منتجات العناية بالشعر

أفضل 10 منتجات للشعر

اختيارك لمنتجات العناية بالشعر يجب أن يتناسب مع احتياجات شعرك، فالشعر يحتاج إلى الاهتمام والعناية الفائقة به لتجنب الكثير من مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط والتقصف وغيرها، لذلك لتتعرفي على أفضل 10 منتجات للشعر تابعي معنا هذا المقال.

أفضل 10 منتجات للشعر

إن كل ما تحتاجين إليه للعناية بشعرك هو معرفة نوع وطبيعة شعرك، ثم اختيار منتجات العناية بالشعر الجيدة والتي تلبي احتياجات شعرك، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك جاف، ستحتاجين إلى استخدام منتجات تعمل على ترطيب الشعر مثل بلسم الترطيب وحمام الكريم والسيروم، أما إذا كان شعرك دهني، ستحتاجين إلى استخدام منتجات تعمل على إعادة توازن إفراز الزيوت والدهون في الشعر، وفيما يلي نقدم لكِ أفضل منتجات للشعر:

 زيت Natura Culina Hair Scalp Oil

 Naturaculina Hair Scalp Oilإذا كنتِ تبحثين عن زيت يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته فبالتأكيد زيت Natura culina Hair Scalp Oil هو الخيار الأمثل، فهو يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية الرائعة والفعالة التي تساعد على تعزيز نمو شعرك، حيث يحتوي على زيت بذور الحبة السوداء وزيت الأرجان المغربي وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وفيتامين هـ، وكل هذه الزيوت والمكونات تعمل على تغذية بصيلات الشعر بالإضافة إلى ترطيب الشعر وزيادة لمعانه.

ومن مميزات هذا الزيت أنه يساعد على حماية الشعر المصبوغ من التلف، كما يمكن وضعه على الشعر قبل استخدام مجفف الشعر، حيث يساعد ذلك على تعزيز امتصاص الزيت في الشعر، وفي نفس الوقت يحميه من أثر الحرارة، ولكن تجنبي وضعه على جذور الشعر.

كما يمكن استبدال حمام الزيت التقليدي بهذا الزيت، من خلال وضع كمية صغيرة ومناسبة لطول وكثافة شعرك، ثم توزيعها جيداً على الشعر كله وتدليك فروة الرأس بهذا الزيت، ثم ارتداء قبعة الاستحمام وترك الزيت طوال الليل ثم غسله بالماء والشامبو في الصباح، ويبلغ سعر هذا الزيت حوالي 19 دولار.

مستحضر Moroccan Elixir Revitalize Hair treatment

 Moroccan Elixir Revitalize Hair

احصل على سعر العملية المناسب لك

مستحضر Moroccan Elixir Revitalize Hair treatment يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعطي نعومة ولمعان رائع للشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الأرجان وإكليل الجبل وزيت شجرة السرو وعشبة الميرمية واللافندر، وكل هذه المكونات تساعد على إنبات الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يمنح شعرك رائحة جميلة، ويتوفر هذا المنتج في عبوة بحجم 56 مل بسعر 30 دولار، وعبوة حجمها 115 مل سعرها 42 دولار.

سيروم Naokeido Creations Scalp Stimulating Herbal Serum

Naokeido Creations Scalp Stimulating Herbal Serumسيروم Scalp Stimulating Herbal Serum يعتبر من أفضل العلاجات المخصصة للصلع وفراغات فروة الرأس، فهو يساعد على تعزيز نمو الشعر خاصةً في جوانب فروة الرأس، وهو عبارة عن مجموعة من الزيوت الطبيعية والعشبية مثل إكليل الجبل وزيت الحبة السوداء، وعلى الرغم من فاعلية هذا المنتج في إنبات الشعر إلا أنه لا ينصح باستخدامه للأطفال والحوامل والمرضعات.

أما عن طريقة استخدام هذا السيروم فهي تتضمن وضع قطرتين من السيروم على الأصابع وتدليك فروة الرأس بها، كما يمكن إضافة قطرات من السيروم إلى منعم الشعر لتعزيز النتائج، ويجب أن تعلمي أن النتائج تختلف من شخص لآخر، ولكن بشكل عام يمكن أن تبدأ النتائج في الظهور بعد 8 لـ 12 أسبوع، ويتوفر هذا المنتج في عبوة بحجم 30 مل بسعر 14.99 دولار.

شامبو Daniel Galvin Feel The Love Shampoo من Daniel Galvin

شامبو DANIEL GALVIN FEEL THE LOVE SHAMPOO  من DANIEL GALVINهذا الشامبو هو الأفضل بين أنواع منتجات العناية بالشعر لمن تبحث عن شامبو خالي من المواد الكيميائية التي تتسبب في تلف الشعر، فهو يعمل على ترطيب الشعر وإصلاح التلف الناتج عن تلك الكيماويات، ويتوفر في عبوة حجمها 250 مل، وسعرها حوالي 18 جنيه استرليني.

سبراي JO Hansford Voluminous Spray من JO Hansford

سبراي JO HANSFORD VOLUMINOUS SPRAY من JO HANSFORDهذا السبراي من أفضل منتجات تطويل الشعر فهو الحل الفعال لزيادة طول الشعر وزيادة كثافته، فهو يحتوي على خليط من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر من جذوره لأطرافه، مثل بذور عباد الشمس وزيت الخروع والأحماض الأمينية، وللحصول على أفضل استفادة من هذا السبراي قومي بوضعه على شعر رطب وتأكدي من توزعيه بشكل متساوي ثم قومي بتصفيف شعرك، ويتوفر بعبوة حجمها حوالي 150 مل، وسعرها 18.5 جنيه استرليني.

شامبو لوريال باريس L’Oreal Paris Shampoo

شامبو لوريال باريس للشعر التالف L'Oreal Paris Shampooشامبو لوريال أظهر نجاح كبير في إعادة ترميم وإصلاح الشعر التالف والمجهد والمقصف، حيث أنه يعمل على تغذية بصيلات الشعر وإزالة أي شوائب أو أوساخ أو أتربة تؤثر على صحة الشعر، كما أنه يساعد على زيادة نعومة الشعر، كل ما عليكِ فعله هو غسل الشعر بالماء ثم وضع الشامبو وتوزيعه جيداً على فروة الرأس وتدليكه جيداً، ثم اغسلي شعرك بالماء وتأكدي من عدم وجود أي بقايا للشامبو.

سيروم فيتال كير Vital Care

سيروم فيتال كير Vital Care يعتبر سيروم فيتال كير من أفضل أنواع منتجات العناية بالشعر نظراً لأنه عبارة عن علاج متكامل للشعر التالف والجاف، فهو يساعد على ترطيب الشعر بعمق، كما يعمل على إصلاح التلف الذي تتسبب فيه منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على كيماويات قاسية، كما أنه من أفضل أنواع السيروم للعناية بالشعر المصبوغ.

بديل الزيت من لوريال باريس الفيف L’Oreal Paris Elvive

L'Oreal Paris Elviveيمكنك استخدام بديل الزيت من لوريال لترطيب شعرك من الجذور للأطراف، فهو يحتوي على مزيج من الفيتامينات والزيوت الطبيعية المستخلصة من زهور نادرة، حيث يحتوي على زيت الأرجان وزيت الأليوكيراتين، ويمتاز هذا النوع أيضاً أنه لا يجعل ملمس الشعر دهني مثل الكثير من المنتجات الأخرى.

هير مايونيز من أورجانيك Organics Hair Mayonnaise With Olive Oil

Organics Hair Mayonnaiseفي الآونة الأخيرة ظهر استخدام المايونيز في الكثير من ماسكات العناية بالشعر، وذلك لأنه يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف وإعادة بناء الشعر التالف، وهذا المنتج يحتوي المايونيز الخاص بالشعر، كما يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والزيوت الطبيعية والعشبية التي تعمل على حماية الشعر من أضرار أي مستحضرات تحتوي على مواد كيماوية، كما يساعد على علاج تقصف وتكسر الشعر وتساقطه.

زيت دابر أملا جاسمين Dabur Amla Jasmine

زيت دابر أملا جاسمين Dabur Amla Jasmineزيت دابر أملا من أفضل منتجات العناية بالشعر المعروفة منذ سنوات، فهو يساعد على ترطيب الشعر وزيادة كثافته، كما يساعد على علاج الشعر التالف والجاف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت اللوز ومستخلص الحناء، لذا فهو يعزز لون الشعر المصبوغ، بالإضافة إلى أنه رائحته رائعة ومنعشة.

فقط قومي بوضع كمية مناسبة لطول وكثافة شعرك وافركيها بين يديك قليلاً، ثم دلكي بها شعرك من الجذور للأطراف، واتركيه لعدة ساعات، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري الاستخدام 3 مرات أسبوعياً.

وفي نهاية مقالنا سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على أفضل منتجات العناية بالشعر وتعرفتي على مميزات كل نوع من تلك الأنواع، من الضروري أن تحرصي على اختيار منتجات تحتوي على أقل قدر من الكيماويات التي تضر كثيراً بالشعر.

أسئلة وأجوبة حول منتجات العناية بالشعر

ما هي أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف؟

إذا كان شعرك يعاني من الجفاف، فمن الضروري اختيار منتجات مرطبة، مثل شامبو لوفيا ناتشر للشعر الجاف، وبديل الزيت من لوريال باريس الفيف وزيت الشعر من دابر أملا.

ما هي أفضل منتجات العناية بالشعر التالف؟

هناك الكثير من المنتجات التي تساعد على إصلاح عيوب الشعر التالف، مثل شامبو وبلسم لوريال باريس للشعر التالف، وسيروم فيتال كير.

ما هي أفضل منتجات العناية بالشعر المتساقط؟

إذا كنتِ تعانين من التساقط يمكنك استخدام شامبو بانتين لمنع التساقط وشامبو تريسمي لتعزيز نمو الشعر، كما أنه من الأفضل معرفة سبب تساقط الشعر لتتمكني من علاج المشكلة من جذورها.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)