منتجات العناية بالشعر

أفضل 10 ماركات للعناية بالشعر المصبوغ

عند استخدام صبغات الشعر من الطبيعي بعد تكرار غسل الشعر أن يتغير لونه مع الوقت، بالإضافة إلى أن التعرض المستمر للشمس يجعل الشعر باهت اللون، لذلك كل ما عليكِ فعله هو ترك روتين الشعر العادي واستبداله بماركات من الشامبو والبلسم المصممة خصيصًا للعناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف، للتعرف عليها إليكِ المقالة التالية.

أفضل 10 ماركات للعناية بالشعر المصبوغ

شامبو Color Assure Shampoo and Conditioner من Nexxus

شامبو Color Assure Shampoo and Conditioner من Nexxusيحتوي شامبو Nexxus على تركيبه غنيه بمزيج من بروتين الإيلاستين والكينوا وهو مزيج يحمي الشعر ويرطبه بعمق، كما يحافظ على حيوية الشعر ولون الصبغة حتى بعد غسله لمرات عديدة، ويتوفر الشامبو بسعر 14 دولار، أما البلسم سعره 20 دولار.

شامبو True Color Shampoo and Conditioner من Rita Hazan

شامبو  True Color Shampoo and Conditioner من Rita Hazanهذا البلسم من منتجات ريتا هازان، ومن مميزاته أنه يساعد على الحفاظ على حيوية الشعر ولونه، بما يحتويه من مكونات نباتية طبيعية تنظف الشعر بعمق، وتمنحه درجة ترطيب عالية، ومنها بروتين الأرز، وخلاصة بذور المورينجا التي تزيل الملمس الدهني من الشعر مع الحفاظ على الترطيب الطبيعي للشعر، وفي نفس الوقت منحه درجة اللمعان المرغوبة، ويتوفر الشامبو والبلسم من ريتا هازان للعناية بالشعر المصبوغ بسعر 26 دولار.

شامبو Pantene Illuminating Color Care Sulfate Free

شامبو Pantene Illuminating Color Care Sulfate Freeيتميز شامبو وبلسم بانتين بأنه خالي من السلفات المضرة للشعر، ولتركيبته الغنية من البيوتين، وفيتامين B7 الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الشعر بتوصية الخبراء، حيث يساعد على الحفاظ على لون ولمعان الشعر وحيويته، بالإضافة إلى فيتامين ب5، المعروف بالبانثينول الذي يمنح الشعر رطوبة عالية، كما أنه يحمي الشعر من الإجهاد والتلف بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، ويتوفر كلاً من الشامبو والبلسم من بانتين للعناية بالشعر المصبوغ بسعر 7 دولار.

شامبو Reflection Bain Chromatique and Fondant Chromatique من Kérastase

شامبو  Reflection Bain Chromatique and Fondant Chromatique من Kérastaseيخلو شامبو وبلسم Kérastase من المكونات الضارة بصحة الشعر مثل البارابين والفثالات، والسيليكون، والسلفات، كما يحتويان على تركيبة غنية من خلاصة زيت بذور البرقوق الفرنسي الغني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يجعلهما الخيار الأنسب للشعر المصبوغ، وكذلك الشعر المعالج بالكيراتين، ويتوفر كلاً من البلسم والشامبو من Kérastase بسعر 20 دولار.

بلسم Color Care Conditioner من Seed Phytonutrients

شامبو وبلسم seed phytonutrientsيحتوي هذا البلسم من Seed Phytonutrients على مزيج من المكونات النباتية المغذية للحفاظ على لون الشعر، حيث يتكون من مجموعة من المستخلصات المميزة، ومنها زيت بذور عباد الشمس، وزيت بذور التوت، وزيت بذور اللفت، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف والإجهاد، وتحافظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى رائحة ثمرة النكتارين المنعشة، ويبلغ سعر كلاً من البلسم والشامبو 18 دولار.

احصل على سعر العملية المناسب لك

شامبو Recovery Shampoo and conditioner من Virtue Labs

شامبو Virtue Labs Recovery Shampoo and conditionerيحتوي على تركيبة غنية تشبه خواص الكيراتين الطبيعي المكون الأساسي للشعر، ويعمل كلاً من البلسم والشامبو على إعادة الحيوية للشعر، كما يساعدان على التخلص من التلف بالإضافة إلى الملمس الحريري الذي يتركه البلسم على الشعر، ولذا يعتبر من أفضل منتجات العناية بالشعر المجعد المصبوغ، ويبلغ سعر الشامبو 38 دولار، بينما البلسم بسعر 40 دولار.

شامبو وبلسم Color Save Shampoo and Conditioner من Sachajuan

شامبو وبلسم Colour Save Shampoo and Conditioner من Sachajuanيحتوي هذا المستحضر من Sachajuan على خلاصة الأعشاب البحرية التي تحافظ على لون الشعر حتى مع غسل الشعر بشكل متكرر، وبالتالي التمتع بلون الشعر اللامع لأطول وقت ممكن، ويبلغ سعر الشامبو 29 دولار بينما البلسم 33 دولار.

شامبو وبلسم Shampoo Keratin Smooth Color من TRESemmé

شامبو وبلسم Shampoo Keratin Smooth Color من TRESemmé

يساعد بلسم TRESEMMÉ على الحفاظ على لون الشعر حتى مع غسل الشعر المتكرر، كما يحمي الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما يحافظ على لون الشعر المصبوغ، بما يحتويه من خصائص الكيراتين الطبيعي المسؤول عن حماية الشعر ضد العوامل الخارجية، ويناسب كل أنواع الشعر، ويبلغ سعر البلسم والشامبو 4.94 دولار.

شامبو Hair Food Sulfate Free Shampoo and Conditioner

شامبو Hair Food Sulfate Free Shampoo and Conditionerيحتوي شامبو Hair Food على خلاصة ثمرة النكتارين والكمثرى، بالإضافة إلى زيت الأفوكادو والأرجان، وهذه المكونات تغذي الشعر بعمق وتحميه من التلف والجفاف، كما تؤدي لتكثيف الشعر، بالإضافة إلى أنه يخلو من السلفات وبالتالي يحمي الشعر من الجفاف ويمنحه الترطيب لفترة طويلة.

شامبو Art of Hair Color Lustre Sulfate Free Shampoo من Shu Uemura

شامبو Art of Hair Color Lustre Sulfate Free Shampoo من Shu Uemuraيتميز شامبو Art of Hair من Shu Uemura بأنه خالي من السلفات، ويحتوي على مكونات مرطبة تساعد على ترطيب الشعر وجعله أكثر قوة ولمعان، كما يساعد على الحفاظ على لون الشعر لفترة طويلة، ولكن من عيوبه ارتفاع ثمنه مقارنة بأنواع الشامبو الأخرى الخاصة بالشعر المصبوغ، ويتوفر بسعر 49 دولار.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

عدم غسل الشعر بعد صبغه مباشرة

يراعى غسل الشعر بعد صبغ الشعر بحوالي 72 ساعة على الأقل؛ حتى لا يتلاشى اللون بسهولة، وحتى لا يكون الشعر عرضة للتلف.

استخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ

تحتوي منتجات العناية بالشعر المصبوغ على مكونات كثيرة تساعد على الحفاظ على لون الشعر وحمايته ضد العوامل الخارجية مما يساعد على بقاء لون الصبغة على الشعر، كما تعمل هذه الأنواع على تجديد خلايا الشعر وإصلاح التلف، ولكن يجب عليكِ تجنب الأنواع التي تحتوي على مكونات ضارة مثل السلفات، والكحول.

تقليل عدد مرات غسل الشعر

يجب عليكِ عدم الإفراط في غسل الشعر لأن غسله المتكرر يؤثر على لون الصبغة ويؤدي إلى تلاشي لونه بالتدريج، كما أن غسل الشعر بكثره يجرده من الزيوت الطبيعية، ويقلل من لمعان الشعر وحيويته.

استخدام الشامبو الجاف

يعمل الشامبو الجاف على امتصاص الزيوت والأتربة والتراكمات العالقة في فروة الرأس بدون الحاجة لتبليل الشعر وتجريده من اللون مثلما يحدث مع الشامبو العادي.

استخدام بلسم مناسب للعناية بالشعر المصبوغ

يجب استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، لأنه يعمل كحاجز وقائي يغلف الشعر ضد أي عوامل خارجية قد تلحق الضرر به، كما يساعد على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان والنعومة.

غسل الشعر بالماء الفاتر

ينصح بغسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر وتجنب الماء الساخن تمامًا لأنه يتلف الشعر بشكل عام والشعر المصبوغ بشكل خاص، كما يجب تجنب الإكثار من استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل مكواة الشعر، ومجفف الشعر، كما ينصح عند استخدامها وضع سيروم أو سبراي ليحمي الشعر من الحرارة.

الحرص على التغذية الجيدة

يساعد تناول الطعام الصحي على تقوية الشعر وحمايته من التلف، ومن العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، البروتين، والحديد، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومن الأطعمة المفيدة لصحة الشعر، اللحوم الحمراء، والأسماك الدهنية مثل الماكريل، والسلمون، والتونة، والأجبان قليلة الدسم، والبيض، والفاكهة، والمكسرات، والخضروات.

تناول المكملات والفيتامينات المتعددة

قد لا تكفي الأطعمة في توفير الاحتياج اليومي من الفيتامينات والمعادن، لذلك ينصح بتناول الفيتامينات المقوية والمغذية للشعر، ومنها البيوتين، والحديد، والبروتين، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى الزنك.

تجنب صبغ الشعر المتكرر

يجب تجنب صبغ الشعر بشكل متكرر والانتظار حتى يمر على الأقل 6 أسابيع قبل صبغ الشعر مرة أخرى، حتى لا يتعرض الشعر للتلف، ويفقد بريقه ولمعانه الطبيعي.

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

ماسك البيض والمايونيز

يتم تحضيره عن طريق مزج بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز بشكل جيد، ثم يوضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف، ويترك لمدة 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف خالي من السلفات، ويشطف بالماء البارد، ويكرر الماسك مرة في الأسبوع.

ماسك الزيوت الطبيعية

يتم تسخين من 2 إلى 3 ملاعق من أي نوع من الزيوت المفيدة للشعر، مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، ثم توزع على الشعر بالكامل، مع ارتداء قبعة الاستحمام، ثم توضع منشفة ساخنة على غطاء الرأس وتترك لمدة 45 دقيقة، كما يمكن ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح بشامبو خالي من السلفات وشطفه بالماء البارد.

وفي نهاية المقالة عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أهم الماركات للعناية بالشعر المصبوغ وأهم النصائح التي يجب اتباعها، تذكري أنه كلما كانت المنتجات تحتوي على مستخلصات طبيعية وذات جودة عالية كلما تمكنتِ من الحفاظ على صحة ولون شعرك.

أسئلة وأجوبة حول للعناية بالشعر المصبوغ

ما أفضل زيوت للشعر المصبوغ؟

هناك العديد من الزيوت التي تناسب الشعر المصبوغ ومنها زيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الروزماري.

ما هي كيفية العناية بالشعر المصبوغ بالأشقر؟

للعناية بالشعر الأشقر المصبوغ يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتغطية الشعر بقبعة، كما يجب تجنب غسل الشعر كل يوم، واحرصي على استخدام البلسم المخصص للشعر المصبوغ.

ما أفضل شامبو للشعر المصبوغ؟

أفضل شامبو للشعر المصبوغ هي الأنواع التي لا تحتوي على المكونات الضارة مثل السلفات والبارابين.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)