فيلر الشعر

كم جلسة فيلر يحتاج الشعر وأشهر الأنواع وتجارب بعض النساء

كم جلسة فيلر يحتاج الشعر ؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة المتداولة حول فيلر الشعر الذي يعتبر أحدث طرق تجميل وعلاج الشعر، فإذا كنتِ ترغبين في معرفة إجابة هذا السؤال ومعرفة فوائده ومميزاته وعدد الجلسات اللازمة للحصول على أفضل نتيجة؟ تابعي معنا المقالة التالية.

ما هو فيلر الشعر وأنواعه؟

فيلر الشعر عبارة عن مجموعة من المكونات الطبيعية المغذية والهامة لمنح الشعر النعومة والترطيب، وزيادة قوة وكثافة الشعر للتمتع بشعر صحي وكثيف، وسهل التصفيف، كما يساعد الفيلر على منح الشعر القوة من جذوره إلى أطرافه، وتتعدد أنواع فيلر الشعر وتشمل ما يلي:

الفيلر لفرد الشعر

يجمع هذا الفيلر بين تنعيم الشعر وعلاج مشاكل الشعر المختلفة، فيعمل على فرد الشعر وفي نفس الوقت حل مشكلة ترقق وتساقط الشعر، كما يقلل التقصف والهيشان.

فيلر تكثيف الشعر

يعرف بفيلر الشعر العلاجي ويستخدم لتكثيف الشعر وإعطائه الحيوية، كما يساعد على تقليل تساقط الشعر وزيادة لمعانه.

فيلر صبغ الشعر

يجمع فيلر صبغ الشعر بين فرد الشعر وتمليسه، وصبغ الشعر باللون المفضل، مع تجنب المواد الضارة التي تدخل في تكوين صبغات الشعر العادية.

اقرئي أيضاً: هل فيلر الشعر يغير لون الصبغة؟

احصل على سعر العملية المناسب لك

المواد المكونة لفيلر الشعر

يدخل في تكوين فيلر الشعر مجموعة من المكونات الطبيعية، وهي مواد تم التصريح بها من منظمة الصحة العالمية لاستخدامها بأمان لتجميل الشعر، وتشمل ما يلي:

حمض الهيالورونيك

يشتهر حمض الهيالورونيك كأحد أفضل أنواع فيلر تكبير الشفاه والخدود، كما أنه يعتبر من أفضل المواد المفيدة للشعر أيضاً فهو يساعد على منح الشعر الترطيب والمرونة اللازمة.

الكيراتين

الكيراتين أيضًا من المركبات الطبيعية التي تدخل في تكوين الشعر وتشكل الغلاف الخارجي المسؤول عن حماية الشعر وعلاجه، كما يزيد من قوة الشعر، لذلك يدخل في مكونات الفيلر.

الزانثالين

هو مركب يوفر المرونة لألياف الشعر ويعطي الشعر المظهر الانسيابي، كما يساعد على مقاومة التقصف.

زيت الأركان

من المواد الطبيعية المغذية لفروة الرأس والشعر، فهو مستخلص طبيعي من شجرة الأركان، ويمد الشعر بالفيتامينات والتغذية اللازمة لبصيلات الشعر.

المرشحون لفيلر الشعر

  • يناسب فيلر الشعر الرجال والنساء والأطفال بدءًا من عمر 3 سنوات، عند وجود مشكلة أو أكثر يعاني منها الشعر، مثل هيشان أو ضعف الشعر.
  • الفيلر علاج مناسب للشعر الجاف.
  • علاج فعال في حالة تضرر الشعر من التعرض للحرارة أو استخدام منتجات شعر كيميائية بكثرة.
  • إصلاح الشعر بعد التضرر من صبغ الشعر المستمر والتأثر بالمواد الكيميائية الضارة في الصبغات.
  • يعتبر الفيلر البديل الفعال لفرد الشعر بالطرق التجميلية الأخرى مثل البروتين، والبوتوكس عند وجود حساسية من هذه المواد.

اقرئي أيضاً: هل فيلر الشعر يضر الحامل؟

فوائد ومميزات فيلر الشعر

  • علاج الشعر الخفيف وتكثيف الشعر، حيث يعمل الفيلر بما يحتويه من مغذيات ومواد طبيعية على تغذية الجذور مما يزيد من سُمك الشعر وكثافته.
  • يحتوي الفيلر على مادة الزانثالين التي تجعل الشعر أكثر قدرة على مقاومة التقصف والهيشان.
  • تعمل مادة الكيراتين التي تدخل في تكوين الفيلر على تغليف الشعر من الخارج مما يجعله أكثر قوة.
  • لأن الفيلر علاجي تدوم نتائجه لفترات طويلة.
  • تتعدد خيارات الفيلر بين فيلر فرد الشعر، والفيلر العلاجي لتكثيف الشعر، بالإضافة إلى فيلر علاج وصبغ الشعر الذي يصبغ الشعر بدون استخدام مواد كيميائية ضارة.
  • لا يتعارض الفيلر مع الصبغة حيث يمكن صبغ الشعر بعده، كما لا يغير اللون الطبيعي للشعر.

طريقة عمل جلسة فيلر الشعر

تبدأ جلسة الفيلر بغسل الشعر للتأكد من عدم وجود آثار زيوت أو أتربة ملتصقة بالشعر، ثم يوزع الفيلر على الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف ويترك لمدة 20-40 دقيقة، وبدون الحاجة لاستخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر التي تستخدم مع البروتين أو الكيراتين لتثبيت المادة بالشعر.

ويترك الفيلر حتى يمتصه الشعر بالكامل، وفي هذه الفترة يوضع غطاء الرأس لتغطية الشعر ومساعدته على امتصاص الفيلر، وبعدها يغسل الشعر جيداً وتظهر النتيجة على الفور.

نتائج فيلر الشعر

تظهر نتائج فيلر الشعر الأولية بعد غسل الشعر من أول جلسة فيلر للشعر، وفي بعض الحالات تظهر النتيجة بعد جلستين إلى 3 جلسات من إجراء الفيلر للشعر، وفي حالات أخرى تظهر النتيجة مع الاستمرار في تكرار الجلسات.

كم جلسة فيلر يحتاج الشعر ؟

يختلف عدد الجلسات التي يحتاجها الشعر من شخص لآخر حسب العديد من العوامل من بينها طول الشعر فالشعر الطويل سيحتاج إلى توزيع كمية أكبر من الفيلر، وعدد جلسات أكثر ونفس الأمر بالنسبة للشعر الكثيف حيث يتطلب تكرار الجلسات لضمان حصول كل الشعر على التغذية التي يحتاجها.

كما أن درجة تضرر الشعر من أهم الأمور التي تحدد كم جلسة فيلر يحتاج الشعر ففي المتوسط تظهر نتائج الفيلر بعد جلسة أو جلستين، بمعدل جلسة في الأسبوع، وقد يحتاج الشعر المتضرر بشدة إلى تكرار الجلسات إلى ما يصل لعشرين جلسة، أي أن الجلسات في هذه الحالة تستغرق بين 5-6 شهور.

ومما جدير بالذكر أنه يفضل إجراء الجلسات في المراكز الطبية المتخصصة عن صالونات التجميل مهما كانت خبرة مصفف الشعر، أما في حالة اختيار صالون تجميل لإجراء جلسات الفيلر يجب اختيار مركز جيد به أفضل الطرق الوقائية من التلوث والعدوى، كما يجب التأكد من نوع الفيلر المستخدم وجودته والاطلاع على المكونات خاصة عند عمل الجلسة في صالون التجميل.

عيوب وأضرار فيلر الشعر

رغم وجود العديد من المميزات للفيلر وأن مكوناته طبيعية وآمنة، إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة التي لا تقارن بطرق فرد الشعر التجميلية العادية، وتشمل ما يلي:

  • تنتج بعض الآثار الجانبية بعد الجلسات ومنها الاحمرار والتورم الطفيف، مع الشعور ببعض الألم، ولكنها تزول بعد 3 أيام.
  • الشعور بالحكة بعد وضع مادة الفيلر على فروة الرأس ولكنه أمر مؤقت لا يستمر أكثر من عدة ساعات.
  • زيادة قشرة الشعر ثم تزول فقط بعد عدة أيام من نفسها، ويساعد في تقليلها الشامبو المناسب الذي يصفه الطبيب.
  • انتقال العدوى عند عدم اتخاذ الطبيب الاحتياطات الوقائية اللازمة لمنع العدوى والتلوث.
  • حدوث رد فعل تحسسي أمر محتمل، فقد يتحسس بعض الأشخاص من الفيلر ولكن يمكن الوقاية من ذلك بعمل اختبار حساسية للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أحد مكونات الفيلر.

أشهر أنواع فيلر الشعر

تختلف أنواع فيلر الشعر ما بين فيلر الشعر المنزلي، والفيلر الذي يتطلب عمله في صالون تجميل، كما توجد أنواع أخرى تختف عن فيلر فرد الشعر وتحتاج لطبيب مختص كما يتضح:

مجموعة مورفوسيس للشعر Morphosis Hair Filler

مورفوسيس فيلر للشعر Morphosis Hair Fillerتناسب هذه المجموعة الشعر التالف المتكسر، وتحتوي على خلاصة بروتين القمح وحمض الهيالورونيك والبروتين المتحلل وبروتينات اللؤلؤ، وفيتامين هـ، فتساعد على ترطيب الشعر بعمق وتغذيته وتقويته، وتتميز هذه المجموعة أنها خالية من البارابين وبذلك تحافظ على صحة الشعر وتزيد من قوته ولمعانه، وتتوافر في 3 أنواع، النوع الأول شامبو غسل الشعر، والثاني فيلر فرد الشعر، والثالث يوضع بعد العلاج بالفيلر، ويبلغ سعر فيلر الشعر في مصر من مورفيسوس حوالي 500 جنيه مصر لعبوة سعة 100 مل، وحوالي 2120 جنيه مصري لعبوة سعة 1000 مل.

فيلر فارم ستاي للشعر Farm Stay Hair Filler

فيلر فارم ستاي للشعر Farm Stay Hair Fillerفيلر فارم ستاي من أشهر أنواع فيلر الشعر المنزلي سهل الاستخدام، ويحتوي على خلاصة الكولاجين والكيراتين لتغذية وفرد الشعر المتضرر شديد التلف بعد الصبغة أو كثرة فرد الشعر بأدوات التصفيف الساخنة، ويصل سعر فيلر الشعر من لوريال في مصر في المتوسط إلى حوالي 270 جنيه مصري.

فيلر الشعر لوريال L’Oréal Hair Filler

فيلر الشعر لوريال l'oreal Hair Filler فيلر لوريال للشعر التالف من أشهر أنواع فيلر الشعر ويستخدم في صالون التجميل، ويوجد منه نوع آخر عبارة عن أمبولات للاستخدام المنزلي، ومن فوائده تغذية ألياف الشعر وفرد الشعر وتنعيمه، ويتوافر منه في الأسواق مجموعة عناية للشعر بعد الفيلر لتدوم نتائجه وتطول فعالية مدة الفيلر للشعر، ويبلغ سعره في مصر 590 جنيه مصري.

فيلر DR.CYJ Hair Filler للشعر

فيلر DR.CYJ Hair Filler للشعريختلف هذا النوع عن أنواع فيلر فرد الشعر الأخرى حيث يتوافر في صورة حقن تحتوي على حمض الهيالورونيك ويتم حقنه في فروة الرأس ولا يوضع على الشعر نفسه، لذا يحتاج لطبيب تجميل مختص، ومن فوائده أنه يغذي الشعر بعمق وفعالية ويزيد من قوة ألياف الشعر، كما يحميه من عوامل الضرر مثل الحرارة والتساقط الغزير للشعر، ويبلغ سعره حوالي 686 جنيه مصري.

هل يمكن الحصول على فيلر الشعر من الصيدلية؟

يمكن شراء فيلر الشعر من الصيدلية إن كان مخصصاً للاستخدام المنزلي ولا يجب شراء أنواع تحتاج لجلسات احترافية في صالون تجميل وتجربتها في المنزل، ويفضل دائماً اللجوء للمختصين للحصول على أفضل نتيجة وعدم حدوث ضرر للشعر.

ما الفرق بين فيلر الشعر وحقن الفيلر للشعر؟

الفيلر عبارة عن مادة تحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية المغذية للشعر، ويتم تطبيقها على الشعر نفسه، بينما حقن فيلر الشعر يتم حقنها في فروة الشعر نفسها وتساعد على تقوية وتغذية بصيلات الشعر وتحقن بواسطة الطبيب فقط ولا يجب خوض التجربة في صالون تجميل.

ما أفضل المراكز لعمل فيلر الشعر؟

توجد العديد من العيادات الشهيرة لعمل فيلر الشعر ومنها:

  • عيادات شريف كلينك في مصر.
  • عيادات أدمة في الرياض.
  • دبي كوزمتيك سيرجري.
  • مركز النور في الأردن.
  • مركز إيستوورلد في إسطنبول.

تكلفة فيلر الشعر

تختلف أسعار فيلر فرد الشعر حسب عوامل عديدة منها عدد الجلسات المطلوبة، وكذلك حالة الشعر ودرجة تضرره، بالإضافة إلى طول الشعر وكثافته، كما أن جودة النوع المستخدم من أهم العوامل التي تتوقف عليها التكلفة، وتتراوح تكلفة فيلر الشعر من 40 إلى 500 دولار أمريكي، ومع تكرار الجلسات قد يصل إجمالي سعر الجلسات إلى أكثر من ذلك، وهناك عدة عوامل تتحكم في سعر جلسة الفيلر للشعر وتشمل:

  • نوع الفيلر المستخدم هل لصبغ الشعر أم علاجي أم لفرد الشعر.
  • شدة تضرر وتلف ألياف الشعر تحدد بكم فيلر الشعر.
  • ترتفع التكلفة عند استخدام أنواع الفيلر العالمية.
  • طول وكثافة الشعر من أهم العوامل التي تزيد من كمية المادة المستخدمة وبالتالي يزيد السعر.

تجربتي مع فيلر الشعر قبل وبعد

استخدام معالج الفيلر للشعر من أكثر طرق ترميم الشعر استخداماً ومن بين التجارب السابقة لفيلر الشعر ننقل الآتي:

تقول سيدة في منتصف الأربعينات: “خضعت لجلسات فرد وترميم الشعر بالفيلر وقد منحتني نتيجة رائعة بعد أن كان شعري متهالكاً وشديد التلف بالإضافة لتساقط الشعر بعد الحمل والولادة بغزارة، تساءلت في البداية كم جلسة فيلر يحتاج الشعر في حالتي وقد خضعت لحوالي 7 جلسات علاجية رغم أنني توقعت جلسات أكثر إلا أنني حصلت على نتيجة رائعة فقد ازدادت قوة شعري وأصبح أكثر جاذبية”.

كما تنقل لنا فتاة تبلغ من العمر 26 سنة تجربتها التالية: “خضعت لحوالي 3 جلسات لفرد الشعر بالفيلر وترميم الأطراف المتقصفة، ومنحتني مظهر أنعم وأكثر انسيابية ونعومه بنتيجة تفوق توقعاتي، وقد خضعت لجلسة إضافية لتعزيز النتيجة والآن بعد مرور عدة شهور أصبح شعري قوى وأنعم وأكثر كثافة”.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على إجابة سؤال كم جلسة فيلر يحتاج الشعر إن كنتِ ترغبين في التأكد من عدد الجلسات المناسبة لكِ فيمكنك استشارة الطبيب المختص لتحديد العدد المناسب حسب طول وكثافة شعرك، ويمكنكِ التواصل معنا مباشرة على واتساب من هنا لأي استفسار.

أسئلة وأجوبة حول كم جلسة فيلر يحتاج الشعر

كم سعر فيلر الشعر في مصر؟

تبدأ تكلفة فيلر الشعر للجلسة الواحدة من 40 دولار أمريكي، وتبلغ عدد جلسات الشعر كحد أقصى 20 جلسة، وتختلف التكلفة تبعاً لعدد الجلسات.

ما هو سعر فيلر الشعر من لوريال؟

يتراوح سعر فيلر الشعر من رويال في مصر بين 320 إلى 590 جنيه مصري، وفي السعودية يتراوح من 115 إلى 170 ريال سعودي، وذلك حسب النوع المستخدم.

ما هي أنواع فيلر فرد الشعر؟

هناك 3 أنواع من فيلر فرد الشعر منها الفيلر العلاجي، وفيلر فرد الشعر، وفيلر فرد وصبغ الشعر.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)