Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

زراعة شعر مقدمة الراس للرجال مع أفضل دكتور

فقدان الشعر في مقدمة الرأس أمر يزعج كل من يعاني من هذه المشكلة، بل يصبح شكل الشخص أكبر من عمره الحقيقي، ولذلك يرغب الكثير من الأشخاص في إجراء زراعة شعر مقدمة الراس للرجال تابع معنا هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة أهم تفاصيل العملية.

زراعة شعر مقدمة الراس للرجال

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الشعر الخفيف أو الصلع أو وجود فراغات في مقدمة الرأس، وذلك إما بسبب العوامل الوراثية أو اضطرابات الهرمونات في الجسم أو اتباع بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة الشعر وكثافته، وتعد عملية زراعة شعر مقدمة الراس للرجال من أكثر الحلول فعالية في التخلص من كل المشاكل السابقة، والحصول على مظهر شعر طبيعي يعزز ثقة الرجل بنفسه.

خطوات زراعة شعر مقدمة الراس للرجال

بعد تأكد الطبيب من أن المرشح للعملية بصحة جيدة، ولا يوجد ما يمنع من إجرائها، تتم عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للرجال على عدة خطوات كالتالي:

  • يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد زرعها، وتحديد خط الشعر الأمامي بدقة كبيرة.
  • تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي حيث يتم تخدير المنطقة المانحة التي يتم أخذ البصيلات منها، والمنطقة المستقبلة التي سيتم زرعها وهي مقدمة الرأس.
  • يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة واحدة تلو الأخرى، ثم زرع البصيلات في مقدمة الرأس باستخدام أداة مخصصة وباتجاه نمو الشعر في المنطقة وبالكثافة المرغوبة.
  • يتم تغطية المنطقة المانحة بالضمادات الطبيب والشاش لحمايتها من خطر الإصابة بالعدوى، وبعد الاطمئنان على حالة المريض يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم.

نتيجة زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

أفضل دكتور لإجراء زراعة شعر مقدمة الراس للرجال

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل الأطباء المتميزين في تخصص زراعة الشعر بتقنياته المختلفة، ويشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته عن 96%، وكان له السبق في استخدام تقنية SMP وتطبيقها بنسب نجاح فائقة، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو مؤسس مركز شريف كلينك Sherif Clinic لجراحة التجميل وزراعة الشعر، وعنوان المركز عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

[maxbutton id="1"]

نتيجة زراعة شعر مقدمة الراس للرجال مع د. شريف حجازي

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس؟

تختلف تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس وفقاً لعدة عوامل خبرة طبيب زراعة الشعر ومدى شهرته، والتقنية المستخدمة في العملية، وعدد بصيلات الشعر المزروعة ومساحة منطقة الصلع، ويتراوح سعر زراعة الشعر في مقدمة الرأس للرجال في مصر من 1000 إلى 4000 دولار أمريكي، وتعتبر تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، كما يتوافر بها أفضل مراكز زراعة الشعر وأحدث التقنيات والأجهزة الطبية، ولذلك يلجأ إليها الكثير من الرجال لإجراء العملية بها.

نتائج زراعة شعر مقدمة الراس للرجال

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

ما بعد زراعة شعر مقدمة الراس للرجال

من المتوقع ظهور بعض الآثار الجانبية بعد العملية مثل التورم وانتفاخ الجبهة والشعور بالخدر، وهي أعراض مؤقتة وتزول تدريجياً، مع العلم أن اتباع النصائح التالية يساعد على الحد منها والتعافي سريعاً:

  • تجنب لمس البصيلات المزروعة في مقدمة الرأس لتجنب تلفها أو تحركها من مكانها.
  • يجب أخذ قسط كافي من الراحة بعد العملية، وتجنب القيام بأي أنشطة مرهقة خلال فترة التعافي.
  • الالتزام بالزيارات الدورية التي يحددها الطبيب بعد العملية، وعدم إهمال أي علاجات أو جلسات يوصي بها.
  • يجب الامتناع عن التدخين لمدة لا تقل عن 3 أسابيع بعد إجراء العملية، لتجنب الكثير من المضاعفات.
  • يجب اتباع نمط حياة صحي يتضمن تناول الأطعمة الصحية، وشرب الماء والسوائل الصحية بكثرة.
  • عدم النوم على البطن أثناء فترة التعافي، والالتزام بالنوم على الظهر مع رفع الرأس بالوسادات.
  • يجب رش الشعر المزروع في مقدمة الرأس بمحلول ملحي كل ساعتين أو 3 ساعات خلال الأيام التي يحددها الطبيب.

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد التعرف على أهم ما يجب معرفته عن زراعة شعر مقدمة الراس للرجال ومشاهدة نتائج العملية قبل وبعد، إذا كان لديك أي سؤال آخر لا تتردد في التواصل معنا من خلال الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)