Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

أفضل طرق إنبات الشعر للرجال وأكثرها فعالية مع د. شريف حجازي

تتعدد طرق إنبات الشعر للرجال الذين يعانون من التساقط ولكن ما هو المناسب لحالة التساقط لديك، وما هي الطرق الأكثر فعالية؟ تعرف على إجابات هذه الأسئلة وأفضل الطرق العلاجية لوضع حد لمشكلة تساقط الشعر لدى الرجال في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

إنبات الشعر للرجال بالطرق التجميلية

الخلايا الجذعية لإنبات الشعر

تعد الخلايا الجذعية من أفضل طرق إنبات الشعر للرجال وأكثرها فعالية حيث تساعد على ظهور النتائج في جلسة واحدة إلى جلستين فقط، وتعمل على تكثيف الشعر وعلاج التساقط الشديد، وتعد من أحدث طرق تعزيز انبات شعر مقدمة الراس للرجال التي أثبتت فعاليتها، ويمكن استخلاص الخلايا الجذعية للشعر من خلال البلازما الغنية بالصفائح الدموية، عن طريق سحب عينة من الدم وفصل البلازما عن مكونات الدم الأخرى باستخدام جهاز الطرد المركزي واستخلاص الخلايا الجذعية منها ثم حقنها في فروة الرأس أو من خلال بصيلات الشعر.

ويتم إجراء زراعة الشعر بالخلايا الجذعية عن طريق أخذ عينة من بصيلات الشعر السليمة المستقرة غير المعرضة للتساقط ثم استنساخ الخلايا الجذعية من البصيلات، وإعادة حقنها في فروة الرأس فتعمل على تجديد خلايا فروة الرأس وتنشيط البصيلات الخاملة، وتساعد على إنجاح عمليات زراعة الشعر في حالة التساقط الشديد للشعر.

ويمكن الخضوع لعدة جلسات من الحقن تتراوح ما بين جلسة إلى 3 جلسات، بمعدل جلسة كل شهر أو جلسة كل أسبوع، ويحدد الطبيب عدد جلسات الخلايا الجذعية للشعر حسب شدة التساقط، ويمكن ملاحظة نتائج الخلايا الجذعية خلال أسبوعين فقط حيث يبدأ الشعر في الإنبات ثم تكتمل النتائج على مدار عدة أسابيع، ولهذا تعد من أسرع طرق إنبات الشعر للرجال، كما أن نتيجتها تستمر على الأقل 5 سنوات، ومع تكرار الجلسات تدوم النتائج.

إنبات الشعر بالليزر منخفض المستوى

الليزر منخفض المستوي ILLL من الطرق المنتشرة لإنبات الشعر للرجال كما تعتبر تقنية حديثة ومتطورة تغني عن جلسات الحقن التجميلي في بعض الحالات، حيث تعمل أشعة الليزر على تعزيز إنبات الشعر عن طريق ضوء الليزر الذي ينشط البصيلات الخاملة ويعزز إنبات الكولاجين في فروة الرأس مما يجعلها صحية لإنبات الشعر الجديد.

ويسهل استخدام أجهزة الليزر المنزلية لإنبات الشعر ولكنها لا تناسب جميع أنواع تساقط الشعر، والأفضل الخضوع لجلسات إنبات الشعر بالليزر على يد طبيب مختص، فالأجهزة المنزلية أقل فعالية، وتتوافر عدة أشكال منها  مثل مشط تصفيف الشعر بالليزر مثل مشط هيرماكس، وقبعة جريفاماكس لإنبات الشعر، أو فرشاة إنبات الشعر بالليزر مثل سوناتيك.

[maxbutton id="1"]

حقن البلازما للشعر

تعمل حقن البلازما للشعر على انبات الشعر في الفراغات للرجال وعلى إصلاح فروة الرأس وتنشيط البصيلات بما تحتويه من خصائص علاجية، وتصلح الخلايا التالفة وتعزز إنتاج الكولاجين فتجعل فروة الرأس أكثر قدرة على الإنبات، وتحتاج أغلب الحالات إلى 6 جلسات في المتوسط لتظهر أفضل نتيجة لحقن البلازما للشعر.

حقن الفيلر للشعر

حقن الفيلر أيضاً من طرق انبات الشعر للرجال بالحقن التجميلي التي تساعد على تكثيف الشعر وتعزيز إنباته حيث يتم حقن مادة الفيلر مثل الهيالورونيك في فروة الرأس فتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على تكثيف الشعر، وزيادة سُمك وكثافة الشعر، وتختلف حقن الفيلر لعلاج الشعر عن فيلر فرد الشعر الذي يتم تطبيقه على الشعر من الخارج ويعمل على تغذية الشعر وتقويته وتوجد منه عدة أنواع مثل فيلر صبغ الشعر وفرد الشعر.

حبوب انبات الشعر للرجال

من الطرق الطبية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر ومن طرق علاج انبات الشعر للرجال ولا غنى عنها لتقوية ألياف الشعر وإمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية الضرورية لينمو شعر صحي، وللحفاظ على الشعر الموجود والوقاية من زيادة التساقط، ومنها:

  • حبوب برايورين للشعر.
  • حبوب البيوتين لإنبات الشعر.
  • مكملات ساو بالميتو لتعزيز نمو الشعر.
  • فيتامينات هيرفينتي.

أدوية إنبات الشعر للرجال

من أشهر أنواع أدوية إنبات الشعر للرجال دواء المينوكسيدل والفيناسترايد ويستخدمان لتعزيز نمو الشعر في حالة التساقط الوراثي والصلع، حيث يعملان على تنشيط البصيلات الخاملة ووقف عمل هرمون DHT المتسبب في التساقط كما يعد المينوكسيدل أشهر نوع دواء إنبات الشعر في مقدمة الرأس للرجال وإليك أبرز النصائح:

  • يتوافردواء مينوكسيدل في صورة بخاخ يوضع على فروة الرأس مرتين صباحاً ومساءً.
  • دواء فيناسترايد يتوافر في صورة أقراص تؤخذ عبر الفم.
  • كل منهما يجب الحصول عليه بوصفة طبية فقط.
  • تظهر النتائج في خلال 3 شهور إلى 6 شهور.
  • عند وقف العلاج يتساقط الشعر مرة أخرى.
  • هناك بعض الأعراض الجانبية لكل منهما.
  • يجب استخدامهما تحت إشراف الطبيب.

إنبات الشعر للرجال بزراعة الشعر

عملية زراعة الشعر تعد من أفضل طرق انبات الشعر في مقدمة الراس للرجال وهي عملية يتم فيها نقل بصيلات الشعر المستقرة السليمة من فروة الرأس أو من أي منطقة في الجسم ثم إعادة زراعتها في مناطق الصلع لإنبات الشعر للرجال الذين يعانون من التساقط الوراثي، أو من يرغبون في إنبات الشعر في مقدمة الرأس، وتوجد عدة تقنيات لزراعة الشعر ومنها:

  • زراعة الشعر بتقنية الروبوت.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف.
  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة.
  • زراعة الشعر بالأقلام الذكية.
  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.

تختلف طرق زراعة الشعر من حيث السرعة والدقة، ويجب العلم أنه كلما كانت التقنية أكثر تطوراً كلما أسفرت عن نتيجة أكثر دقة تحاكي المواصفات الطبيعية للشعر، كما تضمن إجراء العملية في وقت أقل، وكلما كانت النتيجة النهائية لزراعة الشعر جيدة.

نتيجة عملية زراعة الشعر

تظهر نتائج عمليات زراعة الشعر بالتدريج فخلال الأسابيع الأولى يبدأ الشعر في التساقط ثم ينمو الشعر الجديد ويبدأ في الإنبات بعد 3 شهور، ويستمر الشعر في الزيادة من حيث الطول والكثافة بحيث تكون النتيجة أكثر وضوحاً بعد 6 أشهر، لتظهر بشكل كامل خلال عام إلى 18 شهراً وفي حالات غير شائعة قد تستغرق عامين كاملين حتى يمكن الحكم على النتيجة النهائية واكتمال نمو الشعر.

سعر عملية زراعة الشعر

تتراوح أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، بينما تصل الأسعار في السعودية ودول الخليج العربي إلى 7500 دولار أمريكي، وتختلف الأسعار حسب نوع التقنية المستخدمة، وتطور حالة تساقط الشعر، وعدد البصيلات التي تتم زراعتها كما تختلف حسب شهرة وخبرة الطبيب ومستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.

أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل وأكفأ أطباء زراعة الشعر في مصر والشرق الأوسط فقد أجرى أكثر من 3000 عمليات زراعة شعر ناجحة، حيث تصل نسب نجاح عملياته إلى 96%، بالإضافة لتطور التقنيات المستخدمة في مركز شريف كلينك في زراعة الشعر مثل الخلايا الجذعية والأقلام الذكية، كما تحقق نتائج العمليات الرضا الكامل للمرضى والعملاء، تواصل عبر واتساب مع عيادة شريف كلينك من هنا، ومن أبرز مؤهلات د. شريف حجازي:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

جلسات علاج تساقط الشعر الشديد مع د. شريف حجازي

وصفات لانبات الشعر للرجال

من الطرق الطبيعية المستخدمة في انبات الشعر المتساقط للرجال ما يلي:

زيوت عطرية لإنبات الشعر

تستخدم عدة زيوت لإنبات الشعر للرجال لتكثف فراغات الشعر وزيادة إنبات المساحات الفارغة في الشعر، حيث تحتوي على خصائص محفزة لإنبات الشعر للرجال وتعمل على تنشيط بصيلات الشعر، ومن أفضل أنواع الزيوت العطرية لإنبات الشعر للرجال والتي ثبتت فعاليتها:

  • زيت الروز ماري.
  • زيت شجرة الشاي.
  • زيت القرنفل.
  • زيت النعناع.

وعند استخدام زيت انبات الشعر للرجال من الزيوت الأساسية يمكن إضافة 5 قطرات إلى كمية مناسبة من الزيت الناقل مع زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في حدود ملعقتين من أي نوع منها، ثم تدلك فروة الرأس برفق في مناطق فراغات الشعر، ويترك الزيت لمدة لا تقل عن ساعتين إلى 4 ساعات ثم يغسل بشامبو مناسب.

زيوت طبيعية لإنبات الشعر

تحتوي الزيوت الطبيعية على خصائص مضادة للأكسدة كما تحتوي على الأحماض الأمينية المفيدة لصحة الشعر والتي تساعد على إنبات الشعر للرجال وتكثيفه، ويمكن استخدام هذه الزيوت بمفردها بطريقة بسيطة كدهان على الشعر ثم تدلك بها فروة الرأس جيداً وتترك لمدة ليلة وتغسل في الصباح ويمكن تركها لمدة 4-6 ساعات، ولا يجب تركها على الشعر لفترة طويلة، كما يمكن إضافتها للزيوت العطرية لتعمل على اعادة انبات الشعر المتساقط للرجال ومنها:

  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز الحلو.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت الخروع.
  • زيت الأرجان.

جل الصبار

يتميز جل الصبار باحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ويعمل كملطف ومهدئ طبيعي لفروة الشعر التي تعاني من التساقط، ويمكن استخدامه بطريقة بسيطة بوضع كمية مناسبة من جل الصبار على فروة الرأس ويدلك بلطف حتى تمتصه، كما يمكن استخدامه كمثبت طبيعي للشعر بدون إلحاق الضرر بالشعر والتسبب في التساقط مثل الجل العادي.

ما مدى فعالية الطرق الطبيعية لإنبات الشعر للرجال؟

تعمل الطرق الطبيعية على تعزيز إنبات الشعر للرجال وخاصة الزيوت الأساسية ولكن نتائجها تكون ضعيفة، وفي بعض الحالات مع تكرار استخدامها قد تلاحظ زيادة كثافة الشعر، ولكنها لا تؤثر نهائياً على تساقط الشعر الوراثي ومشكلة الصلع، كما أن بعض الزيوت قد تسبب التحسس لذا يجب اختبارها أولاً على بقعة من الجلد والانتظار 24 ساعة للتأكد من عدم ظهور أعراض التحسس مثل الطفح الجلد أو الحكة.

نصائح العناية بالشعر للرجال

سواء اتبعت الطرق الطبيعية أو التجميلية أو الأدوية هناك عدة نصائح يجب اتباعها:

  • إجراء الفحوصات المطلوبة لمعرفة أسباب تساقط الشعر وقلة كثافته مثل مخزون الحديد، والغدة الدرقية، وفيتامين د.
  • استعمال منتجات طبيعية للشعر لعدم تضرره والتسبب في تقصفه وتلفه وبالتالي زيادة التساقط.
  • عدم اللجوء لطرق طبيعية فبل تجربتها حتى لا تسبب التحسس أو التهاب الشعر وزيادة التساقط.
  • عدم ترك الزيوت على الشعر مدة طويلة بدون غسلها حتى لا تسبب التساقط والتهاب الشعر الدهني وغيرها من مشكلات الشعر.
  • اتباع روتين صحي للشعر باستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر، ووضع البلسم على الشعر وليس الجذور.
  • تناول الطعام الصحي الغني بفيتامين سي والبروتين وفيتامين د وغيرها من الفيتامينات الهامة للشعر.
  • شرب الماء والسوائل بكثرة لتنشيط الدورة الدموية، وممارسة الرياضة يحسن الصحة العامة مما ينعكس على الشعر.
  • عدم استخدام مستحضرات غير موثوقة من أنواع كريم انبات الشعر للرجال أو أي أدوية غير مجربة أو لم يصفها الطبيب.
  • عدم تعريض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة بالماء الساخن أو السيشوار وأدوية تصفيف الشعر القاسية.

والآن عزيزي القارئ بعدما تعرفت على افضل طريقة لاعادة إنبات الشعر للرجال والأكثر فعالية من حيث النتائج، يمكنك طرح المزيد من الأسئلة أو الاستفسارات عبر هذا الرابط.

أسئلة وأجوبة حول إنبات الشعر للرجال

ما أقوى علاج لإنبات الشعر للرجال؟

تتعدد طرق إنبات الشعر للرجال ما بين الطرق التجميلية وأدوية إنبات الشعر مثل المينوكسيدل، ومن أفضلها جلسات الخلايا الجذعية للشعر وعمليات زراعة الشعر.

ما أفضل علاج لإنبات الشعر من الصيدلية؟

يمكن الحصول على أنواع عديدة من أدوية إنبات الشعر من الصيدلية مثل المينوكسيدل وفيتامينات إنبات الشعر مثل هيرفينتي.

ما أفضل زيت إنبات الشعر للرجال؟

من أفضل أنواع الزيوت الأساسية لإنبات الشعر لدى الرجال زيت الروز ماري وزيت النعناع وزيت الخروع، ولكن يجب استخدامهم بطريقة صحيحة.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)