Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

تدليك الرأس بعد زراعة الشعر الطريقة وأهم التعليمات

يتساءل الكثير من الأشخاص هل يجب تدليك الرأس بعد زراعة الشعر أم لا؟ ومتى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟ تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة إجابة هذه التساؤلات والمزيد من المعلومات الهامة.

تدليك الرأس بعد زراعة الشعر

متى يبدأ تدليك فروة الرأس بعد الزراعة؟ .. الوقت المناسب لتدليك فروة الرأس بعد 10 أيام أو بعد 15 يوم من زراعة الشعر وذلك أثناء غسل الشعر للتخلص من القشور المتراكمة على فروة الرأس، ويمكنك تدليك فروة الرأس بدون أي قلق من تحرك بصيلات الشعر بعد مرور شهر من إجراء العملية، ولكن في كل الأوقات يجب الحرص على تدليك فروة الرأس برفق وتجنب الضغط أو القيام بأي حركات عنيفة، كما يجب الالتزام بأي إرشادات أخرى يوصي بها طبيبك.

ما الطريقة الصحيحة لتدليك فروة الرأس؟

الطريقة الصحيحة عند تدليك الرأس بعد زراعة الشعر هي التدليك بأطراف الأصابع بحركات دائرية بدون عنف، وتجنب استخدام الأظافر في تدليك فروة الرأس، ويجب الالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب وعدد المرات أيضاً، ومن فوائد عمل مساج الرأس بعد زراعة الشعر تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

أهم تعليمات بعد زراعة الشعر

  • الامتناع التام عن لمس البصيلات المزروعة حتى تتعافي فروة الرأس تماماً.
  • تجنب تعرض فروة الرأس لأشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين على الأقل بعد عملية الزراعة.
  • يجب الحرص على رش الشعر المزروع بالمحلول الملحي كل ساعتين أو 3 ساعات خلال الأيام التالية للعملية.
  • تجنب شرب الكحوليات وعدم التدخين لمدة لا تقل عن 20 يوماً بعد العملية، لتجنب الكثير من المضاعفات.
  • يجب النوم على الظهر مع وضع وسادة أسفله لرفع الجسم والحد من التورم، وذلك وفقاً للمدة التي ينصح بها الطبيب.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية زراعة الشعر وأهم النصائح لتفاديها

نتيجة زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

ما بعد عملية زراعة الشعر

بعد 20 يوم من زراعة الشعر

بعد 20 يوم من زراعة الشعر يمكنك ملاحظة تساقط القشور من فروة الرأس والتخلص منها، كما أنك ستلاحظ تساقط الشعر المزروع، وهو أمر طبيعي جداً وغير مقلق على الإطلاق، حيث أن الشعر المزروع ينمو مجدداً وتظهر النتيجة الأولية للعملية بعد مدة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.

[maxbutton id="1"]

اقرأ أيضاً: القشرة بعد زراعة الشعر أسبابها وعلاجها

تنميل الرأس بعد زراعة الشعر

الشعور بالتنميل في فروة الرأس في المنطقة المانحة أو المنطقة المزروعة أمر طبيعي بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ولا داعي للقلق فهذا الشعور يختفي تدريجياً خلال الأيام التالية للعملية، وإذا استمر أكثر من أسبوعين يجب عليك استشارة الطبيب.

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر

يكون شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر متورماً أو منتفخاً قليلاً، وهذا أثر جانبي طبيعي بعد إجراء العملية، ويزول التورم تدريجياً خلال أسبوع إلى أسبوعين تقريباً، مع العلم أن اتباع تعليمات الطبيب يساهم كثيراً في الحد من التورم والتخلص منه سريعاً.

اقرأ أيضاً: متى ينمو الشعر المزروع؟ المراحل بالتفصيل وأهم التعليمات

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

يجب اتباع نظام غذائي صحي بعد عملية زراعة الشعر وذلك للمساعدة على التعافي والتئام الجروح بشكل أسرع، وتعزيز نمو الشعر المزروع، ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم والأسماك والدواجن، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الصحية مثل الخضروات والفواكه الطازجة، والأطعمة الغنية بالحديد مثل البنجر والسبانخ، ومن الضروري أيضاً الحرص على شرب الماء

لبس الشماغ بعد زراعة الشعر

بعد معرفة طريقة تدليك الرأس بعد زراعة الشعر لا ينصح أطباء زراعة الشعر بارتداء الشماغ بعد زراعة الشعر مباشرة، ويجب الانتظار حتى مرور من 10 إلى 15 يوماً على الأقل قبل ارتداء الشماغ ويفضل ارتداؤه بعد مرور شهر من العملية، ويجب تجنب ارتداؤه لمدة طويلة لتجنب تعرق فروة الرأس، كما يجب ارتداؤه وتحريكه بلطف وتجنب نزعه بعنف.

اقرأ أيضاً: هل يمكن لبس طاقية بعد زراعة الشعر وما هي أفضل طريقة؟

د. شريف حجازي يوضح أهم ما يجب اتباعه من تعليمات بعد زراعة الشعر

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟

تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر بعد مرور من 15 إلى 20 يوماً بعد العملية، ويمكنك ملاحظة تساقط الشعر المزروع وهذا لا يعني فشل العملية فهذا أمر طبيعي يحدث لكل الحالات، وبعد التعافي يبدأ نمو الشعر مرة أخرى وتظهر النتائج النهائية بعد مرور عام بعد إجراء العملية.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد التعرف على الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها عند تدليك الرأس بعد زراعة الشعر ومعرفة إجابة سؤال هل يفيد تدليك فروة الرأس في نمو الشعر؟ إذا كان لديك أي أسئلة أخرى يمكنك إرسالها عبر الواتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)