منتجات العناية بالشعر

أفضل 10 منتجات لتطويل الشعر وأفضل روتين لتكثيف وتطويل الشعر

من منّا لا ترغب في الحصول على شعر طويل وجذاب؟ بالتأكيد الشعر الطويل هو زينة كل امرأة، ولكن يمكن أن يكون البحث بين المنتجات التي تساعد على إطالة الشعر محير بعض الشيء، ولذلك جمعنا لكِ في هذا المقال أفضل 10 منتجات لتطويل الشعر بشكل صحي وجذاب.

أفضل 10 منتجات لتطويل الشعر Hair Lengthening Products

قبل أن تتعرفي على أفضل منتجات لتطويل الشعر يجب أن تكوني على علم بأن إطالة الشعر تحتاج إلى التغذية السليمة، فكلما تلقى الشعر ما يحتاجه من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، كلما زاد طوله بشكل صحي، حيث يمكن أن يكون الشعر طويل ولكن أطرافه متقصفة وهو ما يؤذي الشعر ويضعفه كثيراً.

لذا يجب أن تحرصي على أن يكون نظامك الغذائي صحي ومتوازن وسليم وتحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر مثل الخضروات والفواكه للحصول على الفيتامينات والمعادن، وذلك بجانب استخدامك للمنتجات المناسبة، وفيما يلي نعرض لكِ أهم المنتجات لتطويل الشعر:

زيت الخروع الأسود Tropic Isle Living

زيت الخروع الأسود Tropic Isle Living زيت الخروع الأسود يعتبر من أفضل الزيوت الفعالة في إطالة الشعر، حيث يساعد على تغذية بصيلات الشعر وتنشيطها وتعزيز نمو الشعر، كما يعمل أيضاً على زيادة كثافة شعر الحاجبين، ويمكن استخدامه كحمام زيت بعد تسخينه قليلاً وتدليك الشعر وفروة الرأس به.

مستحضر Ultra Strength Hair Regrowth Treatment

ultra strength hair regrowth treatmentيحتوي منتج Ultra Strength Hair Regrowth Treatment على المينوكسيديل الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر وإيقاف التساقط، لذا يعتبر من أفضل 10 منتجات لتطويل الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكافيين ومستخلص الشاي الأخضر وحمض الأزيليك وزيت بذور الكمون وزيت بذور اليقطين وفيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين ب6، وكل هذه المحتويات تعمل على تغذية الشعر وإطالته.

مجموعة شيا مويستشر Shea Moisture

مجموعة شيا مويستشر Shea Moistureمجموعة شيا مويستشر المكونة من الشامبو والبلسم تعتبر من أهم وأفضل منتجات تطويل الشعر فهي تعمل على ترطيب الشعر بعمق وتغذية البصيلات وزيادة كثافة الشعر، حتى ينمو بشكل صحي، كما أن الشامبو يساعد على التخلص من أي أتربة أو زيوت تتسبب في انسداد المسام في فروة الرأس وتساقط الشعر، ويحتوي على زيت الخروع الذي يزيد من كثافة الشعر.

احصل على سعر العملية المناسب لك

شامبو وبلسم زيت الأرجان من Art Naturals

شامبو وبلسم زيت الأرجان من أرت ناتشورال Art naturals إذا كنتِ تبحثين عن منتجات خالية من الكيماويات التي تضر الشعر، فهذه المجموعة هي الأنسب لكِ، فهي آمنة تماماً على الشعر، وتحتوي على مكونات طبيعية تغذي الشعر وتقويه وتحميه من التلف والتساقط، بالإضافة إلى أن زيت الأرجان هو أحد أفضل الزيوت الطبيعية للشعر وفروة الرأس، لأنه يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.

شامبو وبلسم من Watermans

شامبو وبلسم من ووترماينز Watermansيحتوي شامبو وبلسم ووترمانز على مجموعة من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على إطالة الشعر وتغذيته وزيادة كثافته، بالإضافة إلى أن هذه المجموعة تحتوي على زيت الأرجان وفيتامين د والجلسرين، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر.

شامبو وبلسم Dermachange

شامبو وبلسم Dermachangeإطالة الشعر تحتاج إلى بعض العناصر الهامة لتغذية الشعر، وهو ما يتوافر في شامبو وبلسم Dermachange، حيث تحتوي هذه المجموعة على مستخلص زيت جوز الهند وعسل النحل، كما يساعد هذا الشامبو على تقليل تساقط الشعر وعلاج التهاب فروة الرأس، كما يحمي البلسم من تقصف الشعر.

زيت نمو الشعر البري Wild Growth Hair Oil

زيت نمو الشعر البري Wild Growth Hair Oilيعتبر زيت نمو الشعر البري أحد أفضل منتجات تطويل الشعر فهو يساعد على تغذية الشعر من جذوره لأطرافه وهو ما يعمل على إطالته، بالإضافة إلى وجود بعض المكونات التي تعمل على ترطيب الشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

شامبو الكافيين Ultrax Labs Hair Surge

شامبو الكافيين Ultrax Labs Hair Surgeيعمل هذا الشامبو على تقليل تساقط الشعر وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يحصل الشعر على التغذية الكافية والمناسبة والتي تساهم في إطالته، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة سُمك الشعرة وتقويتها وحمايتها من التساقط، ويمكن استخدامه 5 مرات في الأسبوع حتى تتمكني من الوصول للنتيجة المرغوبة والتمتع بشعر طويل وصحي.

مستحضر Cayenne & Saw Palmetto/Hair regrowth treatment

Cayenne & Saw Palmettoيعد هذا المنتج من أفضل منتجات العناية بالشعر، حيث يعمل على تقوية الشعر الضعيف وعلاج الشعر التالف، كما يساعد على تقليل تساقط الشعر وتقصفه، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر وتطويله.

شامبو Pura d’Or Anti-Hair Loss 

Pura d'Or Anti-Hair Loss Shampoo

يتكون هذا الشامبو من زيت الأركان والبيوتين ومضادات الأكسدة، ومن أهم فوائده أنه يساعد على حماية الشعر من التساقط، بالإضافة إلى أنه يعمل على نمو الشعر وتطويله، وبالتالي فإن استخدامه يمنحك شعر صحي طويل.

ما أهمية استخدام منتجات لتطويل الشعر؟

تساعد منتجات تطويل الشعر على تعزيز عمل البصيلات وتثبيتها لتصبح أكثر قدرة على إنبات الشعر واستمرار نموه، كما تمنح ألياف الشعر المرونة والترطيب وبالتالي الحصول على شعر صحي وانسيابي وتجنب التكسر والتقصف.

ما هو أفضل منتج لتطويل الشعر بسرعة؟

بعد معرفة 10 أفضل منتجات لتطويل الشعر قد تتساءلين ما هو أفضل منتج يمنحني النتيجة التي أتمناها بسرعة، لكن في الواقع لا يوجد منتج يمكنه تطويل الشعر بسرعة بدون روتين صحي ومتوازن للشعر، سواء بتناول المغذيات اللازمة لصحة الشعر والعناية بالشعر بشكل صحيح، لذا عليكِ أن تتحلي بالصبر فالمعدل الطبيعي لطول الشعر هو سم واحد في الشهر وأحياناً أقل، ولكي تصلي للنتيجة التي تهدفين إليها كل ما عليكِ هو الاستمرار.

ما أفضل منتجات لتطويل الشعر للرجال؟

يمكن عمل جلسات البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتعزيز نمو الشعر لدى الرجال، إلى جانب اتباع روتين يومي صحي للعناية بالشعر، وعمل التحاليل اللازمة لمعرفة سبب تساقط الشعر لدى الرجال أو عدم نمو الشعر، وتناول المكملات اللازمة، ويمكن أيضاً استخدام منتجات الشعر الغنية بالزيوت وتدليك فروة الرأس لإطالة الشعر، ومن أفضل المنتجات زيت جينيس هيرجرو للشعر وشامبو مينز ستوك بيوتين الجينسنغ.

أفضل روتين لزيادة نمو وطول الشعر

عند استخدام أي منتجات لتطويل الشعر يجب التأكد من اتباع روتين صحي للشعر وذلك لزيادة فعالية منتجات العناية بالشعر، ويشمل:

تناول البروتين الصحي

لا يجب أن يقل المعدل اليومي من البروتين عن 50 جم في اليوم، وإدخاله في مختلف الوجبات، إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لصحة الشعر، لذا يجب تناول البروتين من مصادر متنوعة وطبيعية مثل البيض والدواجن أو من المكملات.

اقرئي أيضاً: أفضل أنواع البيوتين للشعر بالجرعات

استخدام زيوت تطويل الشعر

تساعد الزيوت الطبيعية والأساسية على تغذية الشعر وتمنح ألياف الشعر الترطيب اللازم لحمايتها من التكسر، كما تساعد بعض أنواع الزيوت على تعزيز طول الشعر ومن أفضل زيوت تطويل الشعر التي ثبتت فعاليتها، زيت بذور اليقطين، وزيت النعناع، وزيت الروز ماري، وزيت الثوم، وزيت شجرة الشاي، وزيت الجوجوبا.

اقرئي أيضاً: أفضل ماركات الزيوت للشعر

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس على تدفق الدورة الدموية وإمداد بصيلات الشعر بالمغذيات وضمان كفاءة وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس لينمو الشعر ويزداد طوله بشكل صحي وطبيعي، لذا يجب تدليك فروة الرأس يومياً حتى تحصلي على أفضل النتائج خلال أسابيع.

تجنب الحميات القاسية

عدم الحصول على القدر الكافي من العناصر الغذائية واتباع الحميات القاسية يؤثر على قدرة البصيلات على إنبات الشعر الجديد وعلى نمو الشعر الموجود على فروة الرأس، لذا يجب البدء على الفور بحمية غذائية صحية غنية بالمغذيات وإعطاء الشعر فرصة كافية لينمو بشكل طبيعي.

اقرئي أيضاً: أسباب تساقط الشعر مع خسارة الوزن

تناول الفيتامينات والمكملات

استخدام منتجات تطويل الشعر وحده لا يكفي للحصول على النتيجة التي تتمنيها لذا عليكِ بتناول الفيتامينات والمكملات الضرورية لصحة الشعر، مثل الأوميجا 3، وفيتامين سي، والبيوتين، وفيتامين د، وفيتامين هـ، والمعادن مثل الحديد والزنك وغيرهم.

التقليل من طرق تصفيف الشعر الضارة

كثرة استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر وأدوات فرد الشعر يؤدي لتجريد الشعر من الزيوت الطبيعية وإتلافه مع الوقت، كما أن غسل الشعر بالماء الساخن يؤدي لنفس النتيجة؛ لذا استخدمي الماء الفاتر في غسل الشعر، واتركي له الفرصة ليجف بدون استخدام مجفف الشعر، أو استخدمي الهواء البارد، وعند استخدام أدوات تصفيف الشعر يجب عليكِ وضع سيروم حماية الشعر المخصص لتصفيف الشعر قبل استخدام المكواة.

عدم الإكثار من غسل الشعر

اكتفي بغسل الشعر 3 مرات في الأسبوع، وعند الاستحمام بالماء الساخن يمكن غسل الشعر في البداية بالماء الفاتر، ثم تغطيته والاستحمام بشكل طبيعي بالماء الدافئ أو الساخن.

استخدام منتجات طبيعية

عند اختيار منتجات لتطويل الشعر يفضل اختيار المنتجات الطبيعية والتوقف عند استخدام المنتجات المليئة بالكيماويات مثل السلفات، وبالأخص عند استخدام الشامبو والبلسم وماسكات الشعر.

اقرئي أيضاً: أهمية حقن الكولاجين للشعر

اختيار المنتجات المناسبة لنوع الشعر

أهم خطوة لتطويل الشعر هو معرفة نوع شعرك واختيار المنتجات المناسبة له، ابدئي بغسل الشعر بشامبو مناسب والتأكد من تنظيف فروة الرأس، ووضع البلسم على الشعر وليس فروة الرأس لتفادي تكوّن القشرة، ثم تجفيف الشعر بمنشفة قطنية، وبعد تجفيف الشعر يمكن وضع بضع قطرات من السيروم المناسب، ويجب أيضاً عمل ماسك للشعر مرة في الأسبوع على الأقل.

قص أطراف الشعر

من أهم الخطوات اللازمة لتطويل وإنبات الشعر قص أطراف الشعر المتقصفة مرة كل 3 أو 6 أشهر حسب نسبة التقصف، فهذه الأجزاء التالفة من الشعر لا يمكن علاجها، وتركها بدون قص يضعف الشعر ويعوق نموه كما يجعله هشاً وعرضة للتكسر وكثرة التشابك.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعد من أفضل الخيارات لإطالة الشعر، كما تساعد على تنشيط البصيلات الخاملة في فروة الرأس لمساعدتها على إنبات الشعر الجديد وزيادة كثافة الشعر، وتكرر جلسات البلازما بمعدل جلسة واحدة كل 3 شهور وتكرر الجلسات مرتين في العام للحفاظ على النتائج.

اكتشفي فوائد حقن البلازما مع الدكتور شريف حجازي

بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات تطويل الشعر من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتجات علاجية أو طبية، للتأكد من أنها مناسبة لشعرك، ويجب أن تحرصي على شرب الماء للحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أفضل 10 منتجات لتطويل الشعر وتعرفتي على بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر وإطالته، احرصي على اختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرك، حتى تتجنبي أي أضرار أو تلف يمكن أن يحدث في شعرك نتيجة استخدام منتجات خاطئة.

أسئلة وأجوبة حول أفضل 10 منتجات لتطويل الشعر

ما هو أفضل دواء لتطويل الشعر بسرعة؟

أفضل دواء لتطويل الشعر بسرعة هو Nutrafol Core for Women أو Pacifica Hair Nirvana Beauty Gummies أو Sugar Bear Hair Vitamins.

ما هو أفضل زيت من الصيدلية لتطويل الشعر؟

أفضل زيت من الصيدلية لتطويل الشعر هو زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.

ما هي أفضل منتجات لتطويل الشعر من الصيدلية؟

أفضل منتجات لتطويل الشعر من الصيدلية هي شامبو Ultrax Labs Hair Surge الغني بالكافيين، أو زيت Wild Growth Hair Oil أو شامبو وبلسم زيت الأرجان من Art naturals.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)