Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
زراعة شعر الحواجب ونتائجها

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة أم لا؟

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة وما هي أهم تعليمات بعد زراعة الحواجب لتجنب فشل العملية؟ .. تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير أول موسوعة عربية متخصصة في زراعة الشعر، لمعرفة إجابة هذا الأسئلة وأهم المعلومات عن العملية.

عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب إجراء تجميلي يساعد على حل الكثير من المشاكل المزعجة التي تعاني منها النساء في الحاجبين مثل تساقط شعر الحاجب أو وجود مناطق خالية من الشعر بهما، وبالتالي استعادة حجم الحاجبين وشكلهما السابق، والحصول على مظهر شعر طبيعي يعزز ثقة المرأة بنفسها وجمالها.

تكلفة زراعة الحواجب في مصر

كم تكلفة زراعة الحواجب في مصر؟ .. تتراوح تكلفة عملية زراعة الحواجب في مصر من 800 إلى 2000 دولار أمريكي، ويتم تحديد تكلفة عملية زراعة شعر الحواجب في مصر بناءً على عدة عوامل مثل نوع التقنية التي تم استخدامها في العملية ومدى تطورها، وشهرة وخبرة الطبيب ومستوى التعقيم والرعاية والرفاهية في المركز التجميلي وعدد البصيلات المزروعة في الحاجبين، بالإضافة إلى تكلفة الأدوية ومستحضرات العناية بالشعر التي يصفها الطبيب بعد العملية.

أضرار زراعة الحواجب

مثل أي إجراء تجميلي آخر هناك بعض الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة بعد إجراء عملية زراعة شعر الحاجبين، ومنها ما يلي:

  • من الطبيعي حدوث بعض التورمات والكدمات بعد إجراء العملية في المنطقة المزروعة.
  • تساقط الشعر المزروع خلال الأسابيع الأولى من العملية وهو أمر طبيعي جداً، ثم ينمو مرة أخرى.
  • الشعور بالحكة في منطقة الحاجبين، والشعور بالتنميل أيضاً في المنطقة التي تم أخذ البصيلات منها أو المنطقة التي تم زرعها.
  • الإصابة بالعدوى ولكنها تكون غير محتملة في حالة إجراء العملية لدى طبيب ذو خبرة وفي مركز تجميلي موثوق.

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟

تعتبر عملية زراعة شعر الحواجب من العمليات التجميلية الناجحة جداً حيث ترتفع نسب نجاحها لما يزيد عن 96%، ولضمان نجاح العملية يجب إجراؤها لدى طبيب يمتلك خبرة ومهارة كافية لإجراء هذا النوع من العمليات بكل دقة، والالتزام باتباع تعليماته قبل العملية وبعدها، كما يجب الالتزام بالذهاب إلى الطبيب في المواعيد التي يحددها بعد العملية لمتابعة النتائج، وأيضاً عدم إهمال أي جلسات يوصي بها بعد العملية مثل حقن البلازما.

تعليمات بعد زراعة الحواجب

بعد معرفة إجابة سؤال هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟ من المهم اتباع تعليمات الطبيب بعد إجراء عملية زراعة شعر الحواجب لتجنب فشل العملية، والحد من الآثار الجانبية المتوقعة، ومن أهم ما يجب اتباعه من نصائح بعد العملية ما يلي:

[maxbutton id="1"]
  • تجنب لمس منطقة الحواجب بعد زراعتها، وعدم وضع أي مستحضرات تجميلية عليهما أثناء فترة التعافي.
  • النوم على الظهر وعدم النوم على البطن أو الجانبين إلا بعد استشارة الطبيب للتأكد من ثبات بصيلات الشعر المزروعة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لتجنب احمرار الجلد أو حدوث التهابات شديدة به.
  • تناول الأدوية الموصوفة بعد العملية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوية، وتجنب إهمال أي جرعات.
  • تجنب القيام بأي أعمال منزلية شاقة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية وفقاً للفترة التي يحددها الطبيب بعد العملية.

تعليمات أول يوم بعد العملية مع د. شريف حجازي

تجربتي مع زراعة الحواجب

بعد معرفة إجابة سؤال هل زراعة شعر الحواجب ناجحة أم لا؟ تحكي امرأة تجربتها مع عملية زراعة الحواجب فتقول “أبلغ من العمر 20 عاماً وقررت الخضوع لعملية زراعة شعر الحواجب لتكثيفهما، وذلك بعد تجربة الكثير من الطرق المعتادة لإنبات الشعر والتي باءت بالفشل، وبالفعل ذهبت للطبيب وشرح لي كل تفاصيل العملية وأهم الإرشادات التي يجب الالتزام بها قبل وبعد العملية، ونجحت العملية وحصلت على حواجب كثيفة بمظهر طبيعي رائع، وبعد ظهور النتيجة النهائية أصبح وجهي أكثر جمالاً”.

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

متى تظهر نتائج زراعة الحواجب؟

تظهر نتائج زراعة الحواجب بعد مرور عدة أسابيع بعد إجراء العملية، ويبدأ الشعر المزروع في النمو خلال 3 أو 4 أشهر، وبعد مرور 6 إلى 12 شهراً تظهر النتيجة في شكلها النهائي، ولذلك لا يجب إهمال أي تعليمات يوصي بها الطبيب حتى ظهور النتائج النهائية.

والآن في ختام المقال نرجو أن يكون المقال أفادك بأهم المعلومات التي ترغبين في معرفتها عن العملية، وبعد معرفة إجابة سؤال هل زراعة شعر الحواجب ناجحة؟ إذا كان لديكِ أي أسئلة أخرى يمكنك إرسالها عبر الواتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)