زراعة شعر الرموش

تجربتي مع زراعة شعر الرموش

متابعة الآراء والتجارب حول الجراحات التجميلية بشكل عام أمر ضروري، فهو يساعدك على الحصول على أكبر قدر من المعلومات المتعلقة بالعملية، بالإضافة إلى معرفة أفضل الأطباء المتخصصين، لتتعرفي على تجربتي مع زراعة شعر الرموش تابعي معنا هذا المقال.

عملية زراعة الرموش

عملية زراعة الرموش تمتاز بالنتائج المبهرة في استعادة شكل الرموش الطبيعي، على الرغم من أنها تتطلب أعلى درجات الدقة والكفاءة، لتجنب حدوث أي أضرار أو مشاكل في العين أو في الجفون، وتحتاج أيضاً لاختيار التقنية المناسبة، فهي الحل الدائم لأصحاب الرموش الخفيفة، والذين يعانون من وجود فراغات في خط الرموش، ولكن هناك بعض الصعوبات أو التحديات المرتبطة بهذه العملية، والتي تتضمن ما يلي:

  • اختلاف سُمك وطبيعة شعر الرموش عن باقي مناطق الجسم.
  • بطء معدل نمو شعر الرموش عن شعر الرأس.
  • أن يكون لون الرموش أغمق من لون شعر الرأس، الذي يستخدم كمنطقة مانحة للبصيلات التي يتم زرعها في الرموش.

الشخص المرشح لزراعة شعر الرموش

يمكن لأي شخص الخضوع لعملية زراعة شعر الرموش إذا كان يعاني من أحد أسباب تساقط شعر الرموش، وطالما لا يعاني من أي مشاكل صحية أو أمراض مزمنة، ويفضل أن تتوافر المعايير التالية للحصول على أفضل النتائج:

  • عدم وجود أي مشاكل في العين أو الرموش، قد تتعارض مع زراعة الرموش.
  • وجود عدد كافي من بصيلات الشعر في المنطقة المانحة، لتغطية خط الرموش والحصول على مظهر طبيعي.
  • عدم وجود أي أمراض أو مشاكل صحية تتعلق بسيولة الدم.

خطوات عملية زراعة الرموش

خطوات عملية زراعة الرموش تتم بعد أن تخضع المريضة لعدد من الفحوصات التي من خلالها يتم التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية لديه، كما يتم فحص المنطقة المانحة وخط الرموش، وتحديد الأماكن التي تحتاج لزراعة الشعر وزيادة كثافته فيها، وتحديد عدد البصيلات التي يحتاجها المريض، ثم تتم الخطوات كالتالي:

جمع بصيلات الشعر

يتم استخدام مخدر موضعي في المنطقة المانحة، ثم استخراج بصيلات الشعر بأحد التقنيات المعروفة لزراعة الشعر، وهما:

  • زراعة الشعر بالشريحة: إزالة شريحة أفقية من الجزء الخلفي من فروة الرأس، فصل هذه الشريحة باستخدام الميكروسكوب إلى وحدات الزراعة.
  • زراعة الشعر بالاقتطاف: يتم اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى، والاحتفاظ بها لحين زراعتها.

تحضير المنطقة المستقبلة

يتم وضع مخدر موضعي في هذه المنطقة، وباستخدام قلم تحديد يتم وضع علامات على الأماكن التي سيتم زراعة بصيلات الشعر فيها، وعمل قنوات أو فتحات في هذه الأماكن.

احصل على سعر العملية المناسب لك

زراعة بصيلات الشعر

تعتبر هذه الخطوة هي الأكثر حساسية في عملية زراعة شعر الرموش، حيث أنها تتم باستخدام عدسات مكبرة لضمان أعلى درجات الدقة، ثم يتم زراعة بصيلات الشعر في القنوات التي تم فتحها مُسبقاً.

أو يتم استخدام قلم تشوي في زراعة بصيلات الشعر مباشرةً في العلامات والأماكن التي تم تحديدها، بدون الحاجة لعمل هذه القنوات أو الفتحات.

بعد عملية زراعة شعر الرموش

فترة التعافي من زراعة الرموش لا تستغرق فترة كبيرة من الوقت، بل إنها قد تمر بدون أي مشاكل أو آثار جانبية إذا قمتِ باتباع تعليمات الطبيب في تجنب الممارسة الخاطئة، وفي استخدام الأدوية التي من شأنها أن تساعد على التئام الجروح وتعافي الجسم من العملية.

ولكن النتائج المتوقعة بعد عملية زراعة شعر الرموش قد تستغرق حتى 6 أشهر لملاحظة بداية نمو الشعر، حيث أن الشعر المزروع في الأسبوع الثاني بعد العملية يبدأ في التساقط، ثم يدخل مراحل النمو في الشهر الثالث، وحتى تستطيعي الحكم على نتيجة زراعة الرموش إذا كانت مُرضية أم لا، فستحتاجين للانتظار 12 شهر تقريباً.

تجربتي مع زراعة شعر الرموش

نظراً لأن نتائج زراعة شعر الرموش تختلف من شخص لآخر تبعاً لطبيعة الجسم وطبيعة الرموش قبل التساقط، بالإضافة إلى المعدل الطبيعي لتساقط الرموش لدى كل شخص، وتختلف أيضاً تبعاً للسبب المؤدي لتساقط الرموش، تختلف التجارب أيضاً من شخص لآخر.

حيث أن تجربة البعض كانت مثمرة للغاية في الحصول على رموش كثيفة وذات شكل طبيعي ومميز ومتناسق، ومع علاج السبب الرئيسي وراء التساقط، تستمر الرموش المزروعة مدى الحياة.

في حين أبدى البعض الآخر عدم الرضا الكامل عن العملية، نظراً لوجود فراغات لم يتم تغطيتها والحاجة إلى إعادة إجراء عملية أخرى لملء هذه الفراغات، وفي بعض الأحيان تتساقط الرموش مرة أخرى نظراً لأن السبب الأساسي لم يتم التعامل معه بالطريقة الصحيحة.

تكلفة زراعة شعر الرموش

ما يحدد تكلفة عمليات زراعة الشعر بشكل عام هو التقنية المستخدمة وعدد بصيلات الشعر التي تحتاجها المريضة، حيث أن تقنية الاقتطاف تكلفتها أكثر من تقنية الشريحة، لأنها لا تتسبب في ترك ندوب واضحة في المنطقة المانحة.

كما تتحدد التكلفة تبعاً للطبيب والمركز الطبي الذي سيتولى العملية، بالإضافة إلى أنها تختلف من دولة لأخرى، حيث أن عملية زراعة الرموش في مصر تبدأ من 1000 وقد تصل لـ 2000 دولار أمريكي، أما في تركيا تبدأ من 950 لـ 2000 دولار، وفي بعض الدول تصل تكلفة زراعة الرموش لحوالي 6000 دولار.

الآثار الجانبية لعملية زراعة الرموش

بعد أن تعرفتي على تجربتي مع زراعة شعر الرموش تعرفي على الآثار الجانبية للعملية، حيث أنه لا تخلو أي عملية جراحية من بعض الآثار الجانبية قصيرة المدى أو طويلة المدى، وفي حالة زراعة الرموش يمكن السيطرة على الآثار الجانبية باستخدام الأدوية التي يصفها الطبيب، وباختيار أفضل الأطباء والمراكز الطبية لإجراء زراعة الرموش، وتتضمن هذه الآثار الجانبية للعملية ما يلي:

  • تورم المنطقة حول العين.
  • تهيج العين.
  • نمو الرموش لطول أكثر من الطبيعي ودخولها للعين، لذا من الضروري تهذيب الرموش من حين لآخر.
  • الإصابة بالعدوى.
  • تكوّن الخراجات في الجفن.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على تجربتي مع زراعة شعر الرموش وتعرفتي على تكلفة العملية، احرصي على أن تختاري أفضل المراكز الطبية الرائدة والمتخصصة في هذا النوع من العمليات، للحصول على أفضل النتائج.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع زراعة شعر الرموش

ما هي تكلفة زراعة شعر الرموش في تركيا؟

تمتلك تركيا أمهر الأطباء والطواقم الطبية، كما أن تكلفة عمليات زراعة شعر الرموش فيها ليست مرتفعة على الإطلاق، فهي تتراوح بين 950 لـ 2000 دولار أمريكي.

ما هي تكلفة زراعة شعر الرموش في مصر؟

تبعاً لعدد بصيلات الشعر التي ستتم زراعتها يتم تحديد التكلفة، حيث أن زراعة الرموش في مصر تتراوح تكلفتها بين 1000 لـ 2000 دولار أمريكي.

هل عملية زراعة الرموش آمنة؟

على الرغم من أن عملية زراعة الرموش عملية حساسة للغاية وتتطلب درجة عالية من الدقة والبراعة، ولكنها تعتبر عملية آمنة وفي أغلب الحالات لا تتسبب في أي مضاعفات خطيرة.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)