منتجات العناية بالشعر

تجربتي مع هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر والصلع الوراثي

تساقط الشعر والصلع من أكثر المشكلات التي تؤرق الكثير من الأشخاص، وتتسبب في انزعاج شديد وفقدان الثقة بالنفس، لذا في الآونة الأخيرة تم إنتاج عدد كبير من منتجات العناية بالشعر التي تهدف إلى تعزيز نمو الشعر وعلاج التساقط والصلع، ومن ضمن تلك المنتجات هو منتج هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر، ولتتعرف أكثر على منتج هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر والصلع وتتعرف على مكوناته، تابع معنا هذا المقال.

ما هو هير باك بلس Hair back plus لعلاج تساقط الشعر؟

هير باك بلس هو أحد أفضل المنتجات الموضعية للشعر والتي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة نظراً لقدرته على تعزيز نمو وإنبات الشعر، كما يساعد على علاج تساقط الشعر وعلاج الصلع الوراثي لكلاً من الرجال والنساء، كما يساهم أيضاً في علاج التساقط الناتج عن التغيرات الهرمونية.

ما هي أنواع هير باك بلس؟

أنواع هير باك بلس تختلف باختلاف تركيز المينوكسيديل فيها، ويتوفر على هيئة عبوة بخاخ بحجم 100 مل، وتتضمن أنواعه ما يلي:

  • بخاخ هير باك بلس %2 مخصص للنساء.
  • بخاخ هير باك بلس %5 مخصص للرجال.

مما يتكون هير باك بلس؟

المكون الأساسي في هير باك بلس هو المينوكسيديل Minoxidil، والذي كان يستخدم في الأساس لعلاج ارتفاع ضغط الدم، حيث أنه يساعد على تمدد الأوعية الدموية، ولكن تم ملاحظة أن المينوكسيديل يساعد على إنبات الشعر وتعزيز نموه عند استخدامه مباشرةً على فروة الرأس.

دواعي استعمال هير باك بلس 

يستخدم هير باك بلس للشعر للأغراض التالية:

  • علاج تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد والصلع الوراثي.
  • يساعد على تمدد الأوعية الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تتلقى البصيلات التغذية الكافية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر.
  • يساعد على علاج تساقط الشعر لدى الرجال والنساء.
  • يساهم في علاج الثعلبة في فروة الرأس.

اقرأ أيضاً: معدل تساقط الشعر الطبيعي

احصل على سعر العملية المناسب لك

منتجات هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر

يتوافر من منتجات هير باك بلس نوعين الأول هل لوشن هير باك بتركيزين، والفرق بين هير باك 2% و5% هو في التركيز فقط، والنوع الآخر فوم هير بلس باك كما يتضح:

لوشن هير باك بلس 5% للرجال

لوشن هير باك بلس 5% للرجاللوشن هير باك بلس Hair Back Plus Lotion يكون عبارة عن بخاخ يتم وضعه على فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو فراغات الشعر، ويناسب الرجال والنساء ولا يختلف في النوع وإنما في التركيز، حيث يستخدم للرجال بتركيز 5%.

لوشن هير باك بلس 2% للنساء

لوشن هير باك بلس 2% للنساءيكون لوشن هير باك بلس Hair Plus Back 2 للنساء بتركيز 2%، ويتميز بسهولة توزيعه على الشعر، كما يمكن غسله بسهولة فلا يترك أي تراكمات على الشعر أو فروة الرأس ويمنح الشعر مظهر صحي وكثيف.

هير بلس باك فوم Hair Plus Back Foam

هير بلس باك فومهير باك فوم للشعر يستخدم على فروة الرأس لوقف وعلاج التساقط كما يمكن استخدامه لإنبات شعر الذقن وتكثيف اللحية، ويكون في صورة فوم أو رغوة يتم توزيعها على الشعر أو الذقن ويأتي بتركيز 5%.

احتياطات وتعليمات مهمة لاستخدام هير باك بلس

هناك بعض التعليمات التي يجب أن تكون على علم بها أثناء استخدامك لمنتج هير باك بلس، وتتضمن تلك التعليمات ما يلي:

تجنب استخدامه أثناء الحمل والرضاعة

لا ينصح باستخدام هذا المنتج للحامل أبداً، لأنه يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الجنين ويتسبب في حدوث تشوهات خلقية، كما لا ينصح باستخدامه أيضاً في حالة الرضاعة، لأنه يمكن أن يختلط مع حليب الأم ويتسبب في بعض المشكلات الصحية التي تهدد حياة الطفل.

الالتزام بتعليمات الطبيب

عند استخدام منتج هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر، في الغالب يصف الطبيب جرعة تتناسب مع حالتك الصحية وحالة شعرك، لذا يجب الاستمرار على تلك الجرعة والانتظام عليها، لأن عدم إتمام الجرعة الكافية من هذا المنتج يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر مرة أخرى.

وإذا كنت تتناول أي نوع من أنواع الأدوية بشكل منتظم، فمن الضروري أن تقوم باستشارة طبيب مختص، لتتأكد من أن استخدام منتج هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر آمن، ولن يحدث أي تفاعل بينه وبين الأدوية التي تتناولها.

تجنب استخدامه للأطفال

لا ينصح باستخدام منتج هير باك بلس للأطفال والمراهقين أقل من 18 سنة، لأن الآثار الجانبية أو الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها هذا المنتج للأطفال مازالت تحتاج إلى البحث والدراسة.

عمل اختبار حساسية أولاً

من الأفضل ألا يتم استخدام هذا المنتج إلا تحت إشراف طبيب مختص، ولكن في حالة استخدامه بدون وصفة طبية، فمن الضروري أن تتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاه أياً من مكونات هذا المنتج، وخاصةً مادة المينوكسيديل، كما أنه من الضروري قراءة التعليمات المرفقة مع المنتج، لتجنب أي مشكلة قد تحدث بسبب سوء الاستخدام، ولعمل اختبار الحساسية يجب وضع كمية قليلة منه على الجلد ثم الانتظار، ففي حالة احمرار وتهيج الجلد فهذا يشير لوجود حساسية.

طريقة استخدام هير باك بلس

تتضمن طريقة استخدام هير باك بلس ما يلي:

  • غسل الشعر وفروة الرأس جيداً، وعدم استخدام أي كريمات أو زيوت عليها.
  • رش هير باك بلس على فروة الرأس مع التدليك للتأكد من توزيعه جيداً، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحفيز نمو الشعر.
  • يجب ترك الدواء على الشعر من ساعتين لـ 4 ساعات.

ويراعى حفط منتج هير باك بلس بعيداً عن الضوء في درجة الحرارة العادية للغرفة، ولا يترك في مكان في متناول أيدي الأطفال.

كيف يستخدم هير باك بلس للذقن؟

من مميزات هير باك بلس أيضاً أنه يعزز نمو الشعر في الذقن لتتمكن من الحصول على ذقن مكتملة وجذابة، فقط قم باتباع الخطوات التالية لاستخدامه:

  • تأكد من تنظيف ذقنك جيداً وتجفيفها بمنشفة لطيفة على الوجه.
  • قم بوضع 1 مل على ذقنك، ومن الأفضل أن يتم وضعه قبل النوم لتجنب أي مشكلة يمكن أن تحدث عند التعرض للشمس أثناء استخدامه.
  • ستتمكن من ملاحظة النتائج خلال شهر، وإذا لم تلاحظ أي نتيجة بعد شهرين فمن الضروري أن تتوقف عن استخدامه وتتوجه للطبيب.

هل يمكن استخدام هير باك بلس للحواجب؟

تم تخصيص منتج هير باك بلس لعلاج العديد من أنماط تساقط الشعر، وقد يستخدمه بعض الأشخاص على الحواجب لزيادة كثافتها بنفس طريقة استعمال هير بلس باك فوم وعند استخدامه يراعى عدم ملامسته للعين وغسل العينين بسرعة إذا وصل إليهما، ولكن يراعى استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه على الحواجب.

الآثار الجانبية لهير باك بلس 

يمكن أن يتسبب هير باك بلس في ظهور بعض الآثار الجانبية، ومنها تهيج فروة الرأس والشعور بالحكة المزعجة، واحمرار المنطقة التي يتم استخدام البخاخ فيها، وفي حالة ظهور هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب على الفور.

نتائج العلاج ببخاخ هير باك بلس

نتائج استخدام بخاخ هير باك بلس في علاج حالات الثعلبة كانت جيدة، وفي حالات تساقط الشعر لاحظ الكثير من الأشخاص تراجع معدل تساقط الشعر بنسبة كبيرة، كما أن أغلب الأشخاص الذين قاموا باستخدام هير باك بلس أشادوا بدوره الفعال في تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.

تجارب استخدام هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر والصلع

بعد أن تعرفت على أغلب المعلومات المتعلقة بمنتج هير باك بلس، سنعرض الآن بعض التجارب لأشخاص جربوا بالفعل هذا المنتج، لمعرفة رأيهم فيه ومعرفة كافة جوانب التجربة، وتتضمن التجارب ما يلي:

يحكي شاب يبلغ من العمر 34 عام تجربته كالتالي ويقول: “كنت أعاني من تساقط الشعر منذ حوالي 3 سنوات، في البداية لم أعطي الأمر أي اهتمام، ولكن مع تقدم السن لاحظت زيادة في معدل التساقط وظهور الصلع وهو ما أثر كثيراً على شكلي، ولذا بحثت عن الكثير من الحلول غير الجراحية لهذه المشكلة، ونصحني أحد الأصدقاء باستخدام هير باك بلس، وفي خلال 8 أشهر لاحظت توقف التساقط ونمو الشعر الجديد وزيادة كثافته، ولكن بعد ذلك توقفت عن استخدامه، وهو ما أدى إلى تساقط الشعر مرة أخرى، لذا قمت باستخدامه مرة أخرى ومازلت استخدمه حتى الآن، حيث أنه ساعدني على الوصول لنتائج رائعة”.

كما تحكي فتاة تبلغ من العمر حوالي 24 عام وتقول: “كما تعلمون الشعر هو زينة المرأة، وعندما بدأت في ملاحظة تساقط شعري، شعرت بالانزعاج الشديد وانعدام الثقة في نفسي، لذا قمت باستشارة أكثر من طبيب للحصول على حل جذري لهذه المشكلة، ونصحني أحد الأطباء باستخدام هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر، وبالفعل قمت باستخدامه”.

“ولكن في البداية لم ألاحظ أي نتيجة لهذا المنتج، ولكنني واصلت استخدامه على أي حال، إلى أن لاحظت توقف التساقط تماماً وزيادة كثافة شعري في الشهر الثاني تقريباً، ومع الانتظام على هذا المنتج لاحظت تغير كبير في شكل شعري وكثافته ولاحظت أن معدل التساقط أصبح طبيعي تماماً، لذا أنصح أي شخص باستخدام هذا المنتج”.

كما تجيب إحدى الفتيات على سؤال حد جرب هير باك بلس لتساقط الشعر؟ وقالت: ” بدأت تجربتي مع منتج هير باك بلس بعدما وجدت أن التقييمات عليه كانت مرتفعة، فخضت التجربة بنفسي لأنني كنت أعاني من تساقط الشعر الوراثي وبدأت مساحة فراغات الشعر تتسع بالتدريج، لذا شعرت بالإحباط، ولكن بعد حوالي 3 شهور من الاستخدام حصلت على نتيجة جيدة وبدأت ألاحظ إنبات الشعر الجديد أو البيبي هير، لذا استمريت في استخدامه 3 شهور أخرى وقد امتلأت الفراغات واستعاد شعري كثافته مرة أخرى”.

ويحكي شاب آخر عن تجربته مع هير باك فوم للشعر ويقول: “بدأت أعاني من تساقط الشعر من منتصف الرأس منذ عامين وبعدما زادت رقعة الصلع بشكل ملحوظ فكرت في تجربة علاج لوقف التساقط، ومن هنا بدأت تجربتي مع هير باك بلس فوم للشعر فقد استخدمته للشعر والذقن في نفس الوقت وقد أدى إلى فارق ملحوظ في كثافة شعر الرأس والذقن ومنحني نتيجة رائعة كنت أتمناها”.

أسعار هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر

نظراً لأن هير باك بلس يتوفر منه أكثر من نوع، حيث يتوفر منه لوشن أو فوم، لذا يختلف سعره بناءً على ذلك، بالإضافة إلى أن سعره أيضاً يختلف من دولة لأخرى، حيث أن سعر هير باك بلس اللوشن بحجم 100 مل حوالي 5 دولار أمريكي، أما الفوم بحجم 100 مل سعره يعادل 7 دولار أمريكي، وفي السعودية يبلغ سعر هير باك بلس 5% حوالي 34 لـ 135 دولار أمريكي.

نصائح للعناية بالشعر

بعد أن تعرفت على هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر تعرف على بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر:

  • من الضروري أن تقوم باستشارة الطبيب قبل استخدام أي أدوية للتأكد من أنها آمنة ومناسبة لحالتك.
  • تجنب غسل الشعر يومياً لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر ويمكن الاكتفاء بغسل الشعر مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.
  • كثرة استخدام مكواة الشعر والسيشوار من أكثر من الأمور التي تتسبب في تلف الشعر وتساقطه، لذا حاول ألا تفرط في استخدامها.
  • من الضروري أن تقوم بتمشيط شعرك بلطف وعناية، حتى تتجنب شد الشعر بعنف وتساقطه وتلفه.

اقرأ أيضاً: ما يجب اتباعه وتجنبه لوقف تساقط الشعر

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر والصلع وتعرفت على أهم التعليمات الخاصة باستخدامه، ننصحك باستشارة طبيب مختص ليفحص شعرك جيداً، ويقوم بتحديد سبب تساقط الشعر، وبذلك يحدد العلاج المناسب.

أسئلة وأجوبة حول هير باك بلس لعلاج تساقط الشعر والصلع

هل يمكن استخدام هير باك بلس للذقن؟

نعم يمكن استخدام هير باك بلس للذقن، ولكن مع ضرورة عدم استخدام أي منتجات أخرى على الذقن عند استخدام هير باك بلس.

ما هو سعر بخاخ هير باك بلس في مصر؟

سعر بخاخ هير باك بلس في مصر بتركيز %2 حوالي 72 جنيه، أما تركيز %5 للرجال فيبلغ سعره حوالي 105 جنيه مصري.

ما هو سعر هير باك بلس فوم للشعر؟

 سعر هير باك بلس فوم للشعر في مصر للعبوة بحجم 100 مل يبلغ حوالي 116 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)