فيلر الشعر

تجربتي مع فيلر الشعر البارد وطريقة استخدامه وأشهر أنواعه

فيلر الشعر البارد أحد طرق تجميل الشعر الحديثة التي تمنحه المظهر الناعم والقوة والكثافة في نفس الوقت، فما هو الفيلر البارد وما هي طريقة وضعه على الشعر ومميزاته؟ للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأهم ما ترغبين في معرفته عن الفيلر، يمكنك عزيزتي القارئة متابعة المقالة التالية.

ما هو الفيلر البارد للشعر Hair Filler؟

فيلر الشعر عبارة عن مجموعة من المركبات والمستخلصات الطبيعية التي توضع على الشعر لتقويته وتغذيته، وعلاج الكثير من المشكلات التي يعاني منها الشعر مثل التقصف والهيشان، وقلة الكثافة، حيث يعمل الفيلر على التغلغل في جذور الشعر لترطيبه وتنعيمه للتمتع بشعر صحي، وتوجد أنواع عديدة منه كما أنه حقق انتشاراً كبيراً في فترة قصيرة.

مكونات فيلر الشعر البارد

يدخل في تكوين فيلر الشعر البارد مواد طبيعية بنسبة 100%، وهي:

  • زيت الأرجان: وهو مستخلص من شجرة الأرجان، ويعمل على تغذية الشعر وإمداده بالفيتامينات لشعر قوي وصحي.
  • حمض الهيالورونيك: هو مكون طبيعي يساعد على حفظ الرطوبة بالبشرة والجلد، لذا يتم إضافته للفيلر لمنح الشعر القوة والرطوبة الطبيعية.
  • مادة الزانثالين: وهي مادة تقوي ألياف الشعر وتشدها وتجعلها أكثر مرونة.
  • الكيراتين: وهو أحد مكونات الشعر الأساسية التي تغلف الشعر من الخارج، وتوفر له الحماية اللازمة، وتجعله أكثر قوة.

فوائد فيلر الشعر البارد

تكثيف الشعر وعلاج ترقق الشعر

من أهم فوائد الفيلر للشعر أنه يساعد على تكثيف الشعر وعلاج الشعر الخفيف، فعلي عكس أنواع فرد وتجميل الشعر الأخرى يحتوي الفيلر على خصائص علاجية تقوي وتغذي الجذور، مما يزيد من كثافة الشعر وسُمكه، كما أنه يصبح أكثر قوة.

مقالات ذات صلة

مقاومة التقصف والهيشان

بفضل مادة الزانثالين يتم فرد ألياف الشعر وشدها وعلاج التكسر بها وجعلها أكثر قوة وانسيابية، مما يجعل الشعر أقل عرضة لمشكلة الهيشان وتقصف الأطراف، كما أن الكيراتين الموجود به يساعد على تغليف الشعر من الجذور للأطراف، مما يجعل الشعر أكثر قوة وقدرة على مقاومة العوامل الخارجية والملوثات.

آمن الاستخدام

يتكون الفيلر من مستخلصات جميعها طبيعية ويخلو من المواد الكيميائية الضارة، وقد ثبت أن الفيلر لا يؤدي لأي أضرار أو آثار جانبية مثل العلاجات الأخرى التي تضعف الشعر وتجعله أكثر قابلية للتكسر والتقصف، كما أن المواد التي تدخل في تكوين الفيلر مصرح بها من قِبل منظمة الصحة العالمية، حتى أنه يمكن استخدام فيلر الشعر للأطفال.

احصل على سعر العملية المناسب لك

دوام النتائج لفترة طويلة

من أهم فوائد ومميزات الفيلر أن نتائجه تدوم لفترات طويلة، وذلك لأن الفيلر يغذي بصيلات الشعر نفسها ويقويها ويجعل الشعر الجديد الذي سينمو فيما بعد يتمتع بنفس القوة ودرجة الكثافة والسُمك.

أنواع فيلر الشعر

تتعدد مزايا الفيلر باختلاف الأنواع فلكل نوع وظيفة مختلفة، ويتم الاختيار فيما بينها حسب طبيعة المشكلات التي يعاني منها الشعر، ومن أنواع الفيلر:

  • فيلر فرد الشعر، ويحتوي على مكونات تساعد على فرد ألياف الشعر وتقويتها من الخارج، ليصبح الشعر أكثر نعومة وانسيابية.
  • فيلر الشعر العلاجي، ويعمل على تكثيف الشعر وتقويته ويعالج التقصف والهيشان.
  • فيلر صبغ الشعر، وهو نوع يجمع بين خصائص الفيلر العلاجي لفرد الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى إمكانية صبغ الشعر في نفس الوقت بمواد طبيعية تغني عن استخدام الكيماويات.

طريقة استخدام الفيلر البارد للشعر

  • يتم غسل الشعر في البداية مثل أي إجراء علاجي آخر لتخليص الشعر من أي آثار متبقية من الزيوت، والأتربة العالقة به.
  • يتم توزيع الفيلر على الشعر بالكامل حتى يغطي كل الشعر من فروة الرأس ووصولاً إلى الأطراف.
  • يترك الفيلر على الشعر من 20 إلى 40 دقيقة.
  • لا يستخدم مجفف الشعر، ولا يثبت الفيلر بمكواة الشعر مثل إجراءات تجميل الشعر الأخرى، كل ما عليكِ فعله هو الانتظار حتى يمتص الشعر الفيلر بالكامل.
  • بعد التأكد من امتصاص الشعر للفيلر يتم غسل الشعر جيدًا، وتظهر النتيجة على الفور.

كما يمكن حقن الفيلر للشعر لتغذية وتقوية الشعر والحصول على شعر ناعم وقوي وأكثر صحة، ولكن يجب أن يتم ذلك لدى طبيب متخصص ولديه خبرة واسعة في مجال العناية بالشعر والتجميل، حيث تختلف هذه الطريقة عن طريقة فرد الشعر بالفيلر البارد.

عيوب فيلر الشعر البارد

رغم أن الفيلر آمن تماماً لأنه يتكون من مكونات طبيعية بنسبة 100%، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة التي تزول من نفسها بعد عدة أيام، وفي بعض الأحيان يمكن أن يحدث ضرر إن قام بالجلسة طبيب لا تتوافر لديه الخبرة، أو نتيجة الاستخدام الخاطئ من قِبل مصففي الشعر غير المحترفين، وتشمل عيوب الفيلر ما يلي:

  • قد يشعر البعض بالحكة في بداية وضع مادة الفيلر على فروة الرأس ولكنها تزول بعد عدة ساعات أو أيام.
  • قد تبدأ قشرة الشعر في الزيادة في الأيام الأولى التالية للجلسة ولكنها تزول من نفسها، أو باستخدام شامبو مناسب ينصح به الطبيب.
  • مثل أي مواد طبيعية أخرى قد يتحسس الجسم من إحدى مكونات الفيلر، لذا يجب عمل اختبار حساسية قبل تجربة كمية كبيرة من الفيلر على فروة الرأس.
  • نتيجة حقن الفيلر يمكن الشعور بالألم من آثار الحقن، وقد تتورم فروة الرأس مع ظهور بعض الاحمرار والكدمات، وهي كذلك آثار جانبية تزول خلال عدة أيام.
  • هناك احتمالية لحدوث عدوى فقط في حالة عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والتعقيم غير الكافي، ويمكن تفادي ذلك باختيار الطبيب بدقة.

نتائج فيلر الشعر

تصل نسبة نجاح فيلر الشعر إلى ما لا يقل عن 95%، لذا يُقبل على استخدام الفيلر الكثير من السيدات للحصول على نتائج فعالة طويلة الأمد مع الوقاية من الأضرار التي تتسبب فيها الطرق الأخرى، وفي المتوسط تظهر النتائج بعد جلستين أو 3 جلسات فقط، ولكي يحصل الشعر على التغذية الكافية ويتم علاج كل مشاكل الشعر خاصة في حالة التلف الشديد قد تصل الجلسات إلى 20 جلسة.

ما أشهر أنواع فيلر الشعر؟

تتعدد أنواع فيلر الشعر فمنها الفيلر المنزلي والفيلر المستخدم في صالونات التجميل، كما يختلف من حيث طريقة الاستخدام فبعض أنواع فيلر الشعر يتم فردها على الشعر من الخارج والبعض الآخر يتم حقنه في فروة الرأس ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

فيلر الشعر من فارم ستاي Farm Stay Hair Filler

فيلر فارم ستاي للشعر Farm Stay Hair Fillerمن أنواع فيلر الشعر المنزلي ويتوفر في صورة أمبولات صغيرة تحتوي على مزيج من المواد المغذية للشعر مثل الكيراتين والكولاجين للشعر، وهذا النوع يعمل على تقوية الشعر والتخلص من الهيشان والتلف، وهو أيضاً من أنواع فيلر الشعر العلاجي للتخلص من التلف بعد الصبغة.

فيلر الشعر من لوريال L’Oréal Hair Filler 

فيلر الشعر لوريال l'oreal Hair Filler من أشهر أنواع فيلر فرد الشعر التي تستخدم في صالونات التجميل، ويتم وضعه على الشعر بشكل احترافي للحصول على أفضل نتيجة للشعر، ويتوفر المنتج في أمبولات يمكن استخدامها في المنزل، ومن الأفضل استخدام مجموعة العناية بالشعر بعد الفيلر من لوريال لتدوم نتيجة الفيلر فترة أطول.

فيلر الشعر من مورفوسيس Morphosis Hair Filler

مورفوسيس فيلر للشعر Morphosis Hair Fillerمجموعة فيلر مورفوسيس للشعر عبارة عن 3 عبوات مختلفة من شامبو وبلسم وفيلر علاجي، وتحتوي على مزيج من المكونات المغذية للشعر ومنها بروتين اللؤلؤ وفيتامين هـ والكولاجين المتحلل، وحمض الهيالورونيك، ومن أهم ما يميز هذه المجموعة أنها خالية من البارابين، وبالتالي تقوي الشعر وتغذيه بدون أضرار وتمنحه البريق واللمعان، وتأتي في عبوات مختلفة الحجم 500 مل، 100 مل، كما تخصص مجموعة العناية بالشعر بعد الفيلر لتضفي الحيوية واللمعان، ويمكن استخدامه في المنزل.

مجموعة فيلر الشعر الأسباني Arual

فيلر الشعر الاسباني Arualيحتوي فيلر الشعر الاسباني على حمض الهيالورونيك والجلسرين والكيراتين، وبروتين الحرير، وبعض البروتينات النباتية، وتتكون المجموعة من 3 منتجات شامبو وبلسم وفيلر علاجي، ويساعد على إعادة بناء الشعر التالف وإيقاف تساقط الشعر، ولا يغير درجة لون الشعر، ويعمل بفعالية كبيرة على الشعر المجعد.

فيلر الشعر DR.CYJ Hair Filler 

فيلر DR.CYJ Hair Filler للشعرفيلر DR.CYJ للشعر يتكون من حمض الهيالورونيك الذي يمنح الشعر القوة والمرونة ويغذي الشعر من الجذور كما يحمي الشعر من التلف ويعالج الشعر شديد التساقط والتضرر، كما يناسب الشعر المتساقط بعد الكيراتين والبروتين، ويستخدم لدى مختص.

تجربتي مع الفيلر للشعر

من تجارب فيلر الشعر البارد تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع فيلر الشعر، وتقول: “كنت أعاني من تساقط الشعر بعد 6 شهور من خسارة الوزن، ولم أكن أعاني من التساقط من قبل، كما أن شعري لم يكن برونقه السابق بعد أن فقد كثافته وازداد التقصف في الأطراف، لذا قمت بتجربة الفيلر الذي أعاد لشعري حيويته ونعومته مرة أخرى”.

كما تخبرنا سيدة أخرى عن تجربتها مع فيلر الشعر البارد وتقول: “لقد قررت تجربة الفيلر بعد تجربة طرق فرد الشعر الأخرى 3 مرات قبل زفافي وبعده، ونتيجة لذلك فقد شعري كثافته المعتادة وأصبح تالف وباهت، لذا اخترت فيلر فرد وصبغ الشعر للتخلص من آثار الصبغات القديمة، ولا أصدق أنني حصلت على هذه النتيجة بعد عدة جلسات، وما زال شعري يتمتع بالقوة واللمعان منذ عام وأكثر من تجربتي مع فيلر الشعر“.

معلومات هامة حول فيلر الشعر البارد

متى يمكن غسل الشعر بعد الفيلر؟

تتوقف الإجابة على هذا السؤال على نوع الفيلر المستخدم، ولا يجب غسل الشعر بعد الفيلر عادة إلا بعد مرور يومين أو 3 أيام، أو حسب التعليمات المرفقة بالمنتج المستخدم، كما يمنع وضع أي منتجات على الشعر غير مخصصة للشعر بعد الفيلر.

هل فيلر الشعر البارد مناسب لكل أنماط التساقط؟

من فوائد فيلر الشعر البارد وقف تساقط الشعر وإمداده بالمغذيات والفيتامينات الموجودة في مكوناته، ويساعد على تقوية وإنبات الشعر بعد التساقط ولكنه لا يغني عن علاج تساقط الشعر حسب السبب المؤدي له، فليست جميع أنماط التساقط متشابهة وهناك أنواع كثيرة من تساقط الشعر، ويجب علاج أي مشكلات صحية أو أمراض مناعية تؤدي للتساقط تحت إشراف الطبيب.

ما الفرق بين فيلر الشعر البارد وحقن الفيلر للشعر؟

فيلر الشعر البارد عبارة عن مادة تستخدم لفرد وتغذية الشعر وحمايته من التلف، وهي مادة خارجية يتم توزيعها على الشعر بينما حقن الفيلر للشعر عبارة عن حقن يتم حقنها في فروة الرأس تساعد على تنشيط بصيلات الشعر النائمة وتقوية الجذور الضعيفة والحد من تساقط الشعر، ويتم حقنها في مركز تجميلي تحت إشراف طبيب مختص وليس في صالونات التجميل على عكس فيلر الشعر البارد.

هل فيلر الشعر البارد مناسب للأطفال؟

يستخدم فيلر الشعر البارد للأطفال بأمان تام ولا يتسبب في مشكلات طالما أن المنتج المستخدم عالي الجودة ويتكون من مواد طبيعية 100%، فالأنواع الجيدة من الفيلر لا تضر صحة الشعر ولا فروة الرأس، وعند استخدام الفيلر للأطفال في عمر مناسب وبطريقة صحيحة لا يوجد أي ضرر.

هل فيلر الشعر البارد يغير لون الصبغة؟

فيلر الشعر لا يضر الشعر ولا يؤثر على لونه، على عكس طرق علاج الشعر الأخرى مثل البروتين والكيراتين، ولكن يفضل استخدام الفيلر المناسب لصبغ الشعر للحصول على نتيجة أفضل.

هل يؤثر فيلر الشعر على الحمل؟

رغم أن الفيلر يتكون من مواد طبيعية 100% لا تضر حتى الأطفال إلا أن الإجابة على سؤال هل فيلر الشعر يؤثر على الحمل تتوقف على نوع المادة المستخدمة، ويفضل تجنب استخدام الفيلر في فترة الحمل.

هل تمنع القهوة بعد استخدام فيلر الشعر؟

لا يوجد ما يثبت أن القهوة من الممنوعات بعد استخدام الفيلر للشعر، ولكن هذا السؤال يشيع لأن القهوة تمنع لعدة أيام بعد حقن مادة الفيلر في الشفاه أو الوجه لأن الكافيين الموجود في القهوة يقلل من فعالية النتائج ومدى استمراريتها.

أيهما أفضل فيلر الشعر المنزلي أم البارد؟

تتوقف الإجابة على هذا السؤال على التفضيلات الشخصية فبعض السيدات يفضلن الذهاب لصالون التجميل، والبعض الآخر لا يجدن صعوبة في طريقة استخدام فيلر الشعر المنزلي، ويتم استخدامه مع روتين العناية بالشعر، بالرغم من أن نتائج فيلر الشعر البارد المستخدم في صالونات التجميل تدوم مدة أطول.

وفي النهاية عزيزتي القارئة كانت هذه أهم الحقائق التي قد ترغبين في معرفتها عن فيلر الشعر البارد والآن يمكنك طرح أي أسئلة تتعلق بالفيلر أو مشاركتنا تجربتك والتواصل معنا من خلال الواتس اب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول فيلر الشعر البارد

ما هي أنواع فيلر فرد الشعر؟

هناك 3 أنواع من فيلر فرد الشعر، الفيلر العلاجي للتكثيف، وفيلر فرد الشعر، وفيلر فرد وصبغ الشعر.

ما هو سعر فيلر الشعر من لوريال؟

تختلف تكلفة فيلر الشعر من لوريال حسب النوع المستخدم وتتراوح من 320 إلى 590 جنيه مصري، وفي الإمارات تتراوح التكلفة من 150 إلى 300 درهم إماراتي.

ما هي طريقة استخدام فيلر الشعر؟

يتم غسل الشعر بشكل جيد وتوزيع الفيلر لتغطية كل الشعر، ثم يترك لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر، ويكرر استخدامه عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)