العناية بالشعر

أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين ليدوم لأطول فترة

علاج الشعر بالكيراتين أصبح من أفضل الحلول التي تلجأ إليها الكثير من النساء للحصول على شعر مفرود وناعم، ولكن يحتاج الشعر بعد علاجه بالكيراتين إلى عناية خاصة جداً، واستخدام منتجات مناسبة، لذلك إذا كنتِ ترغبين في معرفة أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين تابعي معنا هذا المقال.

أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين

إذا كنتِ قد خضعتِ مؤخراً إلى علاج الشعر بالكيراتين، فأنتِ الآن في حاجة إلى اتباع روتين عناية بالشعر مناسب لهذه المرحلة، فالشعر المعالج بالكيراتين يحتاج إلى اهتمام وعناية خاصة أكثر من الشعر العادي، نظراً لأن تلك العلاجات قد تؤثر على قوة الشعر.

لذا ستحتاجين إلى إجراء بعض التعديلات في روتين العناية بشعرك، وستحتاجين إلى تغيير بعض المنتجات لتتناسب مع الشعر المعالج بالكيراتين، لذا إليكِ أهم وأفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين Best hair care products after keratin :

Arvazallia Hair Repair

Arvazallia Hair Repairمجموعة Arvazalia تساعد على علاج الشعر التالف والمعالج بالكيراتين، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر نعومة وترطيب، ويحمي الشعر من الجفاف والتساقط، كما أن هذه المجموعة خالية من المواد الضارة للشعر مثل الكبريتات، مما يجعلها من أفضل منتجات العناية بالشعر المعالج بالكيراتين.

بديل الزيت لوريال باريس إلفيف L’Oreal Paris Elvive Keratin Smooth Straight

بديل الزيت لوريال باريس إلفيف L'Oreal Paris Elvive Keratin Smooth Straightمنتجات لوريال معروفة بجودتها العالية ومكوناتها المفيدة للشعر، بالإضافة إلى أن سعرها في متناول الجميع، أما عن بديل الزيت للشعر المعالج بالكيراتين من لوريال باريس إلفيف فهو منتج مثالي ورائع لهذا الغرض، فهو يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس، بجانب قدرته على ترطيب الشعر والحفاظ على نعومة الشعر ومنحه الحيوية واللمعان، فهو يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية والمستخلصة من الزهور النادرة.

شامبو Klorane

شامبو Klorane شامبو Klorane هو شامبو جاف يعمل على تنظيف الشعر ويساعد على التخلص من الأوساخ والأتربة والدهون الزائدة التي تتسبب في انسداد مسام فروة الرأس، كما يحتوي على مجموعة من مستخلصات الزهور والنباتات المفيدة للشعر.

احصل على سعر العملية المناسب لك

بلسم جلوبال كيراتين GK

بلسم جلوبال كيراتين GKبلسم جلوبال كيراتين يعتبر من أفضل أنواع البلسم المتاحة حالياً للشعر المعالج بالكيراتين، فهو يمنح شعرك الفوائد التالية:

  • ترطيب الشعر.
  • علاج تقصف الشعر.
  • تقليل التساقط.
  • حماية الشعر من الكيماويات الموجودة في منتجات العناية بالشعر.

سيروم زيرو فريز Zero Frizz

سيروم تغذية الشعر من زيرو فريز Zero Frizzبالتأكيد تبحثين عن افضل سيروم للشعر بعد الكيراتين من أجل تصفيف وتغذية الشعر، وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال استخدام سيروم زيرو فريز، فهو يحتوي على فيتامين هـ بالإضافة إلى احتوائه على الكيراتين والسيراميد والسيليكون، وكل هذه المكونات تسهل تصفيف الشعر وتقلل التشابك وتحمي الشعر من الجفاف، وتمنحه نعومة ولمعان وترطيب رائع.

شامبو وبلسم Luxe Organix

LuxeOrganixشامبو وبلسم الأرجان من Luxe Organix يساعد على ترميم الشعر التالف ومنحه قوة ولمعان ونعومة، بفضل احتوائه على زيت الأرجان، كما أنه خالي من المواد التي تضر بصحة الشعر مثل البارابين والكبريتات، وعند البحث عن أفضل شامبو وبلسم بعد الكيراتين يناسب جميع أنواع الشعر يكون هذا المنتج من لوكس أورجانيك، كما يناسب الشعر المصبوغ.

شامبو Sanosan

شامبو Sanosanشامبو سانوسان من أفضل أنواع الشامبو المخصصة لشعر الأطفال، وهو ما يدفع الكثير من الأطباء والخبراء إلى وصفه للشعر المعالج بالكيراتين، فهو يحتوي على حمض السلفونيك الذي يعمل على تقوية الشعر من الجذور للأطراف، كما أنه خالي من المواد الكيماوية القاسية على الشعر، ويحتوي أيضاً على زيوت طبيعية وبروتين الحليب، وكل هذه المكونات تجعله الشامبو الأمثل للشعر المعالج بالكيراتين.

شامبو Caviar Sheer Dry Shampoo

Caviar Sheer Dry Shampooالشامبو الجاف من الكافيار يحتوي على فيتامين ج والكافيار ولا يحتوي على السلفات، وهو ما يجعله من أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين.

شامبو Ogx Brazilian Keratin Therapy Ever Straight Shampoo

شامبو Ogx Brazilian Keratin Therapy Ever Straight Shampooيحتوي هذا المنتج من OGX على خلاصة زيت جوز الهند والكيراتين، بالإضافة لمزيج من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر ومنها زيت الأفوكادو وخلاصة الصبار، ويعد من أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين، ويعد خيار جيد لمن تبحث عن شامبو بدون سلفات بعد الكيراتين حيث يتميز بخلوه أيضاً من البارابين ويناسب جميع أنواع الشعر بما فيها الشعر المصبوغ، ولا يترك ملمس دهني على الشعر، ويراعى استخدام بلسم مرطب قوي عند استخدامه لتفادي جفاف الشعر.

شامبو وبلسم Natural Argan Oil Infused Keratin Shampoo and Conditioner

شامبو وبلسم Natural Argan Oil Infused Keratin Shampoo and Conditionerيتميز هذا المنتج الغني بخلاصة زيت الأرجان بأنه يناسب جميع أنواع الشعر حتى الشعر المصبوغ، كما أنه خفيف الملمس وسهل التوزيع على الشعر ولا يترك ملمس دهني، ويعمل على ترطيب الشعر بعمق كما أنه خالي من المواد الضارة مثل الكبريتات وكلوريد الصوديوم، ولذا يعد أفضل شامبو بعد الكيراتين.

كريم Marc Anthony Bye Bye Frizz Keratin Smoothing Blow Dry Cream

كريم Marc Anthony Bye Bye Frizz Keratin Smoothing Blow Dry Creamإن كنتِ تبحثين عن كريم للشعر بعد الكيراتين فهذا المنتج من منتجات مارك أنتوني مناسب للشعر المعالج بالكيراتين حيث يحتوي على بروتين الحرير وزيت الأفوكادو الذي يمنح ألياف الشعر الرطوبة واللمعان ويضفي عليه ملمس ومظهر صحي ولامع.

ماسك Qraa Keratin Repair Hair Mask Cream

ماسك Qraa Keratin Repair Hair Mask Creamتم تصميم هذا الماسك ليناسب جميع أنواع الشعر، ويتميز بتركيبته الغنية بالكيراتين والأعشاب الطبيعية التي ترطب الشعر بعمق واللازمة للحفاظ على نعومة ولمعان الشعر وحمايته من التلف، كما يساعد على حماية الشعر من العوامل الخارجية.

بلسم ليف إن Suave Professionals Leave-In Conditioner

ليف إن Suave Professionals Leave-In Conditionerيناسب هذا المنتج من Suave الشعر المعالج بالكيراتين ويتميز بتركيبته الغنية بالكيراتين، كما يجعل ملمس الشعر حريري ويجعله سهل التصفيف، كما يحافظ على الشعر المجعد ويدوم تأثيره نحو 48 ساعة.

أفضل زيت للشعر بعد الكيراتين

زيت الجوجوبا

يتساءل البعض هل الزيت يبطل مفعول الكيراتين؟ والإجابة هي لا، حيث تساعد الزيوت الطبيعية على ترطيب الشعر بعمق بعد الكيراتين، فترطيب الشعر ضروري لمنع تكسر الشعر المعالج بالكيراتين، ولكن لا يجب الإفراط في استخدام الزيوت حتى لا تتراكم على الشعر مما يؤدي لانسداد مسام الشعر، لذا يجب اختيار زيوت ذات قوام خفيف مثل زيت الجوجوبا الذي منح الشعر النعومة واللمعان والترطيب بدون ترك ملمس دهني على ألياف الشعر.

ويمكن أيضاً استخدام منتجات الزيوت للشعر المعالج بالكيراتين، وتحتوي هذه الزيوت على خصائص تساعد على ترميم الشعر وإصلاح تلف الشعر حيث تحتوي على بروتينات الكيراتين بالإضافة لمجموعة من الزيوت تساعد على إصلاح الشعر المتكسر وتحميه من التلف، ومنها:

زيت L’ANZA Keratin Hair Treatment Healing Oil

زيت L'ANZA Keratin Hair Treatment Healing Oilيحتوي هذا المنتج على خلاصة مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت بذور القهوة، بالإضافة لخلاصة الكيراتين، فيحمي الشعر من التقصف والتلف ويعيد لألياف الشعر اللمعان والمرونة والترطيب، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إصلاح الشعر التالف نتيجة التعرض للحرارة، بالإضافة أنه لا يحتوي على السلفات والبارابين والجلوتين وكلوريد الصوديوم.

نصائح هامة للعناية بالشعر بعد الكيراتين

بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين تعرفي على بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر المعالج بالكيراتين، لتتمكني من الحصول على شعر صحي وناعم ولامع:

اختيار منتجات مناسبة

كما ذكرنا سابقاً الشعر بعد الكيراتين يحتاج إلى عناية خاصة جداً، لذا يجب أن تقومي باختيار منتجات مخصصة للشعر المعالج بالكيراتين لتجنب تساقط الشعر بعد الكيراتين، كما يجب قراءة محتويات المنتج المدونة عليه قبل شراؤه للتأكد من أن كل المحتويات مناسبة لشعرك، ومن أنه لا يحتوي على كيماويات قد تتسبب في أي ضرر لشعرك، مثل السلفات وكلوريد الصوديوم.

حيث أن مادة السلفات تتسبب في ضعف الشعر وتمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية في فروة الرأس، مما يتسبب في جفاف الشعر وظهور القشرة أيضاً في بعض الحالات.

تجنبي استخدام الصبغات

الصبغات تحتوي على مواد كيماوية تضر الشعر كثيراً، لذا عليكِ أن تقللي من استخدام الصبغات بعد علاج الشعر بالكيراتين، حتى تتجنبي تساقط الشعر وجفافه.

عدم الإفراط في غسل الشعر

كثرة غسل الشعر تؤدي إلى حرمان الشعر من الترطيب الطبيعي الذي يمكن الحصول عليه من الغدد الدهنية في فروة الرأس، بالإضافة إلى أن ذلك قد يتسبب في ضعف الشعر وتساقطه، وبعد العلاج بالكيراتين لن تحتاجي إلى غسل شعرك إلا بعد 3 أيام، وفي هذه الفترة يمكنك استخدام الشامبو الجاف.

تجنبي لمس الشعر

لمس الشعر بكثرة يحفز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت والدهون، مما يعطي للشعر مظهر دهني غير مريح وغير مستحب، ويجب أيضاً تجنب شد الشعر أو التعامل معه بعنف.

تجنبي ارتداء غطاء الرأس

ارتداء القبعات أو الحجاب أو أي غطاء للرأس في أول أسبوعين من علاج الشعر بالكيراتين قد يتسبب في تعرق الشعر، مما يؤدي إلى انسداد المسام، كما يؤثر سلباً على مظهر الشعر بعد علاجه بالكيراتين.

تجنبي ربط الشعر

استخدام ربطات الشعر في الأيام الأولى بعد علاج الشعر بالكيراتين يمكن أن يتسبب في ضعف الشعر وتكسره وتقصفه.

رفع النظارة الشمسية

إذا كنتِ ترفعين النظارة الشمسية على شعرك فمن الضروري أن تتوقفي عن ذلك، لأن هذه العادة يمكن أن تتسبب في تقصف الشعر وتساقطه.

تجنبي الإفراط في ممارسة الرياضة

يجب عليكِ تجنب الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية بعد الكيراتين، وذلك لأنها تؤدي إلى التعرق مما يؤثر سلباً على صحة ومظهر الشعر ونتيجة العلاج بالكيراتين أيضاً، ومن الأفضل ممارسة الرياضة بعد مرور أسبوعين من عمل الكيراتين.

متى يجب غسل الشعر بعد الكيراتين المعالج؟

يفضل غسل الشعر المعالج بالكيراتين بعد مرور 3 أيام على جلسة العلاج، ولا يجب غسله قبل مرور 8 ساعات على الأقل، وذلك لإعطاء فرصة للكيراتين للثبات على الشعر فغسل الشعر يجرده من الكيراتين بل أن الماء فقط يؤدي لإزالة مادة الكيراتين من على الشعر.

مميزات وعيوب الكيراتين للشعر

تتعدد مميزات معالجة الشعر بالكيراتين ومنها الآتي:

  • يمنح الكيراتين شعر ناعم ولامع ويفرد ألياف الشعر.
  • يحد من تموج الشعر ويتخلص من تشابك الشعر ويجعله سهل التصفيف.
  • يمنح الشعر مظهر لامع ويضفي عليه البريق واللمعان.
  • تدوم نتائج الكيراتين لفترة طويلة قد تصل إلى 6 شهور.
  • تمليس الشعر والتخلص من تجعده.

بينما تتمثل عيوب وأضرار الكيراتين على نوع المادة المستخدمة وجودة المنتج، فأغلب أنواع الكيراتين تحتوي على مادة الفورمالدهيد التي تفرد الشعر، وتؤدي لأضرار خطيرة عند استنشاق المادة بكثرة، بالإضافة إلى ارتفاع ثمن علاج الشعر بالكيراتين، ومن عيوبه عدم تناسق شكل الشعر واختلاف ملمس جذور الشعر عند نمو الشعر الجديد.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين وتعرفتي على أهم النصائح للعناية بالشعر، من الضروري ألا تقومي بتجربة أي منتجات قبل أن تتأكدي من أنها مناسبة لنوع شعرك وطبيعته.

أسئلة وأجوبة حول أفضل منتجات العناية بالشعر بعد الكيراتين

ما هو أفضل سيروم للشعر بعد الكيراتين؟

أفضل سيروم للشعر بعد الكيراتين هو سيروم زيرو فريز حيث يساعد على ترطيب الشعر وحمايته من الهيشان والجفاف.

هل الزيت يبطل مفعول الكيراتين؟

استخدام الزيوت على الشعر يجب أن يكون بحرص شديد، حتى لا تتسبب تلك الزيوت في انسداد المسام وتساقط الشعر، أما عن إبطال مفعول الكيراتين فهذا الاعتقاد خاطئ، فالزيوت تساعد على تعزيز فاعلية الكيراتين.

ما هو أفضل شامبو وبلسم بعد الكيراتين؟

أفضل شامبو للعناية بالشعر بعد الكيراتين هو شامبو سانوسان، أما أفضل بلسم فهو بلسم جلوبال كيراتين، فهذه المنتجات تحتوي على مكونات رائعة ومفيدة للشعر المعالج بالكيراتين.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)