منتجات العناية بالشعر

منتجات للحصول على شعر كيرلي طبيعي وصحي وأهم النصائح للشعر

هل ترغبين في الحصول على شعر كيرلي؟ .. بالطبع ترغب العديد من البنات والنساء في تغيير شكل الشعر وتسريحته من وقت لآخر وذلك للتمتع بمظهر مختلف وجذاب، ولذلك سنساعدك عزيزتي في معرفة أفضل منتجات للحصول على شعر كيرلي طبيعي وصحي من خلال هذا المقال، فتابعي معنا.

طبيعة الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي أو المجعد قد يكون موروثاً فكما يولد الكثير من الأشخاص بشعر أملس وناعم يولد البعض الآخر بشعر مجعد بدرجات مختلفة، ويحتاج الشعر المجعد إلى عناية خاصة وقد أصبح الشعر الكيرلي طريقة مفضلة لتصفيف الشعر تعتمدها الكثير من النساء من ذوات الشعر الأملس والمجعد على حدٍ سواء، ويتبعن روتيناً خاصاً للحصول على شعر كيرلي مموج ذو مظهر طبيعي وحيوي.

ويجب الحرص على استخدام منتجات طبيعية لغسل الشعر والعناية به، واستخدام البلسم لترطيب الشعر الكيرلي واستخدام جل التثبيت، والحرص على أن تكون منتجات العناية بالشعر خالية من السلفات والسيليكون، والعطور والكحول، كما يجب استخدام حمام الكريم مرة أو مرتين في الأسبوع.

منتجات للحصول على شعر كيرلي

الشعر الكيرلي Curly Hair أصبح موضة العصر، كما أن تسريحة الكيرلي تعطي إطلالة مميزة ومختلفة لشعرك، وفيما يلي نقدم لكِ أفضل منتجات لجعل الشعر كيرلي وطبيعي وصحي:

مقالات ذات صلة

جل التصفيف Kinky Curly Original Curling Custard

يعتبر من أفضل منتجات للحصول على الشعر الكيرلي حيث يتميز بأنه يعطي الشعر مظهر كيرلي مجعد بشكل طبيعي كما أنه يدوم لفترة طويلة ويمنحه الرطوبة والنعومة.

كريم بانتين للشعر الكيرلي Pantene Cream Pro-V Gold Series Curl Defining Pudding

إن كنتِ تبحثين عن كريم يجعل الشعر كيرلي عليكِ بكريم بانتين بخلاصة زيت الأرجان الذي يساعدك على الحصول على شعر كيرلي ثابت ويستمر لعدة أيام، كما أنه يمنح شعرك النعومة والحيوية.

احصل على سعر العملية المناسب لك

كريم Curls Unleashed Curl Defining Cream

يحتوي هذا الكريم على بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، وبالتالي فاستخدامه يساعد على الحصول على شعر كيرلي ناعم حيث يعمل على ترطيب الشعر الكيرلي دون أن يجعل ملمسه دهني.

كريم جل Big Hair

يحتوي هذا الكريم على زيت البرتقال وزيت الأفوكادو وبعض الزيوت الطبيعية الأخرى، كما يحتوي أيضاً على فيتامين E، ولذلك يعد من أفضل منتجات للحصول على شعر كيرلي مموج لمدة طويلة بالإضافة إلى ترطيب الشعر.

كريم Cantu Coconut Curling Cream

إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر كيرلي يمكنك استخدام هذا الكريم، وأهم ما يميزه أنه يحتوي على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند بالإضافة إلى الصبار وكل هذه المكونات تساعد على ترطيب شعرك والحصول على شعر كيرلي جذاب وناعم.

منتج The Original CurlyEllie

يحتوي هذا المنتج على زيت اللوز الحلو وزبدة الشيا والألوفيرا، واستخدامه يساعد على فك تشابك الشعر المجعد بالإضافة إلى تنعيمه وترطيبه وزيادة لمعانه وإعطاؤه رائحة جذابة.

كريم Argan Deluxe

يساعد هذا المنتج على تنعيم الشعر وفك تشابكه حيث أنه غني بزيت الأرجان الذي يمنح شعرك النعومة والرطوبة الهامة لحماية الشعر من الجفاف والتقصف.

كريم OGX Moroccan Curling Perfection

يحتوي هذا الكريم على زيت الأرجان الذي يساعد على الحصول على شعر كيرلي مموج لفترة طويلة، بالإضافة إلى زيادة نعومة ولمعان شعرك وحمايته من الجفاف، وإذا كنتِ لا ترغبي في استخدام الكريمات للحصول على شعر كيرلي يمكنك اختيار ماركة مكواة الشعر كيرلي التي تناسبك واستخدامها للحصول على شعر كيرلي بسهولة ولمدة طويلة.

سيروم ILES Formula – Haute Performance

يعتبر أفضل سيرم للشعر الكيرلي حيث يساعد على حماية الشعر من العديد من العوامل الخارجية الضارة، ومن أشعة الشمس التي تؤثر سلباً على صحة الشعر، ومن أهم ما يميز هذا النوع من السيروم أنه يناسب جميع أنواع الشعر.

كريم Moroccan oil Curl Defining Cream

يحتوي هذا الكريم على زيت الأرجان الذي يساعد على تنعيم الشعر ومنحه المزيد من اللمعان والنعومة، ولذلك فاستخدامه يساعد على الحصول على شعر مموج ناعم لمدة طويلة.

منتجات Carol’s Daughter

يحتوي هذا المنتج على زبدة الشيا والصبار، ولذلك فاستخدامه يساعد على ترطيب الشعر المموج وحمايته من التقصف ومنح الشعر مظهر كيرلي ناعم وانسيابي.

كريم DevaCurl SuperCream Coconut Curl styler

يساعد هذا الكريم على فك تشابك الشعر الكيرلي، بالإضافة لمنح الشعر الرطوبة واللمعان، كما أنه يحمي الشعر من الجفاف والهيشان والتقصف أيضاً.

منتج Agadir Curl Creme

يحتوي هذا المنتج على العديد من الزيوت الطبيعية الهامة لتغذية وترطيب الشعر الكيرلي، كما أنه يعمل على منح الشعر المزيد من اللمعان والنعومة والتمتع بشعر مموج وأكثر حيوية ومرونة.

كريم Curl Karma

يحتوي هذا الكريم على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته والحصول على شعر مموج ناعم وجذاب.

سيروم كريم Dove Quench Absolute Supreme Crème Serum

يناسب هذا المنتج كل أنواع الشعر ويساعد على ترطيب الشعر وتغذيته بالإضافة إلى حمايته من التقصف والهيشان وزيادة لمعانه، حيث أنه غني بالجلسرين.

سيروم Vernon Francois Pure For Hold and Shine Serum

سيروم Vernon Francois Pure For Hold and Shine Serumيحتوي سيروم فيرنون على خلاصة مجموعة 6 زيوت فائقة الترطيب لتجعل ألياف الشعر أكثر مرونة وتحميها من التقصف والتكسر، وهي زيت بذور الدايكون الذي يزيد نعومة الشعر، إضافة لزيت نواة المشمش الغني بالفيتامينات مثل فيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين أ.

أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

شامبو Kerastase Discipline Smoothing Shampoo

شامبو Kerastase Discipline Smoothing Shampooيتميز هذا الشامبو من كريستاس بأنه خالي من السلفات وبقدرته على التغلغل بين ألياف الشعر لتنظيفه بعمق وبلطف حتى تساعد تركيبته على الحفاظ على ألياف الشعر والوقاية من تجريده من الزيوت الطبيعية لذا يوصى به لمن تبحث عن منتجات للحصول على شعر كيرلي.

بلسم Kristin Ess Weightless Shine HINE Leave -In Conditioner

بلسم كريستين إس يعد من أفضل منتجات للحصول على شعر كيرلي ناعم ويتميز برائحته المنعشة وترطيبه العميق للشعر وقوامه الخفيف سهل التوزيع والامتصاص، ويستخدم بعد غسل الشعر ورش 10 بخات على جميع أجزاء الشعر.

جل للشعر الكيرلي Curls Blueberry Bliss Control Jelly

جل الشعر Curls Blueberry Bliss Control Jellyجل الشعر الكيرلي يساعد على التحكم في شكل تموجات الشعر والسيطرة عليها وفي نفس الوقت ويمنح الشعر القوة واللمعان، وذلك بفضل تركيبته الغنية بزيت الخروع الذي يعزز إنبات الشعر، كما يزيد انسيابية ومرونة خصلات الشعر، بالإضافة لقوامه الخفيف ورائحة التوت الأزرق اللطيفة.

لوشن وبلسم Oyin Handmade Hair Dew Daily Quenching Lotion

لوشن وبلسم Oyin Handmade Hair Dew Daily Quenching Lotionهو لوشن وبلسم يستخدم لمنح الشعر الكيرلي درجة عالية من الترطيب الذي يمنح خصلات الشعر الكيرلي البريق واللمعان الرائع، بالإضافة لرائحة الفانيلا المنعشة التي تترك رائحة لطيفة تدوم طوال اليوم.

شامبو Aveda Be Curly Co-Wash

شامبو Aveda Be Curly Co-Wash هذا الشامبو من أفيدا يستخدم للتنظيف الجاف للشعر، ويتميز بأنه خالي من السلفات ومع ذلك ينظف الشعر بعمق حيث يزيل بقايا الزيوت والأوساخ العالقة بالشعر، ويمنحه نعومة تدوم طويلاً، ويمكن استخدامه لتقليل عدد مرات غسل الشعر بالماء والحفاظ على رطوبة الشعر.

زيت Ouai Hair Oil

زيت Ouai Hair Oilيمكن استخدام هذا المنتج لترطيب الشعر الكيرلي كما يمكن استخدامه كحمام زيت، ويتميز بقوامه الخفيف سريع الامتصاص كما يحتوي على مزيج من المغذيات التي تجعل الشعر أكثر قوة ومرونة ويستخدم على شعر رطب بعد غسله بشامبو مناسب.

نصائح هامة عند اختيار منتجات للشعر الكيرلي

  • يجب قراءة مكونات الكريم أو الجل الموجودة على العبوة للتأكد من أنه آمن لصحة شعرك.
  • يجب اختيار منتج الشعر الكيرلي المناسب لنوع شعرك.
  • يجب البحث عن المنتج على الإنترنت لمعرفة مميزاته وعيوبه وأيضاً معرفة تعليقات الأشخاص الذين قاموا بتجربته لتفادي تساقط الشعر.
  • يجب البحث عن المنتج في موقع الويب الخاص به لجمع ومعرفة كل المعلومات عنه.
  • يجب أيضاً استشارة طبيب الجلدية أولاً للتأكد أن هذا المنتج لا يضر بصحة الشعر والتأكد أيضاً من مدى فعالية هذا المنتج.

روتين الشعر الكيرلي الصحي

بعد التعرف على أفضل منتجات للحصول على شعر كيرلي ابدئي روتين العناية بشعرك الكيرلي باختيار أفضل المنتجات المناسبة لنوع شعرك كالتالي:

اختيار الشامبو

أول خطوة عند شراء منتجات للحصول على شعر كيرلي هي شراء شامبو مخصص للشعر المجعد وذلك لغسل الشعر وتنظيف فروة الرأس من بقايا الزيوت والأوساخ والأتربة العالقة، ومن المهم أيضاً ألا يحتوي على السلفات، والأهم أن يكون مناسباً لنوع الشعر، ثم اغسلي شعرك جيداً من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

استخدام مرطب للشعر

مرطب الشعر الكيرلي يكون حمام زيت أو حمام كريم كما تفضلين، وخطوة الترطيب أساسية في روتين الشعر الكيرلي؛ لأنه أكثر عرضة للهيشان والتقصف الناتج عن الجفاف، لذلك احرصي على تغذية الشعر بالزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون وزيت الأرجان، وأي زيوت تفضلينها.

وعند عمل حمام الزيت يمكنك تدفئة الزيت قليلاً ثم قومي بتدليك فروة الرأس لتغذية بصيلات الشعر، ووزعي الزيت على كل الشعر وخاصة الأطراف، ثم يترك حمام الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة أو ساعتين ثم قومي بغسل الشعر جيداً، ويكرر حمام الزيت مرتين في الأسبوع.

استخدام بلسم الشعر

ضعي كمية وفيرة من البلسم على الشعر واحرصي على تغطية كل الشعر حتى تشعرين بملمس البلسم الناعم على كل الشعر، ثم قومي بتمرير أصابعك بين الشعر ليأخذ شكل موجات، ويمكنك استخدام مشط واسع في هذه الخطوة، ثم تخلصي من أغلب البلسم بغسله بالماء ويمكن ترك بعض بقايا البلسم على الشعر.

اقرئي أيضاً: أفضل منتجات العناية بالشعر المجعد

تجفيف الشعر

من أهم النصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي تجفيف الشعر جيداً عن طريق استخدام منشفة قطنية، وقومي بالتخلص من أي ماء زائد في الشعر باستخدامها بطريقة الضغط بدون فرك الشعر، ثم اتركي الشعر ليجف بشكل طبيعي، أو جففيه بمصفف الشعر، وبعد تجفيف الشعر تماماً قومي بفصل خصلات الشعر عن بعضها لتعطي الشعر مظهر أكثر كثافة وعمل Volume لشعرك بدون التصاق، وكخطوة أخيرة وزعي بضع قطرات من السيروم لتغذية الشعر والحفاظ على بريقه ولمعانه.

طريقة تسريح الشعر الكيرلي

إن كنتِ ترتدين الحجاب أو ترغبين في ارتداء قبعة لتغطية الشعر يمكنك تجميع الشعر للوراء وعمل 3 ضفائر ثم جمعهم وربطهم بدون شد الشعر، ويمكنك قبل ارتداء الحجاب وضع مرطب للشعر واستغلال وقت ارتداء الحجاب، ويمكنك أيضاً عمل كعكة غير مشدودة مع تغيير موضع ربط الشعر في كل مرة للحفاظ على تموجات الشعر.

وإن رغبتِ في التغيير وتجديد لون شعرك يمكنك صبغ الشعر بمواد نباتية طبيعية مثل الحناء، أو استخدام صبغات لا تحتوي على السيليكون، فلا تناسب الصبغات الكيميائية روتين الشعر الكيرلي لأنها تحتوي على مواد كيميائية والسيليكون الضار بالشعر، وعند استخدام هذه الصبغات عليكِ غسل شعرك جيداً بنوع شامبو يحتوي على السلفات للتخلص من أي مواد ضارة عالقة بالشعر، واتباع روتين الشعر الكيرلي.

اقرئي أيضاً: أفضل الماركات المناسبة للشعر المصبوغ

نصائح هامة لحماية الشعر الكيرلي

  • استخدمي مشط واسع الأسنان لسهولة تسريح الشعر الكيرلي.
  • احرصي دائماً على ترطيب الشعر بمنتجات ذات جودة عالية ومناسبة لنوع الشعر وخاصة قبل استخدام مجفف الشعر.
  • يفضل ترك الشعر ليجف بشكل طبيعي أو تركيب القطعة المخصصة لتوزيع الهواء بالتساوي على الشعر للحفاظ على شكل تموجات وتجاعيد الشعر.
  • ابدئي بتصفيف الشعر من الأسفل لفك التشابكات بسهولة بدون إتلاف الشعر وتقصفه.
  • احرصي على قص أطراف الشعر كل 6 إلى 8 أشهر أو بمجرد ملاحظة التقصف لتحظي بشعر صحي وقوي وغير عرضة للتكسر.
  • عند ربط الشعر احرصي على تجميع كل الشعر أعلى الرأس وتجنب شد الشعر بقوة للحفاظ على تموجات الشعر وفي نفس الوقت لتفادي تساقط الشعر أو انحسار الخط الأمامي للشعر.
  • قومي برفع شعرك للأعلى عند النوم لتبقى تموجات الشعر مرتبة، واستخدام أكياس الوسائد المصنوعة من الحرير بدلاً من الوسائد القطنية التي تزيد الاحتكاك بألياف الشعر من أجل الحفاظ على رطوبة ولمعان الشعر وتجنب الهيشان.
  • إلى جانب روتينك اليومي والأسبوعي للشعر الكيرلي عليكِ إمداد الشعر بالمكملات اللازمة لتقوية الشعر.

اقرئي أيضاً: 5 أطعمة تسبب تساقط الشعر عليكِ تجنبها

والآن بعد معرفة أفضل منتجات للحصول على شعر كيرلي طبيعي وصحي يمكنك اختيار النوع المناسب لكِ، كما يجب عليكِ الاهتمام بالنصائح التي ذكرناها عند شراء أي منتج للعناية بشعرك الكيرلي.

أسئلة وأجوبة حول منتجات للحصول على شعر كيرلي

ما هو أفضل موس لعمل الشعر كيرلي؟

هناك أنواع عديدة من الموس للشعر الكيرلي ومنها Kérastase Curl Idéal Hair Mousse, Dove Curls Defining Mousse, Pantene Curl Defining Mousse.

ما هو أفضل جل للشعر الكيرلي؟

توجد العديد من أنواع الجل للشعر الكيرلي ومنها Arvazallia Ultra Curl Defining Cream pantene curl sculpting gel, Curly Sexy Hair – Curly Creme, Hair Gel with Aloe Vera.

ما هو روتين الشعر الكيرلي؟

إن أفضل روتين للشعر الكيرلي هو استخدام شامبو مخصص لهذا النوع من الشعر، والحرص على ترطيب شعرك سواء بالكريمات المرطبة أو الزيوت الطبيعية، كما يجب تجنب تعريض الشعر للحرارة المرتفعة والابتعاد عن الاستخدام المفرط لسشوار الشعر، مع وضع جل أو كريم مخصص للشعر الكيرلي لإطلالة جذابة ورائعة.

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)