عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر الطويل

حلاقة الشعر قبل عملية زراعة الشعر يمكن أن تؤثر على قرار الكثير من الأشخاص من مرضى الصلع في إجراء العملية، ولكن لحسن الحظ يمكن إجراء عملية زراعة الشعر الطويل، لتتعرف على عملية زراعة الشعر الطويل وتتعرف على خطواتها تابع معنا هذا المقال.

زراعة الشعر الطويل

زراعة الشعر الطويل تساعد على حل مشكلة مرضى الصلع الوراثي وحالات تساقط الشعر، الذين يرغبون في استعادة نمو شعرهم في المناطق التي تخلو من الشعر، ولكن بدون المساس بطول الشعر في المناطق التي لم يطالها الصلع.

وهي تعتمد على أكثر من تقنية من تقنيات زراعة الشعر، ويمكن زراعة الشعر وطوله 2 لـ 8 سم، بدون الحاجة إلى قصه لطول 2 مم، كما أنه يمكن الحصول على نتائج فورية بمجرد الانتهاء من العملية، فلا حاجة للانتظار وقت طويل أحياناً يصل إلى سنة لملاحظة الفرق.

لمن تصلح زراعة الشعر الطويل ؟

تصلح زراعة الشعر الطويل للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي، مع طول الشعر في المنطقة المانحة، كما أنه من الأفضل أن تتوافر فيهم الشروط التالية، لضمان نجاح العملية والوصول لأفضل النتائج:

مقالات ذات صلة
  • وجود أكبر عدد من بصيلات الشعر في المنطقة المانحة، وهي المنطقة التي يتم استخراج بصيلات الشعر منها لزراعتها في المناطق التي تخلو من الشعر، وهذا العدد من بصيلات الشعر يجب أن يكون كافي لتغطية كل المساحات الفارغة من فروة الرأس.
  • أن يكون فقدان الشعر أو تساقطه أو توقف نموه، ناتج عن التعرض للإصابة أو الحرق في فروة الرأس.
  • عدم وجود أي مشكلة صحية تمنعك من إجراء زراعة الشعر بشكل عام، أو تمنعك من الاستلقاء على بطنك لعدة ساعات لحين الانتهاء من العملية.

تقنيات زراعة الشعر الطويل

تتضمن التقنيات الأساسية لزراعة الشعر الطويل ما يلي:

تقنية الشريحة

على الرغم من أنها يمكن أن تترك ندبة واضحة في المنطقة المانحة، وتستغرق بعض الوقت حتى تلتئم وتختفي، إلا أن زراعة الشعر بتقنية الشريحة يمكن استخدامها مع الشعر الطويل، حيث يساعد الشعر على تغطية أي ندبات أو آثار تتركها العملية.

احصل على سعر العملية المناسب لك

وتتضمن هذه التقنية قطع شريحة من المنطقة المانحة يتراوح طولها من 6 لـ 10 إنش، باستخدام مشرط طبي، ثم يقوم الطبيب بفصل هذه القطعة أو الشريحة لعدة أجزاء صغيرة قد يصل عددها لـ 2000 قطعة، ويتم زراعتها بعد ذلك في المنطقة المستقبلة.

تقنية الاقتطاف

من أهم وأفضل تقنيات زراعة الشعر هي تقنية الاقتطاف، فهي على الرغم من أنها تستغرق وقت أطول من تقنية الشريحة، إلا أنها تترك أقل نسبة من الندبات والآثار، والتي يمكن تغطيها بمنتهى السهولة مع الشعر الطويل.

وتتضمن اقتطاف أو إزالة بصيلات الشعر بصيلة تلو الأخرى بشكل فردي، بدلاً من قطع نسيج كامل، ثم زراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة.

خطوات زراعة الشعر الطويل

لا تختلف خطوات زراعة الشعر الطويل كثيراً عن الشعر العادي، حيث يتم زراعة الشعر بدون حلاقة فبدلاً من حلاقة المنطقة المانحة يتم استخراج بصيلات الشعر بنفس طول الشعر، وتتضمن ما يلي:

تحضير المنطقة المانحة

يتم تحضير وإعداد المنطقة المانحة وتنظيف الشعر فيها جيداً، ثم يتم حقن مخدر موضعي، لضمان عدم شعور المريض بأي ألم أو وخز خلال العملية، مع تحديد المناطق التي سيتم منها استخراج بصيلات الشعر.

استخراج بصيلات الشعر

باستخدام أداة مخصصة وحادة يتم عمل شقوق أو دوائر حول بصيلة الشعر المراد استخراجها، ثم يتم نزعها أو إزالتها من مكانها على عمق معين، ويتم الاحتفاظ بهذه البصيلات في محلول مخصص لتغذية بصيلات الشعر والحفاظ عليها لحين زراعتها.

إعداد المنطقة المستقبلة

يتم إعداد المنطقة المستقبلة وحقن المخدر الموضعي فيها، ويتم تحديد المناطق التي تحتاج للزراعة، ثم يتم عمل الشقوق أو القنوات أو الثقوب التي سيتم فيها غرس أو زراعة بصيلات الشعر.

زراعة بصيلات الشعر

يتم زراعة بصيلات الشعر في القنوات التي تم فتحها في المنطقة المستقبلة، وذلك باستخدام أدوات دقيقة متخصصة في عمليات زراعة الشعر، ويمكن أن تختلف مادة صنع شفرة هذه الأداة، فيمكن أن تكون الشفرة معدنية تقليدية، أو تكون مصنوعة من السفير (الياقوت)، أو من التيتانيوم.

عوامل نجاح زراعة الشعر الطويل

هناك عدة عوامل تؤدي لاختلاف ظهور نتائج زراعة الشعر ولكنها تختلف من شخص لآخر، كما توجد بعض العوامل تضمن نجاح العملية وتضمن الوصول إلى الشكل النهائي الذي يرغب فيه المريض، وتتضمن هذه العوامل ما يلي:

  • اختيار الطبيب الماهر الكفء ذو الخبرة في مجالات زراعة الشعر.
  • اختيار مركز طبي مجهز على أعلى مستوى ويمتلك أمهر الطواقم الطبية.
  • اختيار التقنية المناسبة للحالة ومناسبة لنوع الشعر ولونه وطوله.
  • اتباع التعليمات الواجب اتباعها بعد الخضوع للعملية.
  • تجنب تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس المباشرة بعد العملية بعدة أيام.
  • تجنب حلاقة الشعر أو قصه تماماً قبل العملية، لأنها تتطلب وجود عدد كبير من بصيلات الشعر في المنطقة المانحة.

كما يجب عليك اتباع العديد من التعليمات الهامة بعد زراعة الشعر لتجنب أي مخاطر صحية، كما يجب الحرص على المتابعة المستمرة مع الطبيب لضمان الحصول على أفضل النتائج وتجنب العديد من الآثار الجانبية الناتجة عن زراعة الشعر.

مميزات زراعة الشعر الطويل

  • الحصول على نتيجة نهائية فورية والقدرة على رؤية شكل الشعر النهائي بعد زراعته.
  • القدرة على توزيع كثافة الشعر بالتساوي في المنطقة المستقبلة.
  • لا يمكن لأحد ملاحظة أي ندبات أو آثار جروح بعد العملية.
  • عدم حلاقة الشعر تضمن توافر بصيلات الشعر الكافية لتغطية المنطقة المستقبلة.

تكلفة زراعة الشعر الطويل

تتحدد تكلفة زراعة الشعر بشكل عام تبعاً للطبيب الذي سيتولى العملية والمركز الطبي، وتتحدد أيضاً طبقاً للتقنية المستخدمة في العملية، وفي الغالب تبدأ تكلفة زراعة الشعر 2000 دولار، وهو ما يعادل 30000 جنيه مصري.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على زراعة الشعر الطويل والتقنيات المستخدمة في العملية، وتعرفت على التقنية المستخدمة في ذلك، من الأفضل أن تحرص على اختيار أفضل الطواقم الطبية لأداء هذه العملية، لتصل إلى النتيجة التي ترغب فيها.

أسئلة وأجوبة حول زراعة الشعر الطويل

كم تكلفة زراعة الشعر؟

لا يمكن وضع تكلفة دقيقة ومحددة لعمليات زراعة الشعر، لأنها تتوقف على الكثير من العوامل ومنها عدد البصيلات التي سيتم زراعتها وخبرة الطبيب والتقنية المستخدمة، ولكنها في الغالب تبدأ من 2000 دولار.

ما هي مخاطر عملية زراعة الشعر؟

يمكن أن تتسبب عمليات زراعة الشعر في بعض الآثار الجانبية، التي سرعان ما تتحسن بمرور الوقت بعد العملية، مثل التورم والألم والحكة، وفي بعض الأحيان يمكن الإصابة بالعدوى في الجروح الناتجة عن العملية.

هل يمكن زراعة الشعر الطويل؟

نعم لحسن الحظ يمكن زراعة الشعر الطويل، وبنفس الخطوات التي تتم بها زراعة الشعر العادية، ولكن مع عدم حلاقة أو قص الشعر.

المصدر
Haute BeautyPlastic Surgery

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
1 سؤال حول العناية بالشعر
الأقدم
الأحدث أفضل تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Alexandr
Alexandr

He Makes Money Online WITHOUT Traffic?

Most people believe that you need traffic to profit online…
And for the most part, they’re right!
Fact is.. 99.99% of methods require you to have traffic.
And that in itself is the problem..
Because frankly, getting traffic is a pain in the rear!
Don’t you agree?
That’s why I was excited when a good friend told me that he was profiting, but with ZERO traffic.
I didn’t believe him at first…
But after he showed me the proof, it’s certainly the real deal!
I’m curious what your thoughts are.
Click here to take a look >> https://bit.ly/3mOAfVp
Please view it before it’s taken down.

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)