Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

شروط زراعة الشعر وأهم التعليمات قبل العملية

هل تفكر في إجراء عملية زراعة الشعر وترغب في معرفة شروط زراعة الشعر تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة أهم الشروط الخاصة بالعملية، والتحاليل المطلوبة قبل زراعة الشعر فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

أصبحت عملية زراعة الشعر الحل المثالي للحصول على شعر طبيعي وأكثر كثافة، فهي تساعد على التخلص من مشكلة الصلع المبكر أو الوراثي، وتساقط الشعر أو مشكلة ظهور فراغات في فروة الرأس، وغيرها من المشاكل المزعجة التي تسبب الإحراج وفقدان الثقة بالنفس، فعملية زراعة الشعر تحقق لك مظهر شعر طبيعي في جلسة واحدة في الأغلب، وتخلصك من مشكلة شعرك بشكل نهائي.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟

تختلف مدة عملية زراعة الشعر من حالة لأخرى وفقاً لنوع التقنية المستخدمة ومساحة الصلع، وعدد بصيلات الشعر المراد زرعها، وكثافة الشعر المراد تحقيقها وفي المتوسط تستغرق عملية زراعة الشعر من 4 إلى 8 ساعات، ويمكن أن تتم العملية في جلسة واحدة أو تقسيمها على جلستين منفصلتين، وقد يرغب البعض في زيادة كثافة الشعر فيما بعد وبالتالي يخضع إلى جلسة أخرى.

اقرأ أيضاً: تكلفة زراعة الشعر

شروط زراعة الشعر

توجد عدة شروط يجب توافرها في المريض الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر، وذلك لضمان نجاح العملية وتجنب أي مضاعفات، ومن أهم شروط زراعة الشعر ما يلي:

  • يجب ألا يعاني المريض من أي أمراض أو مشاكل صحية تمنع من إجراء عملية زراعة الشعر.
  • أن تكون توقعات المريض تجاه العملية والنتائج التي يرغب في تحقيقها واقعية ومنطقية.
  • أن يكون سن الشخص المرشح للعملية أكبر من 18 عاماً على الأقل، ويفضل من يكون عمره أكبر من 25 عاماً.
  • يجب أن تحتوي المنطقة المانحة على عدد كافي من بصيلات الشعر الصحية والسليمة والصالحة للزراعة.
  • أن يكون المريض لديه القدرة على اتباع كل تعليمات الطبيب سواء قبل العملية أو بعدها، ومنها الإقلاع عن التدخين وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب.

أما بالنسبة لإجابة سؤال ما هي الفحوصات المطلوبة قبل زراعة الشعر؟ قبل الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر سيقوم الطبيب بفحص فروة الرأس، كما سيطلب منك الطبيب بعض التحاليل مثل تحاليل الدم الشاملة CBC وقياس ضغط الدم ومستوى السكر في الدم لتقييم حالتك الصحية العامة.

[maxbutton id="1"]

وأيضاً فحص تخطيط القلب الكهربائي، وتحليل بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين د ونسبة الحديد والزنك، وتحاليل بعض الهرمونات التي تؤدي إلى تساقط الشعر منها تحليل الغدة الدرقية وتحليل هرمون التستوستيرون والإستروجين والبرولاكتين من أهم شروط زراعة الشعر.

د. شريف حجازي يجيب على سؤال كيف تستعد لعملية زراعة الشعر؟

ما يجب القيام به قبل زراعة الشعر؟

اتباع تعليمات ما قبل عملية زراعة الشعر لا يقل أهمية عن التعليمات التي يجب اتباعها بعد إجرائها، وذلك للوصول إلى النتيجة المثالية من العملية، حيث أن الإعداد الكافي والاستعداد التام للعملية يساهم بشكل كبير في الحصول على النتائج المرغوبة من العملية.

ويجب أولاً معرفة سبب تساقط الشعر أو الصلع ويجب أن تكون المنطقة المانحة جيدة وبها بصيلات سليمة ومتوفرة بعدد كافي لزراعة المنطقة المستقبلة، كما يجب تناول الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب قبل العملية لتحسين جذور بصيلات الشعر وتغذيتها، كما يجب أن يكون الشعر خالي من القشرة، وإذا كنت تعاني من قشرة الشعر يجب علاجها أولاً قبل الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر.

ومن أهم النصائح قبل العملية إجراء كل الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب للتأكد من أنك المرشح المثالي للعملية، ومن عدم وجود أي مشاكل صحية أو جلدية تمنع من إجراء العملية، كما يجب الحرص على النوم الجيد قبل العملية وتجنب الإرهاق أو الإجهاد.

زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

الممنوعات بعد زراعة الشعر

بعد معرفة شروط زراعة الشعر هناك بعض الممنوعات التي يجب تجنبها بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ومن أهم موانع زراعة الشعر ما يلي:

  • ممنوع التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.
  • عدم لمس بصيلات الشعر المزروعة نهائياً، وتجنب حك فروة الرأس، وعدم استخدام مجفف الشعر.
  • تجنب النوم على البطن أو على أحد الجانبين طوال فترة التعافي، والنوم على الظهر فقط مع وضع عدة وسائد أسفله.
  • الابتعاد التام عن نزول البحر لمدة شهر على الأقل، وعدم نزول حمامات السباحة لمدة 3 أشهر بعد العملية.
  • عدم ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر أو الرياضة أو أي مجهود جسدي مرهق لمدة شهر بعد إجراء العملية.

نتيجة زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد عملية زراعة الشعر يوصي الأطباء بتجنب الانحناء للأمام، ولذلك يمكنك الصلاة بوضعية الجلوس، ويمكنك السجود بعد عملية زراعة الشعر بعد مرور أسبوعين على الأقل بعد إجراء العملية، ويفضل استشارة الطبيب أولاً لتجنب حدوث أي مضاعفات أو التأثير السلبي على نتائج العملية.

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أهم شروط زراعة الشعر وما يجب اتباعه من نصائح قبل العملية إذا كان لديك المزيد من الأسئلة عن عملية زراعة الشعر نرحب بتواصلك معنا عبر رقم الواتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)