Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

هل زراعة الشعر مؤلمة وما هي عيوب العملية؟

هل زراعة الشعر مؤلمة ومتى يزول البنج بعد زراعة الشعر؟ من الأسئلة الشائعة حول عملية الزراعة، وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير سنجيب على هذه الأسئلة وستتعرف على المزيد من المعلومات الهامة عن عملية زراعة الشعر، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تعتبر بمثابة الحل الأمثل والمنقذ لكل من يعاني من مشكلة الصلع أو وجود فراغات في فروة الراس أو تساقط الشعر الوراثي أو مشكلة تراجع خط الشعر الأمامي، ويتم في العملية نقل بصيلات الشعر الصحية والصالحة للزراعة من أي منطقة يتوافر بها عدد كافي من البصيلات وتسمى المنطقة المانحة، ثم زرعها في المنطقة المستقبلة للتخلص من أي مشكلة من المشاكل السابقة.

هل زراعة الشعر مؤلمة؟

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟ .. من الأسئلة الشائعة التي يتساءلها تقريباً كل من يفكر في الخضوع لعملية زراعة الشعر، وتعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات الآمنة التي تتم بدون الشعور بأي ألم أثناء إجرائها، حيث يتم تخدير المريض موضعياً وبالتالي تكون العملية غير مؤلمة على الإطلاق، وبعد إجراء العملية قد تشعر بألم بسيط ومحتمل، ولذلك يصف الطبيب بعض المسكنات للتغلب على أي ألم بعد العملية.

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

متى يزول البنج بعد زراعة الشعر؟

وبعد أن أجبنا على سؤال هل يوجد الم في زراعه الشعر؟ يرغب البعض في معرفة متى يزول تأثير البنج بعد زراعة الشعر، عادة يزول تأثير التخدير الموضعي خلال من 2 إلى 4 ساعات بعد إجراء عملية زراعة الشعر، وبعدها قد تشعر ببعض التنميل أو الألم البسيط في فروة الرأس لفترة قصيرة، ومن المهم اتباع تعليمات الطبيب خلال فترة التعافي لتسريع عملية الشفاء، وتناول أي أدوية يصفها الطبيب لك للتغلب على أي أعراض مزعجة.

عيوب زراعة الشعر

هل يوجد خطورة في عملية زراعة الشعر؟ .. عملية زراعة الشعر من العمليات الآمنة ولا يوجد أي خطورة من الخضوع لها بشرط أن تختار طبيب متخصص ومؤهل لإجراء العملية ولديه خبرة كبيرة، ولكن توجد بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد زراعة الشعر، مع العلم أنها تكون مؤقتة وتزول تدريجياً، ومن أشهر عيوب زراعة الشعر ما يلي:

[maxbutton id="1"]
  • التورم وانتفاخ الوجه عرض جانبي طبيعي يزول تدريجياً ولا يجب القلق منه.
  • ظهور قشور بيضاء على المناطق المزروعة في فروة الرأس، ولا يجب لمسها أو إزالتها.
  • الشعور بالخدر والتنميل في المنطقة المانحة أو المستقبلة وهو شعور مؤقت يختفي بشكل تدريجي.
  • الشعور بالحكة في فروة الرأس خلال الأيام الأولى من العملية، ويجب عليك تجنب لمس الرأس أو حكها نهائياً.

أما أضرار زراعة الشعر على المدى البعيد فهي تكون نادرة الحدوث ومنها حدوث ندبات في فروة الرأس، وتضرر بعض الأعصاب وفقدان الشعور ببعض مناطق الرأس على المدى البعيد، أو حدوث موت الأنسجة في فروة الرأس.

د. شريف حجازي يجيب على سؤال هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

تجربتي مع زراعة الشعر

والآن بعد معرفة إجابة سؤال هل زراعة الشعر مؤلمة؟ نقدم لك تجربة إحدى الحالات مع العملية، فيحكي عادل تجربته قائلاً “كنت أعاني من تساقط الشعر لعدة سنوات وجربت العديد من العلاجات ولكن دون فائدة، وبعد أن لاحظت وجود فراغات في فروة رأسي قررت الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر، وكنت متردداً في البداية ولكن الطبيب طمأنني بأن العملية تتم بدون الشعور بأي ألم”.

“وبالفعل تمت العملية وكانت غير مؤلمة، وبعد العملية شعرت بألم بسيط استمر لعدة أيام ومع تناول المسكنات كان الألم محتملاً، وكنت سعيد جداً بنتيجة العملية بعد ظهورها في شكلها النهائي، والآن أشعر بثقة كبيرة في نفسي ومظهر شعري الطبيعي، وأنصح كل من يعاني من نفس مشكلتي بخوض العملية بدون أي تردد”.

زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

متى أستطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر تجنب السجود لعدة أيام من العملية، ويمكنك خلال هذه الفترة الصلاة بوضعية السجود وتجنب الانحناء الشديد للأمام، وبعد ذلك يمكنك الصلاة بشكل طبيعي بعد مرور ما لا يقل عن 15 يوماً بعد إجراء العملية، ولأن استجابة الجسم للتعافي تختلف من شخص لآخر يفضل استشارة الطبيب أولاً لتجنب أي مضاعفات.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة إجابة سؤال هل زراعة الشعر مؤلمة إذا كنت ترغب في معرفة إجابة أي سؤال آخر بخصوص عملية زراعة الشعر، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)