Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

إزالة القشور بعد زراعة الشعر متى يتم؟

ظهور القشور بعد زراعة الشعر أمر طبيعي يحدث لكل الحالات، ولكن متى يتم إزالة القشور بعد زراعة الشعر وطريقة إزالتها وأسباب ظهورها من البداية، كل هذا وأكثر ستتعرف عليه في هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير أول موسوعة عربية متخصصة في زراعة الشعر، فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ظهور القشور بعد زراعة الشعر

من الطبيعي ظهور بعض القشور بعد إجراء عملية زراعة الشعر وتتكون هذه القشور فوق الجروح الموجودة في فروة الرأس بعد العملية نتيجة التئامها، وتتكون هذه الجروح نتيجة قيام الطبيب بفتح القنوات أثناء العملية لوضع بصيلات الشعر بها ويكون شكل القشور بعد زراعة الشعر عبارة عن قشور بيضاء وسميكة وبمرور الوقت يتغير لونها ويصبح لونها أسود.

متى يتم إزالة القشور بعد زراعة الشعر؟

تتساقط القشور بعد عملية الزراعة بعد حوالي 7 إلى 15 يوماً بعد العملية، وتستمر في التساقط على مدار 3 أسابيع بعد إجراء العملية، مع العلم أن اتباع تعليمات الطبيب والعناية بفروة الرأس وفقاً لتوجيهاته يساعد على التخلص منها بشكل أسرع.

اقرأ أيضاً: ممنوعات بعد زراعة الشعر لتجنب المضاعفات ونتيجة أسرع

مقالات ذات صلة

طريقة ازالة القشور بعد زراعة الشعر

كل من خضع لعملية زراعة الشعر يرغب في معرفة كيفية ازالة القشور بعد زراعة الشعر للتخلص منها بدون إلحاق الضرر بالشعر المزروع، ولذلك تجنب إزالتها نهائياً بشكل يدوي، وانتظر حتى تتساقط بشكل طبيعي، ويجب العلم أن غسل الشعر أول مرة بعد العملية يكون في عيادة الطبيب باستخدام شامبو مخصص، كما أن الفريق الطبي سيشرح لك الطريقة الصحيحة لغسل الشعر في المنزل لحماية بصيلات الشعر من أي ضرر.

كما يجب الحرص على تدليك فروة الرأس بطريقة لطيفة وبدون أي عنف أثناء غسل الشعر وذلك بعد 10 إلى 15 يوم من زراعة الشعر حتى تتساقط القشور المتكونة في فروة الرأس، كما يجب شرب كميات كافية من الماء لترطيب فروة الرأس وتجنب الجفاف، وفي حالة عدم تساقط القشور يجب استشارة الطبيب فوراً لأن تراكمها وعدم إزالة القشور بعد زراعة الشعر يؤدي إلى عدم حصول بصيلات الشعر على التهوية الجيدة.

[maxbutton id="1"]

اقرأ أيضاً: تدليك الرأس بعد زراعة الشعر الطريقة وأهم التعليمات

زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

فوائد استخدام محلول الملح بعد زراعة الشعر

رش محلول الملح بعد زراعة الشعر من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها بعد العملية، حيث أن له أهمية كبيرة في ترطيب فروة الرأس والشعر والمساعدة على تساقط القشور، كما أنه يحد من الالتهابات ويساعد على تهدئة الحكة، ويجب رش المحلول الملحي كل ساعة أو ساعتين خلال أول 5 أيام بعد العملية، ويحدد الطبيب التوقيت المناسب للتوقف عن استخدامه وفقاً لحالتك.

أهمية المحلول الملحي بعد عملية زراعة الشعر الطبيعي||د. شريف حجازي

أسباب وجود قشرة بعد زراعة الشعر بشهرين

بعد معرفة طريقة إزالة القشور بعد زراعة الشعر فإن وجود قشرة بعد زراعة الشعر بشهرين يرجع إلى عدة عوامل ومنها ما يلي:

  • جفاف الشعر وعدم ترطيب فروة الرأس بالشكل الكافي وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • ظهور بعض الالتهابات في فروة الرأس نتيجة عدم العناية بها بالطريقة المناسبة لما بعد العملية.
  • التعرق من اهم الممنوعات بعد عملية الزراعة، ولذلك فإن التعرق الشديد يؤدي إلى تكوّن القشرة.
  • إهمال استخدام منتجات العناية بالشعر التي يصفها الطبيب بعد العملية، وعدم الالتزام بعدد مرات وضع المحلول الملحي على فروة الرأس.

أسباب تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام

تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام من العملية أمر طبيعي ولا يستدعي الانزعاج على الإطلاق ولا يعني فشل العملية، ويرجع سبب التساقط إلى صدمة الشعر بعد الزراعة، ودخول بصيلات الشعر إلى مرحلة الراحة، ومع بداية الشهر الثالث سيدخل الشعر في دورة نمو جديدة وينمو مرة أخرى، وإذا لاحظت أي أعراض غير طبيعية فيجب عليك إخبار الطبيب بها لتجنب أي مضاعفات.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر ونسبة النجاح

بعد كم يوم تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟

في أغلب الحالات تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر بعد مرور أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد العملية، وتختلف المدة من حالة لأخرى وفقاً للعديد من العوامل ومن أهمها:

  • نوع تقنية زراعة الشعر التي تم استخدامها.
  • جودة وصحة بصيلات الشعر التي تم زرعها.
  • مدى اتباع الشخص لتعليمات الطبيب بعد العملية.
  • صحة المريض ومدى استجابة فروة الرأس للتعافي.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل زراعة الشعر

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أسباب ظهور القشور بعد زراعة الشعر، ومتى يتم إزالة القشور بعد زراعة الشعر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستفسار عن إجابة أي سؤال بخصوص عملية زراعة الشعر الطبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)