فيلر الشعر

هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه وأهم النصائح وبعض التجارب؟

هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه ؟ من الأسئلة الشائعة حول تأثير الفيلر على لون الشعر وتداخله مع لون الصبغة، لذا عزيزتي القارئة إن كنتِ تفكرين في خوض تجربة الفيلر للشعر وترغبين في معرفة إجابة هذا السؤال، وأهم مميزات وفوائد الفيلر، فهذه المقالة لكِ.

ما هو فيلر الشعر؟

فيلر الشعر عبارة عن مجموعة من المركبات التي يتم حقنها أو وضعها على الشعر، فتعمل على زيادة كثافة الشعر وتقويته، وجعله أكثر حيوية وانسيابية بما يحتويه من مواد طبيعية ذات خصائص علاجية مرطبة ومغذية للشعر، كما يساعد على زيادة لمعان الشعر وتسهيل تصفيفه.

أنواع فيلر الشعر

توجد 3 أنواع من فيلر الشعر، لكل نوع فائدة مختلفة، وتشمل ما يلي:

فيلر الشعر العلاجي

يساعد على زيادة سُمك الشعر وتكثيفه وزيادة قوته، كما يعمل على علاج التقصف وزيادة حيوية الشعر.

مقالات ذات صلة

فيلر صبغ الشعر

يجمع بين خصائص الفيلر من حيث فرد الشعر وتكثيفه، كما يعمل على صبغ الشعر في نفس الوقت بمواد طبيعية تغني عن استخدام الصبغة التي تتكون من مواد كيميائية تضر الشعر.

فيلر فرد الشعر

يحتوي على مواد تعمل على فرد الشعر وجعله أكثر نعومة، كما يساعد على التخلص من هيشان الشعر.

احصل على سعر العملية المناسب لك

مكونات فيلر الشعر

يدخل في تكوين فيلر الشعر مكونات طبيعية تغذي الشعر وتقويه من الجذور إلى الأطراف، وتشمل ما يلي:

حمض الهيالورونيك

هو عبارة عن مادة طبيعية تعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر، لذا يتم إضافتها لفيلر الشعر لتوفير الرطوبة اللازمة لشعر أكثر حيوية وقوة.

زيت الأرجان

هو مستخلص طبيعي من شجرة الأرجان ويعمل على إمداد الشعر وجذوره بالمغذيات والفيتامينات لزيادة صحة وحيوية الشعر.

الزانثالين

هو مركب وظيفته شد ألياف الشعر وجعلها مفرودة وملساء مما يجعل الشعر أكثر نعومة ومرونة.

الكيراتين

الكيراتين هو أحد المركبات الطبيعية التي توجد في الشعر وهو المسؤول عن حماية الشعر ضد العوامل الخارجية، ويضاف إلى الفيلر حيث أنه يساعد على تغليف الشعر مما يجعله أكثر قوة، كما يعمل على علاج التقصف.

طريقة وضع الفيلر على الشعر

  • يتم غسل الشعر وتنظيفه من أي أتربة أو آثار الزيوت التي قد تكون عالقة به.
  • يوضع الفيلر حتى يغطي الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف.
  • يترك الفيلر لمدة 20-40 دقيقة على الشعر، ولا يتم استخدام مكواة الشعر للمساعدة على امتصاصه مثل البروتين والكيراتين، ولذا يسمى فيلر الشعر البارد.
  • يغطى الشعر بغطاء مقاوم للماء بعد وضع الفيلر ويترك حتى يمتصه الشعر بالكامل.
  • غسل الشعر من آثار الفيلر وتظهر النتيجة بعد غسل الشعر مباشرة.

أما في حالة حقن الفيلر فيتم إجراء ذلك عند الطبيب المختص، وقد يتم الخضوع لعدة جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

فوائد ومميزت فيلر الشعر

قبل الإجابة على سؤال هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه سنعرض أهم مميزات وفوائد فيلر الشعر، فلا تقتصر فوائد الفيلر على زيادة لمعان ونعومة الشعر فحسب، بل تشمل فوائده ما يلي:

تكثيف الشعر

من أهم فوائد فيلر الشعر أنه يزيد من كثافة الشعر، لأنه يحتوي على مواد طبيعية تغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبالتالي التمتع بشعر كثيف.

تقليل هيشان وتقصف الشعر

لاحتواء الفيلر على مادة الزانثالين فإنه يساعد على تقليل هيشان وتقصف الشعر لأنه يعمل على فرد ألياف الشعر وشدها، فيصبح مظهر الشعر أملس ومفرود، كما أن الكيراتين يغلف الشعر ويؤدي لتقليل تقصف أطراف الشعر.

آمن الاستخدام

يتكون الفيلر من مواد طبيعية تقوي الشعر وتغذيه بدون الكيماويات التي تؤدي لتساقط وتلف الشعر، وخاصة على المدى البعيد نتيجة لتضرر فروة الرأس نفسها، كما أن المواد المستخدمة في الفيلر مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، كما أنها آمنة حتى على الأطفال ويمكن استخدامه للأطفال من سن 3 سنوات إن كانوا يعانون من تساقط الشعر.

نتائج طويلة الأمد

الفيلر له تأثير علاجي حيث يقوي جذور الشعر نفسها مما يجعل النتائج طويلة الأمد ولا تكون هناك حاجة لتكرار الكثير من الجلسات فيما بعد؛ لأن الشعر الجديد ينمو بشكل صحي.

هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه ؟

لا يتداخل الفيلر مع صبغة الشعر مثل طرق علاج الشعر الأخرى كالبروتين أو الكيراتين، ولا يمنع من صبغ الشعر أو تغيير لونه، وتعتبر هذه الميزة من أهم خواص فيلر الشعر.

بالإضافة إلى أن فيلر الشعر لا يؤثر على لون صبغة الشعر لأنه لا يحتوي على أي مواد تضر الشعر، كما أن نوع فيلر تلوين الشعر يوفر إمكانية صبغ الشعر إلى جانب الخصائص العلاجية الأخرى، وهو بديل صحي للصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر وتتلفه.

كما تتساءل الكثير من السيدات هل البروتين يغير لون الشعر المصبوغ وهل الفيلر أفضل؟ والإجابة هي نعم فالبروتين على عكس الفيلر لا يحافظ على لون الشعر المصبوغ ويزيل آثار الصبغة، كما أنه يجرد الشعر نفسه من لونه الطبيعي ويجعله أفتح درجة أو درجتين.

الآثار الجانبية لفيلر الشعر

فيلر الشعر يتكون من مواد طبيعة وآمنة ولا يؤدي إلى آثار جانبية أو أضرار، ويمكن فقط الشعور ببعض الأعراض المؤقتة التي تزول خلال عدة أيام، وهي:

  • الشعور بالحكة عند وضع الفيلر على الشعر في بداية الجلسة، وتزول بعد عدة ساعات أو أيام من نفسها.
  • زيادة قشرة الشعر في الأيام الثلاثة الأولى التالية للجلسة ثم تقل بالتدريج من نفسها، وقد يساعد الشامبو الذي يصفه الطبيب في التخلص منها.
  • الألم والاحمرار والتورم الطفيف من الأمور المحتملة نتيجة الحقن وتزول أيضًا من نفسها بعد عدة أيام.
  • هناك احتمالية لتحسس الجسم من الفيلر لذا للوقاية من ذلك يمكن عمل اختبار حساسية قبل الإجراء.
  • العدوى كذلك أمر وارد الحدوث إن تم الإجراء لدى مصفف شعر غير محترف لا يتخذ الإجراءات الوقائية، أو طبيب ليس لديه خبرة كافية.

أهم المعلومات حول فيلر الشعر

بالإضافة إلى سؤال هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه هناك العديد من الأسئلة الهامة التي تطرح حول فيلر الشعر ومنها:

هل يمكن صبغ الشعر بعد الفيلر؟

يعمل الفيلر كمعالج للشعر المتضرر بعد الصبغة ولا توجد أي موانع لصبغ الشعر بعد الفيلر، ولكن يفضل استخدام نوع فيلر يناسب الشعر المصبوغ، وفي حالة حقن الفيلر للشعر لا يمكن صبغ الشعر مباشرة بعد حقن فروة الرأس؛ حتى لا تؤدي لتحسس فروة الرأس بفعل المواد الكيميائية في الصبغات.

هل يجب فرد الشعر أولاً أم صبغ الشعر؟

تتساءل الكثير من السيدات والفتيات عند الخضوع لجلسات فرد الشعر بالفيلر هل (فرد الشعر الأول ولا الصبغة)؟ والإجابة هي أن أغلب الخبراء لا ينصحون بفرد الشعر بعد الصبغة ويجب الانتظار حتى تمر 6 شهور على الأقل حتى لا يتضرر الشعر ويكون أكثر عرضة للتقصف، وعند صبغ الشعر بعد الفرد بالفيلر يمكن الانتظار أسبوعين ثم صبغ الشعر ولا ينصح بالصبغ مباشرة حتى لا يتغير لون الشعر ويصبح أكثر عرضة للتكسر.

هل يمكن شرب القهوة بعد الفيلر للشعر؟

لا توجد أي مشكلة من شرب القهوة بعد فيلر الشعر فهو ليس مثل حقن الفيلر للشعر أو البشرة التي يتم حقنها أسفل فروة الرأس أو الجلد ولذا يمنع بعدها شرب القهوة لعدة أيام حتى لا تتأثر النتائج، بينما مادة الفيلر للشعر توضع على الشعر من الخارج فلا تتأثر بشرب القهوة.

هل فيلر الشعر يضر الحامل؟

جميع المواد التي تدخل في تكوين فيلر الشعر هي طبيعية بنسبة 100% ولا تسبب أي أضرار كما أنه يمكن عمل فيلر الشعر للأطفال صغار السن بدون أي أضرار ومع ذلك لا ينصح به للحوامل لتفادي التعرض لأي مشكلات صحية أنتِ في غنى عنها في فترة الحمل.

هل فيلر الشعر المنزلي أفضل؟

لكل من فيلر الشعر المنزلي وفيلر الشعر البارد مميزات وإيجابيات، فنوع الفيلر المنزلي سهل الاستخدام ويعطي نتائج جيدة، بينما الفيلر البارد الذي يحتاج لجلسة احترافية في صالون التجميل يحتاج لتكرار الجلسات وتكون نتائجه أكثر فعالية كما تستمر لفترة أطول لذا يفضل البعض الفيلر البارد والبعض الآخر من السيدات يفضلن الفيلر المنزلي، لذا تتوقف الإجابة على التفضيلات الشخصية.

ينفع أعمل صبغة قبل البروتين والفيلر؟

يختلف الفيلر عن البروتين كما اتضح من الإجابة على سؤال هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه ولكن بشكل عام لا ينصح بفرد الشعر بعد الصبغة لأن الصبغة نفسها تعرض الشعر للتلف والتكسر لاحتوائها على مواد كيميائية شديدة التأثير على ألياف الشعر، ويفضل أن تكون الصبغة قبل البروتين بحوالي 6 أشهر على الأقل.

اقرئي أيضاً: أفضل الماركات وأهم النصائح للعناية بالشعر المصبوغ

نتائج فيلر الشعر

تبدأ نتائج فيلر الشعر في الظهور بعد إجراء جلستين أو ثلاث جلسات للشعر، بينما الشعر شديد التضرر والتلف، قد يحتاج لتكرار حتى 20 جلسة لتظهر أفضل نتيجة، وبشكل عام فإن نسبة نجاح فيلر الشعر لا تقل عن 95%، حيث يساعد على فرد الشعر وتقويته من الجذور وإمداده بالتغذية اللازمة.

تجربتي مع فيلر الشعر

تجارب فيلر الشعر حسب الدراسات واستطلاعات الرأي فعالة وناجحة بنسبة لا تقل عن 95%، ومن هذه التجارب تحكي لنا إحدى السيدات بعد مرور عام على جلسة الفيلر وتقول: “لقد خضعت لجلسات الفيلر منذ عام وحصلت على النتائج التي تمنيتها بعد عمل 6 جلسات فقط حيث كنت أعاني من تقصف الشعر وتساقطه، لذلك لجأت للفيلر وأشعر بكل الرضا عن النتيجة التي حصلت عليها”.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع فيلر الشعر البارد وأفضل أنواعه

تحكي إحدى النساء الأخريات تجربتها وتقول: “كنت أعاني من تساقط الشعر بغزارة بالإضافة إلى الهيشان والتقصف، وبعد علاج الأسباب والاهتمام أكثر بالعناية بالشعر، جربت جلسات فيلر الشعر وخضعت لحوالي 5 جلسات وقد كانت نتائج الفيلر قبل وبعد مذهلة فقد أعادت لشعري كثافته ورونقه وأصبح أكثر لمعاناً من قبل إضافة للملمس الناعم الصحي، ولهذا لن أتردد في تكرار التجربة مرة أخرى”.

كم سعر جلسات الفيلر للشعر

تبدأ تكلفة جلسة الفيلر الواحدة من 40 دولار أمريكي وتصل إلى 600 دولار أمريكي، وهناك عدة عوامل يمكن إرجاع إليها ارتفاع التكلفة وانخفاضها، وأهمها نوع الفيلر المستخدم وجودته، ودرجة تضرر الشعر، بالإضافة لطول الشعر وكثافته، والماركات العالمية المشهورة.

والآن بعد معرفة الإجابة على سؤال هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه ومميزات الفيلر للشعر، إن رغبتِ عزيزتي القارئة تجربة الفيلر بعد صبغ الشعر لا تنسى اختيار منتجات العناية بالشعر المصممة للشعر المعالج والمصبوغ للحفاظ على صحة شعرك، وإن كان لديكِ أي سؤال يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر واتساب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول هل فيلر الشعر يغير لون الصبغه

ما هو سعر فيلر الشعر من لوريال؟

تتراوح تكلفة فيلر الشعر من لوريال في الإمارات من 115 إلى 300 درهم إماراتي، وفي مصر تبدأ من 320 إلى 590 جنيه مصري.

ما هو سعر فيلر الشعر في مصر؟

يتوقف سعر فيلر الشعر في مصر على النوع المستخدم وعدد الجلسات المطلوبة حسب كثافة وطول الشعر ومدى تضرره، وتبدأ الجلسة الواحدة من 40 دولار أمريكي.

ما هي أنواع فيلر فرد الشعر؟

توجد 3 أنواع من فيلر الشعر، وهي فيلر لصبغ الشعر وفرده، وآخر لفرد الشعر فقط، والنوع الثالث فيلر الشعر العلاجي الذي يزيد كثافة وقوة الشعر.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)