Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منتجات العناية بالشعر

قبعة جريفاماكس لإعادة إنبات الشعر وعلاج الصلع

عزيزي القارئ هل سمعت عن قبعة جريفاماكس كواحدة من أحدث طرق علاج تساقط الشعر التي بدأت في الانتشار في السنوات الأخيرة، وتتساءل عن مدى فعاليتها وكيفية استخدامها، ومتى تظهر النتائج؟ للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأكثر إليك المقالة التالية.

قبعة جريفاماكس Grivamax 

قبعة جريفاماكس واحدة من الطرق الحديثة لإنبات الشعر صممت لتناسب كلاً من الرجال والنساء، وتعمل عن طريق طاقة الليزر منخفضة المستوى LLLT حيث يتم ارتداؤها وتثبيتها على الشعر بشكل جيد لفترات معينة ومع الوقت تساعد على إنبات الشعر، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل الشعر صحي، كما تعمل على تكثيف الشعر بالليزر مع الاستخدام المنتظم.

استخدام الليزر منخفض المستوى كأحد طرق علاج تساقط الشعر وعلاج الصلع بالليزر وتم اعتماده من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، سواء عند استخدامه في القبعات، أو في أمشاط الليزر التي يمكن استخدامها في المنزل، وتعتمد القبعة على أشعة الليزر التي يبلغ طولها 650 نانومتر.

المرشح المناسب لاستخدام قبعة جريفاماكس

  • من يعاني من الثعلبة الذكورية.
  • من يعاني من مشكلة الشعر الضعيف.
  • من يعاني من ضعف سماكة الشعر.
  • من لا يرغب في الخضوع لعملية زراعة الشعر.
  • من يعاني من تساقط الشعر الوراثي أو تساقط الشعر بسبب سوء التغذية أو بسبب الحمل والرضاعة.

اقرأ أيضاً: العلاقة بين تساقط الشعر والقشرة وأفضل العلاجات

مقالات ذات صلة

كيفية عمل قبعة جريفاماكس لإنبات الشعر

تعمل قبعة جريفاماكس عن طريق الليزر منخفض المستوى بطول موجي مقداره 650 نانومتر، حيث يصل بفعالية إلى بصيلات الشعر، ويساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي تصل العناصر المغذية للبصيلات بكفاءة أعلى فتعمل بشكل أفضل على إنبات الشعر الجديد.

ويمكن استخدام القبعة لعلاج مشكلة الصلع وعلاج تساقط الشعر عند النساء والرجال، ويمكن استخدامها لتحفيز نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر، حيث يساعد الليزر على تغذية الشعر المزروع، وبفضل الليزر منخفض المستوى تقوم أشعة الليزر بنفس دور دواء المينوكسيديل لإنبات الشعر الجديد، وتثبيت الشعر في فروة الرأس لفترة أطول عن طريق تثبيط عمل الإنزيمات المؤدية لتساقط الشعر.

[maxbutton id="1"]

وتحتوي القبعة على أطوال موجية مختلفة من الليزر، وقبل تحديد النوع يجب معرفة دور كل نوع منهم لإمكانية التحكم به أثناء استخدام القبعة، وتستخدم في قبعة جريفاماكس نوعين من الأشعة وهما:

  • غطاء الليزر PRO 272 هو النوع المناسب لحالات الصلع الشديدة أو تساقط الشعر بغزارة، ومرضى الثعلبة، ويوفر هذا الغطاء أقصى قدر لازم من الطاقة لإنبات الشعر بفعالية.
  • غطاء الليزر 148 وينصح باستخدام غطاء الليزر 148 من قِبل المتخصصين للأشخاص الذين لا يعانون من مشكلات ملحوظة في الشعر أو تساقط الشعر بنسبة كبيرة، فيناسب الراغبين في تحسين حالة الشعر فقط.

مميزات علاج تساقط الشعر باستخدام قبعة جريفاماكس

توجد العديد من المميزات التي توفرها قبعة جريفاماكس لإنبات الشعر والصلع والتي قد تدفعك لتجربتها، وتشمل:

  • يمكن ارتداء القبعة بسهولة في المنزل أو خارجه أو في السيارة فهي قبعة مريحة.
  • تمت الموافقة على القبعة من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA كواحدة من طرق إنبات الشعر التي تستخدم ليزر منخفض المستوى، وبالتالي تكون آمنة على فروة الرأس والشعر، وحسب العديد من الدراسات والتجارب لم يثبت أن القبعة قد أدت لأي ضرر.
  • توجد درجات مختلفة يمكن التحكم من خلالها في قوة طاقة الليزر حسب الغرض من استخدام القبعة، فهناك درجات تناسب الحالات الصعبة والشديدة، ودرجات أخرى تناسب مشكلات الشعر العادية مثل الهيشان والتقصف، وتلف الشعر، أو التساقط المعتدل.
  • القبعة مريحة وسهلة التخزين، كما يسهل حملها واستخدامها.
  • لا تنتج أي آثار جانبية عن استخدام القبعة فلا تؤدي لاحمرار فروة الرأس أو حتى الشعور بالألم.
  • أغلب الأشخاص الذين جربوا قبعة جريفاماكس في إنبات الشعر وزيادة كثافة الشعر، سواء من الرجال أو النساء حصلوا على نتائج جيدة.
  • يسهل ارتداؤها في أي وقت وأي مكان ولا يشترط ارتدائها كل يوم.
  • مقارنة بطرق إنبات الشعر الأخرى مثل الميزوثيرابي أو البلازما، وزراعة الشعر تعتبر التكلفة منخفضة حيث لا يتجاوز سعرها 800 دولار أمريكي، مما يعني أنها بديل اقتصادي موفر.

اقرأ أيضاً: تفاصيل زراعة الشعر بالليزر

متى تظهر نتائج قبعة جريفاماكس؟

تبدأ النتائج في الظهور عادة بعد شهرين إلى 3 شهور من بداية استخدام القبعة، وتختلف فترة ظهور النتيجة من شخص لآخر حسب الاستجابة للعلاج، فبعض الأشخاص يمكنهم رؤية نتائج ملحوظة بعد الشهر الأول، والبعض الآخر تظهر لديهم النتائج في الشهر الرابع.

كما ينصح الخبراء والمتخصصون بالاستمرار في ارتداء القبعة مع مراعاة التوقف عن استخدامها لفترة قصيرة بين كل مرة والأخرى، لضمان عدم تأقلم فروة الرأس مع العلاج ولضمان الاستجابة لها، وحتى يتوقف التساقط وينمو شعر أكثر قوة من ذي قبل.

أنواع أخرى لأجهزة إنبات الشعر

هناك العديد من الماركات العالمية الأخرى التي نالت تقييمات عالية من قِبل المستخدمين ومنها:

  • جهاز انبات الشعر ثيرامود برو.
  • قبعة كابيلوس بلس لإنبات الشعر بالليزر.
  • جهاز آي ريستور لنمو الشعر بالليزر.
  • جهاز انبات الشعر بالليزر هيرماكس.

تجارب إنبات الشعر بأجهزة الليزر

نظرًا لانتشار أجهزة إنبات الشعر بالليزر أصبح الكثير من الأشخاص يقبلون على استخدامها كبديل لطرق إنبات الشعر الأخرى مثل البلازما وزراعة الشعر الطبيعي وغيرها، وقد لاقت نجاحًا كبيراً حيث أنها أدت للحصول على نتائج أكثر فعالية وزيادة معدل كثافة الشعر بشكل ملحوظ، ولكن في بعض الحالات كانت زراعة الشعر هي الحل الأمثل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر الوراثي أو الصلع.

وحققت قبعة جريفاماكس وقبعة كابيلوس بلس لنمو الشعر، وجهاز هيرماكس نسبة نجاح مرتفعة تزيد عن 90%، أما جهاز آي ريستور فقد حقق نتائج مقبولة تقدر بنحو 40% بعد عدة شهور من استخدام الجهاز.

اقرأ أيضاً: فوائد ابر البلازما للشعر ونتائجها قبل وبعد مع أفضل دكتور

هل أجهزة الليزر المنزلية آمنة الاستخدام؟

تم اعتماد الكثير من أجهزة الليزر منخفضة الطاقة للاستخدام في المنزل بأمان تام، مع توفير أدوات أخرى إضافية لزيادة الأمان عند الاستخدام مثل النظارات الواقية، وباتباع التعليمات في الدليل المرفق بالجهاز بدقة يمكن استخدام الجهاز بكل سهولة، وفي كل الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص أولاً للتأكد من أن الجهاز يصلح لحالتك ولتجنب أي مخاطر.

تكلفة قبعة جريفاماكس وأجهزة إنبات الشعر الأخرى

يختلف سعر الليزر كاب للشعر حسب النوع فيبلغ متوسط تكلفة أجهزة إنبات الشعر 1000 دولار أمريكي، وهناك بعض الأجهزة التي تبدأ أسعارها من 400 إلى 500 دولار أمريكي مثل جهاز آي ريستور لنمو الشعر بالليزر، بينما ترتفع تكلفة أجهزة أخرى مثل قبعة كابيلوس بلس وتصل إلى 1700 دولار أمريكي، بينما قبعة جريفاماكس يبلغ سعرها 900 دولار أمريكي.

نصائح تساعدك على اختيار أفضل جهاز ليزر لإنبات الشعر

هناك بعض النصائح المقدمة من قِبل الخبراء والمتخصصين والتي يمكن ابتاعها عند المقارنة والاختيار بين الأجهزة، وتشمل ما يلي:

  • تحديد الهدف من استخدام الجهاز، فإن كان الهدف هو تحسين حالة الشعر، وتطويله فقط قد تناسبك الأجهزة التي تستخدم طاقة ليزر منخفضة، بينما تساقط الشعر الشديد يحتاج طاقة ليزر أعلى.
  • يجب أن يكون الجهاز معتمد من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.
  • الاطلاع على تجارب وتقييمات عملاء آخرين قبل شراء الجهاز.
  • هناك بعض الملحقات التي ترفق بالجهاز مثل النظارات الواقية ينصح بالتأكد من وجودها وارتدائها لتجنب أي أضرار.
  • أجهزة الليزر التي تكون على شكل قبعات يسهل ارتداؤها في أي وقت أو أي مكان مثل قبعة جريفاماكس تكون أفضل من الأنواع الأخرى التي تكون غير سهلة الاستخدام.

عزيزي القارئ كانت هذه مميزات قبعة جريفاماكس ونتائجها، وفي النهاية نرجو أن نكون أجبنا على أي أسئلة ترغب في الحصول عليها، وإن كنت تعاني من تساقط الشعر وترغب في تجربة القبعة ولديك أي أسئلة أخرى يمكنك التواصل معنا من هنا.

أسئلة وأجوبة حول قبعة جريفاماكس

ما هو مشط الليزر لعلاج الصلع؟

مشط الليزر لإنبات الشعر هو وسيلة فعالة تساعد على إنبات الشعر وتكثيفه عن طريق طاقة الليزر منخفضة المستوى التي تعزز بصيلات الشعر، ويمكن رؤية النتائج بعد مرور عدة أسابيع من الاستخدام المنتظم.

ما هي فوائد الليزر كاب؟

تعمل قبعات الليزر على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم لفروة الرأس حتى تصل المغذيات اللازمة لها، وينتج عن ذلك تقوية بصيلات الشعر وتحفيزها لإنبات الشعر الجديد.

ما هو جهاز كابيلاس؟

جهاز كابيلاس هو جهاز أمريكي الصنع يعمل على إنبات الشعر عن طريق الليزر منخفض الطاقة، ويساعد على إنبات الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
2 أسئلة حول العناية بالشعر
الأقدم
الأحدث أفضل تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
رضوان
رضوان

ما هي الدوله التي تصنع قبعة ليزر جاريفا ماكس

رضوان
رضوان

كم دقيقه يجب ان استخدم قبعة جرايفا ماكس في كل مره
وكم مره في الاسبوع

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)