروتين، ويمكنك توزيع بضع قطرات من السيروم على الشعر لتمنحيه اللمعان.

اقرئي أيضاً: أفضل الطرق والمنتجات للحصول على شعر كيرلي

نصائح سريعة للعناية بالشعر عالي البروتين

بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات للشعر عالي البروتين وتعرفتي على مميزات كل نوع من تلك الأنواع، يجب عليكِ معرفة كيفية العناية بشعرك إذا كان عالي البروتين ومنخفض الترطيب:

  • تجنبي استخدام أي منتجات للشعر تحتوي على بروتين القمح أو الكيراتين أو بروتين الحرير أو أي نوع من أنواع البروتين.
  • من الأفضل عدم استخدام أي ماسكات للشعر تحتوي على مكونات طبيعية فيها نسبة عالية من البروتين، مثل الموز والمايونيز والزبادي والبيض.
  • احرصي على استخدام منتجات للشعر عالي البروتين ومنخفض الرطوبة التي تهدف إلى ترطيب الشعر بعمق، واستخدام ماسكات الترطيب المختلفة.
  • عمل حمام الزيت أو حمام الكريم بشكل دوري للشعر يساعد على زيادة ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف، ولكن من الضروري استخدام زيوت طبيعية مناسبة للشعر عالي البروتين.
  • في حالة استخدام أي منتج يحتوي على نسبة من البروتين، من الضروري استخدام حمام الزيت أو استخدام ماسك الترطيب بعده مباشرةً لتجنب جفاف الشعر.
  • ولا تنسي العناية بالشعر من الداخل بالحصول على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر بتناول المأكولات المغذية للشعر، والحصول على المكملات والفيتامينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط والتلف.

اقرئي أيضاً: أفضل منتجات زيوت للشعر

وفي الختام عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أفضل 6 منتجات للشعر عالي البروتين وتعرفتي على كيفية العناية بشعرك، من الضروري قراءة المكونات المدونة على أي منتج قبل استخدامه لشعرك، لتتأكدي من أنه مناسب لنوع شعرك وطبيعته.

أسئلة وأجوبة حول أفضل 3 منتجات للشعر عالي البروتين

كيف يمكن علاج الشعر عالي البروتين؟

علاج الشعر عالي البروتين يحتاج إلى استخدام المنتجات المناسبة لهذا النوع، وتجنب أي منتجات تحتوي على أي نوع من أنواع البروتين مثل الكيراتين وبروتين الحرير، كما يجب ترطيب الشعر بحمام الزيت أو حمام الكريم.

ما هي مواصفات الشعر عالي البروتين؟

مواصفات الشعر عالي البروتين تتضمن انخفاض ترطيب الشعر، وهو ما يجعل الشعرة تنقطع في الحال عند شدها بدون أن تتمدد.

ما هو أفضل شامبو للشعر عالي البروتين؟

أفضل شامبو للشعر عالي البروتين هو شامبو Kinky-Curly Come Clean Natural Moisturizing Shampoo، أو أي شامبو لا يحتوي على كيماويات أو بروتين.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
2 أسئلة حول العناية بالشعر
الأقدم
الأحدث أفضل تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
الاء
الاء

ممكن تنزلو لينك للمواقع اللي بتبيع المنتجات دي عشان مش لاقياها خالص؟

مريم
مريم

كريم تصفيف مناسب للشعر عالي البروتين؟

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)