Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

الممنوعات بعد زراعة الشعر لضمان نجاح العملية

بعد عملية زراعة الشعر من المهم اتباع كل تعليمات الطبيب وتجنب أي ممنوعات، وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير نقدم لك أهم الممنوعات بعد زراعة الشعر لتجنب فشل العملية وضمان الوصول للنتائج المرغوبة، فتابع معنا عزيزي القارئ.

الممنوعات بعد زراعة الشعر

توجد العديد من الممنوعات التي يجب تجنبها تماماً بعد إجراء عملية زراعة الشعر، وذلك لتجنب أي مضاعفات، وضمان تحقيق أفضل النتائج، ومن أهم الممنوعات بعد زراعة الشعر ما يلي:

العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر

يجب تجنب الجماع بعد زراعة الشعر حيث يوصي الأطباء بتجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف وعدم ممارسة الرياضة وذلك حتى تمام التعافي، ويمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر بعد أسبوعين أو بعد 20 يوم من زراعة الشعر ويفضل استشارة الطبيب أولاً.

التدخين بعد زراعة الشعر

تجنب التدخين وشرب الكحوليات من أهم التعليمات التي يجب الالتزام بها بعد عملية زراعة الشعر، حيث أن التدخين يؤثر بشكل سلبي على عملية الشفاء ويؤدي إلى بطء التئام الجروح، كما يقلل من مفعول وتأثير الأدوية.

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

التعرض لأشعة الشمس المباشرة

يجب عليك الابتعاد التام عن التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر بعد عملية زراعة الشعر، وذلك خلال الأيام الأولى من العملية ولمدة أسبوعين لتجنب حدوث أي التهابات أو مضاعفات غير مرغوبة، كما يجب أيضاً تجنب توجيه أي حرارة مباشرة على الشعر ولذلك تجنب استخدام السيشوار أو مكواة الشعر.

[maxbutton id="1"]

شرب القهوة بعد زراعة الشعر

يجب تجنب شرب القهوة أو الشاي لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء زراعة الشعر، ومن المهم أيضاً الامتناع عن شرب أي مشروبات غنية بالكافيين، وعدم تناول المشروبات الغنية بالسكريات بشكل عام، والأفضل خلال هذه الفترة الحرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.

لبس القبعة بعد زراعة الشعر

من الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر تجنب لبس القبعة بعد زراعة الشعر خلال الأيام الأولى التالية للعملية، ولكن إذا نصحك الطبيب بارتدائها لحماية فروة الرأس من أشعة الشمس أو الهواء والأتربة عند الخروج من المنزل، فيجب الحرص على ارتداء القبعة بحرص شديد ونزعها ببطء، كما يجب تجنب ارتدائها لفترة طويلة، وتجنب لمس فروة الرأس أو بصيلات الشعر المزروعة نهائياً.

الاستحمام بعد زراعة الشعر

يفضل أن المرة الأولى لغسل الشعر بعد العملية تكون في مركز التجميل الخاص بالطبيب، ويجب الالتزام بالموعد الذي يحدده الطبيب، وذلك لمعرفة الطريقة الصحيحة لغسل الشعر لتجنب تلف البصيلات، ويجب عليك تجنب الاستحمام قبل مرور 10 أيام من إجراء العملية مع الحرص على استخدام الماء الفاتر، والشامبو الموصوف من قِبل الطبيب.

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر يجب أن يحتوي على الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، والحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، خاصة الأطعمة التي على الحديد مثل البنجر والسبانخ، والزنك مثل اللحوم الحمراء والبقوليات مثل العدس والفول، وتجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

أفضل كريم بعد زراعة الشعر

يصف الطبيب بعض الكريمات بعد عملية زراعة الشعر إما لتغذية فروة الرأس أو لتهدئتها والحد من الالتهابات، أو لترطيبها والمساعدة على تساقط القشور التي تتكون على فروة الرأس بسهولة، ويجب الالتزام بأي كريمات موصوفة وتجنب استخدام أي مستحضرات للعناية بالشعر بدون وصف الطبيب.

متى تعود لحياتك الطبيعية بعد عملية زراعة الشعر؟

يمكنك العودة لحياتك الطبيعية بعد عملية زراعة الشعر بعد 5 إلى 7 أيام من إجراء العملية، ويمكنك العودة تدريجياً لممارسة الأنشطة اليومية بعد مرور أسبوعين بعد العملية، وفي حالة ظهور أي أعراض غير متوقعة يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

من الممنوعات بعد زراعة الشعر تجنب الانحناء للأمام لأن هذا يشكل ضغطاً على فروة الرأس وقد يؤدي إلى إلحاق الضرر ببصيلات الشعر، ولذلك يجب الصلاة بوضعية الجلوس خلال أول أسبوعين من العملية، وبعدها يمكنك الصلاة والسجود بشكل طبيعي.

متى يمكن النوم بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟

يجب عليك تجنب النوم على البطن أو الجانب لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء العملية، ويجب خلال فترة التعافي الالتزام بالنوم على الظهر مع الحفاظ على الرأس والجزء العلوي من الجسم مرفوعاً بزاوية 45 درجة، وذلك لتجنب احتكاك بصيلات الشعر وتلفها والحد من التورمات.

أهم التعليمات بعد زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أهم الممنوعات بعد زراعة الشعر نتمنى أن تكون المقال أفادتك، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يسعدنا تواصلك معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)