Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

هل العرق يؤثر على زراعة الشعر وأهم الممنوعات؟

هل العرق يؤثر على زراعة الشعر؟ وما الذي يجب تجنبه عند زراعة الشعر؟ من الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهن الكثير من الأشخاص بعد الخضوع للعملية، وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير ستتعرف على الإجابة والمزيد من المعلومات الأخرى الهامة بعد العملية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

هل العرق يؤثر على زراعة الشعر؟

هل العرق يؤثر على زراعة الشعر؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة بعد إجراء عملية زراعة الشعر، وفي الحقيقة إن العرق لا يضر ببصيلات الشعر بشكل مباشر، ولكنه يؤدي إلى احمرار والتهاب المنطقة المانحة التي تم أخذ البصيلات منها، والمنطقة المستقبلة التي تم زرع البصيلات بها أيضاً، كما أنه يشكل بيئة مناسبة للعدوى ونمو البكتيريا.

ولذلك يجب تجنب التعرق خلال فترة التعافي من العملية، وتجنب القيام بأي أنشطة بدنية تسبب التعرق، كما يجب عدم ممارسة الرياضة لمدة شهر بعد العملية، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين على الأقل أو حتى التعافي التام والتئام الجروح بشكل نهائي.

الممنوعات بعد زراعة الشعر

ما الذي يجب تجنبه عند زراعة الشعر؟ هناك بعض الممنوعات التي يجب تجنبها بعد العملية للحد من التعرض لأي مخاطر مزعجة، ومن أهم ما يجب تجنبه بعد زراعة الشعر ما يلي:

  • عدم التعرض للشمس لمدة أسبوعين بعد العملية لتجنب أي مضاعفات.
  • تجنب ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر لمدة 15 يوماً على الأقل.
  • عدم صبغ الشعر وعدم استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر أثناء فترة التعافي.
  • تجنب لمس بصيلات الشعر المزروعة أو حك فروة الرأس أو التعامل مع الشعر بعنف.
  • عدم نزول البحر لمدة شهر بعد العملية، وعدم النزول في حمامات السباحة لمدة 3 شهور بعد العملية.
  • الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب لتجنب الكثير من المضاعفات.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية زراعة الشعر وأهم النصائح لتفاديها

أهم تعليمات بعد زراعة الشعر || د. شريف حجازي

[maxbutton id="1"]

أهم 5 أسئلة شائعة حول عملية زراعة الشعر

بعد معرفة إجابة سؤال هل العرق يؤثر على زراعة الشعر؟ .. نطرح في الفقرات التالية أهم الأسئلة والأجوبة حول عملية زراعة الشعر، وذلك لمعرفة أهم المعلومات عن العملية والتعليمات الواجب اتباعها:

ما هو أفضل غذاء بعد زراعة الشعر؟

يجب الالتزام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني أيضاً بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك والبروتينات مثل اللحوم والأسماك والبيض طوال فترة التعافي من العملية، كما يجب تجنب تناول أي أطعمة ضارة مثل الأطعمة المصنعة أو الوجبات السريعة أو الأطعمة الغنية بالسكريات، ومن المهم أيضاً الحرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لتجنب الجفاف.

هل زراعة الشعر تسبب الضعف الجنسي؟

لا يوجد أي دليل علمي يثبت أن عملية زراعة الشعر تسبب الضعف الجنسي على المدى القريب أو البعيد، كما أنها لا تؤثر أيضاً على القدرة على الإنجاب، ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال على خصوبة الرجال أو النساء، ويجب عليك مناقشة أي مخاوف لديك تجاه العملية مع الطبيب قبل الخضوع للعملية.

اقرأ أيضاً: هل زراعة الشعر ناجحة للرجال والمزايا والعيوب؟

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

يجب تجنب السجود بعد عملية زراعة الشعر لمدة لا تقل عن أسبوعين، وخلال هذه المدة يمكنك الصلاة بوضعية الجلوس وتجنب الانحناء للأمام بالجزء العلوي للجسم، وبعد ذلك يمكنك الصلاة بشكل طبيعي مع تجنب الإطالة خلال السجود حتى تتعافي تماماً من العملية.

متى يمكن النوم بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟

ينصح أطباء زراعة الشعر بالنوم على الظهر بعد إجراء العملية مع وضع وسادة أو أكثر لرفع الجسم بزاوية 45 درجة وذلك لمدة أسبوعين على الأقل، حيث يساعد ذلك على تقليل التورم والحد من انتفاخ الوجه، ويمكنك النوم بشكل طبيعي بعد مرور المدة التي ذكرناها.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر ونسبة النجاح وعلامات نجاحها

متى يمكنني الاستحمام بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟

يتم غسل الشعر بعد اليوم الثالث بعد زراعة الشعر ويتم غسله في المركز التجميلي الذي تم إجراء العملية به على يد فريق طبي متخصص، وباستخدام شامبو مخصص لما بعد العملية، وذلك لتجنب تعرض البصيلات للتلف، ويمكنك الاستحمام بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر بعد مرور 10 أو 15 يوماً مع الحرص على غسل فروة الرأس بلطف وتجنب المياه الساخنة.

زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة إجابة سؤال هل العرق يؤثر على زراعة الشعر؟ وإجابة العديد من التساؤلات الشائعة حول عملية زراعة الشعر، إذا كان لديك أي سؤال آخر يمكنك إرساله عبر رقم الواتساب وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)