منتجات العناية بالشعر

4 منتجات للشعر منخفض البروتين

هل تعانين من تقصف وضعف الشعر ولكن لا تعرفي السبب لذلك؟ يمكن أن تكوني قد استخدمتي مئات المنتجات لتقوية شعرك ولكن دون جدوى، وذلك لأنكِ لا تعرفي احتياج شعرك الحقيقي، حيث يمكن أن يكون ضعف الشعر نتيجة لأنه منخفض البروتين، لذا في المقال ستتعرفين على أفضل 4 منتجات للشعر منخفض البروتين وستتعرفين أيضاً على كيفية العناية بالشعر منخفض البروتين، للتمتع بشعر صحي ومتألق.

الشعر منخفض البروتين

الشعر منخفض البروتين في الغالب يكون ضعيف ويحتاج إلى التغذية عن طريق استخدام منتجات غنية بالبروتين أو الكيراتين، حتى يستعيد الشعر قوته وصحته، وحتى يتم علاج مشكلة تقصف الأطراف التي يعاني منها الكثير من الأشخاص بدون معرفة سبب محدد لتلك المشكلة، ولكن يتميز الشعر منخفض البروتين بأنه يكون عالي الترطيب على عكس الشعر عالي البروتين الذي يكون منخفض الترطيب، ويمكن الكشف عن نوع الشعر من خلال الخطوات التالية:

  • غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء.
  • قومي بتصفيف شعرك جيداً وتسريحه بدون استخدام أي كريمات أو زيوت على الشعر.
  • قومي بأخذ شعرة من الفرشاة أو المشط.
  • قومي بلف طرفي الشعر على إصبعي السبابة في اليدين اليمنى واليسرى.
  • عند ملاحظة تمدد الشعر بدلاً من انقطاعها على الفور أو تمددها بعض الشيء ثم انقطاعها، فهذا يعني أن الشعر منخفض البروتين عالي الترطيب، وهذا يعني أنه في حاجة إلى مزيد من التغذية.

4 منتجات للشعر منخفض البروتين

ماسك تشي بالبروتين Chi Deep Protein Masque Strengthening Treatment

ماسك تشي المقوي للشعر بالبروتين Chi Deep Protein Masque Strengthening Treatmentماسك تشي الغني بالبروتين يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأعشاب والزيوت مثل زيت الزيتون، بالإضافة إلى أن يحتوي على الفيتامينات المغذية للشعر أيضاً، ويعتبر من أفضل العلاجات وأفضل منتجات الشعر منخفض البروتين والشعر التالف والمتقصف.

بلسم ريدكين Redken Extreme Anti Snap Leave-In Treatment

بلسم ريدكين Redken Extreme Anti Snap Leave-In Treatmentيعتبر بلسم ريدكين من أفضل 4 منتجات للشعر منخفض البروتين، ويتم وضعه على الشعر بعد الشامبو ويترك بدون شطف، مما يساعد على تغذية الشعر بشكل كافي، فهو يحتوي على البروتين بالإضافة إلى مكونات طبيعية فعالة تعمل على ترميم الشعر التالف نتيجة استخدام صبغات الشعر والمواد الكيماوية.

لوريال باريس الفيف L’Oreal Paris Elvive Total Repair 5 Protein Recharge Treatment

لوريال باريس الفيف توتال ريبير L'Oreal Paris Elvive Total Repair 5 Protein Recharge Treatmentلوريال باريس الفيف توتال ريبير يساعد على تغذية الشعر والتخلص من التلف والتقصف، فهو يحتوي على مستخلص زيت اللوز والبروتين، ومن أهم المميزات التي يمتلكها هذا المنتج هو أنه يمكن استخدامه قبل تصفيف الشعر بالحرارة كاستخدام مكواة الشعر أو المجفف، فهو يساعد على تقليل التلف الذي ينتج عن تصفيف الشعر بالحرارة، لتتمتعي بشعر قوي وجذاب.

شامبو أفالون بالروزماري Avalon Organics Rosemary Volumizing Shampoo

شامبو أفالون بالروزماري المكثف للشعر Avalon Organics Rosemary Volumizing Shampooشامبو أفالون بالروزماري لا يقتصر استخدامه على الشعر منخفض البروتين فقط، بل يساعد أيضاً على زيادة كثافة الشعر وتقويته ويعمل على ترطيب فروة الرأس، فهو يحتوي على مجموعة من الزيوت المغذية والروزماري وبروتين القمح، كما أنه خالي تماماً من السلفات والبارابين والعطور التي يمكن أن تتسبب في جفاف الشعر أو تهيج فروة الرأس، كما يمكنك استخدام بلسم أفالون بالروزماري أيضاً لتعزيز فاعلية المكونات الطبيعية الموجودة في هذه المنتجات الرائعة.

احصل على سعر العملية المناسب لك

كيف يمكن العناية بالشعر منخفض البروتين؟

بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر منخفض البروتين تعرفي على بعض النصائح الهامة للتعامل مع الشعر منخفض البروتين للتمتع بشعر قوي وصحي:

  • من الضروري أن يكون نظامك الغذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على البروتين، مثل اللحوم والدجاج والألبان ومنتجات الألبان والبيض والمكسرات، حتى يحصل شعرك على التغذية الكافية.
  • احرصي على اختيار المنتجات المخصصة للشعر منخفض البروتين، وقراءة المكونات المدونة على المنتج للتأكد من أنه يحتوي على بروتين القمح أو الكيراتين أو أي بروتين بشكل عام.
  • من آنٍ لآخر يجب أن تحرصي على استخدام حمام كريم غني بالبروتين، ويمكن استخدام ماسكات طبيعية تحتوي على مكونات غنية بالبروتين أيضاً، مثل ماسك بياض البيض والزبادي أو البيض والعسل أو الأفوكادو وحليب جوز الهند، كما يمكن استخدام المايونيز أيضاً كماسك للشعر بالإضافة إلى الزبادي والموز أو الأفوكادو والموز.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أفضل 4 منتجات للشعر منخفض البروتين وتعرفتي على بعض النصائح المهمة للعناية بالشعر منخفض البروتين، من الضروري أن يكون اختيارك للمنتجات مناسب لاحتياج شعرك حتى تتجنبي أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها شعرك، وحتى تتمتعي بشعر صحي.

أسئلة وأجوبة حول 4 منتجات للشعر منخفض البروتين

ما هي صفات الشعر منخفض البروتين؟

من أهم الصفات التي يمتلكها الشعر منخفض البروتين أنه يكون ضعيف وأطرافه متقصفة، كما أنه في حالة شد شعرة من الفرشاة، ستتمدد الشعرة قبل أن تنقطع.

ما هي أعراض زيادة البروتين في الشعر؟

أهم أعراض زيادة البروتين في الشعر هي أن يكون الشعر جاف ويفتقد للرطوبة، كما ستلاحظ انقطاع الشعرة بمجرد شدها برفق بين إصبعيك.

ما هي فوائد ماء الأرز للشعر منخفض المسامية؟

يساعد ماء الأرز على زيادة نعومة الشعر وفك التشابك وسهولة التصفيف، كما يعزز نمو الشعر ويزيد من كثافته.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)