Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

أفضل وقت لزراعة الشعر وأفضل عمر للعملية

ما هو أفضل وقت لزراعة الشعر وما هو افضل عمر لزراعة الشعر؟ من أكثر الأسئلة التي يطرحها كل من يرغب في إجراء عملية زراعة الشعر، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة الإجابة والمزيد من التفاصيل والنصائح الهامة بعد زراعة الشعر.

أفضل وقت لزراعة الشعر

أفضل وقت لزراعة الشعر هو فصل الشتاء، لأن أهم نصيحة بعد عملية زراعة الشعر هي تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى التئام الجروح والتعافي تماماً، وبالتالي فإن زراعة الشعر في فصل الشتاء من أفضل الأوقات لتجنب أشعة الشمس، وتجنب التعرق أيضاً حيث أن العرق يؤثر على زراعة الشعر ويؤدي لتراكم البكتيريا والتهاب الجروح واحمرار والتهاب فروة الرأس وبالتالي زيادة خطر التعرض للعدوى، وكل هذه العوامل تؤثر سلباً على الشعر المزروع حديثاً.

ما هو الأفضل زراعة الشعر في الصيف أو الشتاء؟

يفضل أطباء زراعة الشعر إجراء العملية في فصل الشتاء، ولكن كل شخص له ظروفه الخاصة والوقت المناسب لأخذ إجازة من العمل، ولذلك يتم إجراء العملية في الوقت المناسب لكل حالة، ومن الضروري اتباع جميع تعليمات الطبيب قبل وبعد عملية زراعة الشعر، ولأن كل فصل من فصول السنة له مميزات وعيوب فهناك إرشاداته خاصة يجب اتباعها في حالة الطقس الحار أو البارد.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية زراعة الشعر وأهم النصائح لتفاديها

نتيجة زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

هل البرد يؤثر على زراعة الشعر؟

هل الجو البارد يؤثر على زراعه الشعر؟ .. لا يؤثر البرد على زراعة الشعر حيث أن انخفاض درجة حرارة الجو يساعد على الحد من الاحمرار والتورم، أما البرد الشديد يسبب جفاف فروة الرأس ولذلك يجب استخدام الكريمات الموضعية التي يصفها الطبيب، ومن الممكن ارتداء قبعة لحماية الشعر من الرياح أو الأتربة والهواء البارد ولكن بعد استشارة الطبيب.

[maxbutton id="1"]

ما هو افضل عمر لزراعة الشعر؟

بعد معرفة أفضل وقت لزراعة الشعر يفضل إجراء عملية زراعة الشعر بعد سن 25 عاماً، وذلك حتى يكون نمط تساقط الشعر أو الصلع أصبح أكثر وضوحاً واستقراراً، وبالتالي يقرر الطبيب الأنسب للحالة وبالتالي زيادة معدل نجاح العملية، والحصول على أفضل النتائج الممكنة.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر ونسبة النجاح

أنسب وقت لزراعة الشعر || د. شريف حجازي

لماذا ينصح الأطباء بزراعة الشعر بعد سن الثلاثين؟

يمكن القول بأن السن المناسب لزراعة الشعر هو بعد سن 25 أو 30 عام، وهو السن الذي يتضح فيه نمط تساقط الشعر والصلع، مع العلم أن الطبيب يحدد العمر المناسب لكل حالة، وقد يتم إجراء العملية في سن مبكر بعد سن 18 عاماً إذا كانت الحالة تستدعي التدخل المبكر، ولذلك يجب الاستماع لرأي الطبيب واتباع توجيهاته.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر من متبرع هل يمكن ذلك؟

متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

يجب تجنب السجود خلال الأيام الأولى بعد العملية، ولكن هذا لا يمنعك من الصلاة حيث يمكنك الصلاة بوضعية الجلوس وألا تزيد مدة الانحناء للأمام حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة التورم أو تضرر بصيلات الشعر المزروعة، ويمكنك الصلاة والسجود على الأرض بعد مرور أسبوعين بعد العملية.

عيوب زراعة الشعر

على الرغم من فوائد عملية زراعة الشعر ومميزاتها المتعددة في التخلص من العديد من المشاكل المحرجة مثل تساقط الشعر والصلع وفراغات الشعر، إلا أن هناك بعض العيوب للعملية ومنها:

  • حدوث التهاب واحمرار في فروة الرأس، والشعور بالحكة المؤقتة.
  • تساقط الشعر المزروع وهو أمر طبيعي، حيث أنه سينمو مجدداً بعد مرور شهرين أو 3 أشهر تقريباً.
  • الشعور بألم بسيط بعد العملية، ولذا يجب تناول المسكنات التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة.
  • ظهور ندبات في فروة الرأس ويمكن تجنب ذلك بإجراء العملية لدى طبيب مختص، ويتمتع بالخبرة والمهارة في إجراء عملية زراعة الشعر.

اقرأ أيضاً: هل زراعة الشعر ناجحة للرجال والمزايا والعيوب؟

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

تجربتي مع زراعة الشعر

يحكي أكرم تجربته مع إجراء عملية زراعة الشعر قائلاً “كنت أعاني من مشكلة الشعر الخفيف في مقدمة الرأس وفي المنتصف أيضاً، وجربت العديد من العلاجات ولكن بدون فائدة، وبعد البحث والتفكير في التخلص من المشكلة بشكل نهائي، قررت أخيراً الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر، وكانت العملية غير مؤلمة على الإطلاق، وبعد ظهور النتائج النهائية أصبح شكلي أصغر سناً وأشعر بثقة كبيرة بنفسي، وأنصح كل من يعاني من نفس مشكلتي بخوض التجربة بدون أي خوف أو تردد فهي بالفعل حل فعال وآمن”.

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أفضل وقت لزراعة الشعر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للحصول على استشارة مجانية أو للمزيد من المعلومات عن عملية زراعة الشعر في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)